الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
الشهادات
أمن الدولة فى القاهرة يقبض على شيخ
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="kittyy, post: 156875, member: 535"] [FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]طيب نقول كمان عشان الحبايب :[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]أدى الأيات على بعضها من الأول :[/COLOR][/SIZE][/FONT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=4][COLOR=red][B][U]1 اذا ما هو فضل اليهودي او ما هو نفع الختان .[/U][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=4][COLOR=red][B][U]2 كثير على كل وجه . اما اولا فلانهم استؤمنوا على أقوال الله .[/U][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][U][B][SIZE=4][FONT=Franklin Gothic Medium][COLOR=red]3 فماذا ان كان قوم لم يكونوا امناء . أفلعل عدم امانتهم يبطل امانة الله . [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B][/U] [U][B][SIZE=4][FONT=Franklin Gothic Medium][COLOR=red]4 حاشا . بل ليكن الله صادقا وكل انسان كاذبا . كما هو مكتوب لكي تتبرر في كلامك وتغلب متى حوكمت [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B][/U] [RIGHT][U][B][SIZE=4][FONT=Franklin Gothic Medium][COLOR=red]5 ولكن ان كان اثمنا يبيّن بر الله فماذا نقول ألعل الله الذي يجلب الغضب ظالم ؟؟؟؟؟؟؟. [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B][/U] [FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=4][COLOR=red][B][U]اتكلم بحسب الانسان . [/U][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=4][COLOR=red][B][U]6 حاشا . فكيف يدين الله العالم اذ ذاك . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟[/U][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [U][B][SIZE=4][FONT=Franklin Gothic Medium][COLOR=red]7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ . ؟؟؟؟؟؟؟[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B][/U] [U][B][SIZE=4][FONT=Franklin Gothic Medium][COLOR=red]8 أما كما يفترى علينا وكما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيآت لكي تأتي الخيرات. الذين دينونتهم عادلة[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B][/U][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]طيب بص ياعزيزى المصرى . انا يظهر اللى ما عرفتش افسرلك معانى الكلمات كويس وبالطريقة اللى تكون سهلة على شخصك لتفهمها ..[/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]انت اعتبرت كلمة [COLOR=red][B][U]قد ازداد[/U][/B][/COLOR] هنا حرف توكيد لتأكيد ما بعدها بأن الكذب قد ازداد فعلاً ووقع الفعل خلاص..[/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]وانا بقولك ياعزيزى انت فاهم صياغة الجملة لغوياً غلط .. ليه بقى ..[/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]انا ظللت فى ردى السابق على بعض الأيات بالأحمر ووضعت علامات استفهام فى بعضها [/COLOR][COLOR=red][U]لتفهم شيئاً هاماً جداً وهو ان المتكلم هنا يعطى أمثلة أستفسارية للناس ويجيب عنها بنفسه وهى اسئلة استفسارية ايضاحية لمعنى ومغزى كلامة ..[/U][/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]ففى الأية اللى عليها الكلام هنا بيقول ايه .. إن كان صدق الله قد إزداد بكذبى لمجدة .! فلماذا أدان انا بعد كخاطىء ؟؟؟؟؟ سؤال استفسارى يوجهه للمستمعين له لكى يردوا على هذا السؤال بأنفسهم ويقولون له : نعم فعلاً . [U]لو كان مجد الله قد ازداد بكذبك لتمجيده . فحينها لماذا ستدان من الله بعد وتُعتبر خاطئاً حينئذ ؟؟[/U][/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy][U]مثلها مثل الأية رقم 5 فوقها[/U] .. انظر الى نفس صياغة الجملة ..[/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy][COLOR=red][B]5 ولكن ان كان اثمنا يبيّن بر الله فماذا نقول ؟؟ ألعل الله الذي يجلب الغضب ظالم ؟؟؟؟؟؟؟.