الرد على وان اور ثرى المدعو احمد سبيع فى تدليسه على نبوة التثنية...متجدد

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
وان اور ثرى " الجباااااااااااااااااااااان " الذى يصاب بالرعب والهلع حينما يسمع كلمة " تعالى منتدى الكنيسة العربية واحنا نعلمك

لما بسمع اسم هذا المنتدى ركبه بتخبط فى بعضها ناهيك انه ترك الرد على مواضيعنا من زمن واصبح الان بيتغذى كدود الارض على بعض البسطاء

وانا اتحداه انه يفتح الفيس بوك ويقرا الرسالة اللى بعتهاله من اكثر من شهرين وكل فترة بجددها ليه هو وصاحبه المعروف " بالعبيط " ويقبل ذلك الدعوة ولكن لن يقبلها لانه يعلم علم اليقين بانه فاشل وضعيف امام الحق

وهذا الموضوع متجدد لكى نخرس هؤلاء الهراطقة هراطقة ذلك الزمان الذين تجاسروا على الحق ودسوا فيه عقائدهم الشيطانية المنحرفة

هذا الموضوع سيكون متجدد

اولا طفلنا المراهق لم يقل كلمة واحدة مفيدة فى الموضوع الذى ادعى بكل بجاحة ان النبوة التى وردت فى التثنية عن ان الرب سيقيم نبى من وسط اسرائيل مثل موسى انه عن محمد رسول المسلمين

لكنه لم يتطرق الى هذا الموضوع بتاتا وظل يخرج ويدخل مع المحاور الغير مدرب على محاورة الفشلة فى مواضيع لا علاقة لها بالموضوع

هذا الموضوع ليس ردا على شبهه هذا الموضوع لكى اعلمكم كيف تحاور انسان فاشل وتحصره وفى خلال مشاركة او بالاكثر الثانية سيبدا يفقد اعصابه ويلعن اليوم اللى دخل فيه حوار وحاول يدلس فيه

النبوة وردت فى سفر التثنية اصحاح 18 مرتين

15 «يُقِيمُ لَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لَهُ تَسْمَعُونَ.
16 حَسَبَ كُلِّ مَا طَلَبْتَ مِنَ الرَّبِّ إِلهِكَ فِي حُورِيبَ يَوْمَ الاجْتِمَاعِ قَائِلاً: لاَ أَعُودُ أَسْمَعُ صَوْتَ الرَّبِّ إِلهِي وَلاَ أَرَى هذِهِ النَّارَ الْعَظِيمَةَ أَيْضًا لِئَلاَّ أَمُوتَ.
17 قَالَ لِيَ الرَّبُّ: قَدْ أَحْسَنُوا فِي مَا تَكَلَّمُوا.
18 أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَجْعَلُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ.
19 وَيَكُونُ أَنَّ الإِنْسَانَ الَّذِي لاَ يَسْمَعُ لِكَلاَمِي الَّذِي يَتَكَلَّمُ بِهِ بِاسْمِي أَنَا أُطَالِبُهُ.

طيب بتحليل بسيط للقضية سنجد ان الهنا قد قطع كل سكك التدليس على هؤلاء الهراطقة فهو قدم ان ذلك النبى سيكون لاسرائيل وليس لاى امة اخرى
سيكون من وسهم من وسط اخوتهم

فطبعا الحاج " احمد سبيع " معرفش يفلفص من الموضوع فحب يتفذلك بشوية عبط يحاول يهرب من الموضوع الاصلى لامور جانبية علشان يدارى خبته التقيلة

تعالوا نقرا كلامه
سؤالي يدور حول نص تثنية18: 18:
נָבִיא אָקִים לָהֶם מִ‍קֶּרֶב אֲחֵיהֶם כָּמוֹךָ וְנָתַתִּי דְבָרַי בְּפִיו וְדִבֶּר אֲלֵיהֶם אֵת כָּל־אֲשֶׁר אֲצַוֶּנּוּ
بناء على هذا النص فإن النبي الذي سيقيمه الرب هو من إخوة بني إسرائيل، وليس من بني إسرائيل أنفسهم.
فمن هو هذا النبي الذي من إخوة بني إسرائيل (العرب) الذي أقامه الله للناس؟!
ولنا هنا سؤال من قال لك ايها المدلس الصغير ان العرب هو اخوة اسرائيل؟؟؟؟؟؟

