يا عزيزي ... كلنا مسلمون

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,544
النقاط
113
يا جدعان
كله يصلي علنبي ويرشم الصليب علي خلقته
انا شايف كل اللي بيتكلموا ويتناقشوا مسيحين
ارحموا نفسكم وارحموناي
وعلشان اريحكم
المسيحي يجي كده
والمسلم يجي كده
وكل واحد يروح لحاله

ازيوليط ؟

 

Rosetta

Proud Christian
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
17,192
مستوى التفاعل
1,001
النقاط
0
الإقامة
† Jesus Heart †


الموضوع لغبطني :(
فقولت استفسر
ماتبوصيلي ع اسمي كدة والنبي يا روزيزا :wub::wub::wub:
مممم طلع معي إسمك أهو
والنتيجة : إنت مسلم الثقافة :t31: هههههههههههههه
 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
الحرية التي لنا بالمسيح

يقول بولس الرسول في معرض تنبيهه من المتهودين ،

انظروا ان لا يكون احد يسبيكم بالفلسفة وبغرور باطل حسب تقليد الناس حسب اركان العالم وليس حسب المسيح. فانه فيه يحل كل ملء اللاهوت جسديا. وانتم مملوؤون فيه الذي هو راس كل رياسة وسلطان.

فعندما بدأ المتهودين بادخال تعاليمهم وتقاليدهم ، للفكر المسيحي ، تصدّى له بولس الرسول بكل حزم ، متابعاً:
فلا يحكم عليكم احد في اكل أو شرب أو من جهة عيد أو هلال او سبت. التي هي ظل الامور العتيدة واما الجسد فللمسيح.

ومع أن موضوع الآيتين مختلف ، إلّا أنه يحمل ذات الجوهر : أن لا يُحكم علينا من جهة أي شيء ، لأن لنا الحرية الكاملة بالمسيح ...

ولكن هل تعني حريتي أن أسيء استخدامها متبعاً أهواء الجسد؟

يقول المسيح : سراج الجسد هو العين، إن كانت عينك بسيطة فجسدك كله يكون نيراً ، فالواضح أن المسيح يدعونا أن نحفظ أعينا من أي نظرات لا تليق ، وأفكارنا نظيفة لأنه من فضلة القلب يتكلّم اللسان

وبذات الوقت فالمسيح لا يلوم المرأة لو أن الرجل نظر لها نظرة اشتهاء ، بل حمّل الرجل مسؤولية أفكاره ، حين قال: ومن نظر لإمرأة ليشتهيها ، فقد زنى بها في قلبه


المسيحية لا تعني قيود ، بل حرية مسؤولة ، فلا عادات ولا تقاليد أو موروثات اجتماعية يجب أن تحكمنا إن كانت تخالف الفكر المسيحي ، فنحنُ اليوم نحكم على المظهر متناسين قول المسيح في معرض انتقاده للفريسيين ، مشبّهاً إياهم كالقبور المبيضة ، جميلة من الخارج ، ولكنها مليانة موت من الداخل ...


يُتبع ...
 

Kerlos-love-Jesus

عضو ميت
عضو مبارك
إنضم
15 مارس 2010
المشاركات
4,600
مستوى التفاعل
637
النقاط
113
الإقامة
Jesus's World

مممم طلع معي إسمك أهو
والنتيجة : إنت مسلم الثقافة :t31: هههههههههههههه

ربنا يجبر بخاطرك ويتردلك ف الافراح ياررررررررررررب

شوفيلي بأة برج اية والنبي
 

Rosetta

Proud Christian
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
17,192
مستوى التفاعل
1,001
النقاط
0
الإقامة
† Jesus Heart †
تسجيل إنسحاب لأسباب خاصة ...
ونعتذر على الإزعاج
سلام المسيح يا مسلمين :)
 

red333

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
773
مستوى التفاعل
54
النقاط
0
سؤالك أكثر من رائع ، وسعيد لأجل هذا السؤال ...

لماذا لم يتأثر؟ برأيي الشخصي ، لأن الغرب بأغلبه علماني ، بمعنى يفصل الدين عن الدولة وبالتالي عن باقي مناحي الحياة ، لذلك الذي يُشكّل بشخصية وأفكار الأبناء هو البيت بالدرجة الأولى ، فلا يحدث أي نوع من تغييرات الأيدولوجيات الممنهجة والتي تراها في الشرق عامةً والدول الإسلامية خاصةً ، حيثُ تغيير ممنهج لأيدلوجيات المسيحين من خلال مناهج تميل لفرض ثقافة إسلامية على المسيحي ، فيبدأ بتشرّب الثقافة الإسلامية من حيثُ لا يدري ... فالمسلم عامةً منغلق على نفسه في الثقافات الغربية ، ولا يحتك بمحيطه ، وبالتالي يبقى على ذات فكره دون تطوّر أو تغيير .. ولكن مسيحي الشرق جزء من هذا المجتمع ، ولكن هذا المجتمع الذي يعتبر أن الإسلام دين الدولة يفرضه على الآخر بطرق ممنهجة وأولها وأخطرها المناهج التربوية .

كما أشرتُ سابقاً ، لو أننا نحيا في دولة مدنية ، لأصبح هذا الحوار شخصي لا فكري ديني ...


جميل عزيزى ميتو
اذن عدم مدنية المجتمعات الاسلامية هى سبب الازدواجية التى يعيش فيها مسيحيو الشرق

--ولكن عزيزى هذا يقودنا الى السؤال التالى
اذا عاش المسيحى الشرقى فى المجتمعات الغربية المدنية فانه يكون بين امرين

1- ان يبقى على ثقافته المحافظة ( الاسلامية )

لانه يعيش فى مجتمع مدنى لا يغير ثقافته ( ولكن اليس هذا دليل على ضعف الثقافة المسيحية التى لم تستطيع الظهور فى مجتمع مدنى )

2- او ان يكتسب ثقافة الغرب المسيحية ( ولكن اليس هذا دليل على انه حتى الدولة المدنية تؤثر فى الشعوب )


فماذا تختار يا عزيزى
 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
جميل عزيزى ميتو
اذن عدم مدنية المجتمعات الاسلامية هى سبب الازدواجية التى يعيش فيها مسيحيو الشرق

--ولكن عزيزى هذا يقودنا الى السؤال التالى
اذا عاش المسيحى الشرقى فى المجتمعات الغربية المدنية فانه يكون بين امرين

1- ان يبقى على ثقافته المحافظة ( الاسلامية )

لانه يعيش فى مجتمع مدنى لا يغير ثقافته ( ولكن اليس هذا دليل على ضعف الثقافة المسيحية التى لم تستطيع الظهور فى مجتمع مدنى )

2- او ان يكتسب ثقافة الغرب المسيحية ( ولكن اليس هذا دليل على انه حتى الدولة المدنية تؤثر فى الشعوب )


فماذا تختار يا عزيزى

لا هذا ولا ذاك

لأنه للأسف ، الثقافة الإسلامية ليست ما تناسبني كمسيحي ، لأن الثقافة الإسلامية مبنية على الإهتمام بالمظهر دون الإلتفاف للجوهر ، وهو ما يهتم به المسيحي: الجوهر

فالغرب ليس سيء كما يبدو ، لأنه يتمتع بأخلاقيات وقيم لن تجدها في دولنا وشرقنا ، قيم مثل الصدق وعدم الكذب والإخلاص بالعمل ...

