ارجو تفسير هذه الاية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
حتى كما ملكت الخطية في الموت هكذا تملك النعمة بالبر للحياة الابدية بيسوع المسيح ربنا
(رو 5 : 21)

الذي سيثبتكم ايضا الى النهاية بلا لوم في يوم ربنا يسوع المسيح
(1كو 1 : 8)

انا الالف و الياء البداية و النهاية الاول و الاخر
(رؤ 22 : 13)


 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
انت غيرت فى صفات شخصيتك لكن لم تغير فى شخصيتك نفسها
مثلا الاب غير الابن غير الروح
لو كان ابا يجب ان يكون له ابن
وان كان ابنا يجب ان يكون له اب
وان كان روحا فهو غير مرئيا
هذا ما يجعلنى احتار ولا استطيع الفهم باى طريقة
لكن على كل لن اثقل عليكم فى فهم ذلك
يكفينى دليل ان الابن هو الله
ليكتمل الثالوث فعلا
وانا اريده صريحا
فانتم عندكم (الاب الله)
وعندكم (الروح الله)
وانا اريد (الابن الله)
هكذا صرحة
وهذا نفس سؤالى فى الاعلى انتظر ردودكم عليه
 

اخي نيومان اعطي تشبيه للثالوث

و انا عاوزظ اضيف كمان مثل للتبسيط

و زي ما قال نيومان دا مش مثال تطبيقي

دا مجرد تشبيه للتبسيط

يعني تطبيق فكرة الثالوث بوجه عام

و انتي واقفة في الشمس بتقولي الدنيا جر

ليه؟

عشان حرارة الشمس

تقدري تقولي ان السبب هو "الشمس" او "حرارة الشمس"

القولين صح

لما تبصي لقرص الشمس ممكن تقولي ان دا "الشمس" او "قرص الشمس"

الاتنين صح

لما الدنيا تنور الصبح ممكن تقولي ان دا "الشمس" او "نور الشمس"

الاتنين صح

لأن الشمس هي واحدة

بس الشمس عبارة عن : شكل , ضوء , حرارة

ال3 شمس

لكن الضوء مش هو الحرارة و مش هم شكل القرص

مثال آخر

الانسان مثلا

لو انا سرقت اقدر اقول ان "انا سرقت" او "ايدي سرقت"

انا و يدي واحد .. يعني القولين صح

لو اخدت قرار معين ممكن اقول "انا فكرت" او "عقلي فكّر"

القولين صح لأن انا و عقلي واحد

وهكذا

لأن الانسان روح و جسد و نفس

لكن في النهاية هو انسان واحد

لكن الروح مش هي الجسد و الجسد مش هو النفس

اتمني اكون قدرت ابسّط الفكرة

و يكون كمان مشاركتي اللي قبل دي اللي فيها آيات اللي انتي طلبتيها
تكون مفيدة بالنسبالك

سلام الرب معاكي اختي مريم و ربنا يرشدك

صلّي باستمرار و ادعي باستمرار و اطلبي ارشاد الله باستمرار بدون توقف

و ثقي ان الله هيرشدك لطريقه
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
الأخت مريم البتول ممكن تقولى لى مين هنا الذى يُجَرَب ومن الذى يُجَربه ؟؟؟

ثُمَّ أُصْعِدَ يَسُوعُ إِلَى الْبَرِّيَّةِ مِنَ الرُّوحِ لِيُجَرَّبَ مِنْ إِبْلِيسَ
(مت 4 : 1)

 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
الأخت مريم البتول ممكن تقولى لى مين هنا الذى يُجَرَب ومن الذى يُجَربه ؟؟؟

ثُمَّ أُصْعِدَ يَسُوعُ إِلَى الْبَرِّيَّةِ مِنَ الرُّوحِ لِيُجَرَّبَ مِنْ إِبْلِيسَ
(مت 4 : 1)


مكتوب لا تجرب الرب الهك

(قَالَ لَهُ: «إِنْ كُنْتَ ابْنَ اللَّهِ فَاطْرَحْ نَفْسَكَ إِلَى أَسْفَلُ لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: أَنَّهُ يُوصِي مَلاَئِكَتَهُ بِكَ فَعَلَى أيَادِيهِمْ يَحْمِلُونَكَ لِكَيْ لاَ تَصْدِمَ بِحَجَرٍ رِجْلَكَ».

قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «مَكْتُوبٌ أَيْضاً: لاَ تُجَرِّبِ الرَّبَّ إِلَهَكَ».)

يعني ابليس بيجرب مين يا ستي

الرب الهه

بس...
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0

وانا اريده صريحا
فانتم عندكم (الاب الله) ... وعندكم (الروح الله) ... وانا اريد (الابن الله)
وهذا نفس سؤالى فى الاعلى انتظر ردودكم عليه



الأخت مريم

الى الآن لم تردي على المشاركتان 202 ، 209

رجاء قرائتهما بتأني ... وهذه آيات صريحة يتكلم فيها الوحي المقدس عن لاهوت المسيح

بطرس الثانية 1 : 2
لِتَكْثُرْ لَكُمُ النِّعْمَةُ وَالسَّلاَمُ بِمَعْرِفَةِ اللَّهِ وَيَسُوعَ رَبِّنَا.

رومية 4 : 24
بَلْ مِنْ أَجْلِنَا نَحْنُ أَيْضاً الَّذِينَ سَيُحْسَبُ لَنَا الَّذِينَ نُؤْمِنُ بِمَنْ أَقَامَ يَسُوعَ رَبَّنَا مِنَ الأَمْوَاتِ.

رومية 6 : 11
كَذَلِكَ أَنْتُمْ أَيْضاً احْسِبُوا أَنْفُسَكُمْ أَمْوَاتاً عَنِ الْخَطِيَّةِ وَلَكِنْ أَحْيَاءً لِلَّهِ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا.

رومية 6 : 23
لأَنَّ أُجْرَةَ الْخَطِيَّةِ هِيَ مَوْتٌ وَأَمَّا هِبَةُ اللهِ فَهِيَ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا.

رومية 8 : 39
وَلاَ عُلْوَ وَلاَ عُمْقَ وَلاَ خَلِيقَةَ أُخْرَى تَقْدِرُ أَنْ تَفْصِلَنَا عَنْ مَحَبَّةِ اللهِ الَّتِي فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا.

أفسس 3 : 11
حَسَبَ قَصْدِ الدُّهُورِ الَّذِي صَنَعَهُ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا.

تيموثاوس الاولى 1 : 2
إِلَى تِيمُوثَاوُسَ، الاِبْنِ الصَّرِيحِ فِي الإِيمَانِ. نِعْمَةٌ وَرَحْمَةٌ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ أَبِينَا وَالْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا.

تيموثاوس الاولى 1 : 12
وَأَنَا أَشْكُرُ الْمَسِيحَ يَسُوعَ رَبَّنَا الَّذِي قَوَّانِي، أَنَّهُ حَسِبَنِي أَمِيناً، إِذْ جَعَلَنِي لِلْخِدْمَةِ،

تيموثاوس الثانية 1 : 2
إِلَى تِيمُوثَاوُسَ الاِبْنِ الْحَبِيبِ. نِعْمَةٌ وَرَحْمَةٌ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ الآبِ وَالْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا.

كورنثوس الاولى 6 : 11
وَهَكَذَا كَانَ أُنَاسٌ مِنْكُمْ. لَكِنِ اغْتَسَلْتُمْ بَلْ تَقَدَّسْتُمْ بَلْ تَبَرَّرْتُمْ بِاسْمِ الرَّبِّ يَسُوعَ وَبِرُوحِ إِلَهِنَا.


