الأعتداء على كنيسة مارجرجس بالخصوص واستشهاد خمسة اقباط

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,286
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب

أكد أحد أهالى الخصوص أن كنيسه مارجرجس بالخصوص تتعرض لإطلاق النيران منذ ساعتين عقب خلاف بين عائلتين احداهما مسلمة والأخرى مسيحية .

يذكر ان خلافا كان قد وقع بين عم مرشح مجلس الشعب السابق اسكندر عياد اسكندر الذى يملك منزل فى منطقة بها عدد كبير من السلفيين وسبق منذ ثلاثة اشهر ان حدثت مشكلة بسبب التحرش بأهل بيته من المتطرفين وكادت تشتعل المنطقة لولا تدخل الأمن وهدد وقتها السلفيين بالهجوم على الكنيسة ليقوموا بتنفيذ وعودهم بالتحرش بالاقباط الان ومحاولة اقتحام بعض منازلهم والكنيسة .
 
التعديل الأخير:

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
وبما ان اللى مات مسلم يبقى مش هنخلص وكالعاده هيحاولوا اقتحام الكنيسه وحرقها وتهجير اقباط المنطقه
سيناريو أصبح فى منتهى السُخف
ربنا يرحمنا..
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,544
النقاط
113
الخصوص اغلبها عائلات مسيحيه تقيله
والسلاح عندهم اهم من العيش

اعتقد هيقع ناس تاني مسلمه
 

oesi no

GOGOƸ̵̡Ӝ̵̨̄&#4
مشرف سابق
إنضم
29 مارس 2006
المشاركات
16,962
مستوى التفاعل
1,991
النقاط
113
الخصوص اغلبها عائلات مسيحيه تقيله
والسلاح عندهم اهم من العيش

اعتقد هيقع ناس تاني مسلمه
علشان كدة نزل عربيتين هامر عليهم مدافع جرينوف
علشان يخلصوا على المسيحيين اللى معاهم سلاح
 

oesi no

GOGOƸ̵̡Ӝ̵̨̄&#4
مشرف سابق
إنضم
29 مارس 2006
المشاركات
16,962
مستوى التفاعل
1,991
النقاط
113
والأمن المركزى يحاصر المدينة...

ارتفاع حصيلة المعركة بين مسلمين ومسيحيين بالخصوص لقتيلين و4 إصابات

السبت، 6 أبريل 2013 - 00:38

s122012601337.jpg
اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية
كتب محمد قاسم

وصل عدد المتوفيين فى المشاجرة التى نشبت منذ قليل بين عائلة مسلمة وأخرى مسيحية بالأسلحة الآلية فى منطقة أرض الشركة بمدينة الخصوص إلى 2 من المسلمين وذلك أثناء تبادل إطلاق الرصاص بين الطرفين، كما أصيب عدد آخر من الطرفين بسبب خلافات بينهما.

كان العقيد محسن ذكى، مأمور قسم شرطة الخصوص، تلقى بلاغا من الأهالى بنشوب مشاجرة بالأسلحة الآلية بين "سمير.ا" – مسيحى الديانة - و"أحمد. م" فى منطقة أرض الشركة وتبادلوا خلالها إطلاق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية مما أسفر عن مقتل شخصين من المسلمين وإصابة عدد آخر من الطرفين وانتقلت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية والعقيد أحمد الشافعى رئيس فرع البحث الجنائى بالخصوص والمقدم شريف شوقى رئيس مباحث القسم لمكان المشاجرة.

أكد مصدر أمنى فى تصريح خاص "اليوم السابع"، أن أجهزة الأمن وعددا من سيارات الأمن المركزى انتقلت لموقع البلاغ فورا وتقوم الآن بمحاولات لنزع فتيل الأزمة التى نشبت بين الطرفين "المسلمين والمسيحيين" بواسطة حكماء من طرفى المشاجرة.

وترددت أنباء، أن سبب وقوع المشاجرة بدأت بقيام شاب مسيحى برسم "الصليب" على جدران أحد المعاهد الدينية بالمنطقة مما أثار حفيظة عدد من الأهالى.
 

oesi no

GOGOƸ̵̡Ӝ̵̨̄&#4
مشرف سابق
إنضم
29 مارس 2006
المشاركات
16,962
مستوى التفاعل
1,991
النقاط
113
الأمن يدفع بفرقة عمليات خاصة و"جيرانوف" بمحيط كنيسة مارى جرجس

السبت، 6 أبريل 2013 - 05:53
s42013655146.jpg
صورة أرشيفية
كتب محمد السيد وعزوز الديب

دفعت قوات الأمن صباح اليوم السبت، بفرقة عمليات خاصة لمحيط كنيسة الشهيد مارى جرجس بمدينة الخصوص، مقر الاشتباكات القائمة بين المسلمين والمسيحيين.

حيث وصلت سيارتا همر أعلاهما شريط متعدد الطلقات "جيرانوف".
 

oesi no

GOGOƸ̵̡Ӝ̵̨̄&#4
مشرف سابق
إنضم
29 مارس 2006
المشاركات
16,962
مستوى التفاعل
1,991
النقاط
113
الأمن يطلق قنابل الغاز لتفريق المواطنين..

أهالى القتيل المسلم بالخصوص يحاولون حرق منزل المسيحى المتهم بقتله

السبت، 6 أبريل 2013 - 03:03

s122012601510.jpg
اللواء محمود يسرى
كتب محمد قاسم

حاول عدد من الأهالى المسلمين بالخصوص الهجوم على منزل أحد الأشخاص المسيحيين ويدعى "فاروق .ع" لحرق المنزل لاتهامه بقتل طالب مسلم يدعى "محمد محمود" – 18 سنة – والذى لقى مصرعه فى المعركة التى نشبت بين "المسلمين" و"المسيحيين" هناك فيما قامت قوات الشرطة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع في محاولة لتفريق المواطنين.

كان العقيد محسن ذكي، مأمور قسم شرطة الخصوص، قد تلقي بلاغا من الأهالي بنشوب مشاجرة بالأسلحة الآلية بين "سمير .أ" – مسيحي الديانة - و"أحمد . م"، في منطقة أرض الشركة وتبادلا خلالها إطلاق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية، مما أسفر عن مقتل شخصين من المسلمين وإصابة عدد آخر من الطرفين، وانتقلت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية والعقيد أحمد الشافعي رئيس فرع البحث الجنائي بالخصوص والمقدم شريف شوقي رئيس مباحث القسم لمكان المشاجرة.

وألقت أجهزة الأمن بالقليوبية القبض علي 6 أشخاص من طرفي المشاجرة التي نشبت بين عائلة مسلمة وأخري مسيحية بالأسلحة الآلية في منطقة أرض الشركة بمدينة الخصوص والتي أدت إلي مقتل شخصين من المسلمين وإصابة 4 آخرين، وذلك أثناء تبادل إطلاق الرصاص بين الطرفين.

يذكر أن مصدرا أمنيا بمديرية أمن القليوبية أكد لـ"اليوم السابع" أنه بالتحريات المبدئية وبسؤال عدد من الأهالي في منطقة الخصوص تبين أن المشاجرة التي نشبت بين المسلمين والمسيحيين بدأت بقيام شاب مسيحي برسم "الصليب" علي جدران مسجد موجود أسفل أحد المعاهد الدينية بالمنطقة مما أثار حفيظة عدد من المسلمين الذين شاهدوه وتبادل الطرفان إطلاق الرصاص بأسلحة آلية.
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,286
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
قال اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية، إن سبب الأزمة بين المسلمين والمسيحيين بالخصوص، لا يستحق أن يموت فيها مصري، بعد أن كان مشاعا أن سبب الأزمة قيام بعض المسيحيين برسم صليب على جدران أحد المعاهد الأزهرية، مشيرا إلى أن بداية المشكلة عندما وجد شيخ المعهد الأزهري شابين مسلمين يكتبان بـ"الاسبراي"، اسمهما على جدار المعهد، ويرسمان شكل علامة هتلر، فنهرهما.

وأضاف: "فما كان منهما إلا أن قاما بمحاولة محو ما كتباه، وهو ما استلزم أحداث أصوات لمحوه؛ فحدثت مشادة بينهما وبين مسيحيين مجاورين للمعهد".

وأوضح أن المشادات تطورت لمشاجرة ومعركة بالأسلحة النارية، مضيفا أن "بداية الموضوع هايفة جدا، وتم السيطرة عليه، ثم عاد ليشتعل بسبب بعض ضعاف النفوس الذين قاموا بتهييج الطرفي".

وأكد يسري، أنه تم الدفع بعدة تشكيلات أمنية، وقوات من الأمن المركزي، ومكافحة الشغب، في محاولة للسيطرة على الأوضاع هناك خشية تجدد الاشتباكات بين الطرفين.
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,311
مستوى التفاعل
884
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
غريبة جداً بعد أن هلك (!!!!) شنودة [ .... ] السبب الاول و الاساسي للفتنة الطائفية لمصر [ ....]
فياترى لماذا فتنة طائفية فى مصر
أخشي جدا جدا أن دعاة الفتنة يقولوا أن السبب لم يكن يوما شنودة قط

الاسلام هو السبب
خواطرى :-
1]الى متى تظل الكنيسة هى المربع رقم 1 - فى إيذاء المواطنين المسيحين والانتقام منهم فى أى معاملة .؟
لماذا يتم التهجم على الكنيسة فى اى خلاف طائفي .....؟!
2] هل سيأتى يوم يتجاهل..ويخترق المسيحيون تحييد المساجد ؟؟؟ بدورهم

3] هل كان يتوقع المسلمين ان يهاجموا المسيحى بالاسلحة النارية فيستسلم لهم ويتركهم يقتلوه.
لماذا يعمد المسلمون إلى المبادرة إلى إستعمال العنف -ثم تخرب الدنيا وتقوم القيامة إذا أسفر عنفهم وعدوانهم عن خسائر لهم؟؟.

