الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاخبار المسيحية
أشهر حالات خطف الفتيات القبطيات
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Messias, post: 2567, member: 207"] 8/9/2003 بــــلاغ عــاجل السيد اللواء / وزيـر الداخلية تحية طيبة 000 وبعد حيث ورد لمركز الكلمة لحقوق الانسان شكوي المواطنة / تريز جـرجس بشـــري المقيمة 44 شارع الشهداء – عزبة عثمان – شبرا الخيمة والتي جاء فيها بأنه بتـــاريخ 21/3/2003 تم القبض علي شقيقها المدعو / ويصـا جرجس بشري بحجة اغتصاب فتاة بالصف الثاني الثانوى والدها يدعى ناصر محمد سكرتير نيابة شبرا الخيمة إلا أن تقرير الطب الشرعي أثبت عدم بكارتها منذ زمن طويل فقررت المحكمة الأفراج عنه الا أن رئيس المباحث المقدم / محمد شرباشي لم ينفذ قرار الافراج وبعدما تقدم شقيقها الثاني / أمير جرجس بشرى بشكوي للمحامي العام الأول تم القبض عليه هو الآخر واعتقاله بحجة التستر علي شقيقه( ويصا) وكان ذلك بتاريخ 25/3/2003 وحتي الآن لم يتم اخلاء سبيله رغم قرار المحكمة بالافراج عنه مرتين 0 ولما كان حبس المذكور حتي الآن يشكل جريمة احتجاز مواطن بدون وجه حق {المنصوص عليها في المادة 280 عقوبات} فإن المركز يلتمس من سيادتكم التكرم باخلاء سبيل المواطن / أمير جرجس بشري المعتقل منذ 25/3/2003 وحتي الآن بدون اى مسوغ قانوني 0 واذ يثق المركز في عدالتكم فأننا نرجو أن تقبلوا منا خالص التحية والاحترام. ========================================================== ااستشهاد فتاة قبطية في قرية تلوانة في طريقها إلي الكنيسة بعد اطلاق الرصاص عليها من احد مسلمي القرية فى 3 /1/2004 كانت الشهيدة نعمة ملاك شفيق العمر 19 سنة خادمة بالتربية الكنسية بقرية تلوانة مركز الباجور محافظة المنوفية والدها متوفى لها أخ أكبر منها وأخت تصغرها وتعمل مدرسة دين مسيحي بأجر في مدرسة القرية . تلوانة : قرية صغيرة تابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية . بها مذبح مارمرقس وكان يصلي فيها مرة كل شهر وفى المناسبات وتم رسامة كاهن ( أبونا قزمان ) للقرية وأسس بها التربية الكنسية . منذ استقرار الخدمة وبدأت المضايقات علي كل من يذهب إلي الكنيسة من مسلمي القرية الأحداث : يوم الخميس الموافق 12 / 2 / 2004 في حدود الساعة السادسة اصطحبت الشهيدة نعمة أمها وأختها الصغرى وزوجة عمها وبعض البنات للذهاب إلي العشية واجتماع الخميس وبعد خروجها من منزلها بحوالي 100 متر سمع دوي رصاصة ، سقطت نعمة أثناء ذهابها للكنيسة تجمع المارة وتم طلب إسعاف الباجور وذهبت نعمة إلي المستشفي وقام الطبيب بالمستشفي بخياطة الجرح أثر الرصاصة والرصاصة بداخل الرأس وهناك ماتت ، تحفظت المستشفي علي الجثة بغرض أن القتيلة مسمومة و أن أثر طلقة الرصاص ما هو الا من أثر سقطتها علي الأرض . تم انتداب الطبيب الشرعي الذي شرح الجثة ولم يجد أي أثر للسم . وشك في إصابة الرأس حيث أن مكان الإصابة خلف الرأس و هو ثقب غائر وبعد أن عمل أشعة علي الرأس واكتشاف الرصاصة تم إخراج الرصاصة من رأس الشهيدة . وهكذا نالت نعمة إكليل الشهادة . وبخصوص ما فعلته الشرطة من تجاوزات فحدث بلا حرج حيث تم اعتقال أم القتيلة و أختها و امرأة عمها و أخيها القادم من مدينة العاشر من رمضان أثر سماعه الخبر في التليفون بل تم اعتقال كل أصحاب أخو الشهيدة . تم اعتقال أهل الفتاة التى قتلها المسلمون لمدة خمسة أيام بمركز شرطة الباجور دون إذن نيابة ودون وجه قانوني وقامت المباحث بنهك حرمانية المنزل والمنازل المجاورة الخاصة بالمسيحيين عدة مرات وتدمير كل ما فيه من صور وكتب وسرقة أي مبالغ مالية عثروا عليها في منزل الشهيدة والمنازل المحيطة في المنطقة هذا أثناء وجود الأم والأخ والأخت وزوجة عمها في مركز شرطة الباجور كما تجاسروا إلي تفتيش حقيبة احدي المعزيات وقلبوا محتوياتها في الأرض وقام المخبر بسرقة مبلغ مالي أخر خاص بتلك المعزية . للآن يعيش المسيحيين في القرية برعب شديد . هذا وقد أفاد الطبيب الشرعي أن الرصاصة عيار 9 مللي من أحد المنازل المجاورة . قامت المباحث بمداهمة جميع من لديهم مسدسات بالبلدة وجميع البلاد المجاورة ة أثبتت التحاليل أن المسدس ( آداة الجريمة ) هو ملك لشيخ البلد ويدعي / طلعت الجرف . وهو ابن عم المستشار *** الجرف وقريب الضابط *** الجرف . تم القبض علي الجاني قاتل المسيحية وهو شيخ البلد وأسمه / طلعت الجرف وتم تحريز المسدس واعترف القاتل أنه هو من أصابها حين كان يهوش الذئاب بإطلاق عيار ناري في الهواء من فوق سطح بيته ومن أقواله أيضا أنه كان يفرح قليلا أثر رجوع أحد أقاربه من الحج فأطلق عيار ناري من مسدسه في حين أن جميع الأخبار تجزم بأن من قام بهذه الفعله هو ابن المتهم طلعت الجرف . ويدعي اسامة . هذا وقد أفاد تقرير الطبيب الشرعي بأن بأن الرصاصة مطلقة علي الفتاة نعمة المسيحية من مسافة 7 أمتار فقط واستقرت في خلفية الرأس . سقط علي أثرها نعمة مغشية عليها وفارقت الحياة حوالي الساعة 8 م في المستشفي . كيف يحدث ذلك ؟ ذئاب ! الساعة السادسة مساءا !! و الناس تذهب وتجيء !!! ابتهاج بالحج وهو يشير بالمسدس الي أعلي فكيف اتجه المسدس أفقيا !! بل الي أسفل ليصيب رأس الشهيدة . أصبح من عميه ينظر الي الحملان كأنها ذئاب وينشن علي الرأس من جهة الظهر . دليلا علي الخسة و الندالة . تم اعداد الطبخة جيدا و التحريات ما زالت مستمرة وكله يهون وكل حاجة ها تنحل ان شاء الله . وكلها أمور للتسويف والتأجيل ولا يوجد من يصرخ ويقول انتقم أنت ياالله لهذا الظلم وانطفأت الأحداث كما حدث بالكشح . وغيرها من الأحداث التي تحدث في كل قرية ومدينة بمصر الآن . اما أن يكون الفاعل مجهول أم قتل خطأ وطبعا الاثنين لا يعاقب عليهما القانون المصري العادل . وهذا الطبيب الذي خيط الجمجمة والضحية أمامه مغشي عليها والرصاصة ما زالت في رأسها . اين تعلم هذا الطبيب طبه ألم يري المكان الغائر للرصاصة في مؤخرة الرأس . ومازال القاتل حرا طليقا منتظرا لضحية أخري ليرديها قتيلة ليدخل الجنة أثر قتله للنصاري الفقراء العزل . ========================================================= خطف فتاه مسيحيه جديده -- يوم 30/6/2003 تم خطف الآنسة/ نرمين سمعان ابنة السيد/ سمعان صادق اسطفانوس المقيم / شارع 11 عزبة سكينة العوايد – رمل الإسكندرية فقد تم خطف ابنته القاصر/ نرمين من أمام لجنة الثانوية العامة بمدرسة ايزيس الثانوية ======================================================================== [url]http://www.copts.net/arabic/detail.asp?id=184[/url] الإطلاع على وثائق مرض أنجى المختطفة والمغتصبة فى 4/1/ 2004 يفيد بأن إنجى حلمى جورج لبيب و التى تبلغ من العمر 18 عاما قد تعرضت للخطف بينما كانت تتسوق فى بلدتها المحلة الكبرى بمصر. عندما فشل أهل إنجى فى العثور عليها إتجهوا إلى الشرطة و لكن الشرطة رفضت كتابة محضر لإثبات تغيبها و بعد وقت قصير علمت الأسرة إن إنجى محتجزة لدى فهمى طه محمود و أنها سوف تتحول رسميا للإسلام. إنجى البالغة من العمر 18 عاما تعتبر قاصرا و القانون المصرى يمنع تغيير الدين لمن لم يبلغوا سن الرشد. بالإضافة لذلك فإن إنجى تصاب بحالات من الإكتئاب النفسى و قد سبق تشخيص حالتها النفسية طبيا و لدينا تقرير طبى عن حالتها الصحية مقدم من الدكتور