الرد على شبهة: ولم يقدر أن يصنع هناك ولا قوة واحدة، عجز الاله في المسيحية

إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
297
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
[FONT=&quot]
159960147.jpg
[/FONT]
[FONT=&quot] الحقيقة اني لا اخفي دهشتي!! عندما وجد احدهم يتشدق. ويدعي ان الله عاجر في المسيحية؟ فجلست لاستمع لتلك الجهبيذ العلامه لعله يفيدنا بما لم نعرفة .! فما نعرفة ان الله كلي القدرة له السلطان المطلق, وهذا ما ياكدة كتابنا المقدس الذي يخترق النفس البشرية ويغير النفوس حينما قال,, [FONT=&quot]مز ١٣٥ : ٦ كُلَّ مَا شَاءَ الرَّبُّ صَنَعَ فِي السَّمَاوَاتِ وَفِي الأَرْضِ، فِي الْبِحَارِ وَفِي كُلِّ اللُّجَجِ. وفي مزمور 115 [FONT=&quot]٣[/FONT][FONT=&quot]‏إِنَّ إِلهَنَا فِي السَّمَاءِ. كُلَّ مَا شَاءَ صَنَعَ. فالهنا تبارك اسمة[/FONT]:- مستطاع عندة كل شيئ لم يستطاع مع الانسان في توافق مع مشيئتة وقداستة .وهذا ما ياكدة متي 19 [FONT=&quot]٢٦[/FONT][FONT=&quot]‏فَنَظَرَ إِلَيْهِمْ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمْ:"هذَا عِنْدَ النَّاسِ غَيْرُ مُسْتَطَاعٍ، وَلكِنْ عِنْدَ اللهِ كُلُّ شَيْءٍ مُسْتَطَاعٌ".[/FONT] انه رب الكون الكلي القدرة والسلطان له القدرة المطلقة يقول الكتاب عنه [/FONT][FONT=&quot]«ترحُم الجميع لأنك قادرٌ على كل شيء» (حك23:11)[/FONT][FONT=&quot] واشار الكتاب المقدس ان الله قدير في اكثر من موضع( [/FONT][FONT=&quot]التكوين ١٧:‏١[/FONT][FONT=&quot] , [/FONT][FONT=&quot]التكوين ٢٨:‏٣[/FONT][FONT=&quot],[/FONT][FONT=&quot]راعوث ١:‏٢٠[/FONT][FONT=&quot],[/FONT][FONT=&quot]يهوديت ١٦:‏٧[/FONT][FONT=&quot],[/FONT][FONT=&quot]أستير ١٤:‏١٩[/FONT][FONT=&quot],[/FONT][FONT=&quot]المزامير ٢٤:‏٨[/FONT][FONT=&quot],[/FONT][FONT=&quot]سيراخ ٤٦:‏١٩[/FONT][FONT=&quot].) فكلمة القدير توجد في عشرات المواضع عن الله في الكتاب المقدس ,وقدرة الله مختلفة عن مفهوم بعض الناس قدرة الله لابد ان تتفق مع قداستة ومشيئتة ’لكن دعونا نكتفي بهذة المقدمة لندخل الي سياق الشبهة العجيبة!![/FONT][/FONT]

