ازيكم يا جماعه
عاملين ايه
انا حبيت النهارده احط بحث جبته من منتدي مشهور اوي مختلفه معاه بس بحث رائع
قولت احطه هنا و ازود عليه للفائده العظمي و لبيان الجهل
لماذا انا مسيحي و لست نصراني:
انتهي الكلام من منتدي المسيحيين العرب
اضافتي انا علي الكلام و تنقيحي:
كلمه نصراني خاطئه لسبب كارثي جدا
ان ترجمتها بالانجليزيه Nazarene
تمام
في تراجم القرأن الحاليه تترجم الكلمه christian و ليس Nazarene
و هذا تحريف كما قلنا لان لو ترجمنا ترجمه القران الانجلش لتترجم الكلمه الي مسيحيين بسبب كلمه Christians
لقد احتقر محمد كل المسيحيين
سواء كانوا من اصحاب الايمان الارثوذوكسي القويم في الطوائف الثلاث الحاليه الانجليين الكاثوليك الارثوذوكس الذين اعتمدوا الايمان المسلم من الرسل و الاباء الاوائل
او المهرطقين النصاري مثل الاريوسيين و الايبونيين و الملكانيين و النساطره
احتقر الجميع
و لقد ظن ان النصاري هما هما المسيحيين
(محدش قاله الفرق)
لما تترجم القرأن في الانجلش
المفروض مش تحرف و تقول Christians
قول Nazarene
لان هذا احق
و ساعتها سوف يظهر التناقض...........و ان محمد قد وضع المسيحيين و النصاري في نفس السله
اي ان الكاثوليكي يساوي بالنسطوري
و الانجيلي بالايبوني
و الارثوذوكسي بالغنوصي و الملكاني
اي عدل هذا ؟؟؟؟؟؟
لمزيد من التوسع حول الايبونيين برجاء مراجعه ويكيبيديا
و مراجعه هذا السطر الخطير
يتهم المسلمون الغالبيه من المسيحيين بانهم حرفوا الكتاب المقدس و البعض من المسلمين يعتبرون الايبونيين هم اصحاب الايمان القويم بعكس من يخالطوهم من المسيحيين و بانهم كانوا مخلصون للتعاليم الاصليه للمسيح و بالرغم من ذلك تتعارض الرؤيه الاسلاميه مع الرؤيه الايبونيه فيما يختص بمسائل كالميلاد العذروي و الصلب (انتهي بترجمتي انا)
شئ غريب جدا ان يؤمن الايبونيين بالصلب و المسلمون لا
و يؤمن المسلمون بالميلاد العذروي و انكار الصلب
كان الايبونيون يعتقدون ان المسيحيون حرفوا الانجيل حقا و ان انجيل العبرانيين صواب
و انتقلت تلك الرؤيه لمحمد فيما بعد
و المصيبه انه لو كان انكر الميلاد العذروي لكنا صدقنا الايبونيين انهم اصحاب ايمان قويم ههههههههههههه
بس لعبها صح
سلام و نعمه المسيح اترك لكم
عاملين ايه
انا حبيت النهارده احط بحث جبته من منتدي مشهور اوي مختلفه معاه بس بحث رائع
قولت احطه هنا و ازود عليه للفائده العظمي و لبيان الجهل
لماذا انا مسيحي و لست نصراني:
سلام رب المجد يسوع المسيح مع الجميع
هذا الموضوع نشرح للأخوة المسلمين اننا لسنا نصارى
الفرق بين كلمة نصـــارى وكلمة ناصريين
نحيط علم القراء أن المسلمين كثيراً ما يخلطون بين كلمة ناصرى وكلمة نصارى ولتوضيح الفروق كالآتى :
كلمة ناصرى أطلقت على السيد المسيح لأنه ينتمى إلى بلدة الناصرة تعبر عن المكان وكلمة ناصرى كلمة تطلق على البشر الذين ولدوا أو عاشوا فى بلدة الناصرة أى أن الناصرين ينتمون إلى مكان أو منطقة أو بلدة وكانوا يطلقون عن من يتبع المسيح " شيعة الناصريين " ( أع 24: 5) إلى أن أصبحت هذه الشيعة أو الطائفة أو البدعة لها عقيدة دينية تختلف عن العقيدة المسيحية وأتخذت أسم شيعة الناصرين أو طائفة الناصريين ونكرر أن هذه كانت طائفة تختلف تماما عن معتقدات المسيحيين الذين هم أتباع رسل وتلاميذ المسيح وقد اختفت هذه الشيعة أو أنقرضت ..
كلمة نصارى أطلقت على طائفة من الناس ابتدعوا فكراً ومعتقدها مختلفاً عن العقيدة المسيحية أيضاً ... , والعقيدة النصرانية هم ألأبيونيين الذين هم اليهود الذين آمنوا بالمسيح إيماناً مختلفاً عن المسيحيين أى أنهم تمسكوا بالشريعة والتقاليد والعادات والشريعة اليهودية وهم طائفة قليلة العدد بالمقارنة بالمسيحيين الذين تبعوا تلاميذ ورسل المسيح وقد كانت لهم تجمعات فى بعض البلدان فكان يطلق عليهم مثلاً نصارى مكة , نصارى الشام , نصارى نجران وهكذا ...
وبمضى الزمن أطلق أسم النصارى على الأبيونيين فقط , وكان هؤلاء النصارى ( الأبيونيين ) لهم فكر خارج عن الإيمان المسيحى فى العالم كله أى أنهم بدعة خارجه عن المسيحية وكان منهم القس ورقة ابن نوفل أسقف مكة وخديجة أبناء عم محمد من قرابه بعيده وتزوج محمد من خديجة طبقاً للعقيدة الأبيونية النصرانية وعقد العقد كاهن نصرانى هو ورقة ابن نوفل أسقف مكة وظل محمد أمينا فى زواجه النصرانى بشريعة الزوجة الواحدة حتى ماتت خديجة , وكان يأمل ورقة أن يخلفه محمد فى زعامة هذه الفئة النصرانية العربية القريشية , ولعل القارئ يلاحظ عند الإطلاع على القرآن يجد أنه يتكلم عن النصارى (الأبيونيين) وعقيدتهم وعقائد مختلفة أخرى من البدع التى أنتشرت فى العربية .. ولكنه لم يشر لا من قريب ولا من بعيد إلى العقيدة المسيحية المستقيمة القويمة التى كانت منتشرة فى جميع أنحاء العالم القديم , وقد كان القس ورقة أبن نوفل أسقفاً لمكـــة يعد محمد ليكون أسقفاً يخلفه له ولكن حدث خلاف مع البيزنطيين نتج عنه أقصاء ورقة أبن نوفل عن أسقفية مكة وهذا هو موضوع كتاب " قس ونبى " لكاتب أسمه موسى الحريرى (9), وهذا الأستنتاج يفسر أيضاً مدى الكره والبغضاء للمسيحيين الذين ظلوا على مسيحيتهم ومنهم الأقباط ولليهود الذين لم يصدقوا نبوة محمد وأحرجوه بأسئلتهم , وقد أنتهت وتلاشت الطائفة النصرانية اليوم ولكن ما زال أسمهم فى القرآن حتى اليوم ويعتقد المسلمين أن أى مسيحى هو نصرانى ولكن هذا خطأ النصارى هم اليهود الذين أعتقدوا فى المسيح أنه المسيا المنتظر وأن الخلاص يتم عن طريق القوة .
وعلى هذا أخطأوا المسلمين فى إطلاق أسم النصارى على المسيحيين , ونحيط القارئ علماً أن المسيحيين هم من آمنوا بالمسيحية بعد أن بشرهم بالمسيح تلاميذ ( الحواريين) المسيح ورسله , فمسيحى روما بشرهم بطرس تلميذ المسيح , وأقباط مصر بشرهم بالمسيح مرقس رسول المسيح .. وهكذا , وملخص القول أن الإيمان الحقيقى المسيحى هو الذى تسلمته أمة ما من تلاميذ ( الحواريين) المسيح ورسله فقط أما باقى الفئات التى يطلق عليهم نصارى أو ناصريين .. ألخ ولم تمتد جذورهم إلى تلميذ أو رسول للمسيح ففى إيمانهم شيئ ناقص أو مخالف للأيمان المستقيم الذى تسلمته الكنائس الرسولية القديمة من الآباء التلاميذ ( الحواريين) والرسل.
شرح كلمة
الناصرة
اسم عبري . ذكرت الناصرة في مت 2: 23 و لو 1: 26، وهي مدينة في الجليل (مر 1: 9)، أي في الجزء الشمالي من فلسطين. وهي تقوم على جبل مرتفع (لو 4: 29)، ويرى منها جبل الشيخ والكرمل وطابور ومرج ابن عامر، وتبعد اربعة عشر ميلاً الى الغرب من بحيرة طبريا، وتسعة عشر ميلاً شرقي عكا، وستة وثمانين ميلاً الى الشمال من القدس، وكانت على الحافة الشمالية من مرج بن عامر وهي ذات حجارة بيضاء، وتحيط بها كروم التين والعنب والزيتون. ولم تكن الناصرة ذات اهمية في الازمنة القديمة، لذلك لم يرد لها أي ذكر في العهد القديم، ولا كتب يوسيفوس ولا الوثائق المصرية والاشورية والحثية والارامية والفينيقية السابقة للميلاد. واول ما ذكرت في الانجيل وكانت حتى ذلك الحين محتقرة (يو 1: 46). وقد ذكرها العهد الجديد تسعاً وعشرين مرة. فقد كان مسقط رأس يوسف ومريم (لو 2: 39). وفيها ظهر الملاك لمريم ليبشرها بأن ستكون ام المسيح (لو 1: 26). واليها عادت مريم مع خطيبها من مصر (مت 2: 23). وفيها نشأ المسيح وترعرع (لو 4: 16) وصرف القسم الاكبر من الثلاثين السنة الاولى من حياته (لو 3: 23 ومر 1: 9). ولذلك لقب يسوع الناصري، نسبة اليها (مت 21: 11 ومر 1: 24) وذلك ايضاً لقب تلاميذه بالناصرين. وكان بسوع ينمو فيها بالحكمة والقامة والنعمة عند الله والناس 0لة 2: 52). ولكنه ما ان بدأ رسالته حتى رفضه اهلها مرتين (لو 4: 28-31 ومت 4: 13 و 13: 54-58 ومر 6:1-6)
وتشتهر الناصرة بانها اكبر مدن منطقة الجليل، وفيها عدد كبير من الاديرة والكنائس. واشهر ما فيها دير الفرانسسكان. وفيها ايضاً عدة مواقع تاريخية، منها العين الني كانت العدراء تترد عليها، والموضع الذي فيه اتتها البشارة، وتسمى اليوم كنيسة البشارة، وبالقرب منها، على حافة الجبل المطل على مرج بن عامر، وقرب الكنيسة المارونية، الموضع الذي عنده ارد اهل الناصرة ان يطرحوا يسوع الى اسفل
قاموس الكتاب المقدس
شرح كلمة
الناصري
يسمى يسوع الناصري هكذا دعاه بطرس (اع 2: 22) وبولس (اع 26) ويسوع نفسه (اع 22: 8) وهكذا سمع بريتماوس عنه (مر 10: 47) وهكذا كُتب على الصليب (يو 19: 19). والنسبة تعود الى مدينة الناصرة ويغلب الظن ان هذا اللقب الذي لُقب به المسيح في مت 2: 23 يشير الى النبوة التي يُسمى فيها المسيح ((قضيب)) بالعبري ((نيصر)) (اش 11: 1)
قاموس الكتاب المقدس
انتهي الكلام من منتدي المسيحيين العرب
اضافتي انا علي الكلام و تنقيحي:
كلمه نصراني خاطئه لسبب كارثي جدا
ان ترجمتها بالانجليزيه Nazarene
تمام
في تراجم القرأن الحاليه تترجم الكلمه christian و ليس Nazarene
و هذا تحريف كما قلنا لان لو ترجمنا ترجمه القران الانجلش لتترجم الكلمه الي مسيحيين بسبب كلمه Christians
لقد احتقر محمد كل المسيحيين
سواء كانوا من اصحاب الايمان الارثوذوكسي القويم في الطوائف الثلاث الحاليه الانجليين الكاثوليك الارثوذوكس الذين اعتمدوا الايمان المسلم من الرسل و الاباء الاوائل
او المهرطقين النصاري مثل الاريوسيين و الايبونيين و الملكانيين و النساطره
احتقر الجميع
و لقد ظن ان النصاري هما هما المسيحيين
(محدش قاله الفرق)
لما تترجم القرأن في الانجلش
المفروض مش تحرف و تقول Christians
قول Nazarene
لان هذا احق
و ساعتها سوف يظهر التناقض...........و ان محمد قد وضع المسيحيين و النصاري في نفس السله
اي ان الكاثوليكي يساوي بالنسطوري
و الانجيلي بالايبوني
و الارثوذوكسي بالغنوصي و الملكاني
اي عدل هذا ؟؟؟؟؟؟
لمزيد من التوسع حول الايبونيين برجاء مراجعه ويكيبيديا
و مراجعه هذا السطر الخطير
Mainstream Islam charges mainstream Christianity with having corrupted the Bible. Some in the Muslim community believe that the Ebionites (as opposed to Christians they encountered) were faithful to the original teachings of Jesus with shared views about Jesus' humanity, though the Islamic view of Jesus conflicts with the Ebionites' views regarding the virgin birth and the crucifixion.[75]
يتهم المسلمون الغالبيه من المسيحيين بانهم حرفوا الكتاب المقدس و البعض من المسلمين يعتبرون الايبونيين هم اصحاب الايمان القويم بعكس من يخالطوهم من المسيحيين و بانهم كانوا مخلصون للتعاليم الاصليه للمسيح و بالرغم من ذلك تتعارض الرؤيه الاسلاميه مع الرؤيه الايبونيه فيما يختص بمسائل كالميلاد العذروي و الصلب (انتهي بترجمتي انا)
شئ غريب جدا ان يؤمن الايبونيين بالصلب و المسلمون لا
و يؤمن المسلمون بالميلاد العذروي و انكار الصلب
كان الايبونيون يعتقدون ان المسيحيون حرفوا الانجيل حقا و ان انجيل العبرانيين صواب
و انتقلت تلك الرؤيه لمحمد فيما بعد
و المصيبه انه لو كان انكر الميلاد العذروي لكنا صدقنا الايبونيين انهم اصحاب ايمان قويم ههههههههههههه
بس لعبها صح
سلام و نعمه المسيح اترك لكم