وأخيراً ، كيف حكمت أن الثقافة المسيحية لم تؤثر في الشعوب؟ ألم تسمع مؤخراً كاميرون وساركوزي اللذان قالا بما معناه أن (حضارتنا وأخلاقياتنا وتراثنا مسيحي) ، فهذه هي الثقافة المسيحية: تهتم بالجوهر ، وترفع من قيمة الإنسان كإنسان بعيداً عن مظاهر خارجية زائفة لا قيمة لها ... اللباس لا يعني مجتمع محافظ ، لأن المجتمعات العربية والإسلامية للأسف جعلت مقاييس الشرف والأخلاق مرتبط فقط بالمظهر: لباس ، طول لحية .... إلخ

هذا ما أرفضه
 

red333

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
773
مستوى التفاعل
54
النقاط
0
لا هذا ولا ذاك

لأنه للأسف ، الثقافة الإسلامية ليست ما تناسبني كمسيحي ، لأن الثقافة الإسلامية مبنية على الإهتمام بالمظهر دون الإلتفاف للجوهر ، وهو ما يهتم به المسيحي: الجوهر

فالغرب ليس سيء كما يبدو ، لأنه يتمتع بأخلاقيات وقيم لن تجدها في دولنا وشرقنا ، قيم مثل الصدق وعدم الكذب والإخلاص بالعمل ...

وأخيراً ، كيف حكمت أن الثقافة المسيحية لم تؤثر في الشعوب؟ ألم تسمع مؤخراً كاميرون وساركوزي اللذان قالا بما معناه أن (حضارتنا وأخلاقياتنا وتراثنا مسيحي) ، فهذه هي الثقافة المسيحية: تهتم بالجوهر ، وترفع من قيمة الإنسان كإنسان بعيداً عن مظاهر خارجية زائفة لا قيمة لها ... اللباس لا يعني مجتمع محافظ ، لأن المجتمعات العربية والإسلامية للأسف جعلت مقاييس الشرف والأخلاق مرتبط فقط بالمظهر: لباس ، طول لحية .... إلخ

هذا ما أرفضه

اذن حتى فى الدولة المدنية هناك مبادىء تؤثر فيك
فلماذا تلوم المجتمعات الغير علمانية فى التاثير على شعوبها
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,344
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
ولكن هل هناك مجال لحرية مسؤولة
اجل هناك
ولكنها كما يقول الكتاب ليست فرصة للجسد
والكتاب ذكر لنا لفظ واضح وهو "الحشمة"
اذا كنت تعتبر الحشمة هى البكينى او اللباس الملفت فهذه قناعاتك
وان كنت انا لا اعتبره هكذا فأرجوك لا تطلق عليا مسلم الثقافة فقط لاننى اختلفت معك ولم يعجبك اختلافى !
ان استمر كل منا بأطلاق النعوتات فسيطلق عليك البعض علمانى العرى ذو الثقافة الغربية الشاذة ...الخ ...وانا لا اقبل هذا الاسلوب ايضا
هل هذا يبدو منصف صديقى الغالى ؟!
تعميمك غير منصف بالمرة
ان تجعل نفس حكما على ثقافة الجميع هو امر غير مقبول
هل فهمت وجهة نظرى ؟
 

هيفاء الهاشمي

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
10 مارس 2011
المشاركات
2,342
مستوى التفاعل
478
النقاط
0
نا سعيد لمعرفتك جداً ستي ، فالحقيقة يُشرّفني أن ألتقي بمن هم منفتحين بهذه الطريقة الرائعة ، حسناً سأعترف، كما فهمتُ منك فأنتي من الإمارات ، وأنا بالحقيقة أحترم الإماراتيين بشكل كبير ...