حسام الصاوى بتاريخ الخامس عشر من ديسمبر 2003. و يمكنكم الإطلاع على التقرير بزيارة موقعنا [url]www.copts.com[/url] بدأت عائلة إنجى فى بحث محموم عنها منذ إختفائها فى الرابع من يناير. و بالرغم من توسلات العائلة إلى الشرطة إلا أن ضباط الشرطة رفضوا كتابة محضر بغياب إنجى و فى اليوم التالى تلقت العائلة إتصالا هاتفيا أبلغها أن إنجى موجودة لدى فهمى محمود و إن إعادتها مشروطة بحصوله على مبلغ من المال. و بالرغم من إستعداد العائلة للدفع إلا أنه لم يعيد الإبنة. و عرض محمود عدة مرات بعد ذلك أن يعيد إنجى فى مقابل المال و لكنه لم يفى بذلك فى أى مرة. و بعد عدة محاولات لإستعادة إبنتهم إتجهت العائلة مرة أخرى لطلب مساعدة الشرطة و لكن تكرر رفض مأمور الشرطة محمود محمد حميد كتابة محضر عن إختفاء إنجى. كما رفضت الشرطة طلب العائلة توقيع الكشف الطبى على إبنتهم لتقرير ما إذا كانت قد تعرضت لإعتداء جنسى. فى النهاية تمت كتابة محضر رقم 904 لعام 2004 و لكن الشرطة أكدت أن إنجى على وشك التحول للإسلام و أبلغت العائلة أنه فى يوم 19 يناير 2004 سوف يتم تحول إنجى إلى الإسلام رسميا. و حاولت العائلة محاولات مستميتة لتأجيل موعد تحول إنجى القسرى رسميا للإسلام و تم تأجيله إلى الأول من مارس 2004. فى هذه الأثناء علمت العائلة أن الشخص الذى يحتجز إنجى هو مستشار مدنى لمأمور الشرطة حميد و ووحدته. و نظرا للعلاقة الوثيقة بين محمود و رجال الشرطة فقد وجدت عائلة إنجى إنفسهم فى مواجهة تلاعب و مراوغة كل من مختطف إبنتهم و رجال الشرطة. لم يمر أربعة أيام على نداء الهيئة القبطية الكندية إلى القيادات السياسية في مصر بخصوص ظاهرة خطف واغتصاب الفتيات القبطيات (25/6/2003) حتى نما إلى علمنا أنه في يوم الأحد الموافق 29/6/2003 قام المدعو عبد الله علاء الدين عبد الله من قرية القارة مركز أبو تشت محافظة قنا باختطاف الفتاة المسيحية القاصر/ مريم سرجيوس بسادة، بمساعدة آخرين من أقاربه. وكانت هذه الفتاة تعمل بصيدلية كائنة بالدور الأرضي بمنزل الخاطف فقام والد المخطوفة بالاستغاثة بالشرطة لمركز أبو تشت فقامت الشرطة باحتجاز والدها بالمركز وهو محجوز حتى الآن بمركز الشرطة. وفي اليوم التالي تم عرضه على النيابة العامة فقامت النيابة بحجزه أيضا لكي لا يقوم بأي اجراء بحث عن ابنته المخطوفة أو شكوى منه. ومعروف أن الشرطة ومباحث أمن الدولة ينتهجون نفس سياسة الانحياز للخاطفين من أجل أسلمة الفتيات المسيحيات. وقد تكرر ذلك في كل حوادث خطف الفتيات التي وصلت إلى علمنا مثل حالة الفتاة المسيحية القاصر (نيفين ملاك كامل) 17 سنة حيث اعترف الخاطف بجريمته أمام كل من رئيس مباحث مركز سمالوط/ إسماعيل بركاوي ومفتش مباحث سمالوط/ إسماعيل كامل حيث قالا لأهلها أن الفتاة المخطوفة لن تعود وسوف تعتنق الإسلام بل هددوا أسرة الفتاة المسيحية بعدم إثارة الموضوع مرة أخرى. كذلك حالة الفتاة أنوار صدقي راتب (21 سنة) تم اختطافها فجر الأربعاء 18/6/2003 والمقيمة بنزلة مصطفى مركز ديروط محافظة أسيوط من قبل بعض الأشخاص المعروفين بالقرية والتي سبق لهم اختطافها في شهر مايو عام 1998 وكان كاهن كنيسة الأقباط بقرية أمشول بديروط قد أبلغ السلطات الأمنية بعلمه بوجود نية لخطف الفتاة المذكورة قبل الواقعة بثلاثة أيام إلا أن مباحث أمن الدولة احتجزته لمدة خمس ساعات كاملة مع التنبيه عليه بعدم إثارة الموضوع مرة أخرى. وقد أضاف الشاكي بأنه يتعرض وأسرته للتهديد باختطاف أطفاله إذا ما واصل الإبلاغ للسلطات المعنية. [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاخبار المسيحية
أشهر حالات خطف الفتيات القبطيات
أعلى