[/B][/COLOR] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]هنا فى الجملة السابقة قال ( لو كان اثمنا يبين بر الله ).. [/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]لاحظ إن يبين هنا لفظ تأكيدى . بأن الأثم يبين بر الله بالفعل .. هل تفهم من هذه الجملة هنا أنه [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]يؤكد على ان أثمنا يبين بر الله بالفعل ؟ أم انه يُكمل الجملة بسؤاله فماذا نقول ؟؟ ألعل الذى يجلب الغضب ظالم ؟؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]الترجمة : إن كان أثمنا يبين بر الله . هل الله الذى يجلب الغضب ظالم ؟؟؟؟؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy][U]وأيضاً فى الأية 3 ..[/U] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy][COLOR=red][B]3 فماذا ان كان قوم لم يكونوا امناء . أفلعل عدم امانتهم يبطل امانة الله ؟؟؟.[/B][/COLOR] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]هنا فى الجملة السابقة بيقول : إن كان قوم ليسوا أمناء أو لم يكونوا امناء ... ويستطرد ليقول : هل تُبطل عدم امانتهم امانة الله ؟؟؟[/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]فهو فى هذه الجملة بيقول (إن كان قوم [U]ليســـــــوا[/U] أمناء) والسؤال الإستفسارى بعدها ([U]أفلعل عدم امانتهم يبطل امانة الله[/U] ؟؟) [/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]أعتقد انه بسؤالة هذا تفهم انه يسأل الناس أسئلة معروفة الإجابة مقدماً . ولكنه يسألها ليفهمهم مغزى كلامة ومعناه . [/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy][U]وعلى هذا السياق كانت الأية 7[/U][/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=red][B]7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ . ؟؟؟؟؟؟؟[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]يقصد بهذا ايضاً سؤال استفسارى . على نفس سياق الأيتين السابقتين ..[/COLOR][/SIZE][/FONT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy][COLOR=red][U][B]إن[/B][/U][/COLOR] كان صدق اللة قد ازداد بكذبى .. ([COLOR=red][B] [U]فلماذا[/U][/B] سأدان أنا بعد كخاطىء؟؟ )[/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=#000080]ومن استخدامة للفظة [COLOR=red][B][U]إن[/U][/B][/COLOR] وبعدها [COLOR=red][B][U]فلماذا[/U][/B][/COLOR] نفهم جيداً انه يقصد طرح سؤال وليس يقوم بتأكيد شىء معين فى كلامة . لأنه لم يكن بعدها سيأتى بلفظة فلماذا اللى هيا تكملة للجملة سابقتها بسؤال ..[/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]أى هل سيسمح الله لنا بالكذب (أى بالخطية)؟؟ حتى ولو كان هذا لمجده هو ؟؟ .. [U]لو كان كذالك . لماذا سيحاسبنا بعد ذلك كخطاه على ما فعلنا من خطية ..؟؟[/U][/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]وبهذا يقول لهم . [COLOR=darkred][U]إن الله يحاسب الناس على خطيتهم حتى ولو كانوا يرتكبون الخطية [COLOR=red][B]وهم مُعتقدين[/B][/COLOR] انهم يفعلونها لأجل مجده . ويعتقدون خطأ بأن الله لن يحاسبهم على ذلك .[/U][/COLOR] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]فالخطية هى الخطية . مهما كانت اسبابها . ولو كان الله لا يحاسب الناس على خطايا ارتكبوها وهم معتقدين انهم بها سيخدمون الله ويظهرون مجده فهنا سيكون الله ظالم (حاشا) . لأنه حينها سيفرق بين خطية وأخرى ولن يكون عادلاً .. [/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]وهو يريد من هذا كله اعطاء الأمثلة للناس بطريقة اسئلة استفسارية ليجيبوا عنها بأنفسهم ليفهمون منهما مغزى ومعنى الكلام ..[/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]أقرأ الأيات 3 و 5 و 7 ورا بعضهم وانت هتفهم ماذا كان أسلوب المتحدث وطريقته التى استخدمها لتوصيل المعلومة للمستعين له ..[/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]ولو ما فهمتش بقى بعد اللى انا قولته دا كله . يبقى انت فيه كام صامولة فى الدماغ عندك محتاجين واحد سمكرى ابن حلال يربطهوملك كويس . :a82: [/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Franklin Gothic Medium][SIZE=5][COLOR=navy]يارب المرة دى يفهم . يــــــــــــــــــــــارب :yaka: :yaka: :yaka: [/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [/RIGHT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
الشهادات
أمن الدولة فى القاهرة يقبض على شيخ
أعلى