طيب اولا انت مدلس وجاهل
ليه لعدة اسباب
1-جماعة الرب " شعب الله " لا يدخله اجنبيا واسرائيل هم اخوة بعضهم لبعض
وهذا نفس ما تقراه فى نفس السفر فى اصحاح ما قبل ذلك الاصحاح
فَإِنَّكَ تَجْعَلُ عَلَيْكَ مَلِكًا الَّذِي يَخْتَارُهُ الرَّبُّ إِلهُكَ. مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِكَ تَجْعَلُ عَلَيْكَ مَلِكًا. لاَ يَحِلُّ لَكَ أَنْ تَجْعَلَ عَلَيْكَ رَجُلاً أَجْنَبِيًّا لَيْسَ هُوَ أَخَاكَ.


يعنى الرجل الاجنبى " الغير اسرائيلى ليس اخو شعب الله
فكيف تتدعى بكل تبجح وجهل وطولة لسان بان امة العرب الوثنين هم اخوة لاسرائيل؟

فهذا عليك ان تقدم مرجعية لنا عن هذة الخرافات والاساطير انك تكتب اخوة اسرائيل بين قوسين ( العرب )


عرب ايه يا ابو عرب

طيب تعليق العالم كرستنسن على ذلك النص قال ايه

Moses counters this tendency with a specific law: the king you choose must be “one from among your brothers,” a fellow Israelite.
Christensen, Duane L.: Word Biblical Commentary : Deuteronomy 1-21:9. Dallas : Word, Incorporated, 2002 (Word Biblical Commentary 6A), S. 384


الملك التى تختاره لابد وان يكون واحدا من بين اخوتك يتبع اسرائيل


يبقى لما اسرائيلى توجه ليه امر او وصية ومتضمنة ذلك لفظة اخوك او اخوتك فهى متضمنة فى معانها انه ليس غريبا بل اسرائيلى لا غش فيه

فمن اين اتيت بهذة الخرافة ان اخوة اسرائيل هو العرب

انه السفالة العلمية للمسلمين

النقطة الثانية/
من هم اخوة اسرائيل بعيدا عن الاخوة العرقية لنفس الشعب

بمعنى
لو شخص مصرى وانا مصرى فنحن اخوة حسب العرق كمصريين
لكن انا ايضا اى اخ ليس حسب العرق لكن حسب العلاقة الطبيعية فهو اخ لى من امى او من ابى

طيب بتسلسل بسيط كدا
ابراهيم خلف اسحق واسحق خلف يعقوب اللى هو اسرائيل وخلف كمان عيسو
طيب يبقى اخو يعقوب مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هو عيسو
طيب ايه رائيك ان اسحق اخوه اسماعيل من الجارية
يعنى اسماعيل هو عم يعقوب " اسرائيل " وليس اخوه
ويصبح اولاد اسماعيل هو ولاد عمومة اسرائيل وليس اخوة
فلو مشينا بالتسلسل الطبيعى وليس حسب الاخوة العرقية
فاولاد اسماعيل _ دا ان اعتبرنا ان كل القبائل العربية من اسماعيل _ هما ولاد عم اسرائيل وليس اخوتهم

فالوحيد الاجنبى عن شعب الله وسمى اخو اسرائيل هم ولاد عيسو اخو يعقوب
وذلك فى نفس السفر

لاَ تَكْرَهْ أَدُومِيًّا لأَنَّهُ أَخُوكَ.

وَأَوْصِ الشَّعْبَ قَائِلاً: أَنْتُمْ مَارُّونَ بِتُخْمِ إِخْوَتِكُمْ بَنِي عِيسُو السَّاكِنِينَ فِي سِعِيرَ، فَيَخَافُونَ مِنْكُمْ فَاحْتَرِزُوا جِدًّا
فَعَبَرْنَا عَنْ إِخْوَتِنَا بَنِي عِيسُو السَّاكِنِينَ فِي سِعِيرَ عَلَى طَرِيقِ الْعَرَبَةِ، عَلَى أَيْلَةَ، وَعَلَى عِصْيُونِ جَابِرَ، ثُمَّ تَحَوَّلْنَا وَمَرَرْنَا فِي طَرِيقِ بَرِّيَّةِ مُوآبَ.

الادومى هو شعب عيسو


بمعادلة بسيطة

اى اجنبى لا يعتبر من اخوة اسرائيل ففى جماعة الرب لا يدخل اجنبيا
وان فكرنا بالمعنى الطبيعى فاخو اسرائيل هو عيسو وليس اسماعيل ولا اولاده


فمطلوب منك تجبلى كتابيا ان العرب هم اخوة اسرائيل

فلا ذلك ولا تلك يصبح بهذة السذاجة والطفولية ان تعتبر ان العرب اخوة لاسرائيل

دلوقتى بقيتوا اخوات يا اخويا لما تحب تدلس لكن لما متدلس تسب وتعلن ويبقى الصهاينة الاعداء


يتبع..............


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
لسة بيحكوا فى الموضوع الفاشل دهبالعقل إزاى العرب إخوة إسرائيل ولا هو ناخد كلمة من هنا ونحط عليها شوية تحابيش من هنا ونعمل نفسنا عارفين بالكتاب المقدس أكثر من المسيحيين .
العالم دى طول عمرها ما هتشتغل بأكاديمية ومنهج علمى سليم لأنه ببساطة هيدمر كل معتقداتهم.
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
الجهل النقدى هو سمة احمد سبيع الفاشل

نقرا وبعدين نرد
لما اصدم بالواقع وان لا محالة من الاعتراف بان النص كفيل وحده ان يدمر احلامه الوردية
فلجا لمسرحية ساذجة نقراها سويا

ية 18: 15 تحت المجهر:
هذا العدد كما يقول المهندس محمد محمود يستغله المعترضون لصرف بشارة العدد 18 من نفس الإصحاح على أن النبي المذكور فيها هو من بني إسرائيل.
النص العبري الماسوري في الـ bhs:
נָבִיא מִ‍קִּרְבְּךָ מֵ‍אַחֶיךָ כָּמנִי יָקִים לְךָ יְהוָה אֱלהֶיךָ אֵלָיו תִּשְׁמָעוּן
الترجمة:
نبي من وسطك من إخوتك مثلي يقيم لك يهوه إلهك له تسمعون.
النص السامري:
נָבִיא מִ‍קִּרְב ‍אחֶיךָ כָּמונִי יָקִים לְךָ יְהוָה אֱלהֶיךָ אֵלָיו תִּשְׁמָעוּן
الترجمة:
نبي من وسط إخوتك مثلي يقيم لك يهوه إلهك له تسمعون.
ترجمة الترجمة السبعينية التي تمت بالروح القدس حسب زعم الكنيسة في القرون الأولى):
يقيم لك الرب إلهك نبياً من وسط إخوتك مثلي له تسمعون.
إذاً النص السامري متفق مع السبعيني ضد الماسوري.
وللمرة الثانية يقع الأستاذ المحاور فريسة وضحية لتحريف النساخ!!
علماً بأننا نمتلك مخطوطات كاملة للسبعينية من القرن الرابع الميلادي في حين أن أقدم مخطوطة كاملة للنص الماسوري تاريخها 1008م!!
وسؤالي لك لماذا حرَّفَ ناسخُ النص الماسوري النص بهذه الطريقة؟!!
إذاً النص رقم 15 لا حجة فيه لأن الكلمات التي تعتمد عليها ثبت بالدليل أنها من تحريف ناسخ النص الماسوري.
بعد أن أثبتنا أن من وسطك ليست إلا تحريف من الناسخ نُعَرِّج على النص الأول سريعاً:
(لاويين 16: 29) الْوَطَنِيُّ وَالْغَرِيبُ النَّازِلُ فِي وَسَطِكُمْ.
النص يتحدث عن الغريب يعني غير الإسرائيلي، والمحاور يستدل به على كون من وسطك تدل على أنه إسرائيلي!!
شيء عجيب جداً.


اذن فهو يدعى جهلا بان نساخ النص الماسورى اضافوا كلمة من قبل كلمة اخوتهم فبدلا من ان تقرأ " من وسطك من اخوتك "
لا المفروض تقرا من وسط اخوتك
اذن النص الماسورى محرف

تكبير وتهليل يا اخوة

نبدا بتحليل النص نقديا علشان نشوف العقول المهوية

تفرق فى شئ من المعنى لما اقول من وسطك من اخوتك او من وسط اخوتك

يعنى اصبحت بقدرة قادر من اسرائيلى لقرشى يقطن فى جزيرة العربان ؟؟؟؟؟



طيب تعالى نشوف كدا ترجمة النص الماسورى بيقول ايه

15 «يُقِيمُ لَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لَهُ تَسْمَعُونَ.
16 حَسَبَ كُلِّ مَا طَلَبْتَ مِنَ الرَّبِّ إِلهِكَ فِي حُورِيبَ يَوْمَ الاجْتِمَاعِ قَائِلاً: لاَ أَعُودُ أَسْمَعُ صَوْتَ الرَّبِّ إِلهِي وَلاَ أَرَى هذِهِ النَّارَ الْعَظِيمَةَ أَيْضًا لِئَلاَّ أَمُوتَ.
17 قَالَ لِيَ الرَّبُّ: قَدْ أَحْسَنُوا فِي مَا تَكَلَّمُوا.
18 أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَجْعَلُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ.

العدد 15 بيقول مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ
والعدد 18 بيقول مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ
وكلاهما فى النص الماسورى
صلاة النبى احسن
يعنى النص الماسورى بيقول كلا القراءتين فى العدد 15 من وسط من اخوتك
وفى العدد 18 من وسط اخوتهم

طيب والمحرف الغبى يا فتك لما هو عايز يشيل اى تلميح لنبى العربان بتاعك اضاف كلمة من فى العدد 15 وماضفهاش فى العدد 18 ليه ؟ وتصبح من وسطك من اخوتهم؟؟؟؟؟؟؟


الله اعلم انه الفنكوش


طيب بلاش دى
هو قال اصلها مش موجودة فى السبعينية والسبعينية اقدم من النص الماسورى اذن هو محرف
ودا طبعا لا هو نقد نصى ولا بدنجان نصى
كدا بالبلطجة مجبتلناش اى عالم ولو من تحت كوبرى بولاق يقولنا ان النص الماسورى محرف
طيب خد دى بقة
ترجوم اونكيلوس مطابق لنص الماسورى
נְבִייָא מִבֵינָך מֵאַחָך דִכוָתִי יְקִים לָך יוי אֲלָהָך מִנֵיה תְקַבְלוּן׃
Comprehensive Aramaic Lexicon: Targum Onqelos to the Pentateuch; Targum Onkelos. Hebrew Union College, 2005; 2005, S. Dt 18:15
A PROPHET from among thee, of thy brethren, like me,


ايه رائيك فى ترجمة القديس جيروم من القرن الرابع
The Lord thy God will raise up to thee a PROPHET of thy nation and of thy brethren like unto me: him thou shalt hear: The Holy Bible, Translated from the Latin Vulgate. Bellingham, WA : Logos Research Systems, Inc., 2009, S. Dt 18:15


من امتك من اخوتك

ايه رائيك ان نص البشيطا ايضا مماثل لنص الماسورى من وسطك من اخوتك


كل دول حرفوا الكلام

مع العلم ان كل منهما نشا فى بيئة مختلفة تماما عن الاخر

فالترجوم عمل يهودى ما قبل الميلاد والبشيطا عمل مسيحى ما بعد الميلاد والفلجاتا عمل جيروم متاخر عن البشيطا

يعنى نص الترجوم ونص البشيطا ونص الفلجاتا كلهم حرفوا

فمن فضلك كدا تقولنا مين قال ان ناسخ النص الماسورى حرف النص

وكمان تقولنا هو اصلا لو شلت كلمة من واصبحت " وسط اخوتك "
تفيدك فى ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومعتقدش انك هتقول فهقولك انا واكسب فيك ثواب

الفرق ان لو قولت " من وسط اخوتك " فهى تعبر على انه اسرائيلى من وسط اسرائيل اما تمديد النص فى النص الماسورى " من وسطك من اخوتك " للتاكيد على انه ليس فقط اسرائيلى بل انه ايضا من الدم الاسرائيلى
مش انا اللى قولت كدا اقرا معايا كلام العالم ميريل واتعلم
However, the expansion seems designed to emphasize the fact that the prophet to be raised up will be not only from Israel but a full-blooded Israelite.
Merrill, Eugene H.: Deuteronomy. In: Comfort, Philip W. (Hrsg.): Cornerstone Biblical Commentary, Volume 2: Leviticus, Numbers, Deuteronomy. Carol Stream, IL : Tyndale House Publishers, 1996, S. 584


فى كلتا القرائتين هو اسرائيلى وفى النص الاطول فى الماسورى " من وسطك " للتاكيد على انه اسرائيلى بالدم وليس فقط الموطن
طيب نكمل

بدأ الحوار عن نص تثنية 18: 18 وسألت المحاور من هو هذا النبي الذي من إخوة بني إسرائيل؟

هو المسيا وساثبت لك بكلام اليهود ان النبى المذكور هنا هو المقصود بيه المسيا
ناتى لامر مهم جدا وسال سؤال طفولى جدا
هل الله ظالم ويجامل بني إسرائيل فيرسل منهم وإليهم الأنبياء فقط؟ ويترك باقي الشعوب هملاً بدون رسول ولا رسالة؟!
اولا القضية اسلاميا
يقول القران " ووهبنا له اسحق ويعقوب وجعلنا فى ذريته النبوة والكتاب"
والسؤال الان هل كل الامم اتوا من صلب ابراهيم؟؟

فما ذنب باقى الامم الذى لم تاتى من ابراهيم
فالقران يوضح ان النبوة والكتاب فى نسل ابراهيم فقط
طيب ليه الظلم؟؟؟؟؟؟
ابن كثير بيقول ايه
وقوله : ( وجعلنا في ذريته النبوة والكتاب ) ، هذه خلعة سنية عظيمة ، مع اتخاذ الله إياه خليلا وجعله للناس إماما ، أن جعل في ذريته النبوة والكتاب ، فلم يوجد نبي بعد إبراهيم عليه السلام ، إلا وهو من سلالته ، فجميع أنبياء بني إسرائيل من سلالة يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم ، حتى كان آخرهم عيسى ابن مريم



طيب ندخل فى المسيحية
فى المسيحية اختيار الله شعب محدد من بين شعوب الارض كلها ليس مجاملة لهم ولا لانهم افضل شعوب الارض لكنه كان تسلسل طبيعى فكان الوحيد المحتفظ بمعرفة الله فى ذهنه هو ابراهيم واختار الله ذلك الشخص ليقم معه العهد ومنه تتبارك كل قبائل الارض فى شخص المسيا الذى هو نور لجميع الامم وليس لاسرائيل فقط
فالمصريين والعرب وكل الامم عرفت المسيا القدوس النبى الاعظم كلمة الاب الازلى حامل الاعلان الاخير للبشر ومخلص العالمين والذى فيه بارك الله كل الشعوب

يقول سفر اشعياء
و يحضرون كل اخوتكم من كل الامم تقدمة للرب على خيل و بمركبات و بهوادج و بغال و هجن الى جبل قدسي اورشليم قال الرب كما يحضر بنو اسرائيل تقدمة في اناء طاهر الى بيت الرب
طيب فى مدراش المزامير بيقولوا ايه
R. Judah said—some maintain that it was said by R. Berechiah in the name of R. Judah: At that time a present (sy) shall be brought unto the Lord of hosts, a people scattered (Isa. 18:7). By Atbash, sy equals bm, meaning “in their persons.” Thus all nations shall bring in the persons of the children of Israel a gift to the King Messiah—that is, “they will bring Israel,” for it is said And they shall bring all your brethren as a gift unto the Lord out of all nations upon horses, and in chariots, and in covered litters (sabbim), and upon mules, and upon swift beasts, to My holy mountain (Isa. 66:20).​



وفى سفر دانيال يقول عن المسيح الرئيس

13 «كُنْتُ أَرَى فِي رُؤَى اللَّيْلِ وَإِذَا مَعَ سُحُبِ السَّمَاءِ مِثْلُ ابْنِ إِنْسَانٍ أَتَى وَجَاءَ إِلَى الْقَدِيمِ الأَيَّامِ، فَقَرَّبُوهُ قُدَّامَهُ.
14 فَأُعْطِيَ سُلْطَانًا وَمَجْدًا وَمَلَكُوتًا لِتَتَعَبَّدَ لَهُ كُلُّ الشُّعُوبِ وَالأُمَمِ وَالأَلْسِنَةِ. سُلْطَانُهُ سُلْطَانٌ أَبَدِيٌّ مَا لَنْ يَزُولَ، وَمَلَكُوتُهُ مَا لاَ يَنْقَرِضُ.

كل الشعوب والالسنة والامم هتعبد المسيا
طيب اليهود قالوا ايه فى مدراش رباه

How do we know the same of the King Messiah?… How do we know that he will hold sway on land? Because it is written, All kings shall prostrate themselves before him; all nations shall serve him (ib. II)
Huckel, Tom: The Rabbinic Messiah. Philadelphia : Hananeel House, 1998, S. Da 7:14


كل الشعوب والالسنة والقبائل عرفت المسيا وخدمه وعبدته والى يومنا هذا ولن يظلموا الامم بل ان شعب اسرائيل نفسه رُفض وفتح الملكوت امام كنيسة العهد الجديد

وفى سفر الاعمال نقرأ
لأَنْ هكَذَا أَوْصَانَا الرَّبُّ: قَدْ أَقَمْتُكَ نُورًا لِلأُمَمِ، لِتَكُونَ أَنْتَ خَلاَصًا إِلَى أَقْصَى الأَرْضِ».

فلماذا تتدلس وتتغاضى عن حقيقة ان المسيا قد جاء خلاصا لكل الامم والشعوب وان الرب افتقد كل الامم واعطى لهم خلاصا وحياة ابدية فى مسيحه القدوس

ناتى للامر الاخير المضحك يقول
طالبت المحاور برد الضمير في من وسط إخوتهم إلى أهله، فأنا أقول من وسط إخوة بني إسرائيل، وهو يريد أن يقول الكلام عن بعض الأسباط.
ويقول ايضا
أولاً: فرق بين الضمائر في النصوص التي أوردها المحاور وبين الضمير في النص محل النقاش رقم 18؛ مثلاً لو كان الكلام عن شخص اسمه جورج حنا؛ فيصح أن نقول بالمفرد أن جورج هو أخ لجرجس ابن حنا، ولا يصح أن نقول أن جورج هو من أخوة أبناء حنا لأنه من أولاد حنا وليس من إخوة أولاد حنا.
اولا مشاكلك مع جرجس وحنا انا مليش دخل بيها


طيب هو سؤاله العبيط ازاى اخوة اسرائيل هم انفسهم شعب اسرائيل ؟؟؟

طبعا دا سؤال لا يخرج سوى من هذة الشخصيات التعبانة فى دماخها

ليه
هقولك ليه

انا اسرائيلى - مثلا - وفى غيرى ملايين الاسرائليين ولى وعد ان الرب سيقيم نبى من وسط اخواتنا

فالنبى هذا سيكون اخ لى " من اخوتى " كاسرائيلى

فالشخص الذى سيقيمه الرب نبيا هو اخ لكل اسرائيلى منتظر ذلك النبى وليس غريبا عنهم

فقال الرب لموسى " من وسط اخوتهم "

فهذا النبى الذى سيقيمه الرب هو من " اخوتهم "
النبى دا هيكون اخو الاسرائيلى مش غريب عنه

ولو رجعت للعدد 15 قال من اخوتك

طيب تعالى نشوف بعض كلام العلماء
The prophets would be fellow Israelites (not foreigners, as in vv. 9–14), who would speak the word of God and who would therefore be heard and obeyed (you shall listen to him).
Craigie, Peter C.: The Book of Deuteronomy. Grand Rapids, MI : Wm. B. Eerdmans Publishing Co., 1976 (The New International Commentary on the Old Testament), S. 262



Like the king (17:15) he must be an Israelite (Sam., from the midst of thy brethren); (LXX B etc. from thy, Acts 3:22, 7:37, from your, brethren); diviners and necromancers were foreign (Isai. 2:6, Nah. 3:4, ‘Isai.’ 47:9, 12).
Sam. Samaritan Text of Deuteronomy.

Smith, George Adam: The Book of Deuteronomy in the Revised Version With Introduction and Notes. Cambridge : Cambridge University Press, 1918 (The Cambridge Bible for Schools and Colleges), S. 233


This Prophet is described, first, as coming from the midst of Israel. He is one of them while more than one of them
Rushdoony, Rousas John: Commentaries on the Pentateuch: Deuteronomy. Vallecito, CA : Ross House Books, 2008, S. 273



From among you, from your brethren: another case of duplication, for clarity. It means the coming prophet will be an Israelite, “one of your own people” (tev,cev).
tev Today’s English Version

cev Contemporary English Version

Bratcher, Robert G. ; Hatton, Howard: A Handbook on Deuteronomy. New York : United Bible Societies, 2000 (UBS Handbook Series), S. 320



From the midst of thee, from thy brethren] in contrast to the diviners, who were often of foreign origin
Driver, S. R.: A Critical and Exegetical Commentary on Deuteronomy. 3rd ed. Edinburgh : T. & T. Clark, 1902 (The International Critical Commentary on the Holy ******ures of the Old and New Testaments 3), S. 227


from among your own people Literally, “from among your own brothers,” as in 17:15
Tigay, Jeffrey H.: Deuteronomy. Philadelphia : Jewish Publication Society, 1996 (The JPS Torah Commentary), S. 175



مش هنخلص لو قعدت انقل اقوال العلماء

الخلاصة الى الان
1-النص صريح ولا يحتمل التدليس هذا النبى الذى سيقيمه الرب " يهوه " هو من وسط اسرائيل ليس اجنبيا
2-العرب ليسوا اخوة اسرائيل لا من حيث العرق ولا من حيث العلاقة الطبيعية
3-النص الماسورى فى العدد 15 مشترك معاه فى نفس القراءة قراءة الترجوم والبشيطا
4-النص الماسورى فى العدد 18 مماثل لقراءة السبعينية فكيف يحرف -حسب عقول المرضى - عدد ويترك الاخر

5-كلا النصين يعبران عن حقيقة واحدة ان الوسيط الذى سيقيمه الرب بينه وبين شعبه هو اسرائيلى لا غش فيه

6-الرب لم يظلم الامم ولا القبائل بل اقام المسيا قدوس القديسين خلاصا للامم ونورا لجميع الشعوب

7- من الجاهل الذى قال ان العرب اخوة لاسرائيل؟؟
اخيرا وليس اخيرا انا لم ابدأ بعد فانا مازلت فى طور التاديب والتهذيب ولم ادخل فى طور التعذيب

فانتظر منى التعذيب على اصوله لكى لا تتطاول وتتدلس على الكتاب بهذة البجاحة
 
التعديل الأخير:

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
لسة بيحكوا فى الموضوع الفاشل دهبالعقل إزاى العرب إخوة إسرائيل ولا هو ناخد كلمة من هنا ونحط عليها شوية تحابيش من هنا ونعمل نفسنا عارفين بالكتاب المقدس أكثر من المسيحيين .
العالم دى طول عمرها ما هتشتغل بأكاديمية ومنهج علمى سليم لأنه ببساطة هيدمر كل معتقداتهم.
مهو مفيش جديد بقالهم 500 سنة فى كل كتبهم بيتكلموا على حاجتين

نبوة التثنية والباراكليط ودا واحد من ضمن القطيع بس مش عارف يفلفص

على فكرة معلومة ان ابراهيم اتجوز واحدة تالتة اسمها قطورة وخلف منها 6

هما
زِمْرَانَ وَيَقْشَانَ وَمَدَانَ وَمِدْيَانَ وَيِشْبَاقَ وَشُوحًا.


كدا اخوة اسرائيل فتحوا على البحرى لان كل واحد من دول بقة شعب

لكن الحقيقة المرة ان ولا واحد منهم دعى عليه او على نسله انهم اخوة اسرائيل الوحيد اللى اخذ اللقب دا " من ناحية الاخوة الطبيعية وليس العرقية " هو بنى عيسو اخو اسرائيل فقط لا غير لكن المعنى المباشر للكلمة هو شعب اسرائيل ذات نفسه اخوتهم يعنى من عرقهم

فمن اين اتى هذا المراهق الفاشل بهذة الزبالات؟؟؟؟؟

انا لا ادرى

ملاحظة انى فى هذا الموضوع سارد على ما يخص الموضوع والمواضيع الجانبية سافتح لها مواضيع مستقلة بها لان الاخ من فئة حافظ مش فاهم
 
التعديل الأخير:
أعلى