apostle.paul
...............
- إنضم
- 8 ديسمبر 2009
- المشاركات
- 16,118
- مستوى التفاعل
- 1,437
- النقاط
- 0
نظرا لتفاهه الموضوع ندخل فى الشبهه على طول منغير تطويل
نركز فى النقطة دى
قال ايه؟
هل هذا هو النص الكتابى؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل الكتاب قال ان تارح انجب ابراهم وهو فى سن 70 سنة؟
النص الكتابى بدون اقتطاع
26 وَعَاشَ تَارَحُ سَبْعِينَ سَنَةً، وَوَلَدَ أَبْرَامَ وَنَاحُورَ وَهَارَانَ.
فهو اختار اول اسم علشان ينسب ليه ان فى هذا السن ولده تارح
فى حين ان النص الكتابى لم يقل ان تارح ولد ابرام فى سن السبعين بل قال انه فى سن السبعين ولد ابرام وناحور وهاران
ماذا قال ادم كلارك
حاران الاكبر ويليه ناحور ويليه ابرام الابن الاصغر فى فتترات متتالية
واعطى مثال من نفس سفر التكيون ان ترتيب المواليد لشخص معين لا يستلزم حسب ترتيب الولادة
مواليد نوح
32 وَكَانَ نُوحٌ ابْنَ خَمْسِ مِئَةِ سَنَةٍ. وَوَلَدَ نُوحٌ: سَامًا، وَحَامًا، وَيَافَثَ.
ويعلق ادم كلارك على ها الترتيب ويقول
ويختم ادم كلارك رد على الشبهه الساذجة ويقول
تارح مات وهو 205 سنة وبعد ذلك انفصل ابرام عن حاران لما كان 75 سنة لذا لم يولد ابرام وتارح فى سن السبعين ولكن كان سنة 135 سنة
انتهت الشبهه...............
الجهل الاخير ان الكلام المذكور فى سفر اعمال الرسل ليس لبولس الرسول ولكن لرئيس الشمامسة القديس استطفانوس
راجع من اصاح 6
5 فَحَسُنَ هذَا الْقَوْلُ أَمَامَ كُلِّ الْجُمْهُورِ، فَاخْتَارُوا اسْتِفَانُوسَ، رَجُلاً مَمْلُوًّا مِنَ الإِيمَانِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ، وَفِيلُبُّسَ، وَبُرُوخُورُسَ، وَنِيكَانُورَ، وَتِيمُونَ، وَبَرْمِينَاسَ، وَنِيقُولاَوُسَ دَخِيلاً أَنْطَاكِيًّا.
6 اَلَّذِينَ أَقَامُوهُمْ أَمَامَ الرُّسُلِ، فَصَلُّوا وَوَضَعُوا عَلَيْهِمِ الأَيَادِيَ.
7 وَكَانَتْ كَلِمَةُ اللهِ تَنْمُو، وَعَدَدُ التَّلاَمِيذِ يَتَكَاثَرُ جِدًّا فِي أُورُشَلِيمَ، وَجُمْهُورٌ كَثِيرٌ مِنَ الْكَهَنَةِ يُطِيعُونَ الإِيمَانَ.
8 وَأَمَّا اسْتِفَانُوسُ فَإِذْ كَانَ مَمْلُوًّا إِيمَانًا وَقُوَّةً، كَانَ يَصْنَعُ عَجَائِبَ وَآيَاتٍ عَظِيمَةً فِي الشَّعْبِ.
9 فَنَهَضَ قَوْمٌ مِنَ الْمَجْمَعِ الَّذِي يُقَالُ لَهُ مَجْمَعُ اللِّيبَرْتِينِيِّينَ وَالْقَيْرَوَانِيِّينَ وَالإِسْكَنْدَرِيِّينَ، وَمِنَ الَّذِينَ مِنْ كِيلِيكِيَّا وَأَسِيَّا، يُحَاوِرُونَ اسْتِفَانُوسَ.
10 وَلَمْ يَقْدِرُوا أَنْ يُقَاوِمُوا الْحِكْمَةَ وَالرُّوحَ الَّذِي كَانَ يَتَكَلَّمُ بِهِ.
11 حِينَئِذٍ دَسُّوا لِرِجَال يَقُولُونَ: «إِنَّنَا سَمِعْنَاهُ يَتَكَلَّمُ بِكَلاَمٍ تَجْدِيفٍ عَلَى مُوسَى وَعَلَى اللهِ».
12 وَهَيَّجُوا الشَّعْبَ وَالشُّيُوخَ وَالْكَتَبَةَ، فَقَامُوا وَخَطَفُوهُ وَأَتَوْا بِهِ إِلَى الْمَجْمَعِ،
13 وَأَقَامُوا شُهُودًا كَذَبَةً يَقُولُونَ: «هذَا الرَّجُلُ لاَ يَفْتُرُ عَنْ أَنْ يَتَكَلَّمَ كَلاَّمًا تَجْدِيفًا ضِدَّ هذَا الْمَوْضِعِ الْمُقَدَّسِ وَالنَّامُوسِ،
14 لأَنَّنَا سَمِعْنَاهُ يَقُولُ: إِنَّ يَسُوعَ النَّاصِرِيَّ هذَا سَيَنْقُضُ هذَا الْمَوْضِعَ، وَيُغَيِّرُ الْعَوَائِدَ الَّتِي سَلَّمَنَا إِيَّاهَا مُوسَى».
15 فَشَخَصَ إِلَيْهِ جَمِيعُ الْجَالِسِينَ فِي الْمَجْمَعِ، وَرَأَوْا وَجْهَهُ كَأَنَّهُ وَجْهُ مَلاَكٍ.
وبدأ حوار استطفانوس مع اليهود فى الاصحاح السابع
1 فَقَالَ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ: «أَتُرَى هذِهِ الأُمُورُ هكَذَا هِيَ؟»
2 فَقَالَ: «أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِخْوَةُ وَالآبَاءُ، اسْمَعُوا! ظَهَرَ إِلهُ الْمَجْدِ لأَبِينَا إِبْرَاهِيمَ وَهُوَ فِي مَا بَيْنَ النَّهْرَيْنِ، قَبْلَمَا سَكَنَ فِي حَارَانَ
3 وَقَالَ لَهُ: اخْرُجْ مِنْ أَرْضِكَ وَمِنْ عَشِيرَتِكَ، وَهَلُمَّ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أُرِيكَ.
4 فَخَرَجَ حِينَئِذٍ مِنْ أَرْضِ الْكَلْدَانِيِّينَ وَسَكَنَ فِي حَارَانَ. وَمِنْ هُنَاكَ نَقَلَهُ، بَعْدَ مَا مَاتَ أَبُوهُ، إِلَى هذِهِ الأَرْضِ الَّتِي أَنْتُمُ الآنَ سَاكِنُونَ فِيهَا.
يعنى عنوان الموضوع اصلا غلط ولا علاقة لبولس الرسول بيه اصلا
ربنا يشفى المسلمين
القضيه باختصار ( ان العهد القديم اخبرنا بأن ابرام خرج مع ابيه الى كنعان ثم الى حاران)
وكان عمر أبيه لما مات 205 سنه بحسب (تكوين 32/11) ومات فى حاران
وأن ابراهيم (عليه السلام) كان يبلغ من العمر 75 سنه لما خرج من حاران (تكوين 4/12)
الغريب ان ابرام لو قلنا ان ابوه مثلا خرج وعمره 140 فيكون ابرام عمره 70
كيف يذهب الى حاران ويموت هناك ويخرج بعد موته ابنه ويكون عمر ابنه 75
هذا محال
نقطه الخلاف هنا عمر ابو ابرام عندما ولد ابرام
حجتنا نحن نص (تكوين 26/11)(وعاش تارح سبعين سنه وولد ابرام)
فعلى هذا يكون الفرق بينه وبين ابيه (70) فاذا مات ابوه وعمر (205) وخرج هو بعد موته يجب ان يكون عمره (135) تقريبا
نركز فى النقطة دى
قال ايه؟
نقطه الخلاف هنا عمر ابو ابرام عندما ولد ابرام
حجتنا نحن نص (تكوين 26/11)(وعاش تارح سبعين سنه وولد ابرام)
هل هذا هو النص الكتابى؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل الكتاب قال ان تارح انجب ابراهم وهو فى سن 70 سنة؟
النص الكتابى بدون اقتطاع
26 وَعَاشَ تَارَحُ سَبْعِينَ سَنَةً، وَوَلَدَ أَبْرَامَ وَنَاحُورَ وَهَارَانَ.
فهو اختار اول اسم علشان ينسب ليه ان فى هذا السن ولده تارح
فى حين ان النص الكتابى لم يقل ان تارح ولد ابرام فى سن السبعين بل قال انه فى سن السبعين ولد ابرام وناحور وهاران
ماذا قال ادم كلارك
Haran was certainly the eldest son of Terah, and he appears to have been born when Terah was about seventy years of age, and his birth was followed in successive periods with those of Nahor his second, and Abram his youngest sonhttp://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1
http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1Clarke, Adam: Clarke's Commentary: Genesis. electronic ed. Albany, OR : Ages Software, 1999 (Logos Library System; Clarke's Commentaries), S. Ge 11:26
حاران الاكبر ويليه ناحور ويليه ابرام الابن الاصغر فى فتترات متتالية
واعطى مثال من نفس سفر التكيون ان ترتيب المواليد لشخص معين لا يستلزم حسب ترتيب الولادة
مواليد نوح
32 وَكَانَ نُوحٌ ابْنَ خَمْسِ مِئَةِ سَنَةٍ. وَوَلَدَ نُوحٌ: سَامًا، وَحَامًا، وَيَافَثَ.
ويعلق ادم كلارك على ها الترتيب ويقول
whereas it is evident from other ******ures that Shem was the youngest son, who for dignity is named first, as Abram is herehttp://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1
http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1Clarke, Adam: Clarke's Commentary: Genesis. electronic ed. Albany, OR : Ages Software, 1999 (Logos Library System; Clarke's Commentaries), S. Ge 11:26
انها مبرهن من الكتاب ان سام هو الابن الاصغر بالرغم من ذكره فى الترتيب الاول كما الحال فى ابرام
ويختم ادم كلارك رد على الشبهه الساذجة ويقول
Terah died two hundred and five years old, Ge 11:32; then Abram departed from Haran when seventy-five years old, Ge 12:4; therefore Abram was born, not when his father Terah was seventy, but when he was one hundred and thirty.http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1
http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1Clarke, Adam: Clarke's Commentary: Genesis. electronic ed. Albany, OR : Ages Software, 1999 (Logos Library System; Clarke's Commentaries), S. Ge 11:26
تارح مات وهو 205 سنة وبعد ذلك انفصل ابرام عن حاران لما كان 75 سنة لذا لم يولد ابرام وتارح فى سن السبعين ولكن كان سنة 135 سنة
انتهت الشبهه...............
الجهل الاخير ان الكلام المذكور فى سفر اعمال الرسل ليس لبولس الرسول ولكن لرئيس الشمامسة القديس استطفانوس
راجع من اصاح 6
5 فَحَسُنَ هذَا الْقَوْلُ أَمَامَ كُلِّ الْجُمْهُورِ، فَاخْتَارُوا اسْتِفَانُوسَ، رَجُلاً مَمْلُوًّا مِنَ الإِيمَانِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ، وَفِيلُبُّسَ، وَبُرُوخُورُسَ، وَنِيكَانُورَ، وَتِيمُونَ، وَبَرْمِينَاسَ، وَنِيقُولاَوُسَ دَخِيلاً أَنْطَاكِيًّا.
6 اَلَّذِينَ أَقَامُوهُمْ أَمَامَ الرُّسُلِ، فَصَلُّوا وَوَضَعُوا عَلَيْهِمِ الأَيَادِيَ.
7 وَكَانَتْ كَلِمَةُ اللهِ تَنْمُو، وَعَدَدُ التَّلاَمِيذِ يَتَكَاثَرُ جِدًّا فِي أُورُشَلِيمَ، وَجُمْهُورٌ كَثِيرٌ مِنَ الْكَهَنَةِ يُطِيعُونَ الإِيمَانَ.
8 وَأَمَّا اسْتِفَانُوسُ فَإِذْ كَانَ مَمْلُوًّا إِيمَانًا وَقُوَّةً، كَانَ يَصْنَعُ عَجَائِبَ وَآيَاتٍ عَظِيمَةً فِي الشَّعْبِ.
9 فَنَهَضَ قَوْمٌ مِنَ الْمَجْمَعِ الَّذِي يُقَالُ لَهُ مَجْمَعُ اللِّيبَرْتِينِيِّينَ وَالْقَيْرَوَانِيِّينَ وَالإِسْكَنْدَرِيِّينَ، وَمِنَ الَّذِينَ مِنْ كِيلِيكِيَّا وَأَسِيَّا، يُحَاوِرُونَ اسْتِفَانُوسَ.
10 وَلَمْ يَقْدِرُوا أَنْ يُقَاوِمُوا الْحِكْمَةَ وَالرُّوحَ الَّذِي كَانَ يَتَكَلَّمُ بِهِ.
11 حِينَئِذٍ دَسُّوا لِرِجَال يَقُولُونَ: «إِنَّنَا سَمِعْنَاهُ يَتَكَلَّمُ بِكَلاَمٍ تَجْدِيفٍ عَلَى مُوسَى وَعَلَى اللهِ».
12 وَهَيَّجُوا الشَّعْبَ وَالشُّيُوخَ وَالْكَتَبَةَ، فَقَامُوا وَخَطَفُوهُ وَأَتَوْا بِهِ إِلَى الْمَجْمَعِ،
13 وَأَقَامُوا شُهُودًا كَذَبَةً يَقُولُونَ: «هذَا الرَّجُلُ لاَ يَفْتُرُ عَنْ أَنْ يَتَكَلَّمَ كَلاَّمًا تَجْدِيفًا ضِدَّ هذَا الْمَوْضِعِ الْمُقَدَّسِ وَالنَّامُوسِ،
14 لأَنَّنَا سَمِعْنَاهُ يَقُولُ: إِنَّ يَسُوعَ النَّاصِرِيَّ هذَا سَيَنْقُضُ هذَا الْمَوْضِعَ، وَيُغَيِّرُ الْعَوَائِدَ الَّتِي سَلَّمَنَا إِيَّاهَا مُوسَى».
15 فَشَخَصَ إِلَيْهِ جَمِيعُ الْجَالِسِينَ فِي الْمَجْمَعِ، وَرَأَوْا وَجْهَهُ كَأَنَّهُ وَجْهُ مَلاَكٍ.
وبدأ حوار استطفانوس مع اليهود فى الاصحاح السابع
1 فَقَالَ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ: «أَتُرَى هذِهِ الأُمُورُ هكَذَا هِيَ؟»
2 فَقَالَ: «أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِخْوَةُ وَالآبَاءُ، اسْمَعُوا! ظَهَرَ إِلهُ الْمَجْدِ لأَبِينَا إِبْرَاهِيمَ وَهُوَ فِي مَا بَيْنَ النَّهْرَيْنِ، قَبْلَمَا سَكَنَ فِي حَارَانَ
3 وَقَالَ لَهُ: اخْرُجْ مِنْ أَرْضِكَ وَمِنْ عَشِيرَتِكَ، وَهَلُمَّ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أُرِيكَ.
4 فَخَرَجَ حِينَئِذٍ مِنْ أَرْضِ الْكَلْدَانِيِّينَ وَسَكَنَ فِي حَارَانَ. وَمِنْ هُنَاكَ نَقَلَهُ، بَعْدَ مَا مَاتَ أَبُوهُ، إِلَى هذِهِ الأَرْضِ الَّتِي أَنْتُمُ الآنَ سَاكِنُونَ فِيهَا.
يعنى عنوان الموضوع اصلا غلط ولا علاقة لبولس الرسول بيه اصلا
ربنا يشفى المسلمين