[FONT=&quot]نص الشبهة عن عجز الاله في المسيحية![/FONT]​
[FONT="]10- لم يستطيع يسوع عمل معجزات فى قريته حسب [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=red][FONT="]مرقس 6: 2 – 6[FONT="]( ولما كان السبت ابتدأ يعلم في المجمع. وكثيرون إذ سمعوا بهتوا قائلين: «من أين لهذا هذه؟ وما هذه الحكمة التي أعطيت له حتى تجري على يديه قوات مثل هذه؟ 3 أليس هذا هو النجار ابن مريم وأخا يعقوب ويوسي ويهوذا وسمعان؟ أوليست أخواته ههنا عندنا؟» فكانوا يعثرون به. 4 فقال لهم يسوع: «ليس نبي بلا كرامة إلا في وطنه وبين أقربائه وفي بيته». 5 [/FONT][/COLOR][/B][B][U][COLOR=red][FONT="]ولم يقدر أن يصنع هناك ولا قوة واحدة غير أنه وضع يديه على مرضى قليلين فشفاهم[/FONT][/U][FONT="]. 6 [/FONT][/COLOR][/B][B][U][COLOR=red][FONT="]وتعجب من عدم إيمانهم[/FONT][/U][FONT="]. وصار يطوف القرى المحيطة يعلم. )[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT][/QUOTE] [RIGHT][COLOR=DarkOrchid][U][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][B][FONT=&quot]الحقيقة ان لو كان الجهل انسان لذهب ليتعلم من صاحب الشبهة الجهل!........[/FONT][/B][/SIZE][/FONT][/U][/COLOR][/RIGHT]
[RIGHT][FONT=Comic Sans MS][COLOR=RoyalBlue][SIZE=5][B][FONT=&quot]دعونا نري اولاً :(من [COLOR=Red]انجيل متي [/COLOR]السياق ثم من [COLOR=Red]انجيل مرقس)[/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/RIGHT]
[RIGHT][U][FONT=Comic Sans MS][COLOR=Red][SIZE=5][B][FONT=&quot]من انجيل متي

[/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/U][/RIGHT]
[RIGHT][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][B][COLOR=Blue]مت 13 [/COLOR]{ ولما جاء إلى وطنه كان يعلمهم في مجمعهم حتي بهتوا وقالوا[/B][B]: [/B][B]من أين لهذا هذه الحكمة والقوات ؟! أليس هذا إبن النجار ؟!… فمن أين لهذا[/B][B]هذه كلها ؟! [COLOR=red]فكانوا يعثرون به[/COLOR]. وأما يسوع فقال لهم: ليس نبي بلا كرامة إلا[/B][B]في وطنه وفي بيته! [COLOR=red]ولم يصنع هناك قوات كثيرة [U]لعدم إيمانهم [/U]!![/COLOR] – مت 13 : 54[/B][B] – 58 ).


[/B][/SIZE][/FONT][/RIGHT]
[U][FONT=Comic Sans MS][COLOR=Red][SIZE=5][B][FONT=&quot]من انجيل مرقس[/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/U]

[FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][B][COLOR=Blue]مر 6 [/COLOR]{.. [COLOR=green]ولم يقدر أن يصنع هناك ولا قوة واحدة[/COLOR]، غير أنه وضع يديه[/B][B] علي مرضي قليلين فشفاهم. [COLOR=red]وتعجب [U]من عدم إيمانهم[/U][/COLOR]!!… } ( مر 6 : 1 – 6[/B][B] ).[/B][/SIZE][/FONT]



[FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][B][FONT=&quot]وجاءة في [COLOR=Blue]الترجمة المشتركة:
[/COLOR][/FONT][/B]5-[U][COLOR=Red]6[/COLOR][/U][B][U][COLOR=Red]وتَعذَّرَ على يَسوعَ أنْ يَصنَعَ[/COLOR][/U] أيَّةَ مُعجِزَةٍ هُناكَ، سِوى أنَّهُ وضَعَ يدَيهِ على بَعضِ المَرضى فشَفاهُم[/B][B].

