الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
مكتبة الترانيم
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
أخنوخ חֲנוֹך – Enoch وهو الجيل السابع من آدم (يهوذا 14) وهل سيظهر قبل المجيء الأخير للمسيح
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="aymonded, post: 3140449, member: 81598"] [RIGHT][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy]سلام لشخصك الحلو [U][B]أولاً[/B][/U]: أرجو التركيز في هذه الفقرة لأنه مكتوب في آخرها [ [/COLOR][/SIZE][/FONT][COLOR=Olive][FONT=Arial Black][SIZE=5][B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Olive]وتكون جثتاهما على شارع المدينة العظيمة التي [U][COLOR=Red]تدعى روحياً[/COLOR][/U] سدوم ومصر حيث صلب ربنا أيضاً[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/SIZE][/FONT][/COLOR][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy] ] يعني الكلام بيركز على المفهوم الروحي وليس الحرفي !!!! لأن الرب لم يُصلب لا في سدوم ولا في مصر !!! وكيف [U]تُطرح جثتهما على شارع المدينة العظيمة سدوم ومصر في الوقت نفسه[/U]، ولو قلنا مثلاً أن الآية بتقول سدوم ومصر وحيث صُلب ربنا (أي أنه يقصد في أورشليم) كيف تطرح جثة أثنين في ثلاثة بلدان !!! يعني المعنى الحرفي في الكلام يعمل ألف مشكلة أصلاً !!! [U][B]ثانياً[/B][/U]: الآباء المعتبرين أعمدة في الكنيسة مثل القديس أثناسيوس الرسولي والقديس كيرلس الكبير والقديس باسليوس وغيرهم الكثيرين لم يفسروا سفر الرؤيا ولم يشرحوه، ربما استخدمو بعضهم بعض الآيات بمعنى روحي أو فيما يخص الدفاع عن لاهوت المسيح الرب فقط، ولم يتطرقوا لتفسيره وشرحه، وكل من شرحوه هم بعض الآباء الغير معتبرين ولم يتفق فيهم أحد على تفسير محدد، فكل واحد [B][U]يميل لرأي مختلف وبخاصة في هذه الفقرة[/U][/B]، لأن البعض قال أن الزيتونتان ترمز لليهود والأمم الذين ستخرج منهما الشهادة، وكلام كثير جداً ومطوَّل، [U][B]ومختلف من شخص لآخر[/B][/U] لا أستطيع أن أكتبه هنا لطوله الشديد ويحتاج ترجمة مجهدة جداً لي، وكل كتب تفسير سفر الرؤيا [U]اختلف فيها الكثيرين اختلاف شديد لا نستطيع تحديده أو نميل لرأي محدد في[/U]ه، وهناك عموماً مدرستان للتفسير، مدرسة تشرح وتفسر في الإسخاتولجي أي التفسير المستقبلي وبالغت في التفسير جداً، وأحياناً تعتمد على الحرف والتجميع ما بين الفكر اليهودي والفكر المسيحي وفي كل فترة تختلف وجهات النظر في الشرح والتفسير، وتظهر في كل زمن اختلافات ونظريات جديدة تنفي سابقتها والبعض أكد والبعض نفى، وأخذ البعض بينقل من كتب الإخوة بلاموس... والمدرسة الأخرى شرحت سفر الرؤيا بالالتزام بالعصر الرسولي والحديث عن مشكلة الكنيسة في هذا الوقت منذ تحقيق التجسد الإلهي ومشكلة الكنيسة مع الرومان وانهيار الامبراطورية الرومانية، وقالت ان الوحش هو الإمبراطور وصورة الوحش المجلس الإمبراطوري، وهناك بعض الألفاظ المستخدمة من الثيمورا وهو علم تحوير الألفاظ عند اليهود واستخدمتها بعد ذلك الكنيسة، ووجهة نظر هذه المدرسة عموماً أنها تقول أن الكنيسة تحت الاضطهاد فلماذا يقول لها الرب ما سيحدث بعد 2000 أو 3000 سنة، مع الحفاظ على أن سفر الرؤيا ممكن أن تحدث أحداث مشابهه له، وأيضاً بيتكلم عن انتهاء الأزمنة من جهة شر الأيام الشديد، وركزت على المعنى الرمزي وليس الحرفي بالمعنى اليهودي ... وعموماً حتى من خلال التفسيرات التي أنت كتبتها فلم يتفق أحد فيها على هل المقصود موسى وأخنوخ، والا إيليا وأخنوخ، وكل واحد بيميل لرأي مختلف عن الآخر ويشرح أسبابه، لذلك كما يفضل الكثيرين هو عدم الخوض في التأكيد على شخصيات بعينها، مع الاعتبار بكلام المسيح الرب الذي تكلم عن إيليا أنه قد أتى، لذلك رفض الكثيرن أن يكون إيليا هو المقصود بالكلام، بقولهم [B]كيف نتغاضى عن كلام الرب الواضح في الإنجيل الذي لم يؤكد على مجيء إيليا مرة أخرى لأنه هو يوحنا المعمدان الذي ظهر بروح إيليا ليعد الطريق أمامه[/B]، ونحن نؤكده خلاف ما قاله الرب، لأنه لم يقل الرب أنه سيأتي مرة أخرى حينما سأله التلاميذ عن إيليا، فلو لم يسأل التلاميذ الرب وأجاب ما كنا أكدنا أن إيليا أتى وهو يوحنا الذي ظهر بروح إيليا... وسفر الرؤيا نفسه، لم يقل ويُشير لشخصيات معينه، مع أنه من السهولة جداً يذكرهم ويتكلم عنهم مباشرة، مثلما تكلم عن الكنائس وأساقفتها بكل وضوح، فلماذا جعل الأمر كما هو بدون ذكر اسماءهم، [U]ما الضرر في ذكر اسماءهم مباشرة [/U]!!! فهذه التفسير كلها تُعتبر [COLOR=Red][U][B]تأويل للكلام حسب ميل كل واحد وفكره الشخصي[/B][/U][/COLOR]، ولا يوجد ما يؤكده في الكتاب المقدس ككل، والنبوات في العهد القديم كانت تتكلم عن مجيء المخلص ولم تتكلم عن المجيء الثاني وأواخر الدهور إلا في حدود معينة فقط كما أعلنا الرب يسوع للتلاميذ وهو جالساً معهم يتحدث عن الأيام الخيرة ... وعموماً الأدب الرؤيوي له طريقه في الشرح والتفسير والفهم (وقد كتبنا عنه في المنتدى)، ولا ينفع شرحه بهذه السهولة الذي تناقلها الكثيرين بدون الرجوع لقول الرب عن إيليا أو فتح وشرح ختوم سفر الرؤيا نفسه، لأن فيه اشياء غامضة كثيرة ولا يوجد من الآباء المعتبرين شرح مفصل عن هذا السفر، لذلك [U]لا نستطيع ان نميل لرأي ما، لأنها كلها آراء تعتبر شخصية جداً أكثر منها ملزمة في التعليم[/U]، وكل واحد يميل للرأي الذي يجده مناسب، [B]مع الاحتفاظ أننا لا نميل لرأي آخر على خلاف ما حدده الكتاب المقدس[/B]، فطالما قال الرب يسوع بنفسه [B][U]أن إيليا قد أتى أي يوحنا المعمدان الذي أتى بروح إيليا[/U][/B]، [B][COLOR=Red]إذن الأمر قد حُسم[/COLOR][/B] لأن الرب قال ولا يستطيع أحد أن ينتقص من كلامه أو يُزيد تحت أي حجة أو تفسير أو استنتاج مهما ما كان حتى لو كان أحد الرسل، لأن الرب هو الرأس والكل تحته يخضع ويقبل كلمته بدون أن يزيد شيئاً أو ينتقص شيئاً ويختم على كلماته ويقول آمين ويصمت، [COLOR=Red][B]لأننا لا نضع تفسير ورأي ونقبله وهو يخالف كلمات الرب بنفسه[/B][/COLOR] ... النعمة معك [/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
أخنوخ חֲנוֹך – Enoch وهو الجيل السابع من آدم (يهوذا 14) وهل سيظهر قبل المجيء الأخير للمسيح
أعلى