اغريغوريوس
محاور
فيعكشونها؟!ما هذا العك هل من احد يعرف معناها ويظن طارح الشبهة انها طلاسم هذا ناتج من جهلة باللغة العربية[/Q-BIBLE][Q-BIBLE]Mic 7:3 اليدان إلى الشر مجتهدتان. الرئيس والقاضي طالب بالهدية والكبير متكلم بهوى نفسه فيعكشونها.[/Q-BIBLE]
Treasury of s c r i p t u r a l Knowledge
do: Pro_4:16-17; Jer_3:5; Eze_22:6
the prince: Mic_3:11; Isa_1:23; Jer_8:10; Eze_22:27; Hos_4:18; Amo_5:12; Mat_26:15
the great: 1Ki_21:9-14
his mischievous desire: Heb. the mischief of his soul
wrap: Isa_26:21; Luk_12:1-2; 1Co_4:5
[Q-BIBLE]
(ALAB) تجد أيديهم في ارتكاب الشر، ويسعى الرئيس والقاضي وراء الرشوة، ويملي العظيم عليهم أهواء نفسه، فيتآمرون جميعا على الحق.
(ASB) اليدان ماهرتان في عمل الشر، الحاكم يطلب هدية، والقاضي يقبل رشوة، والقوي يملي إرادته، وكلهم يتآمرون معا.
(GNA) يطيب لأيديهم الشر. الرئيس يطلب الرشوة، والقاضي يقضي بالأجرة، وكبيرهم يفعل ما يهواه،
(JAB) إنما اليدان لإتمام الشر. الرئيس متطلب والقاضي يقضي بالأجرة والكبير يتكلم بهوى نفسه وكلهم يحوكونه.
(KJV) That they may do evil with both hands earnestly, the prince asketh, and the judge asketh for a reward; and the great man, he uttereth his mischievous desire: so they wrap it up.
(The s-c-r-i-p-t-u-r-e-s 1998+) Both hands are on the evil, to do it well. The prince asks for gifts, the judge seeks a bribe, and the great man speaks the desire of his being. And they weave it together.
[/Q-BIBLE]
الايات المباركة تتكلم عن الشر من رشوة وغيرة فالشخص يكون ملتوي عن الحق وقليل الخير مثلما سنري معني كلمة يعكشونها ويعترض المعترض بكل جهل ويقول لا احد يقدر ان يرد علي ما معني كلمة يعكشونة
انعلمكم اللغة وانتم من الواجب ان تعرفوها ؟! ام ان جهل عماكم واصبحتم بلا ضمير؟!
يعترض علي كلمة يعكشونها
وسوف نري القواميس العربية
لنقتبس مقطع من كتاب الرقاق
ني أن يدخل الجنة من أمتي أربعمائة الف فقال أبو بكر زدنا يا رسول الله فقال هكذا وجمع كفيه فقال زدنا فقال وهكذا فقال عمر حسبك ان الله ان شاء ادخل خلقه الجنة بكف واحدة فقال النبي صلى الله عليه وسلم صدق عمر وسنده جيد لكن اختلف على قتادة في سنده اختلافا كثيرا قوله فقام اليه عكاشة بضم المهملة وتشديد الكاف ويجوز تخفيفها يقال عكش الشعر ويعكش إذا التوى حكاه القرطبي وحكى السهيلي أنه من عكش القوم إذا حمل عليهم وقيل العكاشة بالتخفيف العنكبوت ويقال أيضا لبيت النمل ومحصن بكسر الميم وسكون الحاء وفتح الصاد المهملتين ثم نون آخره هو بن حرثان بضم المهملة وسكون الراء بعدها مثلثة من بني أسد بن خزيمة
كتاب الرقاق
فلماذا لا تعترض علي كتبك اذا انت حكمت انك لا تفهم كتبك!؟
لانك تجهل اللغة العربية
فالقاضي او الانسان الشرير يكون ملتوي الحكي ويكون غير محب للخير مثلما جاء في النص يعكشونها التي هي في القاموس
."عَكِشَ الرَّجُلُ" : قَلَّ خَيْرُهُ. وملتوي في الحق والحكي
نتيجة لشرة فالكتاب المقدس كلمة الله الحية والفعالة والامضي من كل سيف ذو حدين مبارك اسم الهنا
تفسير القمص تادرس يعقوب ملطي
ما بلغته المملكة أبشع من الغابة، لأنه توجد خطة مدروسة، تعمل القيادات معًا لكن بدون روح الحب، غايتها النهب والسلب والقتل. يدا كل واحدٍ منهم مجتهدتان في اصطياد النفوس وإهلاكها. فما تشتهيه قلوبهم، وما تنغمس فيه أفكارهم، تنفذه أياديهم بكل اجتهاد.
القادة الذين اؤتمنوا على الدفاع عن الحق، استخدموا سلطانهم لاقتناء المال، فيطلبون الرشوة على شكل هدايا؛ فيُلبسون الرذيلة ثوب الصداقة والفضيلة.
يُقصد بالكبير صاحب الثروة والسلطان، فإنه لا يخجل من أن يتكلم بصراحة عما في نفسه من هوى محبة المال، فيفسدون نفوسهم كما يفسدون نفوس من حولهم.
تفسير القس أنطونيوس فكرى
وفي (3) الرئيس طالب = أي طالب رشوة ليحكم للبريء بالحق والقاضي بالهدية = لن يحكم بالحق سوى بهذا. والكبير = أي صاحب السلطان والنفوذ متكلم بهوى نفسه أي لا يخجل من التصريح برغبته الشريرة بالاشتراك مع الرئيس والقاضى (اللذين يعضدانه) في الرشوة والهدايا. وهكذا يعكشونها = أي يعكشون الشبكة.
قاموس الغني
عَكِشَ - [ع ك ش]. (ف: ثلا. لازم). عَكِشَ، يَعْكَشُ، مص. عَكَشٌ. 1."عَكِشَ الشَّعْرُ" : تَجَعَّدَ، تَلَبَّدَ. 2."عَكِشَ النَّبَاتُ" : اِلْتَفَّ، كَثُرَ. 3."عَكِشَ الرَّجُلُ" : قَلَّ خَيْرُهُ.
قاموس المحيط
عَكِشَ يَعْكَشُ عَكَشاً :- الشَّيء: كَثُر والتفَّ وتلبَّد؛ عكشَ شعْرُه/ عكشَ النَّباتُ.- الشخصُ: قلَّ خيره؛ كلَّما زاد مالُه زاد عَكَشًا.
قاموس محيط المحيط
عكَشَ عليه : حَمَلَ . وعَكِش النباتُ والشعرُ و تعَكَّش كَثُرَ والتفَّ . وكلُّ شيءٍ لزم بعضُه بعضاً فقد تَعَكَّشَ وشعرٌ عَكِشٌ و مُتَعَكِّشُ إِذا تلبَّد . وشعر عَكِشُ الأَطراف إِذا كان جَعْداً . ويقال : شَدَّ ما عَكِش رأَسُه أَي لزم بعضه بعضاً . وشجرة عَكِشَةٌ كثيرةُ الفروع مُتَشَجِّنةٌ . و العُكَّاش اللِّوَاء الذي يتقَشَّع الشجرَ ويَلْتوي عليه . و العَكِشةُ شجرة تَلَوَّى بالشجر تؤكل , وهي طيبة تباع بمكة وجُدَّةَ , دقيقة لا ورق لها . و العَكْش جَمْعُك الشيء . و العَوْكشة من أَدوات الحَرَّاثين , ما تُدارُ به الأَكْداس المَدُوسة , وهي الحِفْراة أَيضاً . و العُكَاشة و العُكَّاشةُ العنكبوت : وبها سمي الرجل . و تَعَكَّشَ العنكبوتُ : قبَض قوائمه كأَنه يَنْسُج . و العُكَّاشُ ذكَرُ العنكبوت . و عُكَيْشٌ و عُكَّاشةُ و عَكَّاشٌ أَسماء . و عَكَاشُ بالفتح : موضع . و عُكَّاش بالتشديد , اسم ماءِ لبني نُمَير . ويقال لبيت العنكبوت : عُكَّاشةٌ ؛ عن أَبي عمرو . و عُكَّاشة بن مِحْصن الأَسدي : من الصحابة , وقد يخفف .
قاموس القاموس المحيط
(عَكِشَ): الشَّعَرُ كفرحَ الْتَوَى وتَلَبَّدَ (كتَعَكَّشَ) والنَّبْتُ كثُر والْتَفَّ
(والعَكِشُ) من الشَّعَرِ الجَعْدُ والرجلُ لا يُخْرِجُ من نَفْسه خَيراً
وشجرة (عَكِشةٌ) كثيرةُ الفروعِ مُلْتَفة
http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/5101575.html
قاموس لسان العرب
عكَش عليهم يعكِش عَكْشًا عطف أو حمل عليهم والعنكبوت نسجت.
والشيءَ جمعهُ فهو عَكِشٌ والشيءُ معكوشٌ. والكلاب بالثور أحاطت بهِ. وفلانٌ فلانًا شدَّ وثاقهُ.
وعكِش الشَعَر يعكَش عَكَشًا التوى وتلبَّد والنبت كثر والتفَّ
عكَّش الخبز تكرَّج. وتعكَّش الشَعَر بمعنى عكِش. والأمر تعسَّر. والعنكبوت قبضت قوائِمها تنسج. والشيءُ تقبَّض وتداخل بعضهُ في بعضٍ
العَكِش الجامع والرجل لا يخرج من نفسهِ خيرًا ومن الشعر الجَعْد
العَكِشة مؤَنَّث العكش.
وشجرةٌ عَكِشَة كثيرة الفروع ملتفَّة
العُكَّاش والعُكَّاشة وتخفَّف الكاف العنكبوت أو ذكورها أو بيتها.
والعُكَّاش اللواءُ الدي يلتوي على الشجر وينتشر.
وعُكَّاشٌ جبل يناوِح طميَّةَ.
ومن خرافاتهم عُكَّاش زوج طَمِيَّةَ
العَوْكَشَة أداة للحرَّاثين تُذرَّى بها الأكداس
المَعْكُوش المجموع
http://lexicons.sakhr.com/openme.aspx?fileurl=/html/7075181.html
قاموس تاج العروس
عكش : عَكِشَ الشَّعرُ، كفَرِحَ: الْتَوَى وتَلَبَّدَ، كتَعَكَّشَ، وكُلُّ شَيْءٍ لَزِم بَعْضُه بَعْضاً فَقَدْ تَعَكَّشَ. وعَكِشَ النَّبْتُ: كَثُر والْتَفَّ، كتَعَكَّشَ أَيْضاً. والعَكِشُ من الشَّعرِ، ككَتِفٍ: الجَعْدُ المُتَلَبِّدُ الأَطْرَافِ، قالَهُ الأَصْمَعِيُّ، كالمُتَعَكِّشِ. ومن المَجَازِ: العَكِشُ: الرَّجُلُ لا يُخْرِجُ مِنْ نَفْسِه خَيْراً، وقَدْ عَكِشَ، إِذا قَلَّ خَيْرُه. وشَجَرَةٌ عَكِشةٌ: كَثِيرةُ الفُرُوعِ مُلْتَفَّة الأَغْصَانِ مُتَشَنِّجَةٌ. وعَكَشَ عَلَيْهِمْ يَعْكِشُ، مِنْ حَدِّ ضَرَبَ، عَكْشاً: عَطَفَ أَوْ حَمَلَ. وعَكَشَت العَنْكَبُوتُ: نَسَجَتْ. وعَكَشَ الشَّيْءَ عَكْشاً: جَمَعَهُ، عن ابنِ دُرَيْد، والجَامِعُ عَكِشٌ، ككَتِفٍ، والقِيَاسُ يَقْتَضِي أَنْ يَكُونَ عَاكِشاً، وذاكَ المَجْمُوعُ مَعْكُوشٌ. وعَكَشَتِ الكِلابُ بالثَّوْرِ: أَحاطَتْ بهِ. وعَكَشَ فُلاناً: شَدَّ وَثَاقَهُ، والمَعْرُوفُ فيه عَكْبَشَ، بزِيَادَةِ المُوَحَّدَة، كَمَا تَقَدَّم. والعُكَّاشُ، والعُكّاشَةُ، كرُمَّانٍ ورُمّانَةٍ: العَنْكَبُوتُ، وبها سُمِّيَ الرَّجُلُ، أَو ذُكُورُهَا عُكَّاشَةٌ، عن ابنِ عَبّاد، وعَكْشُهَا: نَسْجُهَا، أَوْ بَيْتُهَا عُكَّاشَةُ، عن أَبِي عَمْروٍ. وعُكّاشٌ، كرُمّانٍ: جَبَلٌ يُنَاوِحُ طَمِيَّةَ، بالقُرْبِ من مَكَّةَ، شَرَّفَهَا اللهُ تَعَالَى، قالَ الصّاغَانِيّ: ومِنْ خُرافَاتِهِمْ: عُكَّاشٌ زَوْجُ طَمِيَّةَ، قال الرّاعِي:
Brown-Driver-Briggs’ Hebrew Definitions
H5686
1) (Piel) to wind, weave, weave together
The Complete Word Study Dictionary
H5686
?a?b?at?: A verb meaning to weave together, to conspire, to wrap up. It means to intertwine something. In context it is used figuratively of forming a plan or a conspiracy to do evil (Mic_7:3).
Strong’s Hebrew and Greek Dictionaries
H5686
?a?bath
aw-bath'
A primitive root; to interlace, that is, (figuratively) to pervert: - wrap up.
Hebrew - Arabic
سميك, غليظ, كثيف, كث, غبي {thick}
سمين, ممتلئ, خصب, ضخم, ثري, مربح {fat}
جاف, فادح, جسيم, فظ, فاضح, عام, إجمالي,... {gross}
خشن, رديء, غير مصقول, غليظ, جلف, فظ, أجش {coarse}
غامض, ماكر, عويص, معقد, غارق, قاتم,... {deep}
سميك, غليظ, كثيف, كث, غبي {thick}
خشن, رديء, غير مصقول, غليظ, جلف, فظ, أجش {coarse}
Babylon Hebrew-English
adj. thick, fat, gross, coarse; deep (voice)
adj. thick, coarse
الي اخرة الخلاصة كلمة يعكشونها اي يقل خيرهم ويحيدو ويصبحو الكنبات الملتوي ليتوهو الناس فعندما ياخذ شخص رشوة يضل الناس كالشجر الملتوي الذي يحيد عن استقامتة فالرجل سكون هكذا ملتوي في حكية وبيد عن الحق والخير
شكرا لاخويا مايكل لتجميعة القواميس
اغريغوريوس
التعديل الأخير بواسطة المشرف: