الرد على شبهة: عمر القديسة مريم حين زواجها من القديس يوسف النجار

myname2010

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
30 مايو 2007
المشاركات
56
مستوى التفاعل
10
النقاط
0



marypromofh1.jpg


ماذا كان عمر القديسة العذراء مريم عندما تزوجها القديس يوسف النجار؟





يتهمنا البعض بأننا نقذف الناس بالحجارة و بيوتنا من الزجاج عندما استنكرنا زواج محمد من طفلة في سن السادسة من العمر و بعد البحث الجهيد طفقوا صارخين وجدناها وجدنا حلا للعقدة الماثلة أمامنا !!!!!

فنقول ماذا وجدتم ؟!!!!!
يقولون...

لقد تزوجت مريم من يوسف و هي في سن الثانية عشرة من عمرها أى انها كانت صغيرة السن و كان يوسف زوجها طاعن في السن فوق التسعين !!






أما نحن فنقول...
مبدئيا

عمر القديس يوسف لا يعتبر احد عناصر المعادلة هنا لان القديس يوسف النجار لم يعرف (يجامع) القديسة مريم اصلا !!!
و عليه فلا فرق ان يكون القديس يوسف في سن التسعين او المائة


و ذلك حسب النص الكتابي ..

فستلد ابنا و تدعو اسمه يسوع لانه يخلص شعبه من خطاياهم و هذا كله كان لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل هوذا العذراء تحبل و تلد ابنا و يدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا فلما استيقظ يوسف من النوم فعل كما امره ملاك الرب و اخذ امراته و لم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر و دعا اسمه يسوع
متى 1: 20-25






كما لم يكن زواج العذراء مريم من يوسف النجار الا بهدف حفظ و رعاية القديسة مريم حيث لم يكن ممكنا ان يستمر وجودها للخدمة بعد سن البلوغ كما كان من المستحيل ان تظل فتاة بالغة بدون زواج في المجتمع اليهودي !!!!!!!!!!

ثانيا






ان سبب خروج القديسة العذراء مريم من الهيكل هو وصولها لمرحلة البلوغ عند البنات و التي تتزامن ببداية الطمث و التبويض

و ذلك حسب النص الكتابي ..

«واذا كانت امراة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها. وكل من مسها يكون نجسا الى المساء. وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا وكل ما تجلس عليه يكون نجسا. وكل من مس فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. وكل من مس متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. وان كان على الفراش او على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسه يكون نجسا الى المساء.
لاويين 15: 19-23








اليكم الان الرد على الاعتراض

لقد كانت القديسة العذراء مريم لا تقل بأي حال من الاحوال عن (17) سنة عندما عقد يوسف النجار زواجه عليها و هي كالتالي:

- ثلاث سنوات في بيت ابيها حتى فطمت من لبن امها
- اثنا عشرة سنة تخدم في الهيكل كونها نذيرة للرب
- سنتان مخطوبة للقديس يوسف النجار

الاجمالي: 3 + 12 + 2 = 17 سنة





خلاصة القول ان القديسة العذراء مريم كلية الطهر كانت امراة تامة البلوغ عندما عقد القديس يوسف النجار زواجه معها.







الادلـــة:




(1) ثلاث سنوات حتى فطامها




[B]+ المصادر الكتابية[/B]


لقد كان صموئيل النبي نذيرا للرب كما هو الحال مع السيدة العذراء مريم و قد كان النذير يظل في بيت ابيه لحين فطامه من لبن امه ثم بعد ذلك ينتقل من بيت ابيه الى الهيكل للخدمة هناك

يفطم النذير ثم يخدم بالهيكل
ولكن حنة لم تصعد لأنها قالت لرجلها: «متى فطم الصبي آتي به ليتراءى أمام الرب ويقيم هناك إلى الأبد».
1صموئيل 1: 22

لقد كانت مدة الرضاعة عند اليهود تتراوح من سنتين الى ثلاث سنوات و لها عدة شواهد منها شاهد وارد في سفر المكابيين الثاني

يرضع الطفل في الطقس اليهودي ثلاث سنين
ثم انحنت اليه و استهزات بالملك العنيف و قالت بلغة ابائها يا بني ارحمني انا التي حملتك في جوفها تسعة اشهر و ارضعتك ثلاث سنين و عالتك و بلغتك الى هذه السن و ربتك
2مكابيين 7: 27​






+ الكتب الكنسية


ورد في كتاب السنكسار التابع للكنيسة القبطية ان القديسة مريم العذراء قد مكثت في بيت ابيها ثلاثة سنوات قبل انتقالها الي الهيكل للخدمة هناك حيث تذكار تقديم القديسة مريم للهيكل و هي ابنة ثلاث سنوات في يوم 3 كيهك

تذكار تقديم القديسة العذراء مريم الى الهيكل بأورشليم 3 كــيهك
في مثل هذا اليوم تذكار دخول السيدة البتول والدة الإله القديسة مريم إلى الهيكل ، وهي ابنة ثلاث سنين ، لأنها كانت نذرا لله








+ المصادر غير الكتابية (الابوكريفية)

ذكر في عدد من الكتب الابوكريفية الغير كتابية (الانجيل المنسوب للقديس متى – انجيل يعقوب – انجيل ميلاد مريم – كتاب تاريخ يوسف النجار) ان القديسة مريم العذراء قد ظلت في ابيها يواقيم و امها حنة لمدة ثلاث سنوات



الانجيل المنسوب لمتى (غير انجيل متى الرسول)
ومريم قد اعجبِ بها كُلّ شعب إسرائيل؛ وعندما كَانتْ بعمر ثلاثة سنوات، مَشتْ بخطوة ناضجة جداً، تَكلّمتْ باتقان، و قضت وقتَها مثابرة في تسبيح الله، الكُلّ أُدهشَ بها، وتَسائلَ؛ لَمْ تُحْسَبُها طفلة صغيرة، لكن كشخص بالغ بعمر ثلاثون سنةً.

Chap. 6. - And Mary was held in admiration by all the people of Israel; and when she was three years old, she walked with a step so mature, she spoke so perfectly, and spent her time so assiduously in the praises of God, that all were astonished at her, and wondered; and she was not reckoned a young infant, but as it were a grown-up person of thirty years old.




انجيل يعقوب الابوكريفي
وحنة قالتْ: دعنا نَنتظرُ للسنة الثالثةَ، حتى الطفلة لا تسعى للأبِّ أَو الأمِّ. ويواقيم قالَ: دعنا نَنتظرُ. وعندما صارت الطفلة بعمر ثلاثة سنوات، يواقيم قالَ: ادْعو بناتُ العبرانيين تلك غير مُدَنَّسات، وتَركَهن يَأْخذنَ كُلّ منهن مصباح، واتركَوهن يَقِفنَ بالمصابيحِ الموقدة، حتى لا تعُودُ الطفلة راجعة، ويَكُونُ قلبَها مَأْسُوراً مِنْ هيكل الرب.

And Anna said: Let us wait for the third year, in order that the child may not seek for father or mother. And Joachim said: So let us wait. And the child was three years old, and Joachim said: Invite the daughters of the Hebrews that are undefiled, and let them take each a lamp, and let them stand with the lamps burning, that the child may not turn back, and her heart be captivated from the temple of the Lord.





انجيل ميلاد مريم الابوكريفي
التي سَتدْعَى مريم، والتي ستطوب على كل النِساء. هي، ممتلئة بنعمة الرب حتى مِنْذ ولادتِها، ستبقى ثلاث سَنَواتِ في بيتِ أبّيها حتى فطامها.

who shall be called Mary, and who shall be blessed above all women. She, full of the favour of the Lord even from her birth, shall remain three years in her father’s house until she be weaned.





كتاب تاريخ يوسف النجار
لأن ابويها قدموها في الهيكل عندما صارت بعمر ثلاثة سنوات، وظلت بَاقية في هيكل الرب تسع سَنَواتِ.

For her parents offered her in the temple when she was three years of age, and she remained in the temple of the Lord nine years.








(2) اثنا عشر سنة في الهيكل

+ الكتب الكنسية


سنكسار الكنيسة القبطية
صعود جسد القديسة مريم العذراء 16 مســرى
وتمت بذلك نبوة داود القائلة : " قامت الملكة عن يمين الملك " وكانت سنو حياتها علي الأرض ستين سنة . جازت منها اثنتي عشرة سنة في الهيكل وثلاثين سنة في بيت القديس يوسف البار . وأربع عشرة سنة عند القديس يوحنا الإنجيلي ، كوصية الرب القـائل له : " هذا ابنك " وليوحنا : " هذه أمك " شفاعتها تكون معنا . آمين