وبالطبع التراجم انواع فمنها التفسيرة والمتحررة والحرفية [/B][B][FONT=&quot]...[/FONT][/B][/SIZE][/FONT]



[FONT=Comic Sans MS][COLOR=Green][SIZE=5][B][FONT=&quot]اذاً انجيل متي اشار ان المسيح لم يصنع معجزات كثيرة لعدم ايمانهم [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT]........
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][B][FONT=&quot]لكن اشكالية طارح الشبهة كانت في [COLOR=Red]لم يقدر.!!لم يقدر [/COLOR]ان يصنع هناك ولا قوة واحدة. اي انه [COLOR=Blue]لم يستطيع ان يصنع قوة واحدة لعدم ايمانهم[/COLOR]. حينما [U][COLOR=DarkRed]اقول لا استطيع ان اركز في مكان به هرج ومرج’’ [/COLOR][/U][COLOR=Red]السبب[/COLOR] في عدم الاستطاعة [COLOR=Red]الهرج والمرج ,[/COLOR][COLOR=Green]بينما انا استطيع ان اركز في مكان هادئ [/COLOR][COLOR=Navy].اذا انا لست عاجزاذاً!! [/COLOR]بل ان هناك [COLOR=Green]حاجز يحيل بيني وبين التركيز. [/COLOR]هو الهرج والمرج وهكذا عندما يقول الوحي [COLOR=Red]لم يقدر ان يصنع هناك ولا قوة واحدة اي ان هناك حاجز بين عدم ايمانهم.[/COLOR] وبين صنعة للقوات والعجائب [COLOR=Blue]هو يسطيع صنع قوات وعجائب مثلما صنع في اكثر من موضع في الكتاب المقدس .....
[/COLOR]مثل[COLOR=Navy]([/COLOR][/FONT][COLOR=Navy][B]مت 4 : 23، 24[/B][/COLOR][/B][COLOR=Navy][B][FONT=&quot],[/FONT][/B] [B]مر 3 : 10، 11’لو 6 : 17 – 19[/B][B][FONT=&quot],[/FONT][/B] [B]لو 5 : 15 ,[/B] [B]مت 9 : 35 ,[/B] [B]مت 11 : 4، 5 ,[/B] [B]لو 7 : 21، 22 ,[/B] [B]مت 12 : 15[/B][/COLOR][B][FONT=&quot][COLOR=Navy])

[/COLOR][COLOR=Red]لكن عدم ايمانهم هو السبب الرئيسي اذا ليس عجز, [/COLOR]فالمصطلح في السياق [COLOR=DarkRed]لا يشير بتاتاً الي عجز [/COLOR]فحينما [COLOR=Red]يقول الدكتور الجامعي[/COLOR] انا لا [COLOR=Green]اقدر ان استكمل المحاضرة نظرا لعدم اهتمامك [/COLOR]بها [COLOR=DarkRed]فهل هذا يدل علي عجز منة علي استكمال المحاضرة [COLOR=Blue]ان عدم استجابة الطلاب له وعدم الاهتمام هو السبب الرئيسي لعدم استكمال[/COLOR] [/COLOR][COLOR=Blue]المحاضرة[/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/FONT]
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][B][FONT=&quot]يقول تفسير [/FONT][/B][COLOR=Magenta][I]The Bible knowledge commentary[/I][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[LEFT][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5]Because of such persistent unbelief Jesus [B]could not do any miracles there except [/B]to [B]lay His hands on [/B](cf. 5:23) [B]a few sick people and heal them. [/B]There was no limitation on His power, but His purpose was to perform miracles in the presence of faith. Only a few here had faith to come to Him for healing.[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1"][FONT=&quot][1][/FONT][/URL]
[/FONT]
[/LEFT]
[FONT=&quot]ان بسبب شكهم لم يستطع المسيح ان يصنع معجزات ماعدا وضع يدة علي بعض المرضي وشفاهم وياكد ان حصول المعجزات كان يحدث في حضور الايمان[/FONT]
[FONT=&quot]وهذا ما تاكدة التفاسير المختلفة مثل تفسير Baker New Testament Commentary: Mark وتفسير جيل وتفسير وسلي وعشرات التفسيرات [/FONT]
ويقول القمص تادرس يعقوب ملطي
ولم يقدر أن يصنع هناك ولا قوة واحدة، غير أنه وضع يديه على مرضى قليلين فشفاهم. وتعجب من عدم إيمانهم، وصار يطوف القرى المحيطة يعلم"[5-6].
لقد تعجب السيد في مرارة لأن عدم إيمانهم حرمهم منه ومن أعماله، إذ لا يعطي السيد الشفاء إلا لمن يريد ولمن يؤمن، وكما يقول القديس يوحنا الذهبي الفم: [لأن السيد لم ينظر إلى إظهار نفسه بل إلى ما هو لنفعهم[148].] ويقول القديس غريغوريوس النزينزي: [لكي يتم الشفاء كانت الحاجة إلى أمرين: إيمان المريض وقوة واهب الشفاء، فإن لم يوجد أحد الأمرين يصير الأمر مستحيلاً[149].] ويقول الأب شيريمون: [يريد أن يهب شفاءه ليس حسب قياس محدد لقوة جلاله، إنما حسب مقاييس الإيمان التي يجدها في كل واحد، أو حسبما يعطي هو بنفسه لكل واحد... لقد توقفت عطايا الله التي لا تحد إذ قيل: "ولم يقدر أن يصنع هناك ولا قوة واحدة... وتعجب من عدم إيمانهم" (مر 6: 5-6). هكذا يظهر أن جود الله فعلاً يتوقف على طاقة الإيمان، حتى قيل "حسب إيمانكم ليكن لكما" (مت 9: 29)، وقيل لآخر: "اذهب وكما آمنت ليكن لك"(مت 8: 13)، ولآخر: "ليكن لك كما تريدين" (مت 15: 28)، وأيضًا: "إيمانك قد شفاك" (لو 18: 42)[150].]
وياكد القمص انطونيوس فكري
(مر5:6) لم يقدر أن يصنع… من عدم إيمانهم= فعدم إيماننا قادر أن يغلق أبواب مراحم الله، أماّ الإيمان فيفتح كوى مراحم الله.


اغريغوريوس
aghroghorios
بعض المراجع

الكتاب المقدس وترجماتة
تفسير
The Bible knowledge commentary
تفسير
Baker New Testament Commentary: Mark
تفسير القمص تادرس يعقوب ملطي
تفسير القمص انطونيوس فكري
تفاسير انجليزية متعددة
[FONT=&quot][1]http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1Walvoord, J. F., Zuck, R. B., & Dallas Theological Seminary. (1983-c1985). The Bible knowledge commentary : An exposition of the ******ures (2:127). Wheaton, IL: Victor Books.[/FONT]​
 

SAVIORS.SON

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
25 أكتوبر 2011
المشاركات
283
مستوى التفاعل
22
النقاط
11
تحليل جميل و لو كان هذا الجاهل أكمل القراءة و أراد أن يفتح قلبه قبل عينيه لفهم و لكنه يريد وضع أى شبهة و السلام فمن لا يؤمن لا يبرأ و السيد المسيح له كل المجد كان يقول للمريض أتريد أن تبرأ؟
فى تساؤل كان يثير تعجب الكثيرين و لكن العبرة هنا فى أن يكون لديك إرادة لصلاح نفسك و توبتها فلقد خلق الله الإنسان و له إرادة خاصة به و هذا ليختبر مدى حب الإنسان للعيش فى صلاح و فى حياة توبة حقيقية فحتى تبرأ لابد و أن تؤمن.

 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
[] الضاليين والمضللين .... يهرولون ...لا لشئ إلا لمجرد أن يوهموا التائهين من الاتباع بأن ثمة شبهه جديده ضد المسيحية .... ففي غمرة هرولتهم يثبتون حماقتهم ونقول لهم مع مخلصنا البار الصالح:::
((((.....تضلون إذ لا تعرفون الكتب ولا قوة الله))))
نقول لهم
أنتم لا تعرفون مفتاح دراسة هذا الفصل
المفتاح ... هو أن إله المسيحية - الذى تريدون أن تتهكموا عليه- ويالجهلكم المطبق وغباؤكم المستحكم - ه

يحـــــــــتـــــرم ويــــــكـــــرس ويعلى من قيمة ويرعى :::
1- يحترم إستعداد الناس النفسي وتهيئؤهم النفسي والعقلي.
2- يحترم إرادتهم ..... ( كم من مرة أردت وأنتم لم تريدوا)
2- يحترم إراداتهم ..... أتريد أن تبرأ
3-يحترم إيمانهم (والايمان هو إذعان الارادة و إرادة الاذعان هو تصديق ورغبة فى التصديق وثقة فيما تصدقه.

ومن القواعد الثلاث التى اجملناها بإعلى - والتى لم تكن متوفرة لليهود فى تلك القرية فى تلك الفترة- فهو بالتالى لا ولم يــــقـــــدر على إقــــــتـــحام إرادة البشر ولا وعيهم ولا حرياتهم.

+++ والله أيضا بالاحرى يحترم نفسه يحترم قراراته وأفعاله و إرادته المنزهه عن الخطأء والنزوات فهو الذى قرر وهو الذى أعطى الانسان الحرية و إلإرادة أن يريد وان يختار وبالتالى يصبح مسئؤلا عن اختياراته وتصرفاته.

>>>معانى نعذركم فى جهلكم بها فأنتم لم تعرفوا إلا إله ((((غير عاجز))) رزقه تحت ظل رمحه ونصر بالرعب مسيرة شهر .... وخير الماكرين.
و هو ما خلق الانس والجن الا ليعبدون ... والايمان بالعقيدة التى جاء بها - والا القتل والتقتيل او قل تجملا القتال
 
التعديل الأخير:

e-Sword

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
27 مايو 2012
المشاركات
859
مستوى التفاعل
176
النقاط
43
رائع جداااا
 

adel61

New member
إنضم
20 فبراير 2007
المشاركات
20
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
تسمحوا لى اضيف رد متواضع من انسان بسيط ؟

بسم الثالوث الاقدس اله واحد آمين

كل سنة وحضراتكم جميعا بخير بمناسبة جمعة ختام الصوم


الشبهة التى يصوبها المشككين مبتورة من سياق النص الانجيلى ففى بشارة معلمنا مرقس البشير اصحاح 6

و خرج من هناك و جاء الى وطنه و تبعه تلاميذه.
2- و لما كان السبت ابتدا يعلم في المجمع و كثيرون اذ سمعوا بهتوا قائلين من اين لهذا هذه و ما هذه الحكمة التي اعطيت له حتى تجري على يديه قوات مثل هذه.
3- اليس هذا هو النجار ابن مريم و اخو يعقوب و يوسي و يهوذا و سمعان اوليست اخواته ههنا عندنا فكانوا يعثرون به.
4- فقال لهم يسوع ليس نبي بلا كرامة الا في وطنه و بين اقربائه و في بيته.
5- و لم يقدر ان يصنع هناك و لا قوة واحدة غير انه وضع يديه على مرضى قليلين فشفاهم.
6- و تعجب من عدم ايمانهم و صار يطوف القرى المحيطة يعلم.

فالوحى الالهى يشير الى ان المسيح رب المجد لا يصنع معجزات وسط جموع رافضة للايمان وترفض شخصه المبارك لكن مه هذا نوه الوحى عن شفاء المسيح لبعض المرضى


قال رب المجد يسوع

فقال له يسوع ان كنت تستطيع ان تؤمن كل شيء مستطاع للمؤمن (مر 9 : 23) فابلايمان يعاين الانسان مجد الله ويرى صنائعه وقدرته وبدون ايمان لا يرى النور بل وينكره ايضا


فالرب يسوع كان يعتمد فى صنعه للمعجزات على قبول الناس وايمانهم به ويقدرته


قال لها يسوع الم اقل لك ان امنت ترين مجد الله (يو 11 : 40)


ففى بشارة مرقس اصحاح 9 .

فاجاب واحد من الجمع و قال يا معلم قد قدمت اليك ابني به روح اخرس.
18- و حيثما ادركه يمزقه فيزبد و يصر باسنانه و ييبس فقلت لتلاميذك ان يخرجوه فلم يقدروا.
19- فاجاب و قال لهم ايها الجيل غير المؤمن الى متى اكون معكم الى متى احتملكم قدموه الي.
20- فقدموه اليه فلما راه للوقت صرعه الروح فوقع على الارض يتمرغ و يزبد.
21- فسال اباه كم من الزمان منذ اصابه هذا فقال منذ صباه.
22- و كثيرا ما القاه في النار و في الماء ليهلكه لكن ان كنت تستطيع شيئا فتحنن علينا و اعنا.
23- فقال له يسوع ان كنت تستطيع ان تؤمن كل شيء مستطاع للمؤمن.
24- فللوقت صرخ ابو الولد بدموع و قال اؤمن يا سيد فاعن عدم ايماني.
25- فلما راى يسوع ان الجمع يتراكضون انتهر الروح النجس قائلا له ايها الروح الاخرس الاصم انا امرك اخرج منه و لا تدخله ايضا.
26- فصرخ و صرعه شديدا و خرج فصار كميت حتى قال كثيرون انه مات.
27- فامسكه يسوع بيده و اقامه فقام.


فقول الرب يسوع لوالد الطفل ( 23- فقال له يسوع ان كنت تستطيع ان تؤمن كل شيء مستطاع للمؤمن. ) هو اقوى برهان على ان الرب يسوع لا يعمل اى آيات وعجائب الا للمؤمنين بقدرته ومن غير الايمان لا يعمل


فالرب يسوع لا يصنع المعجزات وسط الناس لابهارهم او لينال اعجابهم به بل هو يريد الايمان الايمان بسلطانه كأله ورب لان اثر المعجزة مع الوقت يقل ويزول وقد تتناساه الناس مع الزمن لكن الايمان يتنامى ويتناقل من جيل الى جيل


فالرب يسوع اعتمد على فعل معجزاته من خلال ايمان المحتاجين للشفاء
أ

و لما جاء الى البيت تقدم اليه الاعميان فقال لهما يسوع اتؤمنان اني اقدر ان افعل هذا قالا له نعم يا سيد (مت 9 : 28)


و كل من كان حيا و امن بي فلن يموت الى الابد اتؤمنين بهذا (يو 11 : 26)


فقال لهم يسوع لعدم ايمانكم فالحق اقول لكم لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الى هناك فينتقل و لا يكون شيء غير ممكن لديكم (مت 17 :


حتى ان ابونا ابراهيم قد تبرر بالايمان رغم انه لم يكن عهد النعمة والتجسد الالهى قد تم

حتى ان بطرس عندما آمن بالرب يسوع فى بداية الامر ووجده على الماء جاؤه ماشيا نحوه بدون اى خوف ولما تزعزع ايمان ونظر الى المياه حوله وتخلى عن النظر الى يسوع اوشك على الغرق فبادره يسوع بمقولته الشهيرة

ففي الحال مد يسوع يده و امسك به و قال له يا قليل الايمان لماذا شككت (مت 14 : 31

واخيرا نكرر قول الرب يسوع الصريح ( فقال له يسوع ان كنت تستطيع ان تؤمن كل شيء مستطاع للمؤمن (مر 9 : 23)

ربنا يعطينا روح الثقة فيه نواعيدة ويسند ضعف ايماننا

امين
 

adel61

New member
إنضم
20 فبراير 2007
المشاركات
20
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
يسوع المسيح ملك اليهود باقرار اعداءوه

لك القوة : الرب حقا ملك ملك على خشبة الصليب فكيف يملك المصلوب على خشبة العار ؟

الرد : الملك الحقيقى من يدافع عن مملكته وعن رعيته ضد هجمات القوى الشريرة
الملك الحقيقى ليس من يجلس على كرسى المملكة متوشحا بلباس فاخر وواضعا صولجان الملك المرصع بالياقوت والزمرد على رأسه بل الملك الحقيقى من يقف فى اول الصفوق ليدافع عن مملكته وعن شعبه من اغارة الاعداء
يدافع حتى الموت تلك هى شجاعة وبسالة الملوك الحقيقيين

وها نحن نرى الرب يسوع ملك الملوك يقف بكل شجاعة على الصليب فاتحا ذراعيه للبشرية ليدعوها لنوال الخلاص من قيود الشيطان ويحررها من الموت الابدى مصالحا البشرية فى شخصه القدوس ودرعه الذى احتجب بلاهوته خلفه ويموت بناسوته من اجلنا كلنا على الصليب الذى كان علامة اللعنة

فحوله الى رمزا وشارة للافتخار واداه للنصر على ابليس اللعين

حقا فالاله القدير حول الاشياء التى كانت من قبل مخزية الى ادوات نقدر من خلالها على ان ننتصر على عدونا اللدود ابليس

فالاله الحقيقى ليس من يطلب من اتباعه ان ينتصروا ويجاهدوا من اجله

بل من ينتصر بهم من خلال ناسوته وينتصر لهم من خزى الخطية التى مررت حياتهم طويلا

والعجيب ان اعداؤه هم من اعلنوا انه ملكا ولم يقل للناس انا ملككم اتبعونى كما يتوهم البعض

فالملك الحقيقى هو من يملك على قلوب وارادة البشر بمحبته وسلطان غفرانه الغير محدود والذى يسبى العقول والمشاعر

وها هو اعتراف من صلبوه بانه ملك اليهود وليس نحن من زعمنا

متى اصحاح 27

35- و لما صلبوه اقتسموا ثيابه مقترعين عليها لكي يتم ما قيل بالنبي اقتسموا ثيابي بينهم و على لباسي القوا قرعة.
36- ثم جلسوا يحرسونه هناك.
37- و جعلوا فوق راسه علته مكتوبة هذا هو يسوع ملك اليهود.


مرقص 15

4- و لما صلبوه اقتسموا ثيابه مقترعين عليها ماذا ياخذ كل واحد.
25- و كانت الساعة الثالثة فصلبوه.
26- و كان عنوان علته مكتوبا ملك اليهود.


لوقا 37

38- و كان عنوان مكتوب فوقه باحرف يونانية و رومانية و عبرانية هذا هو ملك اليهود.


فالله لا يترك نفسه بلا شاهد

امين
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
عجز الاله فى المسيحية بين تثاقل وتخابث اتباع نبي المزايدات



+الاله فى المسيحية مطلق القدرة والاقتدار واسمه [ إيل شداى = الاله القدير ] وهو الاسم المتكرر عشرات المرات .
+ قال كتابنا المقدس: بالنص الحرفي الصريح :
+[] [ ليس شئ غير مستطاعٌ عند الله ][ الانجيل بحسب لوقا الاصحاح1 الايه37]

+[] [ غير المُستطاع عند الناس مستطاعٌ عند الله][الانجيل بحسب لوقا اصحاح18 آيه27والانجيل بحسب متى الاصحاح 19الايه26].
ومع وجود النص الحرفي الصريح إلا أن إجتهادات أتباع المزايد المنتحل .. لم ولا ولن تتوقف للتشويش والتشويه والمزايده والافتراء.
[][][] + المرات التى قيل فيها أن الله لم يقدر: أو لا يقدر:أو لن يقدر.
+ {إن كنا نحن غير أمناء فهو يبقي أميناً إلى الابد .. لن يقدر أن ينكر نفسه }[ تيموثاؤس الثانية الاصحاح2ايه13]

الله آمين لعهوده ولطبعه ولطبيعته : وتام فى قداسته وأخلاقه وطهره ونقائه . وكامل فى بره وأخلاصه و وفائه وإلتزامه.
وبالتالى قيام بعض البشر بالاخلال بقواعد الالتزام والانضباط والامانة ....: فالله لا ولن يتخلى عن مبادئه و التزامه وقداسته وبره وحقه .
فنذاله بعض الاشخاص وخستهم ...وبذائاتهم وخيانتهم .. تقف امامها الذات الالهية [ غير قادرة على مجاراتهم ] فى النذاله والانحطاط والخسة .ليس عن قصور فى القدرات او عن عجز... ولكن لانه تقدس وتبارك اسمه جوهره القداسة والعفاف والطهارة والنعمة المطلقة التى لا تخرج عن حدود اللياقة .
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ ++++++++++
عدم صنع الاله المتجسد للايات والمعجزات وعدم قدرته على شيئين :
{أ }صنع المعجزات لهم . { ب }. الاختفاء من انكشاف امره بينهم
له تفسيره المنطقي الواضح للعقلاء الاسوياء فقط .. وقلنا ان اعداء الايمان المسيحى يبحثون عن المراوغات والمزايدات فى البديهيات بإستغباء ظاهر .. وعناد وإستثقال ضافي.
{أ.} : عدم قدرة الاله المتجسد الذى هو الرب يسوع المسيح : ان يصنع المعجزات لهم [الانجيل بحسب مرقس الاصحاح6الايه5]: وهو الذى اقام الموتى وفتح أعين العميان وشفى ذوى الشلل الرباعى .. والسقماء ومرضى الجذام ونازفة الدم .. و.. و...وتسبب فى اشباع الالاف من الخبزات . وتسبب فى صيد عشرات الاطنان من الاسماك ...بعد ليله صيد فاشله . وهو الذى سار على الأمواج الهائجة وانتهر البحر بفمه الالهى فاخرس هيجانه.
فعجزه هنا عن إتيان المعجزات هو عجز(..) إستثنائي مكانىاً زمانىاً مرهون بحالة شديدة الخصوصية تعد استثناءاً وليست قاعدة. أنه لم يقدر أن يفرض نفسه إستعراضياً على مجموعة من المتربصين به المتهكمين عليه بإستخفاف وتطاول وتصييد
. لانه يحترم نفسه ويحترم نوعية خدمته ونوعية مخدوميه ويحترم ميادئه ...فهو لايستعمل أعمال صلاحه ورحمته استعراضياً أو لاكتساب رضي وقناعة [ متفرجيين ].

ب. : {لم يقدر أن يختف }[ الانجيل مرقس7الايه24] المسيح أراد أن يتجاوز مساحة سكنية معينة .. قاصداً الا يعلم أحد ..
إلا ان تهليل النائلين المحظوظين ممن نالوا شفاءاً أو خلاصاً وفرحة تلاميذه آدوا ان تنشر ضوضأء وجلبة النائلين -تنشر هوية المسيح وتشي بوجوده فى البيت الفلانى فتتكاثف الأهالى والجماهير شيئاً فشيئاً حوله فيتحول البيت الريفي الذى حل فيه الى قاعة مؤتمرات مزدحمة والحوارى الساكنة والازقة الضيقة المحيطة به الى كتل بشرية من كل حدب وصوب تطلب شتى انواع الطلبات منها ماهو ارضي ومنها ماهو روحى ... وهو بصلاحه لايقدر ان يكسر خواطر طالبيه او ان ينتهر البؤساء من محتاجى انعاماته الا ويصرفهم مجبورى الخواطر مرضيين مما ادى الى اشتهاره
فهذا هو { عجز }{...} !! القادر القدير الشديد القدرة.
وعلى ما تقدم يكون المدلسين الافاقين من أتباع {نبي المرود ,,والمكحلة } نبي المزايدات .. يكذبون كذباً سُّنياً على خطى الكاذب الكذوب الكذاب فيراوغون ويماطلون ويناورون فى البديهيات ...ياربي تقبل دعائي لهم بالهداية .
 
التعديل الأخير:
أعلى