 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
مكتوب لا تجرب الرب الهك

(قَالَ لَهُ: «إِنْ كُنْتَ ابْنَ اللَّهِ فَاطْرَحْ نَفْسَكَ إِلَى أَسْفَلُ لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: أَنَّهُ يُوصِي مَلاَئِكَتَهُ بِكَ فَعَلَى أيَادِيهِمْ يَحْمِلُونَكَ لِكَيْ لاَ تَصْدِمَ بِحَجَرٍ رِجْلَكَ».

قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «مَكْتُوبٌ أَيْضاً: لاَ تُجَرِّبِ الرَّبَّ إِلَهَكَ».)

يعني ابليس بيجرب مين يا ستي

الرب الهه

بس...

اعتقد احنا وضحنا آيات كتير بخصوص لاهوت المسيح

لكنت الآية دي ليها تفسير غير كدة

لأنها فعلا لفتت انتباهي من فترة و انا ببحث في نفس الموضوع

و لما سألت عن تفسيرها مكنش كدة

اعتقد علي حسب معرفت يعني

ان المسيح لما قال : مكتوب لا تجرّب الرب الهك

كان يقصد يقول للشيطان اللي بيقوله ارمي نفسك و الرب الهك هيشيلك

كان عاوز يقوله

انا مقدرش اجرب الرب الهي و ارمي نفسي و اشوف هيشيلني او لأ
لأنه مكتوب كدة في العهد القديم .. لا تجرب الرب الهك

لكن مش معناها انو بيقوله متجربنيش

ولا متجربش الاب

كان مقصود ان : "انا لن أجرّب الآب"

و ياريت اذا كنت مخطئ الاخوة الكرام يصححولي
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
miky4_u

لا انت مش خطأ وفعلا التفسير دة هو صحيح وهو تفسير روحى
ولكن للى عايزيين دليل حرفى فالأية دى برضوا صحيحة فى التفسير دة
لأن فى سؤال بيطرح نفسه

لية المسيح قال له لا تجرب الرب الهك إذا كان هو مش بيجرب الا المسيح بس ؟

 

ilyas

New member
عضو
إنضم
6 أبريل 2008
المشاركات
79
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تحية طيبة وبعد
اختي الكريمة الترجمة العربية تختلف عن النص الحقيقي ولهذا يعتقد الكثير من الاخوة ان هناك اخطاء وتفسر تفسيرا وكانها قرآن انا انصحك ان تفهميها كما قال السادة القساوسة واللاهوتيون المسح هو الله # ............ #

حرر بواسطة المشرف
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مريم البتولـ

New member
عضو
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
212
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[q-bible]
قال يسوع : أنا معكم زماناً هذه مدته ولم تعرفني يا فيلبس. الذي رآني فقد رأى الأب ألست تؤمن إني أنا في الأب والأب في
[/q-bible]

انا كنت اريد ليل ان الابن هو الله ليس فى الاب
عذرا
 

مريم البتولـ

New member
عضو
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
212
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هذه المرة سأذكر لكِ ثلاث مشاهد

- المشهد الأول
لقد خلق الله آدم من طين

لقد فعلها المسيح عندما طلى عيني المولود أعمى بالطين

يوحنا 9 :6
قَالَ هَذَا وَتَفَلَ عَلَى الأَرْضِ وَصَنَعَ مِنَ التُّفْلِ طِيناً وَطَلَى بِالطِّينِ عَيْنَيِ الأَعْمَى.

في كل معجزات المسيح كان ... يشفي بلمسة من يده

أما هذه المَّرة صنع من التفل طينًا ... عملية خلق عين لمولود أعمى

من له حق الخلق غير الله ... إذًا المسيح هو الله الخالق
************************

- المشهد الثاني
في حادثة إقامة لعازر ... وقف أمام القبر ... ونادى بسلطانه الإلهي ... لِعَازَرُ هَلُمَّ خَارِجاً
يوحنا 11 : 43
وَلَمَّا قَالَ هَذَا صَرَخَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ «لِعَازَرُ هَلُمَّ خَارِجاً»
الكلمة هنا مُجردة من أي عون خارجي ... فقط سلطانه الشخصي في القدرة على إعطاء حياة
*************************

- المشهد الثالث
عندما هاجت الريح والبحر على التلاميذ قام وقال إسكت إبكم
مرقس 4 : 39
فَقَامَ وَانْتَهَرَ الرِّيحَ وَقَالَ لِلْبَحْرِ: «اسْكُتْ. ابْكَمْ». فَسَكَنَتِ الرِّيحُ وَصَارَ هُدُوءٌ عَظِيمٌ.