تذكار تقديم القديسة العذراء مريم الى الهيكل بأورشليم 3 كــيهك
فاستجاب الرب لها ورزقها هذا القديسة الطاهرة فأسمتها مريم ، ولما رزقت بها ربتها ثلاث سنوات ثم مضت بها إلى الهيكل مع العذارى ، حيث أقامت اثنتي عشرة سنة





سنكسار كنيسة الروم الارثودوكس
تقدمة عيد بشارة سيدتنا والدة الإله الفائقة القداسة الدائمة البتولية مريم
أُدخلت مريم إلى الهيكل وهي في الثالثة من عمرها نذيرة للرب. وعاشت فيه إثنتي عشرة سنة وهي تخدمه، وعندما حان وقت مغادرتها الهيكل وجد الكهنة احد أقاربها وكان رجلاً تقياً ومتقدماً في السن إسمه يوسف من سبط داود الملك كان يعمل نجاراً فخطب مريم وجاء بها إلى قرية نائية اسمها الناصرة في الجليل.







سنكسار الكنيسة الاثيوبية
the assumption of the body of our pure, and holy, and honorable Lady, the Virgin Mariyam
And all the days of her life were sixty years; twelve years she lived in the Temple, three and thirty years she lived with Joseph, and after the Resurrection of our Lord Christ she lived for fifteen years in the house of John the evangelist, even as our Lord commanded her when He said unto her, “Behold thy son,” and to John, “Behold thy mother.”







+ المصادر غير الكتابية (الابوكريفية)

انجيل يعقوب الابوكريفي
الآن حَدثَ، عندما كَانتْ بعمر أربعة عشرَ سنةً، وعلى هذا كان هناك داعي لقول الفريسيين بإِنَّهُ يوجد الآن تقليد ان اى إمرأةَ في هذه السن يَجِبُ الا تبْقى في هيكل الله، فرسموا خطةِ إرسال منادي لكُلّ اسباط إسرائيل، انه في اليومِ الثالثِ يَجِبُ أَنْ يأتوا سوية إلى هيكل الرب.

Chap. 8. - Now it came to pass, when she was fourteen years old, and on this account there was occasion for the Pharisees’ saying that it was now a custom that no woman of that age should abide in the temple of God, they fell upon the plan of sending a herald through all the tribes of Israel, that on the third day all should come together into the temple of the Lord.








(3) سنتين مخطوبة للقديس يوسف النجار

+ المصادر غير الكتابية (الابوكريفية)


كتاب تاريخ يوسف النجار
أمّي، مريم المباركة، إئتمنتَ إليه مِن قِبل الكهنةِ، بأنّه يَجِبُ أَنْ يحفظها حتى وقتِ زواجِها. قضت سنتان في بيتِه؛ وفي السَنَةِ الثالثةِ مِنْ إقامتِها مَع يوسف، في السَنَةِ الخامسة عشرةِ مِنْ عُمرِها، ولدتني بمعجزة

my mother, the blessed Mary, was entrusted to him by the priests, that he should keep her until the time of her marriage. She spent two years in his house; and in the third year of her stay with Joseph, in the fifteenth year of her age, she brought me forth on earth by a mystery








اخيرا


ردا على ورود كلمة (ن ك ا ح) كبديل لكلمة زواج في سياق ما قاله العلامة الانبا ساويرس اسقف الاشمونين عن الطلاق في المسيحية
كتاب الدبلة والإكليل – للراهب أثناسيوس من الكنيسة القبطية


نقول ...

لقد اضطر الاقباط للتحدث باللغة العربية بالقوة و الامتناع عن التكلم باللغة القبطية قصرا و هي اللغة القومية لمصر

فقد تمت تعريب دوواين الحكومة في منتصف القرن السابع الميلادي حتى انه كان لا يسمح للموظف القبطي الا بالكتابة باللغة العربية

فما كان من الموظفين الاقباط الا ان تعلموا اللغة العربية بجانب لغتهم الوطنية القبطية

ثم زاد اضطهاد العرب المسلمين على السكان الاصليين للبلد بمنع التكلم باللغة القبطية تمام في عصر دولة الفاطميين حيث شددت العقوبة على الامهات اللواتي تتحدثن مع اطفالهن باللغة الفبطية في عصر الخليفة الحاكم بامر الله القرن العاشر


و هكذا ظهر جيل من الاقباط مشبع بالثقافة العربية بجميع مفرداتها و مرادفاتها المختلفة و اتقنوها اتقانا تاما حتى انهم الفوا كتبا كاملا عن العقيدة و التاريخ المسيحي باللغة العربية

لذلك لا نستغرب عندما نجد ان الانبا ساويرس بن المقفع يستخدم كلمة (ن ك ا ح) كبديل عن كلمة زواج حيث انه كان احد مشاهير الاقباط في القرن العاشر الميلادي و له مؤلفات عديدة باللغة العربية فقد كان علامة عصره.


الرب يبارككم
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
200
النقاط
0
الإقامة
الأردن
بحث و رد قوي و موثوق بالأدلة
الرب يبارك تعبك يا myname2010
و إسمح لي أن أضع مقارنة بسيطة بين زواج محمد
بعائشة و العذراء مريم بيوسف
.
هناك أمور ثلاثة مهمة جدا بخصوص زواج العذراء :-
أولا : مريم العذراء كانت بالغة حينما خطبت
ثانيا : مريم العذراء لم يمسها زوجها إطلاقا و هذا لتعفف الطرفين
مع شرعية هذا لأنهما متزوجين
ثالثا : هدف الزواج ليس متعة بل بسبب منع الشريعة
بقاء بنت وصلت لسن البلوغ في الهيكل بسبب نجاسة حيضها
.

أما زواج محمد بعائشة فهناك أيضا ثلاثة أمور مهمة :-
أولا : عائشة كانت طفلة لا تعرف حتى ما الفرق بين الذكر و الأنثى حينما تزوجت من محمد
ثانيا : مثبت من الأحاديث أن محمد مارس مع عائشة المفاخذة
و دخل عليها في سن التاسعة
ثالثا : هدف الزواج هو فقط المتعة و إشباع شهوة محمد الشيطانية
 

mido_alex

New member
عضو
إنضم
1 ديسمبر 2008
المشاركات
131
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بحث راااااااااائع .. ربنا يبارك حياتك أخويا الحبيب
 

حماده

New member
عضو
إنضم
22 يناير 2009
المشاركات
93
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا حماده من الاردن من خلفيه اسلاميه عشت مع عشره الرب يسوع المسيح من حوالي سنتان وانا كتير مبسووط ولحد الان بحاول اتعمد بس الكل خايف بالاردن وحكيت هاد احكي ببرنامج سؤال جريء ولسه ما اجا اي رد او جواب ابدا وبفكر اروح على سوريا يمكن هناك اسهل
وبشوف برامج الحياه مثل في الصميم وسؤال جريء وحوار الايمان للقمص زكريا وكما انني معجب به وبثقته بنفسه وكلامه القوي الذي لا يقدر احد الرد عليه
الرب يبارك حياتكم
 

بربروسّا

New member
عضو
إنضم
15 ديسمبر 2008
المشاركات
59
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كيف لا يهمك موضوع يوسف النجار؟؟ كيف تقلل من شأن الموضوع؟
عمره تسعون سنة ويخطب واحدة عمرها 17 سنة على روايتك أنت و12 سنة على الرواية العلمية المحققة , وتقول لا يعنينا أمر يوسف النجار؟؟؟

كيف سمح الرب بهذه الخطبة أصلا من فتاة مهيئة لولادة الرب؟؟؟


ألم يكن الأفضل أن لا تكون مخطوبة ؟؟؟
 

حماده

New member
عضو
إنضم
22 يناير 2009
المشاركات
93
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كيف لا يهمك موضوع يوسف النجار؟؟ كيف تقلل من شأن الموضوع؟
عمره تسعون سنة ويخطب واحدة عمرها 17 سنة على روايتك أنت و12 سنة على الرواية العلمية المحققة , وتقول لا يعنينا أمر يوسف النجار؟؟؟

كيف سمح الرب بهذه الخطبة أصلا من فتاة مهيئة لولادة الرب؟؟؟


ألم يكن الأفضل أن لا تكون مخطوبة ؟؟؟

الله اراد ذلك بس انا عندي شي احسن واضمن شو رأيك بدل ما نقارن عائشه والسيده مريم وبدل ما نقارن الاسلام والمسيحيه
انا اعمل مقارنه تشوفها بين الرب يسوع محور المسيحيه ومحمج رسول الاسلام وتشوف بعينك وانا لاني من خلفيه اسلاميه رح احكي كل شي مع الدليل والمراجع شو رايك ؟؟؟؟؟؟؟؟
 

حماده

New member
عضو
إنضم
22 يناير 2009
المشاركات
93
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله اراد ذلك بس انا عندي شي احسن واضمن شو رأيك بدل ما نقارن عائشه والسيده مريم وبدل ما نقارن الاسلام والمسيحيه
انا اعمل مقارنه تشوفها بين الرب يسوع محور المسيحيه ومحمج رسول الاسلام وتشوف بعينك وانا لاني من خلفيه اسلاميه رح احكي كل شي مع الدليل والمراجع شو رايك ؟؟؟؟؟؟؟؟
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
200
النقاط
0
الإقامة
الأردن
كيف لا يهمك موضوع يوسف النجار؟؟ كيف تقلل من شأن الموضوع؟
عمره تسعون سنة ويخطب واحدة عمرها 17 سنة على روايتك أنت و12 سنة على الرواية العلمية المحققة , وتقول لا يعنينا أمر يوسف النجار؟؟؟

كيف سمح الرب بهذه الخطبة أصلا من فتاة مهيئة لولادة الرب؟؟؟


ألم يكن الأفضل أن لا تكون مخطوبة ؟؟؟
أولا : نحن لا نهتم لعمر يوسف النجار لأنه لا فرق عندنا
فهو لم يدخل بها أو يمسها بل كان كأب لها لا أكثر ...
ثانيا : لو العذراء لم تكن مخطوبة ليوسف لقتلت رجما بالحجارة
لأن اليهود عندما يرونها حاملا سيعتبرونها زانية ( حاشا) إن لم تكن متزوجة و الشريعة الموسوية تأمر برجم الزانية ...
فهنا تظهر الحكمة من خطبة العذراء ليوسف
ثالثا : الزواج هو سر مقدس فعن أي خطيئة تتحدث ؟
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
200
النقاط
0
الإقامة
الأردن
الله اراد ذلك بس انا عندي شي احسن واضمن شو رأيك بدل ما نقارن عائشه والسيده مريم وبدل ما نقارن الاسلام والمسيحيه
انا اعمل مقارنه تشوفها بين الرب يسوع محور المسيحيه ومحمج رسول الاسلام وتشوف بعينك وانا لاني من خلفيه اسلاميه رح احكي كل شي مع الدليل والمراجع شو رايك ؟؟؟؟؟؟؟؟
تستطيع عزيزي أن تفعل هذا في قسم الحوار الإسلامي
 

حماده

New member
عضو
إنضم
22 يناير 2009
المشاركات
93
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الرب يبارك جياتكم
انا بدي انزل اتعمد بالشام بعد يومين لانه بصادف يوم ميردي بدي يكون يوم تاريخي مبارك شو رايكم ؟؟؟؟؟؟
 

حماده

New member
عضو
إنضم
22 يناير 2009
المشاركات
93
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
200
النقاط
0
الإقامة
الأردن

وماذا حدث هل اعتبر اليهود ان الخطبة زواج .
ماذا قالوا عندما انجبت السيدة مريم ؟
هل قالوا أنها انجبت من خطيبها وذلك مشروع ؟
بالتأكيد ... فاليهود أعتقدوا أن يسوع جاء من يوسف
و حتى انهم كان يدعون يسوع إبن يوسف و أنهم يعرفون أبيه و أمه
لاحظ معي هذه الآيات المقدسة التالية :-
يوحنا الأصحاح 6 العدد 42 وَقَالُوا: «أَلَيْسَ هَذَا هُوَ يَسُوعَ بْنَ يُوسُفَ الَّذِي نَحْنُ عَارِفُونَ بِأَبِيهِ وَأُمِّهِ. فَكَيْفَ يَقُولُ هَذَا: إِنِّي نَزَلْتُ مِنَ السَّمَاءِ؟»
لوقا الأصحاح 3 العدد 23
وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَةً وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ بْنِ هَالِي
لوقا الأصحاح 4 العدد 22
وَكَانَ الْجَمِيعُ يَشْهَدُونَ لَهُ وَيَتَعَجَّبُونَ مِنْ كَلِمَاتِ النِّعْمَةِ الْخَارِجَةِ مِنْ فَمِهِ وَيَقُولُونَ:
«أَلَيْسَ هَذَا ابْنَ يُوسُفَ؟»


 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
لا ادرى لماذا لا استريح عندما تستخدمون كلمة أية هل كانت موجودة عندكم ام تم اقتباسها من القرآن
(وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَةً وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ بْنِ هَالِي)
لا تذكر هذا العدد ثانية لكى لا اتكلم عن عدم علم يسوع بانه ابن الله وهو اله ومن المفترض أنه يعلم الغيب


لا خوفتنا يا مسلم :heat:

الان اغلق فمك واقرأ وتعلم من اهل الكتاب اسيادكم بالعلم والمعرفه :

( لوقا 23:3)

kaiautoVhnoihsouVwseietwntriakontaarcomenoVwnwVenomizetouioViwshftouhli

ومعنى الكلمة فهو هكذا :


nomizw
nomizo
nom-id'-zo
from nomoV - nomos ; properly, to do by law (usage), i.e. to accustom (passively, be usual); by extension, to deem or regard:-- suppose, thing, be wont.


suppose ...
ُ
مفترض ..

properly

ربما

او to do by law

قانونياً ..

وهذا بصيغة الغائب .. اذ كان من المفترض انه ابن يوسف .. ( عند الناس ) ..
والنص يخلو من " ضمير " ..
ولا يشير بتاتاً الى ان المسيح هو من كان يظن ويشك ..

والكلمة اليونانية لا تحمل معنى شك يعود الى المسيح ..

فالمسيح كان يعرف نفسه ..

اقرأ من ذات الانجيل :

وهو في سن الثاني عشر يجيب امه العذراء واباه القانوني يوسف قائلاً :

{ فقال لهما لماذا كنتما تطلبانني الم تعلما انه ينبغي ان اكون فيما لأبي . فلم يفهما الكلام الذي قاله لهما } ( لوقا 49:2)

هل لاحظت توجيه المسيح كلامه اليهما ..( يوسف ومريم )..
مذكراً اياهما بأنه ليس يوسف هو اباه ... انما اباه هو الاب .. الذي كان ينبغي ان يكون في بيته ..
فهو كان يعرف نفسه انه ابن الله ..

ارجو ان تعلمت شي جديد !


وتقول :

افتح الموسوعة الكاثوليكية على النت واقرأ كم كان عمر السيدة مريم عندما دخلت بيت يوسف النجار

الموسوعة الكاثوليكية ليست معصومة عن الزلل .. وليست هي بحجة علينا ..!

فلا نعرف بالضبط كم كان عمر السيدة العذراء .. لكن على كل الأحوال فعمرها تعدى سن البلوغ ( ليست طفلة )

اما سبب " زواجها الوثائقي " من يوسف الشيخ .. هو انها كانت نذراً للهيكل وكانت هناك منذ كانت طفلة .. ولكن بعد بلوغها , لا يسمح اليهود باقامة فتاة بالغة في الهيكل ..
فتم نقل اقامتها الى من يتكفل بها ..
وتم " كتبة كتاب " كما يقال بالدارج لمريم ويوسف لكي يكون مسوغاً شرعياً لاقامتها عنده .. وطبعاً لم يمسسها كزوجة ..
فقد بقيت عذراء ..

فهي كانت " بالغة " .. اذ كيف تلد العذراء وهي غير بالغة .. وغير مكتملة النمو ؟!
ومن يتحمل جسدعا الحبل بطفل , بمشيمة وولادة وارضاع .. فهي قطعاً ناضجة وبالغة ..!
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
200
النقاط
0
الإقامة
الأردن
من الجيد أن اعلم أن الخطبة تعنى الزواج عندكم وانة يجوز للخاطب أن يمارس مهام الزوجية قبل أن يحول الامر إلى زواج
من أين أتيت بهذه التفاهات ؟
كلامك كله خاطئ فلا تنسبه للمسيحية
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
200
النقاط
0
الإقامة
الأردن

افتح الموسوعة الكاثوليكية على النت واقرأ كم كان عمر السيدة مريم عندما دخلت بيت يوسف النجار

[/color]
انشالله كان عمرها 3 سنين ... شو مأثر عليك ؟
قلنا لك أن يوسف عاملها كأبنة له و لم يمسها قط ؟
فلماذا تهتم لعمر العذراء أصلا ...
علما أن العذراء عندما دخلت بيت يوسف كانت بالغة
و ليست كعائشة كانت طفلة تلعب بأرجوحتها عندما دخل عليها محمد
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
200
النقاط
0
الإقامة
الأردن
فهل اعتبرها اليهود (حاشا) زانية أم مخطوبة أم متزوجة ؟
الأخ الحبيب الفضول ...
اليهود أعتبروا مريم العذراء متزوجة كأي زوجة أخرى و أنجبت
يسوع المسيح من زوجها يوسف النجار
 
أعلى