أعمال فنية مذهلة من صنع الحيوانات!

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
للطبيعة مفاجآت عديدة من نواحٍ مختلفة. من ناحية، نواجه خطر الزلازل والبراكين والأعاصير. بينما ومن ناحيةٍ أخرى، تُدهشنا الطبيعة بإبداعاتها الجميلة كالشفق القطبي. علاوةً على ذلك، تُعزز الحيوانات والطيور من جمال الطبيعة ببعض الأعمال الفنية المُدهشة التي تصنعها. وفي هذا المقال، نستعرض بعض أغرب وأجمل ما صنعته الحيوانات!


عنكبوت مُزيَّف للتمويه​

عنكبوت وهمي



تم اكتشاف نوع جديد من العناكب في منطقة الأمازون، تعمل على تشكيل عناكب وهمية تصنعها من الأوراق والحشرات الميتة وحطام الأخشاب، وذلك لخداع الفريسة وتوجيهها إليها.






دوائر السمك البخاخ​

سمك بخاخ



يتم تشكيل هذه الأنماط الدائرية الجميلة من قبل ذكور السمك البخاخ. وهي مواقع جذب للإناث لحدوث عملية التزاوج ووضع البيض في مركز هذه الدوائر.








أعشاش طيور التعريشة​

طيور التعريشة



تقوم طيور التعريشة ببناء أعشاشها على شكل هياكل معقَّدة زاهية الألوان لجذب الإناث. حيث تستعمل القطع الزجاجية الملونة والألعاب البلاستيكية إن لزم الأمر لتجميل العش.







الحاجز المرجاني العظيم​

الحاجز المرجاني العظيم



حصل الحاجز المرجاني العظيم على شعبيته الكبيرة بفضل الكائنات الحية من الشعاب المرجانية التي تمتد على طول 2570 كلم وتشمل 900 جزيرة و2900 من الشعاب الفردية. ويعيش في الحاجز المرجاني العظيم أنواع عديدة من الحيتان والدلافين والثعابين البحرية وكائنات أخرى انقرضت من أي مكان آخر. كما تجذب الشعاب المرجانية العديد من الطيور والحيوانات ما يجعله بيئة طبيعية متنوعة.







تلال النمل الأبيض​

ملاجئ النمل الأبيض



تشكيلات عجيبة يصنعها النمل الأبيض على شكل تلال يصل طولها إلى 10 أمتار وعرضها إلى 15 مترًا في بعض الحالات. حتى أن بعض هذه الملاجئ تُشبه إلى حدٍ كبير قلاع ديزني وناطحات السحاب!







أشجار “Gossamer”​

أعمال فنية من صنع الحيوانات



بعد الفيضانات التي ضربت مُدن باكستانية في عام 2010، خرجت ملايين العناكب بحثًا عن ملاجئ تقيها المياه، ولم تجد سوى الأشجار لتسكنها وغطّتها بشباكها بشكلٍ تام فبدت بهذا المظهر الغريب!








أعشاش طائر الحبّاك​

عش طائر الحباك



يمتاز طائر الحبّاك ببنائه لمستعمرات من القش ليعيش فيها. هذه المستعمرات قد تحتوي على 300 غرفة “واحدة لكل زوج”، وتمتد إلى 7.5 مترًا في العرض و 1.5 مترًا ارتفاعًا.








سدود القنادس “السمور”​

سد القندس



في المتوسط، يصل طول السدود التي تبنيها القنادس إلى 100 متر. وتُسبب هذه السدود أضرارًا بالغة لأنها تُعيق حركة المياه. ويبلغ طول أطول سد تم رصده لحيوان القندس حوالي 850 مترًا، ويُوجد في حديقة “وود بوفالو الوطنية” في ألبرتا، كندا.








أعشاش دبابير الطين​

خلية دبور الطين



هذه الأعشاش الطينية التي يُشكلها الدبور تتخذ شكلًا إسطوانيًا فريدًا من نوعه. وتُشبه إلى حدٍ كبير السجون لتلتقط الحشرات والعناكب.







عش نحل “أوسمييا أفوسيتا”​

عش النحل



نوع نادر من النحل الفردي يبني أعشاشًا جميلة من بتلات الزهور. حيث يصنع النحل عشه من ثلاث طبقات: طبقة رقيقة من بتلات الزهور، ثم طبقة من الطين، ثم طبقة إضافية من البتلات.
 
أعلى