أديني بضيع أهو...

الملك العقرب

++ ملك كل ارض العقارب ++
عضو مبارك
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
4,722
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر القبطية
أديني بضيع أهو...
lost2.jpg
أديني بضيع أهو..... أمامك يارب ايه رأيك؟؟؟؟!!!!
دي العبارة اللي جوايا أقولها للرب ... و كمان متصور أنه حتي مش هيسمعني !!!
و يسمعني أنا ليه ده أنا ولاحاجة أنا مجرد واحد محبط و فشلان و أكيد في غيري كثير محطم نفسيا و مجروح و مهمل من الأخرين ليس من يفهمني أو يدرك مشكلتي أو يساعدني مساعدة حقيقية
يمكن الحالة اللي وصلتلها دي كان في جزء ليّ دور فيه لكن في جزء اخر لم يكن لي أي دور فيه المهم النتيجه أني بضيع.......... ايه أخرتها .....؟


بعد ما كتبت العبارات السابقة سمعت عبارة مشابه تماما لها في إنجيل مرقس 38:4
" يا معلم , أما يهمك..... أننا نهلك ؟؟؟!!! "
فكان داخلي انه يوجد من سبقني في هذه الحالة و قد تعامل معهم الرب بدأت أقرأ كيف تعامل معهم. أول شئ أكتشفته أن هذا العبارة ذكرت بهذا الأسلوب في إنجيل مرقس فقط و هو أسلوب أستنكاري يائس وهو نفسه الأسلوب اللي كتبت به " أديني بضيع أهو " ربما لا يظهر هذا مباشرة من الكلام لكنه واضح في المضمون
بدأت أقرأ من عدد 35 بعمق عندما قال الرب " لنجتز إلي العبر " و أيضا قرأت نفس العدد في ترجمات أخري لأن هذا التعبير كان ثقيل فكان متوقع أن يكون لنعبر إلي الجانب الأخر ولكنه كان في أحد الترجمات "Let us go across to the other side of the lake "
إي لنعبر من خلال أو عبر ... إلي الجانب الأخر فكان السؤال من خلال ماذا و إي جانب أخر
هل من خلال البحيرة إلي الجانب الأخر منها ؟؟؟ لم يكن هذا فقط هو المقصود ولكن الرب كان يعرف من خلال ماذا و إلي أي جانب سنعبر فواضح أننا سنعبر من خلال أشياء كثيرة غير متوقعه و ليست في الحسبان حتي نصل إلي جانب أخر يتغير فيه وضعنا إلي جانب أخر تتغير فية حالتنا و أدراكنا تجاه الرب .
طبعا ليس شرطا أن نكون نحن السبب في هذا القرار "لنجتز إلي العبر " بسبب أعمالنا الحسنة أو السيئة ! و لكن ببساطة أنها مواعيد الرب و خطته لحياتنا ولكن بعد تنفيذ ما طلبه الرب من التلاميذ " حدث نواء ريح عظيم" عدد 37 ليكون داخلنا كم من الأسئلة ؟؟؟
هل كنا مخطئين في سماع صوت الـله ؟ هل كنا غير أمناء في التنفيذ ؟ و نبدء نتوقع في أجابات أيضا .. ربما تأديبا علي خطايانا السابقة ..! و يمكن !!! و أحتمال !!!
و يأتي الكثيرين ليدلوا بأرائهم لكن لن نسمع تفسير مريح لهذا و النواء مستمر و لم يتوقف ليكون لسان حال التلاميذ ده وقت و هيعدي و ده نفسه لسان حالي ماحنا بنمر بظروف صعبة كثير لكن بتعدي في الأخر .
لكن أين الـله في هذا المشهد ؟ لم يظهر بعد !!
و للأسف الوقت الصعب معداش مأنتهاش زى ما كنت فاكر و الموضوع زاد و الأمواج بدأت تضرب السفينة .... و الضربات أصبحت تؤلم و تسبب خسائر فأرجع و أسأل نفس الأسئلة السابقة و نعيد نفس الأجابات
لكن أين الله في هذا المشهد؟؟؟
و أقول أهو وقت صعب و هيعدي في الأخر
و للأسف الوقت الصعب معداش و زادت الأمور في السوء و بدأت الأمواج تدخل السفينة و تملأها بالمياه.. اه سوف نغرق !!! في هذه اللحظه فقط أبتدأوا يتلفتوا إين هو !!! ما هو موقعه في السفينة ؟؟ (عدد38) "و كان هو في مؤخرة السفينة نائماً"
فعلا جيد أن يكون في السفينة فعندما تكون الأمور صعبة علينا الشئ الذي يطمئنا أن يسوع معنا في نفس السفينة ولكن ما هو عمله الاّن علي السفينة فبرغم من أعماله العظيمة السابقة معي لكنه الاّن نائم في مؤخرة السفينة فببساطة شديدة إيقظته و بلهجة شديدة وجهت له الأتهام ( حتي أنت يا رب تركتني و المياه بدأت تملأ سفينة حياتي و أنت نائم!!)ولكن تذكرت أنه معي داخل نفس السفينة التي تغرق و يمر بنفس ما أمر به !! و لكن لماذا كان في المؤخرة السفينة ؟؟

منقول عجبنى
 
أعلى