ملاحظة: أنا أردني ، والمناهج التي أتحدّث عنها أردين

يادي الفشيله داخله عرض ومتحمسه واسالك عن مصر وانت تسلك لي حياك اخوي بعد نحن نحترم الاردن واهلها اصهار الاماراتين انا شخصيا احبكم بعد لان العايله الحاكمه هاشميه بس عساهم مريحينكم اذا عملتو ثوره عليهم ترى ازعل خخخخخ
قلوب من هنا للاردن:Throbbing_Heart::Throbbing_Heart:

بينما المرأة في الاسلام جعلوها تشبه كيس النفايات بنقابهم المتخلف
وعسى بس ريحة النفايه ماوصلت لك اهم شئ سلامة انف
مثل ماترضى ان مرتك تمشي بقطعتين بين البشر وماتحب
احد يقول عنها شئ مفروض تحترم خيارات الاخرين
مو شغلك الاسلام وشو فرض علينا
 

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
انت بتجادل يا مى تو مش بتتنقاش
بس ياريت متسقطش الحريه بالمفهوم العلمانى على الحريه بالمفهوم الدينى
يا ترى لما كريتك جابلك ايه من الكتاب المقدس عن الحريه المقدسه
غيرت وجهة نظرك ؟!
من نفس المنطلق
انا ممكن ازنى وكده انا حر وطالما اللى بزنى معاها موافقه يبقى كده
انا مبضرش حد
ع فكره يا ميتو احد خلافاتى فى السياسه مع بعض الاصدقاء اللى موجودين برضه هنا فى الموضوع وبيتناقشو
ان الفكر الليبرالى بجد
هو اللى بتتكلم فيه ده وانا كفكر موافق عليه
انت حر ما لم تضر واعتقد انجيلا تأكدلك كلامى
انى قبل كده قولت ع علياء المهدى انها حره
انا بس مختلف معاك فى مفهوم الحريه من وجهة نظر الكتاب المقدس
تابعت كل النقاش اللى بينك وبين الاعضاء ولقيت انك بتحاول تسقط مفهوم الحريه الليبرالى ع مفهوم الحريه من الكتاب المقدس
شئت ام ابيت الحريه المقدسه لها ضوابط وموجوده فى الكتاب المقدس
زى ما قولتلك فى اول ردى وانت اخدته بطابع تانى ودى حاجه ترجعلك
كنت قايل انك هترجع لردى بس مرجعتش ، بس مش مشكله عادى

 
التعديل الأخير:

white.angel

فيلسوفه مسيحيه
عضو مبارك
إنضم
6 يوليو 2010
المشاركات
3,777
مستوى التفاعل
1,303
النقاط
0
سلام ميتو ..
الموضوع بسيط لكن محتاج نحط النقط على الحروف
اولاً .. مبدأ التعميم مبدأ خاطئ من الاساس ..
لان حتى المسيحيون بينهم وبين بعضهم يختلفون ..
فكيف تعمم حاله واحده على الكل ..


ثم اننا لسنا مسلمون لا كلنا ولا بعضنا ..
والسبب بسيط ..
هو اننا لا نحيا بديانه اسلاميه .. ولا بفكر اسلامى عن اختيار ..
وانما هى الثقافه التى تحيط بالشرقيين اجمع ..
ما معنى انك رجل شرقى ... معناها انك عربى ...
ذو ثقافه اسلاميه
.. هذا ما يتبادر الى الذهن بمجرد سماع كلمة شرقى

فهى نتاج ثقافه تربينا علبها وهى الثقافه الشرقيه ..
مخلوطه بتعاليم اسلاميه .. وهذا شئ لا يد لنا فيه ..

وايضاً يا عزيزى اود ان اوضح .. ان بعض المسلون ليسو مسلمون ..
ان كنا سنتحدث عن الثقافه والرقى ..

انزل شارع الهرم والزمالك والمهندسين ومصر الجديده ..
علاقتهم بالاسلام -بالنسبه للفتيات- تكمن فى الطرحه ..
على الرغم انه قد يكون هناك بعض السنتيمترات
بين البلوزه والبنطلون ..

هل يمكنك حينئذ ان تقول لهم .. انكم لستم مسلمون ..

خلاصة الامر ..
. انه نسبى بحت .. ويستحيل تعميمه ..
. وهى ثقافة منشأ .. تُنسب الى المجتمع بالنسبه للأفراد ..
حتى وان كان اصلها دينى ..

 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
اذن حتى فى الدولة المدنية هناك مبادىء تؤثر فيك
فلماذا تلوم المجتمعات الغير علمانية فى التاثير على شعوبها

صحيح ، ولكن هناك فرق بين أن تُفرض هذه المباديء وبأساليب مختلفة وبطريقة مسح دماغ ممنهجة ، وبين انتشارها بين الناس وتأثيرها في حياة الناس من خلال قناعة الناس من جدواها وتوفيرها لحياة أفضل لهم

فالمجتمعات الدينية ، وتحديداً الإسلامية ، تفرض على شعوبها طريقة تفكير واحدة ، وتسعى لإستنساخ ظواهر إجتماعية نمطية وواحدة حيثُ لا تعدد للألوان سوى لون واحد ... وهذا اللون هو (الفضيلة) وغيرها يُعتبر عُري وخروج وشذوذ عن الأخلاق
 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
مرحبا عمّي كريتيك

ولكنها كما يقول الكتاب ليست فرصة للجسد

فرصة للجسد ، أو أدق ، فرصة لشهوات الجسد ، لم أشأ أن أخوض معك في تفسيرات ، لأنها أيضاً توافق وجهة النظر التي أتبناها ، بمعنى بينما أنتَ قد تعتبر اللباس هو مقياسك للحشمة (وهذا نابع من ثقافة المجتمع الإسلامية) تعتبر هذه الآية أن المقياس هو الفِكِر ... سأضع النص كامل

و انما اقول اسلكوا بالروح فلا تكملوا شهوة الجسد ، لان الجسد يشتهي ضد الروح و الروح ضد الجسد و هذان يقاوم احدهما الاخر حتى تفعلون ما لا تريدون ، و لكن اذا انقدتم بالروح فلستم تحت الناموس ، و اعمال الجسد ظاهرة التي هي زنى عهارة نجاسة دعارة عبادة الاوثان سحر عداوة خصام غيرة سخط تحزب شقاق بدعة ، حسد قتل سكر بطر و امثال هذه التي اسبق فاقول لكم عنها كما سبقت فقلت ايضا ان الذين يفعلون مثل هذه لا يرثون ملكوت الله ، و اما ثمر الروح فهو محبة فرح سلام طول اناة لطف صلاح ايمان ، وداعة تعفف ضد امثال هذه ليس ناموس ، و لكن الذين هم للمسيح قد صلبوا الجسد مع الاهواء و الشهوات ، ان كنا نعيش بالروح فلنسلك ايضا بحسب الروح

لاحظ أنه بين كل أعمال الجسد ، لا مكان لإدانة الآخر بناءً على لبسه ، بل بناءً على سلوكيات يتخذها نتيجة الطبيعة الساقطة ... كل شهوات الجسد موقف شخصي يقوم به الشخص.
أما تصنيف الناس بناءً على لباس محتمش ، لباس غير محتمش ، فهو مُصنّف تحت بند: إدانة الآخر .
فقول لي يا كريتك : من يعتبر اللباس (مقياس أخلاقي) ، وبالتالي يعتبر من لا يلبس بحسب ما يوافق هواه ((غير محتمش)) ، قول لي ماذا تفرق هذه العقلية عن هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟ لا شيء ، فكلا الفكرين يتبعان ذات النهج ، ولكن الأساليب مختفلة ..



والكتاب ذكر لنا لفظ واضح وهو "الحشمة"

كم مرة ذُكر لفظ الحشمة؟ كما أوضحتُ سابقاً في ردي على الأخت روزيتا ، الحشمة تعني لباس بتواضع غير غالي الثمن ، ولم تأتي إلا ضمن هذا السياق ، فهي لا تعني لباس محدد ، بل الإبتعاد عن المغالاة في اللبس ، وهذا يتوافق مع مبدأ الإبتعاد عن تعظّم المعيشة


اذا كنت تعتبر الحشمة هى البكينى او اللباس الملفت فهذه قناعاتك
وان كنت انا لا اعتبره هكذا فأرجوك لا تطلق عليا مسلم الثقافة فقط لاننى اختلفت معك ولم يعجبك اختلافى !

من يرى أن البكيني لباس غير محتمش ، فهذا نابع عن عقليته ، ولا يعني هذا أن البكيني غير محتمش ، فهذا لباس ملائم للسباحة ، والملفت أكثر في المسبح هو من يُمارس هذه الرياضة ببنطلون جينز مثلاً ...

المشكلة ليس بالبكيني ، ولا بلباس ملابس مكشوفة ، بل المشكلة فيمن ينظر وعقليته ، المسيح تعامل مع عقل الناظر ونفسيته ، بينما الثقافة التي تتبناها تعتبر أن الذي يلبس هو المخطيء ، المسيح لم يلوم المرأة في نظرة الرجل الشهوانية عليها ، بل وضع المسؤولية كاملة عليه وعلى نظراته الخاطئة

المسلم ثقافياً ليس اختلاف في وجهات النظر ، بل هو اختلاف جوهري ما بين الفِكِر المسيحي الذي ينبغي أن نحياه ، وبين ما نتبعه في سلوكياتنا على أرض الواقع



ان استمر كل منا بأطلاق النعوتات فسيطلق عليك البعض علمانى العرى ذو الثقافة الغربية الشاذة ...الخ ...وانا لا اقبل هذا الاسلوب ايضا
هل هذا يبدو منصف صديقى الغالى ؟!

نعم منصف ، لأن من يريد أن يعتبرني كذلك ، يؤكّد لي أنه مسلم ثقافياً ، لأن الثقافة الوحيدة التي تعتبر في الملابس عري هي الثقافة الإسلامية ، وما دون ذلك تتعامل مع الفكر ، ومع اللبس كحرية شخصية لا تُعتبر مقياس للأخلاق بأي حال من الأحوال


تعميمك غير منصف بالمرة
ان تجعل نفس حكما على ثقافة الجميع هو امر غير مقبول[/SIZE]
هل فهمت وجهة نظرى ؟

نعم فهمتها ، مع أنني لم أحكم على الجميع ، بل من يعتبر الملابس مقياس للأخلاق ، متمسكاً بالقشور وتاركاً الجوهر
 
التعديل الأخير:

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين


يادي الفشيله داخله عرض ومتحمسه واسالك عن مصر وانت تسلك لي حياك اخوي بعد نحن نحترم الاردن واهلها اصهار الاماراتين انا شخصيا احبكم بعد لان العايله الحاكمه هاشميه بس عساهم مريحينكم اذا عملتو ثوره عليهم ترى ازعل خخخخخ
قلوب من هنا للاردن:Throbbing_Heart::Throbbing_Heart:

لا تنسي إحنا نسايب :) ولا تخافي الهاشميين على راسنا :)

شرّفتيني صديقتي ،

أحلى تحية كبيرة أردنية معطّرة بروائح القهوة السادة
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,344
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
أنتَ قد تعتبر اللباس هو مقياسك للحشمة (وهذا نابع من ثقافة المجتمع الإسلامية)
اخطأت مرة اخرى :
وَكَذلِكَ أَنَّ النِّسَاءَ يُزَيِّنَّ ذَوَاتِهِنَّبِلِبَاسِ الْحِشْمَةِ، مَعَ وَرَعٍ وَتَعَقُّل، لاَ بِضَفَائِرَ أَوْ ذَهَبٍ أَوْ لآلِئَ أَوْ مَلاَبِسَ كَثِيرَةِ الثَّمَنِ، (1تى 2 : 9)

اللباس ليس الحشمة وليس كل مقاييسها ولكنه بلا شك احد مقاييسها
وعلى هذا لن ازيد
شكرا لنقاشك المحترم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى