الرد على شبهة: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
نسمع بين الحين و الاخر خروج الاخوة المسلمين عن مواضيع الحوار الإسلامي و التهرب لما في العهد الجديد مبررين القتل في عقيدتهم بنص مقطوف ذكر في انجيل لوقا 19 : 27 محاولين نسب النص للمسيح و تفسيره ان المسيح يأمر بقتل من لا يملك عليهم

الحقيقة ان هذا الموضوع لا يختلف عن غيره من المواضيع التي تقطف عدد او جزء من عدد لاصحاح كامل, التي هي اشبه بطريقة "لا تقربوا الصلاة" قاطفين ما قبلها و ما بعدها ليوهموا القارئ بشئ لا اساس له من الصحة, بشئ و معنى لا يحمله النص و هذا العيب بعينه فهو ليس طرح لحقائق بل تزييف و خداع و هذا ما يدفعنا للنظر لمن يطرح هذه الشبهة لكونه انسان غير مثقف و غير امين بل و مغيب.

الموضوع لبساطته لا يحتاج الى تنسيق او مقارنة شواهد, الموضوع يقتصر على كونه سوء فهم (بتعمد ام لا) من القارئ حول نص لوقا 19 : 27

[Q-BIBLE]
أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».
[/Q-BIBLE]

لذلك سنختصر الاجابة في فرعين
  1. من قال هذا النص؟ هل فعلا قاله المسيح؟
  2. ما معنى النص اذا؟
الفرعان كفيلان بتغطية الاجابة على هذه الشبهة البسيطة, و لكي لا نطيل على القارئ و لا نعطي الشبهة اكثر من حقها, نباشر في الرد:


1. من قال هذا النص؟ هل فعلا قاله المسيح؟

يحاول كل من يطرح هذه الشبهة او يوهم القارئ بأن المسيح هو المتكلم في هذا النص

الرد القاطع يكون بتوضيح من المتكلم في هذا النص, فأن لم يكن المسيح هو المتكل, سيظهر كذب الموضوع و فشله بنسب القتل للمسيح

الحقيقة ان النص هذا ليس على لسان المسيح, نعم يا عزيزي القارش المسيح هو ليس المتكلم في هذا النص

الصورة واضحة في لوقا الاصحاح 19 فبعدما اجتاز المسيح في مدينة اريحا و التقى برئيس العشارين الغني زكا
و بين فرحة زكا بخلاص بيته و بين المتذمرين الذي تذمروا دخول المسيح البار لبيت العشار, بدأ المسيح بقول مثل

نعم السيد المسيح بدأ بسرد احد امثاله الكثيرة في الاناجيل و هذا المثل يسمى بمثل العشرة امناء, اذ يقول بفمه الكريم:

[Q-BIBLE]10 لأَنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ قَدْ جَاءَ لِكَيْ يَطْلُبَ وَيُخَلِّصَ مَا قَدْ هَلَكَ».
11 وَإِذْ كَانُوا يَسْمَعُونَ هَذَا عَادَ فَقَالَ مَثَلاً لأَنَّهُ كَانَ قَرِيباً مِنْ أُورُشَلِيمَ وَكَانُوا يَظُنُّونَ أَنَّ مَلَكُوتَ اللهِ عَتِيدٌ أَنْ يَظْهَرَ فِي الْحَالِ.
12 فَقَالَ: «إِنْسَانٌ شَرِيفُ الْجِنْسِ ذَهَبَ إِلَى كُورَةٍ بَعِيدَةٍ لِيَأْخُذَ لِنَفْسِهِ مُلْكاً وَيَرْجِعَ.
13 فَدَعَا عَشَرَةَ عَبِيدٍ لَهُ وَأَعْطَاهُمْ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ وَقَالَ لَهُمْ: تَاجِرُوا حَتَّى آتِيَ.
14 وَأَمَّا أَهْلُ مَدِينَتِهِ فَكَانُوا يُبْغِضُونَهُ فَأَرْسَلُوا وَرَاءَهُ سَفَارَةً قَائِلِينَ: لاَ نُرِيدُ أَنَّ هَذَا يَمْلِكُ عَلَيْنَا.
15 وَلَمَّا رَجَعَ بَعْدَمَا أَخَذَ الْمُلْكَ أَمَرَ أَنْ يُدْعَى إِلَيْهِ أُولَئِكَ الْعَبِيدُ الَّذِينَ أَعْطَاهُمُ الْفِضَّةَ لِيَعْرِفَ بِمَا تَاجَرَ كُلُّ وَاحِدٍ.
16 فَجَاءَ الأَوَّلُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ مَنَاكَ رَبِحَ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ.
17 فَقَالَ لَهُ: نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ لأَنَّكَ كُنْتَ أَمِيناً فِي الْقَلِيلِ فَلْيَكُنْ لَكَ سُلْطَانٌ عَلَى عَشْرِ مُدُنٍ.
18 ثُمَّ جَاءَ الثَّانِي قَائِلاً: يَا سَيِّدُ مَنَاكَ عَمِلَ خَمْسَةَ أَمْنَاءٍ.
19 فَقَالَ لِهَذَا أَيْضاً: وَكُنْ أَنْتَ عَلَى خَمْسِ مُدُنٍ.
20 ثُمَّ جَاءَ آخَرُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ هُوَذَا مَنَاكَ الَّذِي كَانَ عِنْدِي مَوْضُوعاً فِي مِنْدِيلٍ
21 لأَنِّي كُنْتُ أَخَافُ مِنْكَ إِذْ أَنْتَ إِنْسَانٌ صَارِمٌ تَأْخُذُ مَا لَمْ تَضَعْ وَتَحْصُدُ مَا لَمْ تَزْرَعْ.
22 فَقَالَ لَهُ: مِنْ فَمِكَ أَدِينُكَ أَيُّهَا الْعَبْدُ الشِّرِّيرُ. عَرَفْتَ أَنِّي إِنْسَانٌ صَارِمٌ آخُذُ مَا لَمْ أَضَعْ وَأَحْصُدُ مَا لَمْ أَزْرَعْ
23 فَلِمَاذَا لَمْ تَضَعْ فِضَّتِي عَلَى مَائِدَةِ الصَّيَارِفَةِ فَكُنْتُ مَتَى جِئْتُ أَسْتَوْفِيهَا مَعَ رِباً؟
24 ثُمَّ قَالَ لِلْحَاضِرِينَ: خُذُوا مِنْهُ الْمَنَا وَأَعْطُوهُ لِلَّذِي عِنْدَهُ الْعَشَرَةُ الأَمْنَاءُ.
25 فَقَالُوا لَهُ: يَا سَيِّدُ عِنْدَهُ عَشَرَةُ أَمْنَاءٍ.
26 لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ لَهُ يُعْطَى وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَالَّذِي عِنْدَهُ يُؤْخَذُ مِنْهُ.
27 أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».
28 وَلَمَّا قَالَ هَذَا تَقَدَّمَ صَاعِداً إِلَى أُورُشَلِيمَ.
[/Q-BIBLE]


نرى ان المسيح يبدأ بسرد مثل, يبدأ بالقوس من العدد 12 و ينتهي بالعدد 27

في المثل يقول المسيح ان هناك انسان شريف ذهب الى كورته و دعا له عبيدا و اعطى لهم الامانة, بعدها بدأ اهل المدينة برفضه ملك عليهم, فلم يفعل شيئا الى حين وقت الدينونة حيث حسب ما للعبيد من امانة, بعدها يقول الرجل الشريف في العدد 27 " أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي "

اذ ان الكلام منسوب للرجل الشريف في المثل لا للمسيح في حديثه مع تلاميذه

فمحاولة نسب الكلام للمسيح هي محاولة فاشلة و غير امينة فالكلام منسوب لرجل في مثل قاله المسيح! نعم مثل قاله المسيح!

السؤال الذي يطرح نفسه, لماذا قال المسيح هذا الكلام و ما معنى النص اذا؟ هذا ما سنراه في الفرع الثاني من الرد

2. ما معنى النص اذا؟
السيد المسيح في العدد 11 يوضح لنا سبب ذكره للمثل

[Q-BIBLE]
وَإِذْ كَانُوا يَسْمَعُونَ هَذَا عَادَ فَقَالَ مَثَلاً لأَنَّهُ كَانَ قَرِيباً مِنْ أُورُشَلِيمَ وَكَانُوا يَظُنُّونَ أَنَّ مَلَكُوتَ اللهِ عَتِيدٌ أَنْ يَظْهَرَ فِي الْحَالِ.
[/Q-BIBLE]

فبدأ بقول المثل موضحا ان ملكوت الله ليس عتيد ان يظهر حالا في وقته, اذ يبدأ بارسال المسيح للامناء و يتبع بعدها برفض الناس ان يملك المسيح عليهم و بعدها يرجع المسيح ليحاسب الامناء و كم ربحوا من الامناء بدورهم و بعد الماسحبة يأتي وقت الدينونة التي يدين بها المسيح من لم يؤمن به فالكتاب المقدس يقول في يوحنا الأصحاح 3 العدد 18
[Q-BIBLE]اَلَّذِي يُؤْمِنُ بِهِ لاَ يُدَانُ وَالَّذِي لاَ يُؤْمِنُ قَدْ دِينَ لأَنَّهُ لَمْ يُؤْمِنْ بِاسْمِ ابْنِ اللَّهِ الْوَحِيدِ. [/Q-BIBLE]

و الدينونة تكون بالعقاب, فمن يؤمن بالله و بيوم الدينونة يؤمن بان الله سيعاقب الاشرار و الخطاة و النظر المسيحية لهؤلاء هم الذين لم يؤمنوا باسم المسيح يسوع, و وقت الدينونة و العقاب هو بعد رجوع المسيح الثاني


الخلاصة:
المسيح بدأ بقول مثل عن ملكوت الله و بدأ بالتحدث عن رجل شريف سيرسل امناء و سيرجع ليساحب و يدين مملكته, و هو بالحقيقة اشارة بالمعنى الى المسيح بكون اتى و سيرسل امنائه و سيرجع و بعدها سيدين من لا يؤمن به, فالعدد 27 " أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي "

ذكر على لسان الرجل الشريف الذي يشير الى السيد المسيح الذي سيدين العالم و سيعاقب من لا يؤمن به بحسب خطيئته, وهو حق الهي, فالله خلق البشرية و اعطاها شريعته و سياحسب كل من يكسرها و كل من لا يؤمن بالمسيح يسوع, فالمسيح لم يأمر احد بقتل اي احد في وقته, و انما سيدين بعد رجوعه الثاني.

ناظرين الى يوم رجوعه الثاني اكثر من اي شئ اخر, امين تعال يا رب يسوع.

سلام و نعمة
 

geegoo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 أبريل 2008
المشاركات
2,319
مستوى التفاعل
456
النقاط
83
رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

الرب يباركك++و يبارك مباركيك++و يجعلك بركة...
+و يثمر في خدمتك+ و يثمر في خدمة كل من له تعب محبة في هذه الكنيسة...
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
200
النقاط
0
الإقامة
الأردن
رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

من رد الزعيم ماي روك أتضح لي :-
أولا :-
سخافة عقول المسلمين فالرد على هذه الشبهة
لا يحتاج سوى قراءة الآية 11 و هي :-
11 وَإِذْ كَانُوا يَسْمَعُونَ هَذَا عَادَ فَقَالَ مَثَلاً
فالأمثال قصص نؤخذ عبرة و مغزى منها لنسفيد بها في حياتنا
فحتى قصص الأطفال و القصص الخيالية لها عبر و مغزى عميق
لكن لا يؤخذ أي منها لتطبيقه حرفيا
.
ثانيا :-
المسلمين يفسرون النص كالآتي :-
ان المسيح يأمر بقتل من لا يملك عليهم
فمتى حصل هذا ؟
هل ذكر في أحد الأناجيل أن المسيح أمر بقتل شخص و قتل الشخص بالفعل ؟
بالتأكيد لا
.
ثالثا :-
قد يسأل سائل لماذا يتكلم المسيح بالأمثال :-
و هذا السؤال سأله تلاميذ المسيح و رد عليهم :-
[Q-BIBLE] فَتَقَدَّمَ التَّلاَمِيذُ وَقَالُوا لَهُ: «لِمَاذَا تُكَلِّمُهُمْ بِأَمْثَالٍ؟»
11 فَأَجَابَ: «لأَنَّهُ قَدْ أُعْطِيَ لَكُمْ أَنْ تَعْرِفُوا أَسْرَارَ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ وَأَمَّا لِأُولَئِكَ فَلَمْ يُعْطَ.
12 فَإِنَّ مَنْ لَهُ سَيُعْطَى وَيُزَادُ وَأَمَّا مَنْ لَيْسَ لَهُ فَالَّذِي عِنْدَهُ سَيُؤْخَذُ مِنْهُ.
13 مِنْ أَجْلِ هَذَا أُكَلِّمُهُمْ بِأَمْثَالٍ لأَنَّهُمْ مُبْصِرِينَ لاَ يُبْصِرُونَ وَسَامِعِينَ لاَ يَسْمَعُونَ وَلاَ يَفْهَمُونَ.
14 فَقَدْ تَمَّتْ فِيهِمْ نُبُوَّةُ إِشَعْيَاءَ: تَسْمَعُونَ سَمْعاً وَلاَ تَفْهَمُونَ وَمُبْصِرِينَ تُبْصِرُونَ وَلاَ تَنْظُرُونَ.
15 لأَنَّ قَلْبَ هَذَا الشَّعْبِ قَدْ غَلُظَ وَآذَانَهُمْ قَدْ ثَقُلَ سَمَاعُهَا. وَغَمَّضُوا عُيُونَهُمْ لِئَلَّا يُبْصِرُوا بِعُيُونِهِمْ وَيَسْمَعُوا بِآذَانِهِمْ وَيَفْهَمُوا بِقُلُوبِهِمْ وَيَرْجِعُوا فَأَشْفِيَهُمْ.
16 وَلَكِنْ طُوبَى لِعُيُونِكُمْ لأَنَّهَا تُبْصِرُ وَلِآذَانِكُمْ لأَنَّهَا تَسْمَعُ.
17 فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ أَنْبِيَاءَ وَأَبْرَاراً كَثِيرِينَ اشْتَهَوْا أَنْ يَرَوْا مَا أَنْتُمْ تَرَوْنَ وَلَمْ يَرَوْا وَأَنْ يَسْمَعُوا مَا أَنْتُمْ تَسْمَعُونَ وَلَمْ يَسْمَعُوا
[/Q-BIBLE]
.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اشكرك اخي geegoo على كلماتك و اشكرك عزيزي صوت الرب على اضافتك التي هي في صلب الموضوع, فردي تعمد الاختصار لدرجة اني لم اذكر اي مواقف في حياة السيد المسيح لمن رفضوه بعدم حمل السيف ضدهم لان كل من يأخذ بالسيف فبالسيف يؤخذ و ذلك لان الشبهة اساسها سوء فهم و لا تحتاج سوى سرد الاعداد القليلة السابقة للعدد 27..

سلام و نعمة
 

الكنيسة المفدية

New member
عضو
إنضم
4 مايو 2008
المشاركات
103
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
بسم الاب و الابن و الروح القدس إله واحد آمين


دام صليبك حبيبى الزعيم


علق يوسيفوس وفيلو المؤرخ اليهودى الذى سكن الاسكندرية فى سنة 50م على كلمات السيد المسيح قائلين ان يسوع الناصرى هذا قد داعب احلام اليهود فى اقامة الملك بكلماتة عن ارخيلاوس حتى يستقبلوة كملك عندما يدخل اورشليم ثم خدعهم ذلك الناصرى


اذن احتج اليهود وقالوا​
(لا نريد ان هذا يملك علينا)
على تملك ارخيلاوس

وعندما ملك الحكم قال​
(أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».

وقام بذبح هؤلاء اليهود الذين لا يريدون ان يملك عليهم

اى المثل هو حقيقى والاشخاص حقيقين والذى قال الكلمات هو ارخيلاوس ونقلها عنة المسيح


والمسيح عالم بكل ما قبلة وما بعدة وما فى داخل كل انسان

وهو اتى ليخلص ما قد هلك


والمسيح ايضا اراد ان يدخل بنا الى اعماق روحية اكثر من ذلك وهو كم تفضل الزعيم وشرح لنا


سلام ونعمة
 

4allah

New member
إنضم
22 مارس 2008
المشاركات
13
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وبعـد

انـظرو الى تفاسيركم لعلكم تفهمـو

هذا يتعآرض مع قولكم الأن ؟؟؟

هنا السيد المسيح قد إقترب من أورشليم وبالتالي بقيت بضعة أيام قبل الصليب وبالتالي قبل أن يغادر الأرض بالجسد ويذهب ليجلس عن يمين الآب. والآيات الآتية مباشرة هي عن دخوله أورشليم يوم أحد الشعانين. وكأن هذه الأقوال هي نبواته الأخيرة وتعاليمه الأخيرة فما معنى المثل:

1- هم ظنوا أنه متوجه لأورشليم ليبدأ الملكوت حالاً، ولكنه يشير إلى أنه ذاهب إلى كورة بعيدة (السماء). وبعد مدة سيأتي ليحكم ويدين. وبالتالي فالملكوت ليس وشيكاً.

2- المسيح سيذهب ويترك تلاميذه والمؤمنين به، وهو يترك لكل واحد منّا وزنات ومواهب يتاجر بها، لحساب مجد إسمه. وكل منّا حصل على نصيبه من المواهب (1بط10:4). وعلينا أن نستمر في الخدمة حتى يأتي.

3- اليهود سيرفضونه { لآحظ سياق الحديث } الهاه عائده على من ؟؟ على سيدنا عيسي طبعاً

= لا نريد أن هذا يملك علينا. وبالتالي فلا يجب أن يتصوروا أن هناك ملكوت أرضي "إلى خاصته جاء وخاصته لم تقبله"

4- بعد مدة لم يحددها السيد (فلا داعي أن نحاول تحديدها نحن) سيأتي في مجده ليدين [1] الذين رفضوه= إذبحوهم قدامي. [2] ليحاسب كل منّا عما فعله بوزناته (أمنائه).

أنتم دائماً تحتجـون بتفاسيركم ، وانا اتيت بتفآسيركم لكـى تعلمو تناقض اقوآلكم مع ان التفاسير

تأتى بما يخدم فكرتكم لكنكم تحورونها على حسب أهوائكم

فعل سأري الأن تفسير جديد للتفسير ؟؟ :t9:
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد: رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

أنتم دائماً تحتجـون بتفاسيركم ، وانا اتيت بتفآسيركم لكـى تعلمو تناقض اقوآلكم مع ان التفاسير

تأتى بما يخدم فكرتكم لكنكم تحورونها على حسب أهوائكم

فعل سأري الأن تفسير جديد للتفسير ؟؟ :t9:

الصديق 4allah
ما هو التناقض بين ما شرحناه و بين التفسير؟
من الواضح انك لا تملك سوى هذا التعليق في ردودك.. فما هي الشبهة و ما هي الرد عليها و اين التناقض؟ فعلا انت لا تعرف!
 

4allah

New member
إنضم
22 مارس 2008
المشاركات
13
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

سوف أكرر كلآمى مره اخـرى

التناقض الذي اشرت اليـه هوا هذا

نعم يا عزيزي القارش المسيح هو ليس المتكلم في هذا النص

ولكن فى التفسير الذي بحتاج الى مُفسر يقول هذا

وكأن هذه الأقوال هي نبواته الأخيرة

أقوال من ؟؟؟

هذا ما سيحدده النص التالى

بعد مدة لم يحددها السيد

يحددها مين يا ماى روكـ ؟؟؟

مين يحددها ؟؟

قول تانى وسمعني صوتكـ مين يحددهآ ؟؟

وفى النهايه برضه هاعتب عليك يا ماى روك :)

يا راجل بتحذف مشآركتـى ليه ,,,, هل علشان انا قلت ان ردك المسيئ ليا بينم عن شخصيتكـ ؟؟

ولآ علشان قولتلك سمعني الصلآه على النبي ؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد: رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

سوف أكرر كلآمى مره اخـرى

التناقض الذي اشرت اليـه هوا هذا

نعم يا عزيزي القارش المسيح هو ليس المتكلم في هذا النص

ولكن فى التفسير الذي بحتاج الى مُفسر يقول هذا

وكأن هذه الأقوال هي نبواته الأخيرة

أقوال من ؟؟؟

هذا ما سيحدده النص التالى

بعد مدة لم يحددها السيد

يحددها مين يا ماى روكـ ؟؟؟

مين يحددها ؟؟

قول تانى وسمعني صوتكـ مين يحددهآ ؟؟



من جديد تتحفنا بعدم المامك بالموضوع يا صديقي
فانا شرحت ان العدد 27 لم يقال على لسان المسيح بل على لسان الرجل الشريف في المثل الذي قاله المسيح, فالمسيح سرد مثلا عن الرجل الشريف الذي في معناه يشير الى الميسح

فما ثيل هو مثل, اكرر انه مثل, مثل يا صديقي.. نعم مثل (التكرار يعلم الشطار)

وفى النهايه برضه هاعتب عليك يا ماى روك :)

يا راجل بتحذف مشآركتـى ليه ,,,, هل علشان انا قلت ان ردك المسيئ ليا بينم عن شخصيتكـ ؟؟

ولآ علشان قولتلك سمعني الصلآه على النبي ؟؟


انا من يحق له العتاب هنا يا عزيزي, فانت في ساحة حوار و لست في شارع لكي تتلفظ بالفاظ كهذه, فانت تناقش في المسيحيات و تطلب مني ان اصلي على محمدك؟ اين الحوار العلمي و اين الحجة؟ ما دخل محمدك في الموضوع اصلا؟

خلينا في جوهر الموضوع يا عزيزي و اترك التشتيت
 

ashrafadel

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
251
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
بين أحضان المسيح
رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

اخى 4allah

انت فعلا كما قال ماى روك لاتعرف كيف تتحدث ولا تفهم ماهو مرادك ولا تستطيع ان تعبر عنه من الاساس

لذا انصحك بأن تقرأ جيدا لعلك تفهم انت وامثالك او اترك الحديث لغيرك لانك لاتملك الاهليه لتكملة الحوار .

وهذا اقتباس من كلامك يؤكد انك لا تريد حوار جاد وهادف بل تريد التجديف مثل نبيك الكاذب

يا راجل بتحذف مشآركتـى ليه ,,,, هل علشان انا قلت ان ردك المسيئ ليا بينم عن شخصيتكـ ؟؟

ولآ علشان قولتلك سمعني الصلآه على النبي ؟؟

سلام ومحبه المسيح معك
 

4allah

New member
إنضم
22 مارس 2008
المشاركات
13
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعيـن وبعـد

ماى روكـ

أنظر معـى جيداً لهذا الكلام


أن انطونيوس فكري قال نبواته الأخيرة

من يقول نبؤات عن المسيح ؟؟ ياريت تفكر كويس بلاش اللت الكتير

اذا لم يقل يسوع هذا الكلآم فهناك وآحد اخر قاله عنـه بدليل ان هذه تعتبر نبؤات

ام انه وآحد اخر قد الف كلآم من راسه كما هوا حآل الاناجيل كلها ؟؟

اى انه بكل حال من الاحوال فأن يسوع قد قال هذا الكلام .

وانت تقول انه لم يقوله " يحاول كل من يطرح هذه الشبهة او يوهم القارئ بأن المسيح هو المتكلم في هذا النص"

بأى حال من الاحوال اتضح انه القائل

اما بالنسبه للى دخل يرد فأنا هرد عليه بحاجه وآحده

يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره ان أكون له مجيباً

فيزيد سفاهه فأزيد حلما كعود زاده الاحراق طيباً
 

اخرستوس انستي

لستم المتكلمين.
إنضم
13 فبراير 2008
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

يا سيد ...
اهلا بك ..
برجا التركيز لأنك مش مركز في اي حاجة في الدنيا
ام انه وآحد اخر قد الف كلآم من راسه كما هوا حآل الاناجيل كلها ؟؟
ليه بتدخل الخطوط في بعضها ؟؟؟ ولا لما اتزنقت بتوه على شبهه تانية ؟

طيب عشان انا مش فاهم
فأن يسوع قد قال هذا الكلام

ياريت تنقل النص و تحدد باللون الاحمر ما يثبت أن يسوع قال الكلام ده
في الانتظار
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد: رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعيـن وبعـد

ماى روكـ

أنظر معـى جيداً لهذا الكلام
أن انطونيوس فكري قال نبواته الأخيرة
من يقول نبؤات عن المسيح ؟؟ ياريت تفكر كويس بلاش اللت الكتير
اذا لم يقل يسوع هذا الكلآم فهناك وآحد اخر قاله عنـه بدليل ان هذه تعتبر نبؤات
ام انه وآحد اخر قد الف كلآم من راسه كما هوا حآل الاناجيل كلها ؟؟
اى انه بكل حال من الاحوال فأن يسوع قد قال هذا الكلام .
وانت تقول انه لم يقوله " يحاول كل من يطرح هذه الشبهة او يوهم القارئ بأن المسيح هو المتكلم في هذا النص"
بأى حال من الاحوال اتضح انه القائل
اما بالنسبه للى دخل يرد فأنا هرد عليه بحاجه وآحده
يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره ان أكون له مجيباً
فيزيد سفاهه فأزيد حلما كعود زاده الاحراق طيباً

هل قرأت النص يا عزيزي؟ المسيح يذكر مثلا, و في المثل الرجل يقول العدد 27
فهمت ولا نعيد؟
 

4allah

New member
إنضم
22 مارس 2008
المشاركات
13
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

انظر الى كلامك

المسيح يذكر مثلا


اذا قائل هذا الكلآم هوا المسيح فعلا ًً وهوا المطلوب اثباته يا سعاده الباشا
:)
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد: رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

انظر الى كلامك

المسيح يذكر مثلا


اذا قائل هذا الكلآم هوا المسيح فعلا ًً وهوا المطلوب اثباته يا سعاده الباشا
:)

يااااه, و تعبت نفسك على الخالي بلاش؟
قلنا ان المسيح قال المثل و يذكر في المثل ان الرجل الشريف في العدد 27 طلب ذبح اعدائه
يبقى من الذي طلب ذبح اعدائه المسيح ولا الرجل الشريف في المثل؟
ناهيك عن كون كلام المسيح مجرد مثل, مثل يا صديقي.. مثل يا عالم.. مثل يا بشر.. مثل يا عقلاء.
 

اخرستوس انستي

لستم المتكلمين.
إنضم
13 فبراير 2008
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

انظر الى كلامك

المسيح يذكر مثلا


اذا قائل هذا الكلآم هوا المسيح فعلا ًً وهوا المطلوب اثباته يا سعاده الباشا :)

:p30: بجد ؟؟؟؟؟ براااااااااااااااااااااااااااااااااافو ....

اسمع يا زميلي ....
اصل الشبهه التي رد عليها الاستاذ ماي روك هو سوء فهم - لا ادري ان كان متعمد لدى المسلمين ام لا - ...
ان التصوير الحقيقي للشبهه هو محاوله المسلمين اسقاط مبدأ الحرب على المسيحية و أن هذا القول هو (أمر) من المسيح بذبح الاعداء ....
وخيل لهم خيالهم المريض اننا في حياتنا نقوم (بذبح) الاعداء !!!!

لذا هم لا يرون الا أن (المسيح) (قال) ... واي شئ اخر فلا ...
ويصورون لانفسهم أن المسيحية دين الحرب و ذبح الاعداء ليكون عندهم المبرر النفسي لاشياء كثيرة .. !!!!!

لا بد يا صديقي أن تفرق بين ما امرنا به المسيح في حياتنا الارضيه وما سيكون في يوم الدينونه
فالله الذي يصفح و يغفر و يسامح الان طالما قدمنا توبه
لن يصفح ولا يغفر ولا يسامح يوم حسابنا طالما لم نتب ... ولم نبارك وزناتنا ..

اما قول الاب انطونيوس فكري :
بعد مدة لم يحددها السيد (فلا داعي أن نحاول تحديدها نحن) سيأتي في مجده ليدين [1] الذين رفضوه= إذبحوهم قدامي. [2] ليحاسب كل منّا عما فعله بوزناته (أمنائه).

فهو يتكلم عن المسيح الله الديان الذي سيذبح أمامه كل خاطئ كل حسب عمله يوم الدينونه ..

ولو كنت تعبت نفسك بالنظر لنهاية الفقرة في التفسير لكنت وجدت :
بهذا المثل ينهي السيد المسيح تعاليمه بخصوص الملكوت الذي أتى ليؤسسه:
1. هناك أجر ومكافأة لكل من يجتهد في هذا الملكوت الأرضي ويربح نفوساً للمسيح.
2. الأجر والمكافأة بحسب الجهاد.
3. من يهمل في تجارته يرفض.
من يعادي المسيح ولا يقبله يهلك (يذبح).



ولا عندك مشكله في يوم الدينونه ؟؟؟
 

al safer_3

محاور مسيحي
مشرف سابق
إنضم
10 نوفمبر 2006
المشاركات
7,613
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
مصر
رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

بعد ان قرأت الموضوع وفهمته الخصه لنفسي :

حينما كانا نتكلم عن الارهاب في الاسلام . فقالوا هذا كان ايام الرسول لنشر الاسلام .

فنعطيهم مثل :

مثل ابن لان حينما قتل الالاف والظواهر وغيرهم من المسلمين المؤمنين .

فهل بهذا المثل نكون نحن المسيحين قد امرنا اخواننا بقتل كل المسيحين واليهود ؟؟؟؟؟

موضوع قوى




وبعد ان قرأت المشاركات قال احدهم بالمشاركة رقم (6) :

4- بعد مدة لم يحددها السيد (فلا داعي أن نحاول تحديدها نحن) سيأتي في مجده ليدين [1] الذين رفضوه= إذبحوهم قدامي. [2] ليحاسب كل منّا عما فعله بوزناته (أمنائه).

نقول

المسيح سياتي في مجده ليدين . فمتى الدينونة اذا ؟
لا تجيب يا مسلم من نصوص السنة النبوية ( لا اعلم من نبوية هذه ) بل من ذات الكتاب .

 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
200
النقاط
0
الإقامة
الأردن
رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

ناهيك عن كون كلام المسيح مجرد مثل, مثل يا صديقي.. مثل يا عالم.. مثل يا بشر.. مثل يا عقلاء.
طريقة سليمة لتعليم المسلمين يا زعيم
" التكرار يعلم الحمار "
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
[size="5
"]موضوع جامد جدااااا شكراااا للزعيم على هذا الموضوع وشكرااا لمن شاركوا فيه

حقا ربى يسوع اله محبه ... اوصانا حتى بمحبه الاعداء

سلم نفسه الطاهره على عود الصليب لانه احبنا

سامح حتى صالبيه

محبه محبه محبه وبركه ونعمه الرب يسوع مع الجميع


شكراااا للموضوع الجميل للغايه بركه
للكل​
[/
size]
 
أعلى