زواج في السادسة من العمر ( شبهة والرد عليها )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
زواج في السادسة من العمر ( شبهة والرد عليها )

زواج في السادسة من العمر في الكتاب المقدس ( شبهة والرد عليها )

جاء في موقع مقامات برسوم هذه الشبهة


http://www.barsoomyat.com/files/makamat1.html

زواج في السادسة من العمر في الكتاب المقدس
الحمد لله والصلاة على رسول الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الكرام
طلب مني أحد الأخوة أن أعمل بحث عن عمر فارص بن يهوذا بن يعقوب عليه السلام ، وتلبية لرغبة الأخ الفاضل قمت ببحثي هذا وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يكون الصواب حليفي والله ولي التوفيق
وسوف نكتشف سويا (وهذا يحتاج إلى تركيز منكم) كيف ان الكتاب المقدس يقول ان فارص بن يهوذا بن يعقوب تزوج وهو اقل من 8 سنوات وانجب طفلين، وهذا مستحيل طبعاً.
فأبدأ وأقول وبالله تعالى التوفيق
من وقت رمي يوسف عليه السلام في الجب حتى دخول يعقوب وابنائه مصر 22 سنة يقول الكتاب المقدس في سفر التكوين ( 37 : 2 ) ان يوسف عليه السلام كان عمره 17 سنة عندما تآمر عليه اخوته
يوسف اذ كان ابن سبع عشرة سنة كان يرعى مع اخوته الغنم وهو **** عند بني بلهة وبني زلفة امرأتي ابيه
وعندما وقف يوسف بين يدي فرعون كان ابن 30 سنة التكوين (41 : 46 )
ثم بعد ذلك مرّت سبع سنين رخاء- - تكوين( 41 : 53 )
ثم سنتين جوع وفي هذه الاثناء اتى يعقوب عليه السلام وابنائه-- تكوين ( 45 : 6 )
فمن وقت رمي يوسف عليه السلام في الجب الى مجيئ يعقوب الى مصر 22 سنة ، لأنه لو حسبنا من وقت رميه وهو 17 سنة الى سن ال 30 زمن وقوفه امام فرعون يكون المجموع 13 سنة
اضف الى 13 سنة ال 7 سنين رخاء فيكون المجموع 20 سنة بالإضافة الى سنتين جوع فيكون المجموع 22 سنة
فلنرى ماذى جرى في هذه ال 22 سنة من احداث ، ونحسب زمن الاحداث
يقول الكتاب في التكوين ( 37 : 1 ، 5 )
ان يهوذا اخو يوسف تزوج من إبنة شوع وحملت ثم انجبت (عير)، وهذا لا يمكن ان يكون في اقل من سنة
ثم بعد ذلك حملت وأنجبت ( اونان ) ، وهذا ايضا لا يكون في اقل من سنة
ثم بعد ذلك حملت وأنجبت ( شيلة ) ، وهذا ايضاً في سنة
ثم من عدد (6 ، 10 )
نرى ان (عير) تزوج ( ثامار ) ثم مات بعدها ، ولا يمكن ان يكون تزوجها وهو اقل من 12 سنة ، ولنفرض انه كان ابن 12 سنة وأنه مات بعدما تزوجها بيوم ، ولنحسب المدة الآن من وقت زواج يهوذا حتى ولادة عير سنة ، زائد عمره في سن الزواج 12 سنة فيصبح المجموع 13 سنة من 22 سنة
ثم تزوجها ( أونان ) ، ثم مات ايضاً ، ولنفرض انه مات بعدما تزوجها بيوم
ثم في عدد ( 11 ) انتظرت شيلة حتى يكبر ، ولكنه ايضاً كبر ولم يتزوجها كما في عدد ( 14 ) ولا يمكن ان يكون هذا في اقل من سنة ، لأن المانع من الزواج كان صغر سنه كما في عدد (11 ) فمنطقياً لا يمكن ان تكون انتظرته اسبوع او شهر او شهرين بل على اقل تقدير سنة واحدة فنضيفها ال 13 سنة فيصبح المجموع 14 سنة من 22 سنة
ثم يقول انه بعد هذا الإنتظار زنى بها يهوذا نفسه وحملت منه ثم وضعت طفلين هما فارص وزارح وهذا تم في تسعة اشهر اي ما يقرب السنة
ولنقل انه سنة ونضيفها الى ال 14 سنة فيصبح المجموع 15 سنة من 22 سنة فيبقى 7 الى 8 سنوات على الأكثر ، وهذا هو عمر فارص عندما دخل مصر كما سيأتي نتابع
وفي التكوين ( 46 : 12 ) يذكر لنا اسماء الذين دخلوا مصر مع يعقوب ويذكر من بينهم فارص ، والمضحك المبكي انه ذكر أن لفارص ولدين دخلوا معه مصر هما حصرون وحامول وهذا كما اسلفنا في خلال 22 سنة وكان عمره اقل من 8 سنوات ، فكيف يكون له طفلين وهو في هذا العمر ؟؟؟
وهذا يعني انه تزوج وهو اقل من 7 سنوات أي 6 سنوات هذا إذا فرضنا انهما توأمين وإلا يكون تزوج وهو في سن الخامسة
ويجب ان لا ننسى اننا حسبنا كل شئ على اقل تقدير والله المستعان
وبعد هذا هل يستطيع احد ان يقول ان هذا الكلام من عند الله ؟
وفي هذا دليل على ان كتبهم طرأ عليها التغيير والتبديل من زيادة ونقصان ، نسأل الله السلامة ونعوذ به من الخذلان


__________________

كانت هذه هي الشبهة ، واليكم الرد عليها بنعمة الله
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
للرد على هذه الشبهة نقول بنعمة الله :

بداية نتفق مع كاتب الموضوع في تحليله لعمر فارص وزارح وقت دخول أرض مصر
وربما يكون عمره اقل من العمر الذي افترضه بست سنوات ايضا ( ربما يكون عمره اربع سنوات ) .

اما افتراضه بان فارص كان لديه اولاد وقت دخوله مصر بناء على ذكر اسماء حصرون وحامول اولاده في سلسلة اسماء بني يعقوب ، فهو في ذلك مخطيء ، ونبين له خطأه فيما يلي :

جاء في سفر (التكوين 38 : 1) " وحدث في ذلك الزمان ان يهوذا نزل من عند اخوته...." في ذلك الزمان...وغير مدون مطلقا السنين التي فيها تمت الأحداث ولكن الاصحاح يحكي قصة زواج يهوذا وزواج ابناؤه الاثنين وبعد هذا ولادة فارص وزارح ويتوقف عن هذا الحد ... بمعنى أنه يحكي قصة ما يزيد عن خمسين سنة ... وكلها قبل سفر العائلة الى مصر ... ومن هنا نجد أن تعبير ذلك الزمان لا يمكن أن يقاس من وقت سفر يوسف ولكن قبله بزمن ليس بقليل ( تكوين 38 : 27 – 30) * ( راجع الهوامش اسفل الموضوع )

واذا رجعنا الى الاسماء التي جاءت في سفر التكوين والتي افترض ان كلها تعني اشخاص دخلوا الى مصر ، وردت كما يلي :

" 8 وهذه اسماء بني اسرائيل الذين جاءوا الى مصر.يعقوب وبنوه.بكر يعقوب رأوبين.
9 وبنو رأوبين حنوك وفلّو وحصرون وكرمي.
10 وبنو شمعون يموئيل ويامين وأوهد وياكين وصوحر وشأول ابن الكنعانية.
11 وبنو لاوي جرشون وقهات ومراري.
12 وبنو يهوذا عير وأونان وشيلة وفارص وزارح.واما عير وأونان فماتا في ارض كنعان.وكان ابنا فارص حصرون وحامول.
13 وبنو يساكر تولاع وفوّة ويوب وشمرون.
14 وبنو زبولون سارد وإيلون وياحلئيل.
15 هؤلاء بنو ليئة الذين ولدتهم ليعقوب في فدّان ارام مع دينة ابنته.جميع نفوس بنيه وبناته ثلاث وثلاثون"
(تكوين 46 : 8 – 15)

نلاحظ في هذه الاسماء مايلي :
المفروض ان يكون العدد الاجمالي لابناء يعقوب وبناته من زوجته ليئة حسب ماورد بالاعداد السابقة هو 33 نفسا

تعالوا نعدها معا

يعقوب = 1
وبنوه حسب الترتيب الاتي :
رأوبين وابنائه حنوك وفلّو وحصرون وكرمي = 5
شمعون وابنائه يموئيل ويامين وأوهد وياكين وصوحر وشأول = 7
لاوي وابنائه جرشون وقهات ومراري = 4
يساكر وابنائه تولاع وفوّة ويوب وشمرون = 5
زبولون وابنائه سارد وإيلون وياحلئيل = 4
دينة ( ابنة يعقوب ) = 1
العدد حتى الان = 27

اذا ينقص 6 ليكمل العدد 33
فاذا قلنا ان
يهوذا وابناؤه عير وأونان وشيلة وفارص وزارح.وكان ابنا فارص حصرون وحامول.
فهؤلاء 6 + 2 = 8
اذا فهناك اسمان زيادة ؟؟؟

اذا حصرون وحامول لم يكونا من ضمن الاسماء التي نزلت الى مصر .


ولكن قد يقول قائل لماذا حسبت عير وأونان واستثنيت حصرون وحامول ؟؟

نقول لا يمكن ان يكون العكس للاسباب الاتية :

اولا : اكتفى السفر بكتابة اسماء اولاد يعقوب فقط فيما عدا فارص الذي كتب اسم ابنيه ( حصرون وحامول) من الجيل الجديد وهذا دليل على انهم جاءوا بعد النزول الى مصر شأنهم شأن بقية احفاد يعقوب ولم يكونوا ممن نزلوا الى مصر

ثانيا : ذكر في ( تكوين 46 : 26)" جميع النفوس ليعقوب التي اتت الى مصر الخارجة من صلبه ما عدا نساء بني يعقوب جميع النفوس ست وستون نفسا."
لوحسبت الاسماء سوف توصل لنفس النتيجة ، يضاف اليهم يعقوب ويوسف وابنيه يكون المجموع الكلي ( سبعين نفسا ) كما جاء في ( تكوين 46 : 27)

ثالثا : هذا العدد البالغ 33 نفسا " هؤلاء بنو ليئة الذين ولدتهم ليعقوب في فدّان ارام مع دينة ابنته.جميع نفوس بنيه وبناته ثلاث وثلاثون" ( تكوين 46 : 15)
فهو يذكر ان هذه اسماء بنو ليئة الذين ولدتهم ليعقوب في فدان ارام وليس اسماء الذين نزلوا الى ارض مصر ، فتكون الاسماء يجب ان تشمل عير وأونان ايضا .

رابعا : ان عير وأونان بالرغم انهما ماتا في ارض كنعان قبل النزول الى ارض مصر ، لكنهم لم يتم اهمال تعدادهم لاكثر من مرة بعد ذلك : راجع ( عدد 26 : 18 – 21) و ( اخبار ايام الاولى 2 : 1 – 6) ** ( راجع الهوامش اسفل الموضوع )

خامسا : لماذا ضم وكتب اسماء حصرون وحامول ؟؟ من الواضح أن عمر أبيهما فارص لم يكن اكثر من أربع سنوات عند النزول إلى مصر ، وتبعاً لذلك لا يمكن أن هذين الاثنين يكونان قد أتيا مع يعقوب إلى مصر ، وتفسيراً لهذا نقول أن ضم هذين الاسمين إلى تلك القائمة يرجع إلى الاصطلاح المتبع في سلاسل النسب القديمة على أساس اعتبارهما الممثلين الشرعيين اللذين حلا محل عير وأونان في رئاسة العشائر( راجع تكوين 38 : 6 – 10) *** ( راجع الهوامش اسفل الموضوع )



بقى ان نقول ان كاتب سفر التكوين هو موسى النبي ، أي انه كان يكتب الاسماء وهو يكتب تاريخا بالنسبة له أي أن أولاد فارص كانوا معروفين لديه انهما الممثلان الشرعيان اللذان حلا محل عير وأونان في رئاسة العشائر ، كتب موسى النبي سفر التكوين على محورين أساسيين ... التسلسل التاريخي والتسلسل العائلي... وهو نفس الاسلوب المتبع في اسفار صموئيل والملوك والاخبار .

- فنجد مثلا يتكلم عن ابراهيم بالكامل حتى تنتهي اسرة ابراهيم بموت كل أعضائها ... ولكن عندما يدخل في قصة عائلة اسحق ابن ابراهيم يبدأ دون أن يلتفت الى التسلسل التاريخي

- في الاصحاح السادس والثلاثين ذكر الكاتب ذرية عيسو ... وهي لا تمثل امتداد للأصحاح الخامس والثلاثين ... لأنه من المعروف ان عيسو تزوج قبل يعقوب وابراهيم كان موجودا وحيا ولكن الكتابة تمت بعد ذكر وفاة ابراهيم بمدة ، فكيف يتم الحساب مثلا من حادثة دفن اسحق!!!!

- اصحاح واحد كتب فيه كل ذرية اسماعيل ... ولكن الاحداث شملت وقتا وصل الى يوسف في نفس الاصحاح ...

- ونفس الشئ ذكر الكتاب المقدس قصة يهوذا ... كتبها في الاصحاح الثامن والثلاثين ... ولكنه ذكر تاريخ العائلة دون النظر الى التسلسل التاريخي المقابل للعائلات الاخرى ... ومن هنا الاستدلال على سن فارص من توقيت يوسف وسفره الى مصر استدلال خاطئ منذ البداية . بل ان موازاة السنين ما بين يوسف وهوذا ايضا خاطئ... اذ ان الكتاب يتكلم عن عائلة يعقوب ... والاصحاح الثامن والثلاثين الذي وكأنه وضعه بين قوسين يحكي قصة تختلف في الزمن عن باقي السياق فهو لا يكمل ما حكى عنه في الاصحاح السابع والثلاثين ... بل هي قصة كاملة ولا ترتبط بأي حال من الاحوال بالتسلسل التاريخي الذي يحكي فيه عن أحداث يوسف وبالتالي ببساطة حادثة زواج يهوذا ايضا قبل حادثة بيع يوسف بزمن ليس بقليل ... وعندما نصل الى هذا المضمون كل السياق سيترتب بتلقائية

عبثا تحاول أن تنساق وراء الحساب بهذه الطريقة ... كل ما هناك أنه غير معروف بدء القصة وبالتالي كل الاستدلالات الباقية غير ذات قيمة

==================
الهوامش
(*)
"27 وفي وقت ولادتها اذا في بطنها توأمان. 28 وكان في ولادتها ان احدهما اخرج يدا فاخذت القابلة وربطت على يده قرمزا قائلة هذا خرج اولا. 29 ولكن حين ردّ يده اذ اخوه قد خرج.فقالت لماذا اقتحمت.عليك اقتحام.فدعي اسمه فارص. 30 وبعد ذلك خرج اخوه الذي على يده القرمز.فدعي اسمه زارح "
(تكوين 38 : 27 – 30)

(**)
"18 هذه عشائر بني جاد حسب عددهم اربعون الفا وخمس مئة 19 ابنا يهوذا عير واونان.ومات عير واونان في ارض كنعان. 20 فكان بنو يهوذا حسب عشائرهم لشيلة عشيرة الشيليين.ولفارص عشيرة الفارصيين.ولزارح عشيرة الزارحيين. وكان بنو فارص لحصرون عشيرة الحصرونيين.ولحامول عشيرة الحاموليين."
(عدد 26 : 18 – 21)

"1 هؤلاء بنو اسرائيل.رأوبين شمعون لاوي ويهوذا يساكر وزبولون 2 دان يوسف وبنيامين نفتالي جاد واشير. 3 بنو يهوذا عير واونان وشيلة.ولد الثلاثة من بنت شوع الكنعانية.وكان عير بكر يهوذا شريرا في عيني الرب فاماته. 4 وثامار كنته ولدت له فارص وزارح.كل بني يهوذا خمسة. 5 ابنا فارص حصرون وحامول. 6 وبنو زارح زمري وايثان وهيمان وكلكول ودارع.الجميع خمسة. "
(اخبار ايام الاولى 2 : 1 – 6)

(***)
"6 واخذ يهوذا زوجة لعير بكره اسمها ثامار. 7 وكان عير بكر يهوذا شريرا في عيني الرب.فأماته الرب. 8 فقال يهوذا لأونان ادخل على امرأة اخيك وتزوج بها واقم نسلا لاخيك. 9 فعلم أونان ان النسل لا يكون له.فكان اذ دخل على امرأة اخيه انه افسد على الارض لكيلا يعطي نسلا لاخيه. فقبح في عيني الرب ما فعله.فاماته ايضا."
(تكوين 38 : 6 – 10)


 

Yes_Or_No

Just In Game
عضو مبارك
إنضم
23 مارس 2006
المشاركات
1,529
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
Egypt
ميه ميه يا استاذ نيو ماااااااااااااااااااااااااااااااان
 

raed

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي نيومان

ارى انك تضع مواضيع تجعلك تقع في مطبات كبيرة وليست بصغيرة ، فبعد ان قرات لك موضوع الايام والليالي التي قضاها المسيح في القبر والذي به قمت انت بنفسك هدم الايمان المسيحي والعقيدة المسيحية من جذورها ، اراك اليوم تقوم بتحريف نصوص كتابكم في هذا الموضوع ، ولكن ما يؤسفني ان الآخرين يشجعونك على هذا الفعل الشنيع من خلال ( مية بالمية يا نيومان ) بالرغم انك انت من وضع النصوص بنفسه من كتابكم ، وهو لا يفهم بانك قمت بتزوير وتحريف نصوص كتابكم ، وانني متأكد انك ستقول لي إما ان تثبت كلامك او تعتذر ، بالطبع يا نيومان ساثبت كلامي ومن نصوص كتابكم وليس من عقلي او من مصادر اسلامية او غيرها.

ماذا جاء في تكوين الاصحاح 46

8 و هذه اسماء بني اسرائيل الذين جاءوا الى مصر يعقوب و بنوه بكر يعقوب راوبين* 9 و بنو راوبين حنوك و فلو و حصرون و كرمي* 10 و بنو شمعون يموئيل و يامين و اوهد و ياكين و صوحر و شاول ابن الكنعانية* 11 و بنو لاوي جرشون و قهات و مراري* 12 و بنو يهوذا عير و اونان و شيلة و فارص و زارح و اما عير و اونان فماتا في ارض كنعان و كان ابنا فارص حصرون و حامول* 13 و بنو يساكر تولاع و فوة و يوب و شمرون* 14 و بنو زبولون سارد و ايلون و ياحلئيل* 15 هؤلاء بنو ليئة الذين ولدتهم ليعقوب في فدان ارام مع دينة ابنته جميع نفوس بنيه و بناته ثلاث و ثلاثون .

انت يا نيومان تدعي ان عير واونان دخلا مصر ، وان حصرون وحامول لم يدخلا مصر.

لنعد الى النص ونرى كاتب هذا السفر ماذا يقول في العدد 12 :

12 و بنو يهوذا عير و اونان و شيلة و فارص و زارح و اما عير و اونان فماتا في ارض كنعان و كان ابنا فارص حصرون و حامول

يقول كاتب التكوين يا نيومان ان عير واونان ماتا في ارض كنعان ، فكيف دخلا مصر وهما ميتان في ارض كنعان ؟

وبناء عليه وبناء على العدد 12 من نفس السفر ، نجد ان من دخل مصر هما حصرون وحامول.

ودليل موت عير واونان في ارض كنعان موجود في نصوص كتابكم يا نيومان واليك الدليل من تكوين الاصحاح 38 حتى تتضح الصورة افضل للقاريء من باب امانة الكتابة والاثبات :

7 و كان عير بكر يهوذا شريرا في عيني الرب فاماته الرب 8 فقال يهوذا لاونان ادخل على امراة اخيك و تزوج بها و اقم نسلا لاخيك 9 فعلم اونان ان النسل لا يكون له فكان اذ دخل على امراة اخيه انه افسد على الارض لكيلا يعطي نسلا لاخيه 10 فقبح في عيني الرب ما فعله فاماته ايضا

النص واضح يا نيومان عير واونان اماتهما الرب في ارض كنعان ، فكيف دخلا ارض مصر ؟

وبنفسك ايضا وضعت هذا النص :

"1 هؤلاء بنو اسرائيل.رأوبين شمعون لاوي ويهوذا يساكر وزبولون 2 دان يوسف وبنيامين نفتالي جاد واشير. 3 بنو يهوذا عير واونان وشيلة.ولد الثلاثة من بنت شوع الكنعانية.وكان عير بكر يهوذا شريرا في عيني الرب فاماته. 4 وثامار كنته ولدت له فارص وزارح.كل بني يهوذا خمسة. 5 ابنا فارص حصرون وحامول. 6 وبنو زارح زمري وايثان وهيمان وكلكول ودارع.الجميع خمسة. "
(اخبار ايام الاولى 2 : 1 – 6)


هل تريدنا ان نصدقك يا نيومان ونكذب كاتب التكوين ؟!!!

تحياتي
 

raed

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تسجيل متابعة

تحياتي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
raed قال:
عزيزي نيومان
raed قال:

ارى انك تضع مواضيع تجعلك تقع في مطبات كبيرة وليست بصغيرة ، فبعد ان قرات لك موضوع الايام والليالي التي قضاها المسيح في القبر والذي به قمت انت بنفسك هدم الايمان المسيحي والعقيدة المسيحية من جذورها ، اراك اليوم تقوم بتحريف نصوص كتابكم في هذا الموضوع ، ولكن ما يؤسفني ان الآخرين يشجعونك على هذا الفعل الشنيع من خلال ( مية بالمية يا نيومان ) بالرغم انك انت من وضع النصوص بنفسه من كتابكم ، وهو لا يفهم بانك قمت بتزوير وتحريف نصوص كتابكم ، وانني متأكد انك ستقول لي إما ان تثبت كلامك او تعتذر ، بالطبع يا نيومان ساثبت كلامي ومن نصوص كتابكم وليس من عقلي او من مصادر اسلامية او غيرها.


الحقيقة ان مداخلاتك وكتاباتك تنم عن جهل فظيع
وسن صغير غير مدرك لاصول الحوار والنقاش

وفي كل مرة تضع انت نفسك في مطبات لا تستطيع الخروج منها ، فتبدأ في اللف والدوران حول نفسك ، واقرب مثال للتدليل على هذا موضوع ( كم يوما وليلة بقي يسوع في القبر )

http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=42661&postcount=14


انت يا نيومان تدعي ان عير واونان دخلا مصر ، وان حصرون وحامول لم يدخلا مصر.

لنعد الى النص ونرى كاتب هذا السفر ماذا يقول في العدد 12 :

12 و بنو يهوذا عير و اونان و شيلة و فارص و زارح و اما عير و اونان فماتا في ارض كنعان و كان ابنا فارص حصرون و حامول

يقول كاتب التكوين يا نيومان ان عير واونان ماتا في ارض كنعان ، فكيف دخلا مصر وهما ميتان في ارض كنعان ؟

وبناء عليه وبناء على العدد 12 من نفس السفر ، نجد ان من دخل مصر هما حصرون وحامول.


هل تريدنا ان نصدقك يا نيومان ونكذب كاتب التكوين ؟!!!

تحياتي[/quote]

الم اقل لك انك تكتب بدون ان تقرأ ؟؟؟؟

اذا رجعت الى رابعا في مداخلتي رقم 2 ، سوف تجد انني قلت ان عير واونان ماتا في ارض كنعان ولم يدخلا ارض مصر ...

من اين قرأت انني قلت ان عير وانان دخلا ارض مصر ؟؟؟؟

اقرأ اولا وبعدها ناقش ...
فالكذب التي تنسبه الينا مفضوح ومكشوف
ولا عجب ، فنبي الاسلام حلل لكم الكذب في ثلاث ...


الموضوع ليس قص ولصق ، انما دراسة وفهم للكتاب المقدس واحداثه وتاريخه ..

مع تحياتي
 

limo2004

New member
عضو
إنضم
11 أبريل 2006
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام على من اتبع الهدى

الزميل / نيومان

يبدوا ان هناك استراتيجيه يتبعها عدد من الاعضاء هنا يا عزيزى الا وهى تسفيه الخصم وتجهيله اولا فلقد قلت فى ردك على الاخ الكريم ريد
الحقيقة ان مداخلاتك وكتاباتك تنم عن جهل فظيع
وسن صغير غير مدرك لاصول الحوار والنقاش

عندما قرأت هذه الكلمه تذكرت فجأه اننى رأيت مثلها فى مداخلة الاستاذ ماى روك فى موضوع الثلاث ايام والثلاث ليالى فى الرد على الاخ الكريم الادهم 1 فلقد قال بالحرف الواحد
انت في مكان محترم, نرجوا منك العقلانية في كلامك, فعذرا يا عزيزي, فكلامك يل على صغر سن و لا يدل على انسان فاهم البتة
فدعنى اسألك هل هذه استراتيجيه عامه فى الحوار يا عزيزى ؟؟

والان نرجع لموضوعك ولكن قبل الخوض فيه هناك تسأل الح على حين قرأت جزء مما كتبت سبق لى ان قرأته فى تفي الق انطونيوس فكرى ودعنى اقتبس من كلامك
المفروض ان يكون العدد الاجمالي لابناء يعقوب وبناته من زوجته ليئة حسب ماورد بالاعداد السابقة هو 33 نفسا

تعالوا نعدها معا

يعقوب = 1
وبنوه حسب الترتيب الاتي :
رأوبين وابنائه حنوك وفلّو وحصرون وكرمي = 5
شمعون وابنائه يموئيل ويامين وأوهد وياكين وصوحر وشأول = 7
لاوي وابنائه جرشون وقهات ومراري = 4
يساكر وابنائه تولاع وفوّة ويوب وشمرون = 5
زبولون وابنائه سارد وإيلون وياحلئيل = 4
دينة ( ابنة يعقوب ) = 1
العدد حتى الان = 27

اذا ينقص 6 ليكمل العدد 33
فاذا قلنا ان
يهوذا وابناؤه عير وأونان وشيلة وفارص وزارح.وكان ابنا فارص حصرون وحامول.
فهؤلاء 6 + 2 = 8
اذا فهناك اسمان زيادة ؟؟؟

اذا حصرون وحامول لم يكونا من ضمن الاسماء التي نزلت الى مصر .

دعنى اصارحك يا عزيزى على ان ردك كله مبنى على تلك الفقره ولو سقطت لانهار الرد كله من اساسه ودعنى اسألك لماذا حسبت يعقوب فى حساب عدد ابناء ليئه ؟؟؟؟؟؟

دعنا نرجع لنص التكوين مره ثانيه
15 هؤلاء بنو ليئة الذين ولدتهم ليعقوب في فدّان ارام مع دينة ابنته.جميع نفوس بنيه وبناته ثلاث وثلاثون"

النص صريح يا عزيزى نيومان فالنص ينص على عدد نفوس بنيه وبناته من ليئه فبأى حق تقوم بعد يعقوب فى جملة ابناء ليئه ؟؟؟؟؟؟؟؟

الا تعلم ان يعقوب جمع مره ثانيه مع ابنائه فى العدد النهائى

(26فجميعُ الذينَ جاؤوا إلى مِصْرَ معَ يعقوبَ، وهُم مِنْ صُلْبِه، ستَّةٌ وستُّونَ نفْسًا ما عدا نساءَ بَنيه. 27واَبنا يوسُفَ اللَّذانِ وُلِدَا لَه في مِصْرَ نَفسانِ ، فيكونُ جميعُ الذينَ دخلوا مِصْرَ مِنْ بَيتِ يعقوبَ سَبْعينَ نفْسًا.)

66+3 (يوسف ومنسى وافرايم ) + 1 (يعقوب ) = 70

فإن عددنا يعقوب مع ابناء ليئه ثم عددناه مره اخرى مع مجموع الابناء هذا يعنى اننا عددنا يعقوب مرتين كي يستقيم الحساب الذى اعطيتنا اياه يا عزيزى نيومان !!!!

يعنى يعقوب عد مره مع ابناء ليئه ثم عدت مره اخرى واضفته للمجوع الكلى للابناء . ماذا يمكن ان نقول على من يفعل هذا يا عزيزى نيومان؟؟؟؟
انا فى انتظار ردك
تحياتى
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
limo2004 قال:
السلام على من اتبع الهدى
limo2004 قال:

الزميل / نيومان

يبدوا ان هناك استراتيجيه يتبعها عدد من الاعضاء هنا يا عزيزى الا وهى تسفيه الخصم وتجهيله اولا فلقد قلت فى ردك على الاخ الكريم ريد


الاخ الفاضل : ليمو ارقام ( او ليمو من سنتين )
هل عينك رائد محاميا له ؟؟
هل هو قاصر للدفاع عن نفسه ؟؟؟
هل رأيت فقط ردي على كلامه ولم ترى كلامه هو نفسه ؟؟؟

ارجو ان تربأ بنفسك من الدخول في شخصنة الموضوع
اي لا تنه عن امر ثم تأتي به ، عار عليك ان فعلت عظيم ...

الاخ رائد يكتب ولا يقرأ ، وهذا ان دل على شيء فهو يدل عن سن طفل صغير
اقرأ الموضوعات التي اكتبها ثم راجع اسئلته
ستجد انها تثبت انه لم يقرأ الموضوع
والدليل امامك واضحا ، فانا لم اخترع شيئا من عندياتي ...

ودعني ارد على ما جاء في صلب الموضوع
متجاوزا عن شخصنة الحوار ،


دعنى اصارحك يا عزيزى على ان ردك كله مبنى على تلك الفقره ولو سقطت لانهار الرد كله من اساسه ودعنى اسألك لماذا حسبت يعقوب فى حساب عدد ابناء ليئه ؟؟؟؟؟؟

دعنا نرجع لنص التكوين مره ثانيه
فإن عددنا يعقوب مع ابناء ليئه ثم عددناه مره اخرى مع مجموع الابناء هذا يعنى اننا عددنا يعقوب مرتين كي يستقيم الحساب الذى اعطيتنا اياه يا عزيزى نيومان !!!!

يعنى يعقوب عد مره مع ابناء ليئه ثم عدت مره اخرى واضفته للمجوع الكلى للابناء . ماذا يمكن ان نقول على من يفعل هذا يا عزيزى نيومان؟؟؟؟
انا فى انتظار ردك




عزيزي يبدو انك تسرعت بعض الشيء في الافتراض بانني قمت بعد يعقوب مرتين ...

ارجع الى الحسابات التي كتبتها لك
ستجد ان يعقوب قمت بعده مره واحدة

ولكني قمت بعمل الحسبة مرتين
مرة بحسب تكوين 46 : 15 - 18
والمرة الثانية بحسب تكوين 46 : 26 ( راجع البند ثانيا )

فاذا قمت بالحساب مرتين
فكان يجب ان اعد يعقوب في المرة الاولى
ثم اقوم بعده في المرة الثانية ...

دعني اذا اقتبس قولك واهديه اليك

اذا قمت بالكتابة متسرعا ، ففي هذا العذر لك
ولكن اذا كتبت ما كتبته قاصدا متعمدا

فماذا يمكن ان نقول على من يفعل هذا ؟؟؟

اتمنى التروي والقراءة المتأنية قبل الرد ، حتى لا تقع في اخطاء كهذه مرة اخرى ...

مع تحياتي
 

limo2004

New member
عضو
إنضم
11 أبريل 2006
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام على من اتبع الهدى
الزميل / نيومان
بداية احب ان اذكرك انك لم تجب التساؤل الاول والاهم لى الا وهو ( لماذا جمعت يعقوب مع بنى ليئه
رغم ان النص يقول
15 هؤلاء بنو ليئة الذين ولدتهم ليعقوب في فدّان ارام مع دينة ابنته.جميع نفوس بنيه وبناته ثلاث وثلاثون
فبأى حق تجمع يعقوب مع بنى ليئه مخالفا صريح النص ؟؟؟؟
ولكنك لم تجب ولا احبك تعرف ردا مقنعا ولكنى اعطيك فرصه لترد فتفضل

ثانيا : ان هذا النص بالذات يا عزيزى نص مشكل ومعضل من نواحى كثيره ولكن ما دمت تكابر فلا مناص وضيح هذه المشاكل .

تعال نحسب عدد ابناء يعقوب حسب الاصحاح 46

ابناء ليئه
33 نطرح منهم (عير واونان لموتهم قبل ذلك ) العدد 31
ابناء زلفه
16
ابناء راحيل
14 نطرح منهم (يوسف ومنسى وافرايم ) العدد 11
ابناء بلهه
7
وبعملية جمع بسيطه
31+16+11+7 = 65 لنسمى هذه المعادله رقم واحد

معنى هذا ان جميع نفوس ابناء يعقوب 65
دعنا نرجع لنص التكوين ثانية
26فجميعُ الذينَ جاؤوا إلى مِصْرَ معَ يعقوبَ، وهُم مِنْ صُلْبِه، ستَّةٌ وستُّونَ نفْسًا

فنص التكوين ينص على 66 فى حين ان الحساب الحقيقى 65
من المخطئ يا عزيزى ؟؟؟

اتحب ان اوضح لك اين الخطأ يا عزيزى ؟؟

عد ابناء ليئه مره ثانيه وستعرف اين الخطأ
رأوبين وابنائه حنوك وفلّو وحصرون وكرمي = 5
شمعون وابنائه يموئيل ويامين وأوهد وياكين وصوحر وشأول = 7
لاوي وابنائه جرشون وقهات ومراري = 4
يساكر وابنائه تولاع وفوّة ويوب وشمرون = 5
زبولون وابنائه سارد وإيلون وياحلئيل = 4
دينة ( ابنة يعقوب ) = 1

يهوذا وابناؤه عير وأونان وشيلة وفارص وزارح.وكان ابنا فارص حصرون وحامول.
= 8
وبعملية جمع بسيطه

5+7+4+5+4+1+8= 34 لنسمى هذه المعادله رقم اثنين

هل وضح الان يا عزيزى اين الخطأ ؟
والان اذا قمنا بحذف اثنين ( عير واونان ) او ( حصرون وحامول ) كما تحب يصبح العدد 32

والان بالعوده الى المعادله رقم واحد وبالتعويض عن قيمة ابناء ليئه بقيمة 32 ينتج الاتى

32+16+11+7= 66 ولنسميها المعادله ثلاثه

من معادله واحد واثنين وثلاثه ينتج ان
1-يعقوب لا يمكن ان يجمع فى ابناء ليئه والا اضطررت الى جمعه مره ثانيه على القيمه النهايه
2- هناك خطأ فى عدد ابناء ليئه وربما كان هذا الخطأ راجع الى بعض النساخ عن خطأ او سهو وليس عن تعمد

اعتقد يا عزيزى ان مفيش اوضح من كده عملتلك نفسى مدر رياضيات علشان ابسطلك المسأله
وعلى الله يكون بفايده

انا فى انتظار ردك

تحياتى
 

raed

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي نيومان


الحقيقة ان مداخلاتك وكتاباتك تنم عن جهل فظيع
وسن صغير غير مدرك لاصول الحوار والنقاش


وفي كل مرة تضع انت نفسك في مطبات لا تستطيع الخروج منها ، فتبدأ في اللف والدوران حول نفسك ، واقرب مثال للتدليل على هذا موضوع ( كم يوما وليلة بقي يسوع في القبر )


الجهل هو في داخلك انت والادلة موجودة في كافة مواضيعك المطروحة ومداخلاتك ، وصدقني يا نيومان انك بمثل ابني الصغير احاول ان ارشدك الى الحق ولكنك تأبى الا الاستمرار في طريق الضلال ، ولكنني لن اتعب في المحاولة المرة تلو الاخرى.

انصحك للمرة الثانية بان تقوم بالغاء موضوع كم يوما وليلة بقي يسوع في القبر ، او بالتعديل عليه ، لانك والله هدمت كل العقيدة المسيحية من اساسها بالموضوع ، واقسم بالله تعالى انني وضعت موضوعك هذا في منتدى اسلامي حتى يتعرفوا عليك اكثر ويتعرفوا الى اي مدى وصل جهلك في الكتاب المقدس الذي تؤمن به ، فغالبية الاعضاء يعرفونك في اكثر من منتدى وآخره كان انجيلي.

يا نيومان

لن ازاود على الاخ limo في الرد عليك ، ولكن لا بد ان اذكرك بانه من فمك ادينك بالاقتباس التالي والذي سبقني الاخ في وضعه لك :

تعالوا نعدها معا

يعقوب = 1
وبنوه حسب الترتيب الاتي :
رأوبين وابنائه حنوك وفلّو وحصرون وكرمي = 5
شمعون وابنائه يموئيل ويامين وأوهد وياكين وصوحر وشأول = 7
لاوي وابنائه جرشون وقهات ومراري = 4
يساكر وابنائه تولاع وفوّة ويوب وشمرون = 5
زبولون وابنائه سارد وإيلون وياحلئيل = 4
دينة ( ابنة يعقوب ) = 1
العدد حتى الان = 27

اذا ينقص 6 ليكمل العدد 33
فاذا قلنا ان
يهوذا وابناؤه عير وأونان وشيلة وفارص وزارح.وكان ابنا فارص حصرون وحامول.
فهؤلاء 6 + 2 = 8
اذا فهناك اسمان زيادة ؟؟؟

اذا حصرون وحامول لم يكونا من ضمن الاسماء التي نزلت الى مصر .


جزاك الله خيرا limo وجعله في ميزان حسناتك ، وبانتظار رد العزيز نيومان على مداخلتك.

تحياتي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
limo2004 قال:
السلام على من اتبع الهدى
limo2004 قال:
الزميل / نيومان
بداية احب ان اذكرك انك لم تجب التساؤل الاول والاهم لى الا وهو ( لماذا جمعت يعقوب مع بنى ليئه
رغم ان النص يقول
15 هؤلاء بنو ليئة الذين ولدتهم ليعقوب في فدّان ارام مع دينة ابنته.جميع نفوس بنيه وبناته ثلاث وثلاثون
فبأى حق تجمع يعقوب مع بنى ليئه مخالفا صريح النص ؟؟؟؟
ولكنك لم تجب ولا احبك تعرف ردا مقنعا ولكنى اعطيك فرصه لترد فتفضل



عزيزي انا لم اجمع يعقوب مع ابناء ليئة
انا جمعت يعقوب مع العدد لان الاجمالي كله يقول ان هؤلاء هم الذين دخلوا الى مصر
"وهذه اسماء بني اسرائيل الذين جاءوا الى مصر.يعقوب وبنوه."
( تكوين 48 : 8)

وبالطبع فان يعقوب من هذا العدد ، ام تراك لك وجهة نظر اخرى تقول ان يعقوب لم يدخل مصر ؟؟؟


ثانيا : ان هذا النص بالذات يا عزيزى نص مشكل ومعضل من نواحى كثيره ولكن ما دمت تكابر فلا مناص وضيح هذه المشاكل .

تعال نحسب عدد ابناء يعقوب حسب الاصحاح 46

ابناء ليئه
33 نطرح منهم (عير واونان لموتهم قبل ذلك ) العدد 31
ابناء زلفه
16
ابناء راحيل
14 نطرح منهم (يوسف ومنسى وافرايم ) العدد 11
ابناء بلهه
7
وبعملية جمع بسيطه
31+16+11+7 = 65 لنسمى هذه المعادله رقم واحد

معنى هذا ان جميع نفوس ابناء يعقوب 65
دعنا نرجع لنص التكوين ثانية
26فجميعُ الذينَ جاؤوا إلى مِصْرَ معَ يعقوبَ، وهُم مِنْ صُلْبِه، ستَّةٌ وستُّونَ نفْسًا

فنص التكوين ينص على 66 فى حين ان الحساب الحقيقى 65
من المخطئ يا عزيزى ؟؟؟

انت المخطيء

لماذا قمت بطرح ( يوسف ومنسى وافرايم وهم من ابناء يعقوب ) ؟؟؟؟؟
سفر التكوين يذكر ان الذين نزلوا الى ارض مصر من ابناء يعقوب
وهذا بالطبع يتضمن ( يوسف ومنسى وافرايم ) كونهم من ابناء يعقوب
ولكن النص يذكر على سبيل الاجمال ( بخصوص العدد الاكبر ) انهم جاءوا من ارض كنعان الى مصر
ولكن العدد المذكور يشتمل على ( يوسف ومنسى وافرايم )
طرح هذا العدد هو الذي يفتعل المشكلة ، وهي غير موجودة ..


اتحب ان اوضح لك اين الخطأ يا عزيزى ؟؟

عد ابناء ليئه مره ثانيه وستعرف اين الخطأ
رأوبين وابنائه حنوك وفلّو وحصرون وكرمي = 5
شمعون وابنائه يموئيل ويامين وأوهد وياكين وصوحر وشأول = 7
لاوي وابنائه جرشون وقهات ومراري = 4
يساكر وابنائه تولاع وفوّة ويوب وشمرون = 5
زبولون وابنائه سارد وإيلون وياحلئيل = 4
دينة ( ابنة يعقوب ) = 1
يهوذا وابناؤه عير وأونان وشيلة وفارص وزارح.وكان ابنا فارص حصرون وحامول.
= 8
وبعملية جمع بسيطه

5+7+4+5+4+1+8= 34 لنسمى هذه المعادله رقم اثنين

هل وضح الان يا عزيزى اين الخطأ ؟
والان اذا قمنا بحذف اثنين ( عير واونان ) او ( حصرون وحامول ) كما تحب يصبح العدد 32

والان بالعوده الى المعادله رقم واحد وبالتعويض عن قيمة ابناء ليئه بقيمة 32 ينتج الاتى

32+16+11+7= 66 ولنسميها المعادله ثلاثه


انظر الى نفسك يا عزيزي

لقد قلت انت في البداية ان ابناء ليئة هم 31
والان تقول انهم 32
فايهما هو العدد الصحيح بالنسبة لك ؟؟؟


من معادله واحد واثنين وثلاثه ينتج ان
1-يعقوب لا يمكن ان يجمع فى ابناء ليئه والا اضطررت الى جمعه مره ثانيه على القيمه النهايه
2- هناك خطأ فى عدد ابناء ليئه وربما كان هذا الخطأ راجع الى بعض النساخ عن خطأ او سهو وليس عن تعمد

اعتقد يا عزيزى ان مفيش اوضح من كده عملتلك نفسى مدر رياضيات علشان ابسطلك المسأله
وعلى الله يكون بفايده

انا فى انتظار ردك



ارجو ان تقوم بتصحيح المعادلات اولا
فهناك ثلاثة اخطاء


اولا : لا يجب اسقاط اسم يعقوب من العدد ، لان الكتاب المقدس يذكر في هذا العدد الداخلين الى ارض مصر من بني اسرائيل ، ويذكر صراحة فوق العدد كله بانه اول الداخلين الى ارض مصر
"وهذه اسماء بني اسرائيل الذين جاءوا الى مصر.يعقوب وبنوه."
( تكوين 46 : 8)

ثانيا : ابناء ليئة لم تحدد عددهم النهائي ...
مرة تقول 31 ومرة تقول 32 وكلاهما خطأ
فالكتاب المقدس يقول ان العدد هو 33
"هؤلاء بنو ليئة الذين ولدتهم ليعقوب في فدّان ارام مع دينة ابنته.جميع نفوس بنيه وبناته ثلاث وثلاثون " ( تكوين 46 : 15)

ثالثا : ابناء ليئة هم 33 كما يقول سفر التكوين
وهذا العدد يشتمل على ( حصرون وحامول ) كونهما رأس عائلتيهما بدلا من ( عير واونان الذين ماتا قبل الدخول الى ارض مصر ) ( وهذا يحل الاشكال في الرقم الذي افترضت انه 31 )
"18 هذه عشائر بني جاد حسب عددهم اربعون الفا وخمس مئة 19 ابنا يهوذا عير واونان.ومات عير واونان في ارض كنعان. 20 فكان بنو يهوذا حسب عشائرهم لشيلة عشيرة الشيليين.ولفارص عشيرة الفارصيين.ولزارح عشيرة الزارحيين. وكان بنو فارص لحصرون عشيرة الحصرونيين.ولحامول عشيرة الحاموليين."
(سفر العدد 26 : 18 – 21)



رابعا : لا يجب طرح اسماء ( يوسف ومنسى وافرايم ) حيث انهم من ابناء يعقوب والنص يذكر انهم من مجموع اولاده الذين دخلوا الى ارض مصر .

اعتقد ان الرد الان اصبح واضحا ..
مع تحياتي
 

limo2004

New member
عضو
إنضم
11 أبريل 2006
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام على من اتبع الهدى

الزميل / نيومان

يبدوا انك اما لم تفهم ما قلت او انك كنت ضعيفا فى الرياضيات فلقد بسطت الامر الى حد يفهمه
اى تلميذ فى مدرسه ابتدائى ولكنك تصر على التعامى عما قلت .

اولا : تقول
عزيزي انا لم اجمع يعقوب مع ابناء ليئة

هل انت واثق من هذا الكلام يا عزيزى؟؟؟؟؟؟؟
دعنا نرجع لمشاركتك الثانيه لنتأكد من هذا الكلام

تعالوا نعدها معا

يعقوب = 1
وبنوه حسب الترتيب الاتي :
رأوبين وابنائه حنوك وفلّو وحصرون وكرمي = 5
شمعون وابنائه يموئيل ويامين وأوهد وياكين وصوحر وشأول = 7
لاوي وابنائه جرشون وقهات ومراري = 4
يساكر وابنائه تولاع وفوّة ويوب وشمرون = 5
زبولون وابنائه سارد وإيلون وياحلئيل = 4
دينة ( ابنة يعقوب ) = 1
العدد حتى الان = 27

هاه هل عددته ام لا ؟؟؟
راجع كلامك قبل ان تتورط فى كلام يؤخذ عليك يا عزيزى
5+7+4+5+4+1=26 ولا يمكن ان يكون الناتج 27 الا اذا جمعنا يعقوب كما فعلت يا عزيزى ..

ثانيا : تعيب على اننى حاولت تفسير من اين جاءت 66 ولماذا حذفت يوسف وافرايم ومنسى وعير واونان
لماذا قلت ان ابناء ليئه مره 31 ومره 32
صدقنى لقد حاولت انقاذ النص بهذه المحاوله ولكن بما انك لا تريد هذا الانقاذ فدونك النص تفضل

اريدك بأى طريقه ان تحسب لى كيف ان عدد ابناء يعقوب 66

واعتبر هذا تحدى منى اليك استعمل كل الوسائل الرياضيه من جمع وطرح وقسمه ليكون الناتج فى النهايه 66 وانا انتظر عبقريتك لاثبات هذا وتذكر ان 66 ابناء يعقوب وليس معدود ضمنهم

تفضل يا استاذ نيومان عملية جمع بسيطه اتحدى ان تحلها الا بالتسليم بأن 33 عدد ابناء ليئه هو عدد غلط ربما يكون احد النساخ قد وقع فيه

ثالثا : عدد ابناء ليئه
لقد تجاهلت فى ردك ما ذكرته لك من دليل لقد عددت لك ابناء ليئه فوجدت انهم 34 فهل لديك رد على تناقد هذا الرقم مع الرقم الوارد فى النص 33

انا فى انتظار اجابات وافيه يا استاذ نيومان

والله الموفق
تحياتى
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
limo2004 قال:
السلام على من اتبع الهدى
limo2004 قال:

الزميل / نيومان

يبدوا انك اما لم تفهم ما قلت او انك كنت ضعيفا فى الرياضيات فلقد بسطت الامر الى حد يفهمه
اى تلميذ فى مدرسه ابتدائى ولكنك تصر على التعامى عما قلت .

اولا : تقول

إقتباس:
عزيزي انا لم اجمع يعقوب مع ابناء ليئة


هل انت واثق من هذا الكلام يا عزيزى؟؟؟؟؟؟؟
دعنا نرجع لمشاركتك الثانيه لنتأكد من هذا الكلام




الاخ ليمو ارقام

اذا كانت هذه هي طريقتك في القراءة والاقتباس ، فلا عجب انك سوف تستمر في عدم الفهم لمدة طويلة !!!!!

اليك ما قلته انا و اختزلته انت في سطر مخل سقيم عديم التفسير والشرح .


********* اقتباس من رد نيومان ***********************

عزيزي انا لم اجمع يعقوب مع ابناء ليئة
انا جمعت يعقوب مع العدد لان الاجمالي كله يقول ان هؤلاء هم الذين دخلوا الى مصر
"وهذه اسماء بني اسرائيل الذين جاءوا الى مصر.يعقوب وبنوه."
( تكوين 48 : 8)

وبالطبع فان يعقوب من هذا العدد ، ام تراك لك وجهة نظر اخرى تقول ان يعقوب لم يدخل مصر ؟؟؟

*********** انتهى الاقتباس ***********

اقرأ الفقرة كاملة

وقم بالرد عليها لنحدد معا كيف نقوم بالجمع بعدها ومن هو نضمه الى المجموع ومن نرفضه خارج المجموع ....

العدد المطلوب هو عدد الداخلين الى مصر من بني اسرائيل ( يعقوب )
ويتضمن هذا العدد اسرائيل نفسه ( يعقوب ) حيث ان سفر التكوين يذكره ويقول

يعقوب وبنوه ....

اذا يعقوب موجود في العدد ، لماذا تريد ان تخرجه من العدد ؟؟؟؟

هل هناك سبب وجيه لذلك ؟؟؟

في انتظارك استاذي العزيز
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
تسجيل متابعة و اعجاب بطريقة حوارك اخي نيو مان
و انا ايضا متابع المحاولات الضعيفة للتشكيك بالردود, لكن ان دلت على شئ فدلت على عدم متابعة الرد و قرأته كاملا او فهما اصلا

انا متابع الموضوع ردا برد و ستلقاني اول المعلقين او احتاج الامر

سلام و نعمة
 

limo2004

New member
عضو
إنضم
11 أبريل 2006
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام على من اتبع الهدى

الزميل / نيومان

لا اعرف كيف ابسط كلامى اكثر مما اسلفت وفعلت حتى اننى شككت فى نفسى وظننت انى اكتب بالهيروغليفى الهذه الدرجه كلامى يعتبر الغاز بالنسبه لك وبالنسبه للاستاذ ماى روك (المعجب والمتابع لردودك القويه) .

حسنا سوف ابسط اكثر

اولا : كم كان عدد ابناء ليئه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حسب نص التكوين 33 وحسب الحساب الحقيقى 34

ايهما الصواب التكوين ام الحساب الحقيقى

ثانيا : كم كان عدد ابناء ابناء يعقوب اللذين دخلوا مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟

حسب التكوين 66 وبالحساب الواقعى لا يمكن ان يكونو 66 مهما حاولت من عمليات حسابيه

ولقد طرحت عليك تحدى ويبدوا انك لم تقرأه فأعيده عليك ثانية

اتحدى ان تثبت لى بحساب ابناء يعقوب الواردين فى الاصحاح الداخلين الى مصر 66

اتحدى
اتحدى
اتحدى

والتحدى مفتوح للجميع ان يقوم احدكم بجمع ابناء يعقوب المذكورين فى النص الداخلين الى مصر ويعطينى نفس الناتج المذكور فى سفر التكوين

اتحدى

ثالثا : حساب يعقوب

انا اثبت لك انك قد حسبت يعقوب مع ابناء ليئه ولكنك تغاضيت عن كلامى ولكن لا بأس نبدأ من جديد

ابناء ليئه 33
ابناءزلفه 16
ابناء راحيل 14
ابناء بلهه 7

واخيرا يعقوب 1


والان تفضل يادتك هاه هى كل المعطيات امامك

المطلوب اثبات ان ابناء يعقوب اللذين دخلو مصر 66 واثبات ان جميع نفوس اسرائيل اللذين دخلوا الى مصر 70 نفس

البرهان

ده بقى عليك يا بطل تفضل ارنا الهمه . وارجوا اللا تخيب امل استاذ ماى روك المتابع الجيد ( لردودك القويه ) .

تحياتى
 

limo2004

New member
عضو
إنضم
11 أبريل 2006
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام على من اتبع الهدى

الزميل / نيومان

لا اعرف كيف ابسط كلامى اكثر مما اسلفت وفعلت حتى اننى شككت فى نفسى وظننت انى اكتب بالهيروغليفى الهذه الدرجه كلامى يعتبر الغاز بالنسبه لك وبالنسبه للاستاذ ماى روك (المعجب والمتابع لردودك القويه) .

حسنا سوف ابسط اكثر

اولا : كم كان عدد ابناء ليئه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حسب نص التكوين 33 وحسب الحساب الحقيقى 34

ايهما الصواب التكوين ام الحساب الحقيقى

ثانيا : كم كان عدد ابناء ابناء يعقوب اللذين دخلوا مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟

حسب التكوين 66 وبالحساب الواقعى لا يمكن ان يكونو 66 مهما حاولت من عمليات حسابيه

ولقد طرحت عليك تحدى ويبدوا انك لم تقرأه فأعيده عليك ثانية

اتحدى ان تثبت لى بحساب ابناء يعقوب الواردين فى الاصحاح الداخلين الى مصر 66

اتحدى
اتحدى
اتحدى

والتحدى مفتوح للجميع ان يقوم احدكم بجمع ابناء يعقوب المذكورين فى النص الداخلين الى مصر ويعطينى نفس الناتج المذكور فى سفر التكوين

اتحدى

ثالثا : حساب يعقوب

انا اثبت لك انك قد حسبت يعقوب مع ابناء ليئه ولكنك تغاضيت عن كلامى ولكن لا بأس نبدأ من جديد

ابناء ليئه 33
ابناءزلفه 16
ابناء راحيل 14
ابناء بلهه 7

واخيرا يعقوب 1


والان تفضل يادتك هاه هى كل المعطيات امامك

المطلوب اثبات ان ابناء يعقوب اللذين دخلو مصر 66 واثبات ان جميع نفوس اسرائيل اللذين دخلوا الى مصر 70 نفس

البرهان

ده بقى عليك يا بطل تفضل ارنا الهمه . وارجوا اللا تخيب امل استاذ ماى روك المتابع الجيد ( لردودك القويه ) .

تحياتى
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
قبل ان نعد الابناء دعنا نتفق اولا

يعقوب الاب من العدد الاجمالي ام لا ??

اجابة سريعة ثم استكمل معك العد

*********

********* اقتباس من رد نيومان ***********************

عزيزي انا لم اجمع يعقوب مع ابناء ليئة
انا جمعت يعقوب مع العدد لان الاجمالي كله يقول ان هؤلاء هم الذين دخلوا الى مصر
"وهذه اسماء بني اسرائيل الذين جاءوا الى مصر.يعقوب وبنوه."
( تكوين 48 : 8)

وبالطبع فان يعقوب من هذا العدد ، ام تراك لك وجهة نظر اخرى تقول ان يعقوب لم يدخل مصر ؟؟؟

*********** انتهى الاقتباس ***********

اقرأ الفقرة كاملة

وقم بالرد عليها لنحدد معا كيف نقوم بالجمع بعدها ومن هو نضمه الى المجموع ومن نرفضه خارج المجموع ....

العدد المطلوب هو عدد الداخلين الى مصر من بني اسرائيل ( يعقوب )
ويتضمن هذا العدد اسرائيل نفسه ( يعقوب ) حيث ان سفر التكوين يذكره ويقول

يعقوب وبنوه ....

اذا يعقوب موجود في العدد ، لماذا تريد ان تخرجه من العدد ؟؟؟؟

هل هناك سبب وجيه لذلك ؟؟؟

في انتظارك استاذي العزيز
 

limo2004

New member
عضو
إنضم
11 أبريل 2006
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام على من اتبع الهدى

الزميل/ نيومان

الان ابتدأنا نضع ارجلنا على الطريق الصحيح فى النقاش واشكرك على شجاعتك واستعدادك لهذه التجربه الشيقه والان فلنبدأ

قبل ان نعد الابناء دعنا نتفق اولا

يعقوب الاب من العدد الاجمالي ام لا ??

اجابة سريعة ثم استكمل معك العد

نعم بالتأكيد يعقوب يضاف للعدد النهائى لاجمالى نفوس اسرائيل الداخله الى مصر وهذا لا خلاف عليه ونص التكوين صريح
26 جميع النفوس ليعقوب التي اتت الى مصر الخارجة من صلبه ما عدا نساء بني يعقوب جميع النفوس ست وستون نفسا.
27 وابنا يوسف اللذان ولدا له في مصر نفسان.جميع نفوس بيت يعقوب التي جاءت الى مصر سبعون


والمعادلة التى تحكم هذا النص كالاتى

ابناء يعقوب 66+ يوسف وابناه 3 + يعقوب 1 = 70

هل هناك خلاف على هذا الحساب اعتقد لا ؟

العدد المطلوب هو عدد الداخلين الى مصر من بني اسرائيل ( يعقوب )
ويتضمن هذا العدد اسرائيل نفسه ( يعقوب ) حيث ان سفر التكوين يذكره ويقول


يعقوب وبنوه ....

اوضحت انهم سبعون نفسا كما اسلفت ويعقوب داخل فى الحساب كما اوضحت .

اذا يعقوب موجود في العدد ، لماذا تريد ان تخرجه من العدد ؟؟؟؟

من قال انى اريد اخراج من الحساب ؟؟؟؟

كل ما قلته انه لا يجوز ان نحسب يعقوب مع ابناء ليئه ثم نعود مره اخرى ونجمعه على مجموع ابناه والا نكون قد حسبناه مرتين هل وضح مقصودى ؟

والان نرجع مره اخرى الى الحساب

اسلفت فى مشاركتى السابقه ان هناك ثلاثة اخطاء فى الجمع فى هذا النص

1- عدد ابناء ليئه
2- عدد ابناء يعقوب ككل الداخلون الى مصر
3- عدد نفوس يعقوب ككل الداخلون مصر

والحقيقه ان الثلاثة اخطاء مترتبين اساسا على الخطأ الاول الا وهو عدد ابناء ليئه لذلك اقترح ان نبدأ اولا بهذا .

وانا اطرح عليك المشكله ثانية

اذا عددت ابناء ليئه مره اخرى ستجد انهم 34 فى حين ان النص يقول انهم 33
هل بأمكانك يا عزيزى تفسير هذا الخطأ الحسابى البسيط بطريقه منطقيه رجاء ؟
انا فى انتظار ردك لنكمل الحساب

تحياتى
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
limo2004 قال:
1- عدد ابناء ليئه
2- عدد ابناء يعقوب ككل الداخلون الى مصر
3- عدد نفوس يعقوب ككل الداخلون مصر

والحقيقه ان الثلاثة اخطاء مترتبين اساسا على الخطأ الاول الا وهو عدد ابناء ليئه لذلك اقترح ان نبدأ اولا بهذا .

وانا اطرح عليك المشكله ثانية

اذا عددت ابناء ليئه مره اخرى ستجد انهم 34 فى حين ان النص يقول انهم 33
هل بأمكانك يا عزيزى تفسير هذا الخطأ الحسابى البسيط بطريقه منطقيه رجاء ؟
انا فى انتظار ردك لنكمل الحساب

ارجو توضيح ما قصدك في الفرق بين :

البند الثاني والبند الثالث

عدد ابناء يعقوب
عدد نفوس يعقوب

ثم سأوافيك بالجواب على سؤالك
 

limo2004

New member
عضو
إنضم
11 أبريل 2006
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام على من اتبع الهدى

الزميل / نيومان

ما قصدته كالاتى

عدد ابناء يعقوب ككل الداخلون الى مصر

وهم 66 كما سبق فى النص وفى الحقيقه كما قلت هذا الرقم خاطئ ولا يمكن الوصول الى هذه النتيجه ابدا بأى وسيله حسابيه

عدد نفوس اسرائيل الداخلون الى مصر

وهم 70 نفسا كما اسلفنا وذكرنا وهذا الرقم ايضا غير صحيح كسابقه


والان بعد ان اوضحت المقصود هلا بدأت يا عزيزى بالاجابه ولنبدا بالنقطه الاولى

كم كان عدد ابناء ليئه هل هم 33 ام 34 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تفضل اجب

تحياتى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى