صلاح الدين قال:..
و سلام على من اتبع الهدى
ثانى نحذير لك فى اقل من ساعة
ممنوع القاء هذا النوع من السلام
لو حمار كان فهم
سلام ونعمة
صلاح الدين قال:..
و سلام على من اتبع الهدى
حبيبى اعتقد انك تقصد ان الله خلق ىالسيد المسيح الذى نعتبره الها ونعبده وهنا جاءئ سؤالك فاسمح لى بتوضيح شئ وهو ان السيد المسيح ليس انسانا مخلوقا بل الها اتخذ لنفسه جسدا وحل بيننا ورايناهصلاح الدين قال:في الحقيقة أنت أجبت .. و لكني أريد منك أن توضحها بنفسك .. إن لم تقدر هل تريد أن أشرح ما تقصده حسب فهمي ؟!!.
عفوا لم اقل طبيعية بل قول ان كل الولادات طبيعية ما عدا السيد المسيح وشكرا لك باعترافك بان ولادة السيد المسيح لم تكن عاديةصلاح الدين قال:أما عن قولك بأن ولادة المسيح عليه السلام طبيعية . اسمح لي .. فلم تكن طبيعية بل معجزة من الله .. الولادة الطبيعية تكون بين رجل و امرأة .. و في حالة المسيح عليه السلام فهو مولود من امرأة فقط هي مريم العذراء عليها السلام ..
الأمر الآخر .. هي ليست الحالة الفريدة الوحيدة يا دكتور .. فماذا عن آدم ؟ وجد بلا أب و لا أم ...
عفوا لا اتقف معك لهذه الاسبابصلاح الدين قال:إذا كان شابهنا في الجسد حسب كلامك .. فالمفروض يأخذ الصفات البشرية حسب زعمكم كالأكل و الشرب و الرضاعة حتى الخطيئة فهي حسب قولكم موروثة.. ألا تتفق معي ؟...
اولا اخى الفاضلصلاح الدين قال:أما عن دليلك على التجسد .. فهو مرة أخرى مردود عليك .. لنفس السبب الذي رددت عليك فيه سابقا :
<FONT face=Arial size=3>
دليلك الذي تقول فيه :
" أنا و الآب واحد "
أقول أيضا .. ما رأيك في قول أحد الأعضاء المحترمين هنا " و أنا و أخي ماي روك واحد "
هل يعني كلامه هذا التجسد .. أو أنهما جسدا واحدا بالحقيقة ؟!!
أما عن استشهادك بدليل " من رآني فقد رأى الآب "
أتمنى منك يا دكتور بيبو تفسرها لي - عشان ماحدش يقول عني ما تفسرش بمزاجك و على كيفك - .. هل هذا المعنى حقيقي .. مع أنك ذكرت قبل ذلك أنه لا يستطيع أحد رؤية الله ؟!!.
هناك اختلاف بين انك تجد انسانا ليس له اصل وبين انسانا عارف اصلهصلاح الدين قال:أنا قولك :
يا دكتور بيبو .. أنت تتكلم عن إله .. لا يجوز أن نطلق عليه بمثل كلامك .. ليس بشرا عاديا لنقول أصله و فصله .. و ليس لأحد أساسا أن يتكلم عنه ما أصلك ..
و لو مشيت حسب طريقتك .. لماذا لم يكن له أب ليكون أصله بعيدا عن الشبهات - كما زعم بذلك اليهود و الملاحدة و غيرهم - أليس هكذا يكون أصله واضحا يا دكتور ؟!!..
صلاح الدين قال:فأرد و أقول .. اقرأ أيضا في سفر الخروج 1:7
فقال الرب لموسى انظر انا جعلتك الها لفرعون و هرون اخوك يكون نبيك
فهل يكون هنا أيضا موسى عليه السلام إلها ؟!!
" الآب لم يره أحد قط " ما المشكلةصلاح الدين قال:بقيت لي أسئلة لم تجب عليها يا دكتور .. منها :
ورد في إنجيل يوحنا [ 5 : 37 ]
والآب نفسه الذي أرسلني يشهد لي لم تسمعوا صوته قط ولاأبصرتم هيئته
ذكرت بأنه لا يمكن لأحد رؤية الله في الحقيقة .. بعد ردك على دليل " من رآني فقد رأى الآب " .. ياليت أفهم منك كيف تفسر أو يفسر كباركم معنى " لم تسمعوا صوته قط " ..
..
انا في الاب والاب فيmaroc قال:عزيزي هذا ليس صحيح. كما ذكر الاخوة بشهادات من كتابك ومن تفاسيركم الله اتخذ جسد ونفس وروح وعقل مخلوقة كلها ولم نركم رددتم او انكرتم اقوال المفسرين.
islam قال:الكلام اللاحق لا ينافي السابق، فمعنى قوله في يوحنا 5: 31: إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي ليست حقاً أي لا تُقبل شرعاً،
من كان يقصد بالآخر؟
لأنها يجب أن تكون مصحوبة بشهادة شاهدين (تثنية 17: 6)
من كان يقصد بالآخر؟
, ولكنه يمضي فيقول إن شهادته لنفسه شهادة حق، لأن الآب شهد له (يوحنا 5: 32 و37)وشهد له المعمدان (يوحنا 5: 33)
من هو المقصود بالآخر؟ الآب أم المعمدان؟
وشهدت له معجزاته (يوحنا 5: 36) وشهدت له كتابات الأنبياء (يوحنا 5: 39),
ومن كان يقصد بالآخر؟
ومن كان يقصد بالآخر؟ (32:5 الذي يشهد لي هو اخر )
من المتكلم؟ الناسوت ام الاقنوم الثاني؟
من الآخر؟ الآب ام الروح القدس؟
هل المتكلم واآخر واحد؟
شكراً
islam قال:لماذا لغيت مداخلتي؟
هل الاستشهاد بكلام مفسريكم اصبح تفسيري الشخصي؟
drpepo يا عزيزي ركز معاي شوية الذي مات على الصليب مخوق مخلوق مخلوق..
ولن اعيد كلام من سبقني لكن هذه الامور اصبح المسلم يعلمها اكثر منكم! وهذا أمر غريب.
لو سمحت قل أي شيء في كلامي التالي خاطئ او مخالف لقول علمائك
1- الجسد مخلوق : لا تحتاج الى كلام
2- نفس البشرية : مخلوقة
3- الروح البشرية : مخلوقة. وهي التي فارقت اجسد على الصليب
4 - العقل البشري : مخلوق وبه كان يتقدم في الحكمة والمعرفة.
كل هذه النقاط الاربع موجودة في كتبك يا عزيزي. فإما تثبت ان كلامي السابق خطأ او إقبل ان
الله خلق انسان كامل وهذا المخوق المخلوق المخلوق هو الذي مات على الصليب.
فلماذا تقولون ان الله بذل ابنه الوحيد على الصليب؟
هل يعجز الله ان يخلق ناسوتاً آخر مثل ناسوت المسيح؟ بالطع يستطيع.
إذاً الذي مات على الصليب ليس هو ابن الله الوحيد.
من قال لك ان السيد المسيح مخلوق هل لك انت تاتينى بالدليل على هذاislam قال:لماذا لغيت مداخلتي؟
هل الاستشهاد بكلام مفسريكم اصبح تفسيري الشخصي؟
drpepo يا عزيزي ركز معاي شوية الذي مات على الصليب مخوق مخلوق مخلوق.
ولن اعيد كلام من سبقني لكن هذه الامور اصبح المسلم يعلمها اكثر منكم! وهذا أمر غريب.
.
اين هذه الكتب ممكن تقولىislam قال:لو سمحت قل أي شيء في كلامي التالي خاطئ او مخالف لقول علمائك
1- الجسد مخلوق : لا تحتاج الى كلام
2- نفس البشرية : مخلوقة
3- الروح البشرية : مخلوقة. وهي التي فارقت اجسد على الصليب
4 - العقل البشري : مخلوق وبه كان يتقدم في الحكمة والمعرفة.
كل هذه النقاط الاربع موجودة في كتبك يا عزيزي. فإما تثبت ان كلامي السابق خطأ او إقبل ان
الله خلق انسان كامل وهذا المخوق المخلوق المخلوق هو الذي مات على الصليب..
ولماذا يخلق الله ناسوتا آخرislam قال:فلماذا تقولون ان الله بذل ابنه الوحيد على الصليب؟
هل يعجز الله ان يخلق ناسوتاً آخر مثل ناسوت المسيح؟ بالطع يستطيع.
إذاً الذي مات على الصليب ليس هو ابن الله الوحيد.
رد بالدليل بدل الحذف.
islam قال:الزميل روك حتى اذا فسرتم الشاهد بالمعمدان. يبقى عدد آخر :
5: 37 و الاب نفسه الذي ارسلني يشهد لي لم تسمعوا صوته قط و لا ابصرتم هيئته
تفسير الكتاب المقدس : (لقد شهد له الآب نفسه علي فم الأنبياء كما ورد في العهد القديم وانتهى بشهادة القديس يوحنا المعمدان. وأخيرا شهد له الآب بصوته من السماء يوم عماده)
السؤال بسيط: الآب شهد لمن؟ من المتكلم في النص" الآب؟ ام الابن اللاهوتي (عقل الله) ام الابن الناسوتي (بعقله الذي يتقدم في الحكمة)؟
.
هل ذلك الجسد كان حياً بروح الله؟ ام بروح الناسوت؟
بدون موت, الفداء باطل وقد مات الجسد رغم بقاء الروح القدس فيه ولم يفارقه طرفة عين.
لو كان الجسد حي بالروح القدس لما مات ثلاثة ايام رغم بقاء الروح القدس فيه؟
تحية قبل الحذف
الاب شهد للابن
المتكلم هو الابن (كامة الله) الذي يتكلم عن شهادة الاب المتمثلة في الانبياء والكتاب المقدس
موت الجسد وبقائه على هذه الحالة لمدة ثلاثة ايام لا يعني ضعف الروح القدس على احيائه, بل هو ضمن خطة الله و بحسب علم المسيح مقبلا الذي قال انه يهدم و يبني الهيكل في ثلاث ايام
فالجسد قام حيا بروح الله و ليس بالروح البشرية بعد ثلاثة ايام, فلماذا لم تفكر في ذلك من قبل؟
islam قال:سيدي, لو كان المتكلم هو الابن اللاهوتي عقل الله فكيف يقول التفسير ( وأخيرا شهد له الآب) الله شهد لعقله؟
ولو كان المتكلم هو الابن الناسوتي بعقله الذي كان يتقدم في الحكمة. إذاً الخالق يشهد لمخلوق (وأخيرا شهد له الآب)
فكرتُ في ذلك. انت ذكرت المغزى من الواقعة. والواقعة ان الجسد لم يكن حياً بالروح القدس طيلة ثلاثة ايام رغم حلول الروح القدس فيه. ولم تعد اليه الحياة إلا بعد رجوع الروح الناسوتية اليه بقدرة الله.