4] المتضرر الاوحد من تكوين دولة مدنية علمانية دولة مؤسسات ودولة قانون هو الطرف الاسلامى .. فهل من مُناقض او مُكّذب لهذه الحقيقة المطلقة ؟؟!!

موضوع على علاقة
 
التعديل الأخير:

چاكس

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 فبراير 2012
المشاركات
2,895
مستوى التفاعل
466
النقاط
0
احداث مؤسفة تبين ان فيه عقول صغيرة لا تحسن التصرف .. و النتيجة كالعادة دم
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,286
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
اسماء اللذين استشهدو فى احداث الخصوص حتى الآن (زمن البوست يرجع لـ 6 ساعات مضت):
1- ميلاد سمير (اصيب بطلق نارى فى البطن وخرجت احشائه)
2- مرزوق نسيم
3- مرقس كمال كامل
4- عصام رزيق زخارى

هذا وقد اصيب اميل ..وهو شاب من اعضاء اتحاد شباب ماسبيرو بطلق نارى فى بطنه ورفضت مستشفى المطرية والمستشفى القبطى ومستشفى عين شمس ومعهد ناصر استقباله علما بأنه ينزف وفى حالة حرجة
ارجوكم صلو من اجله
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,286
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
انا اسف لكن وقع الخبر ده على وداني احلى بكتير من القصة المريرة:

ضحايا كلهم مسيحيين وتواطؤ البوليس مع الجناة، والبابا يستعطف مبارك ويتنازل عن القضايا والكلمتين بتوع افضل الصمت...وندفع احنا التعويضات لضحايانا....

على الاقل الآن صاروا يدفعون ثمن ولو قليل للاعتداء علينا

وماذا يمنعك من دفع الثمن مثلهم .....؟؟؟؟
 

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt


وماذا يمنعك من دفع الثمن مثلهم .....؟؟؟؟

مش فاهم....ماحنا طول عمرنا احنا بس اللي بندفع....


دلوقتي بقى فيه منهم هم كمان ضحايا.....بمعنى الاعتداء علينا ما بقاش مجاني خلاص وده اللي عاجبني

مش فيه ضحايا منهم برضو؟! ده اللي انا قريته فوق
 
التعديل الأخير:

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,286
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب


مش فاهم....ماحنا طول عمرنا احنا اللي بندفع لوحدنا....


دلوقتي بقى فيه منهم هم كمان ضحايا.....بمعنى الاعتداء علينا ما بقاش مجاني خلاص وده اللي عاجبني

مش فيه ضحايا منهم برضو؟! ده اللي انا قريته فوق

اقرأ العبارة المكتوبة فى توقيعى وانت ستفهم ما أريده
 

nermo nano

New member
عضو
إنضم
6 أبريل 2013
المشاركات
195
مستوى التفاعل
39
النقاط
0
يارب احمى شعبك من كل المخاطر دى
ونجى اولادك
 

tamav maria

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
29 يونيو 2008
المشاركات
10,315
مستوى التفاعل
2,237
النقاط
0
قم يالله ولتبدد من قدام وجهك جميع مخالفو اسمك القدوس
مصر امانه يامصريين الى متى الدم سينزف منا
 

tamav maria

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
29 يونيو 2008
المشاركات
10,315
مستوى التفاعل
2,237
النقاط
0
انا اسف لكن وقع الخبر ده على وداني احلى بكتير من القصة المريرة:

ضحايا كلهم مسيحيين وتواطؤ البوليس مع الجناة، والبابا يستعطف مبارك ويتنازل عن القضايا والكلمتين بتوع افضل الصمت...وندفع احنا التعويضات لضحايانا....

على الاقل الآن صاروا يدفعون ثمن ولو قليل للاعتداء علينا


البابا عمره ما استعطف مبارك
بالعكس مبارك كان دائما يتمني يقابل البابا عشان يترجاه
يقوله قول لاولادك يهدو شويه
وبالذات لما كان مبارك بيروح اميركا كان لازم يقابل البابا
عشان البابا يبعت اسقف لاميركا قبل وصول مبارك عشان يهدي
من روعة الاقباط هناك
وهو البابا كان منعك انك تنزل وتاخد حقك
ولا احنا بس ندي اوامر واحنا قاعدين مطرحنا
 
أعلى