أتسمح لي بهذه الرقصة؟

لمسة يسوع

Well-known member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
932
مستوى التفاعل
320
النقاط
63

أتسمح لي بهذه الرقصة؟​


هل كنت ذات مرة في مكان ما، ربما في مطعم، أو في السوق، أو حتى واقفاً في زاوية الطريق، وسمعت فجأة لحناً موسيقياً! ليس أي لحن أو أية موسيقى، إنها موسيقى صاخبة ذات إيقاع سريع. ربما لم تكن قد سمعت تلك الأغنية في حياتك، ولا تعرف كلماتها، ولكن سرعان ما تبدأ بنقر قدميك مع إيقاعاتها الموسيقية دون أن تدرك، ويبدأ جسمك بالتمايل والترنح من جهة لأخرى. إنك بالفعل ترقص.

إن المحافظين بصورة عامة لا يرقصون، ولا يميلون مع إيقاعات الموسيقى. وبالتأكيد لا يهزون أجسامهم بأي شكل كان. ولكن هل تعلم لماذا؟ هل تعتقد أن كل أنواع الرقص مُحرَّمة؟ إذا كـُنتَ تعتقد ذلك، عليك أن تعيد النظر في اعتقادك. فالرقص بمعنى الحركة المنتظمة مع الإيقاع ليس خطأً بحد ذاته. لاحظ الآتي:

يخبرنا الكتاب المقدس عن أناس رقصوا، رقصوا بالفعل ولم يكن الأمر خطأ في كل الأحيان. إذاً ما الذي يجعل الرقص خطأ أحياناً ومُباحاً في أحيان ٍ أخرى! للإجابة على هذا السؤال دعنا نبدأ بالنبي داود. كان شعب الله آنذاك مملوءاً بالإثارة والحماس إذ جاهدوا ليروا الموكب الذي كان على وشك المرور من أمامهم. سمعوا ألحان المزامير وإيقاعات الرق، وقد علا صدى الترانيم والتسابيح لله في جميع أنحاء البلدة، هذا لأن تابوت العهد سيعود إلى موطنه في المدينة المقدسة. وإذ اقترب الموكب، اتـَّضحت للمحتفلين ملامح شخص مُعيَّن. إنه الملك داود، لكنه لم يكن يرتدي ثيابه الملكية، بل كان يرقص أمام تابوت العهد مُرتدياً ثوباً من الكتان الأبيض.

 
إنضم
24 أغسطس 2024
المشاركات
39
مستوى التفاعل
18
النقاط
8
النبي والملك داوود ضمن الاشخاص الذي احبه. هو يتميز بالتواضح امام الرب.
 
أعلى