حتى ان التلاميذ قالوا
مرقس 4 : 41
فَخَافُوا خَوْفاً عَظِيماً وَقَالُوا بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ «مَنْ هُوَ هَذَا فَإِنَّ الرِّيحَ أَيْضاً وَالْبَحْرَ يُطِيعَانِهِ».

يكفينا هذه الثلاث المشاهد لنقول

في المشهد الأول ........... الله الخالق
في المشهد الثاني .......... الله المحيي
في المشهد الثالث .......... الله القادر على كل شئ


هناك أيضًا
المسيح العـالم بكـل شـئ .......... يوحنا الأصحاح 1 العدد 48
المسيح العارف أفكار الناس .......... متى الأصحاح 9 العدد 4
المسيح يأمر السمـك فيطيعه ........... يوحنا الأصحاح 21 العدد 6
المسيح صـاحب حـق الغفـران ............ متى الأصحاح 9 العدد 2
المسيح صاحب البركة للإشباع .......... مرقس الأصحاح 6 العدد 44


رجاء قراءة
هذه الشواهد بنفسك لتتحققي بنفسك أن الأعمل التي عملها المسيح لا يعملها إلا الله

http://www.arabchurch.com/bible.php

نحن نؤمن بذلك
نؤمن ان المسيح عليه اليلام خلق من الطين كهيئة الطير و ينفخ فيه فيكون طيرا ويبرئ الاكمه والابرص ويحيي الموتى وينبئ قومه بما يأكلون وما يدخرون فى بيوتهم
لكن نقول ان كل ذلك كان بإذن من الله سبحانه وتعالى له وليس لانه الله

لذا انا اطلب نص صريح فيه ان الابن هو الله اوالمسيح هو الله من عندكم

وأعلــــــــــــم ان الجميع كتب لى نصوص كلها بها هذه الكلمات (الرب .الاله)
انا لا اريد هذه الكلمات انا اريد (الله) هذا الاسم بالخصوص
السببـــــــــــــــ
انكم اتيتونى بدليل ان الاب هو (الله) بهذا الاسم ليس اى رب
وأتيتونى بدليل ان الروح القدس هو (الله) ليس اي رب
فانا انتظر نفس الاسم (الله) للابن
لانه حينما نقول (لا اله(او رب) الا الله ) هكذا سننفى الالوهية عن الابن(الرب) ..وسننسبها فقط للروح(الله) والاب (الله)

وانا رأيت دليلا واحدا من الممكن ان استدل به لكن به بعض الاستفسارات ..سأضعه فى مشاركة جديدة

لحظة
 

مريم البتولـ

New member
عضو
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
212
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
في الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللَّهَ....
وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَداً وَحَلَّ بَيْنَنَا وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ مَجْداً كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ مَمْلُوءاً نِعْمَةً وَحَقّاً.
(يوحنا 1: 1 و 14)

هـــــــــــــــــذا هو اهم دليل واصح دليل من الممكن ان استدل به ...لكن بعد عدة استفسارات
توضيح نقظة فى الآية :
الكلمة هو الجسد ورأوا مجده مجدا كما لوحيد من الآب (الله)
الكلمة عند الله
الكلمة الله
......
ايهم اصح ؟؟
هل الكلمة من الله ...ام عند الله ...ام هو الله ؟؟
انا فكرت فى ان اجمع بين هذه الاسئلة الثلاثة باجابة واحدة هى
ان الابن غير الاب كليا فى الظاهر والباطن
والابن منسوب الى الله اى (ابن الله) ...والابن ايضا يسمى (الله 2) لانه من الاب وليس هو الاب كما فى الاية
اى ان الاب(الله) موجود فى السماء...وهو الذى ارسل الابن(الله2) الى الارض
لكن الاب فى الابن والابن فى الاب

وهذه الاية تأكيد على صحة كلامى
( وَنَعْلَمُ أَنَّ ابْنَ اللهِ قَدْ جَاءَ وَأَعْطَانَا بَصِيرَةً لِنَعْرِفَ الْحَقَّ. وَنَحْنُ فِي الْحَقِّ فِي ابْنِهِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ. هَذَا هُوَ الإِلَهُ الْحَقُّ وَالْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ)
لذا انتم تشهدون هذه الشهادة
(اشهد ان لا اله الا الله وان المسيح ابن الله)
كما فى توقيع (شمس الحق)

اذن لم يتبقى الا سؤالين

حينما تقولوا لا اله الا الله من تقصدون ؟..
هل تقصدون المسيح ام الاب ؟؟ لان المسيح(الله_) من الاب وليس هو الاب(الله) فهناك تمايز ..
وحينما تقولون (وان المسيح ابن الله) هل تقصدون الوهيته ايضا ؟ ام بنوته للاب(الله) فقط

هذا ما تبقى والحمد لله رب العالمين
بالانتظار ان شاء الله
 

مريم البتولـ

New member
عضو
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
212
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مكتوب لا تجرب الرب الهك

(قَالَ لَهُ: «إِنْ كُنْتَ ابْنَ اللَّهِ فَاطْرَحْ نَفْسَكَ إِلَى أَسْفَلُ لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: أَنَّهُ يُوصِي مَلاَئِكَتَهُ بِكَ فَعَلَى أيَادِيهِمْ يَحْمِلُونَكَ لِكَيْ لاَ تَصْدِمَ بِحَجَرٍ رِجْلَكَ».

قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «مَكْتُوبٌ أَيْضاً: لاَ تُجَرِّبِ الرَّبَّ إِلَهَكَ».)

يعني ابليس بيجرب مين يا ستي

الرب الهه

بس...

  1. طيب (ان كنت ابن الله)
    اذن المسيح هو اله لكن يختلف عن ابوه الله

    انا مش مختلفة على كدة
    انا كتبت اسئلتى بالتفصيل فوق
    و بانتظار اجوبتكم عليها
 

epsalmos

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
3,236
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
في الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللَّهَ....
وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَداً وَحَلَّ بَيْنَنَا وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ مَجْداً كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ مَمْلُوءاً نِعْمَةً وَحَقّاً.
(يوحنا 1: 1 و 14)

هـــــــــــــــــذا هو اهم دليل واصح دليل من الممكن ان استدل به ...لكن بعد عدة استفسارات
توضيح نقظة فى الآية :
الكلمة هو الجسد ورأوا مجده مجدا كما لوحيد من الآب (الله)
الكلمة عند الله
الكلمة الله
......

الكلمه ليس الجسد ... لكنه صار جسد اى تجسد
= الله الظاهر فى الجسد

ايهم اصح ؟؟
هل الكلمة من الله ...ام عند الله ...ام هو الله ؟؟

اولا الكلمه من الله لم ترد فى هذه الايه ..دى من عندك

اذن يتبقى اخر 2 ...
ايه المشكله ؟؟

الكلمه هو اقنوم الابن هو الله و هو ازلى الوجود مع الاب

انا فكرت فى ان اجمع بين هذه الاسئلة الثلاثة باجابة واحدة هى
ان الابن غير الاب كليا فى الظاهر والباطن

الابن غير الاب فعلا .. و الا مكنش فى لزوم للتمييز !!!

برضه مش واخد بالى ايه المشكله ؟؟؟


والابن منسوب الى الله اى (ابن الله) ...والابن ايضا يسمى (الله 2) لانه من الاب وليس هو الاب كما فى الاية

الايه لم تقل ان الابن هو الاب كما فهمتى انتى
لكن قالت ان الابن هو الله

ثانيا كلمه منسوب معترض عليها .. لان ملهش اصل كتابى !!!

ثالثا نعم ال 3 اقانيم هم الله ...
زى عقل مريم هو مريم ... انتى لو بتكلمينى فى التليفون و سمعت صوتك ممكن اقول مريم بتكلمنى و ممكن اقول صوت مريم سمعته ... و الاثنين واحد مفيش تناقض


وهذه الاية تأكيد على صحة كلامى

اى صحه لكلام حضرتك ؟؟؟
لا تنسى .. انت هنا لتسالى لا لتولفى عقيده جديده !!


هل تقصدون المسيح ام الاب ؟؟ لان المسيح(الله_) من الاب وليس هو الاب(الله) فهناك تمايز ..

سبحان القائم من الاموات

هو لما تقولى الرحمن الرحيم كده فى تمايز !!!!!!!!!

اقنوم يعنى صفه ذاتيه لله ...
الصفات تتمايز .. لكنها هى هى الله !!!

مثال بسيط للفهم ..

هل الرحمن هى الرحيم ؟؟؟ و لا فيه تمايز ؟؟؟
اليس فى الاخر كلاهما الله ؟؟؟

وحينما تقولون (وان المسيح ابن الله) هل تقصدون الوهيته ايضا ؟

ابن الله لقب يدل على لاهوت المسيح
و ابن الانسان لقب يدل على ناسوت المسيح

ام بنوته للاب(الله) فقط

اوضح لك بعض الالبتاس فى كلامك

الاب هو الله
الابن هو الله
لكن الاب ليس الابن


يارب تكون الامور وضحت كده

تحياتى
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
miky4_u

لا انت مش خطأ وفعلا التفسير دة هو صحيح وهو تفسير روحى
ولكن للى عايزيين دليل حرفى فالأية دى برضوا صحيحة فى التفسير دة
لأن فى سؤال بيطرح نفسه

لية المسيح قال له لا تجرب الرب الهك إذا كان هو مش بيجرب الا المسيح بس ؟


تمام
وصلت
شكرا مولكا باشا
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
انا كنت اريد ليل ان الابن هو الله ليس فى الاب
عذرا

يا اختي

الاسلام بيعتقد ان الله دا اقنوم واحد

اللي هو الآب خالق كل شئ

يعني الآب هو الله

اذن المسيح لما يقول : انا في الآب و الآب فيا

يبقي الآب و الابن متساوين

متساوين في الجوهر و ليس في الاقنوم

وأعلــــــــــــم ان الجميع كتب لى نصوص كلها بها هذه الكلمات (الرب .الاله)
انا لا اريد هذه الكلمات انا اريد (الله) هذا الاسم بالخصوص
السببـــــــــــــــ

اصلا مينفعش المسيح يقول انا هو الله

لأن الله معناها "الآب و الابن و الروح القدس"

انكم اتيتونى بدليل ان الاب هو (الله) بهذا الاسم ليس اى رب
وأتيتونى بدليل ان الروح القدس هو (الله) ليس اي رب

حلو جدا

اذن انتي قطعتي تلتين المسافة

لانه حينما نقول (لا اله(او رب) الا الله ) هكذا سننفى الالوهية عن الابن(الرب)

مش صحيح

لما تقولي (لا اله(او رب) الا الله ) معناها انك بتقولي ان الله هو الاله الواحد

الله هو الاله الواحد

الله دا بقي اللي هو "الآب و الابن و الروح القدس"

اللي انتو بتنفوه ان الله ثالوث

حينما تقولوا لا اله الا الله من تقصدون ؟..
هل تقصدون المسيح ام الاب ؟؟ لان المسيح(الله_) من الاب وليس هو الاب(الله) فهناك تمايز ..
وحينما تقولون (وان المسيح ابن الله) هل تقصدون الوهيته ايضا ؟ ام بنوته للاب(الله) فقط

حينما نقول لا اله الا الله بنقصد الله الثالوث "الآب و الابن و الروح القدس"
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى