التعليق على محاورة مصادر الكتاب المقدس بين أخرستوس انستي و kholio5

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
طبعا لما بتماشى معاك ( جدلا ) فى انها تعنى " رب " بكون ايضا غير عادل لأن الكلمة لا تعنى " سيد " فقط بل ايضا تعنى الله ولو عايز تتأكد ان مش هو دة المعنى الوحيد ( رغم انى معاك فيه ) تعالى نرجع للكلمة اليونانية
Mat 12:8 κύριος γάρ ἐστιν ὁ Υἱὸς τοῦ ἀνθρώπου καὶ τοῦ σαββάτου.

G2962
κύριος
kurios
koo'-ree-os
From κῦρος kuros (supremacy); supreme in authority, that is, (as noun) controller; by implication Mr. (as a respectful title): - God, Lord, master, Sir.

God, Lord, master, Sir.
God, Lord, master, Sir.
God, Lord, master, Sir.



 
التعديل الأخير:

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
الحمد لله بعرف اقري يوناني علي قدي اوي انما عبري للاسف لا

شكرا لك مولكا

سلام و نعمه
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
لا حول الله ربنا يشفيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي مش هقول سلام خالص احسن ايه الناس دي

اقولك ايه يا مولكا بالظبط...معاك حق يمكن

انا بحيي بتحيه رئيس السلام بس الجهل بقي ارحمني يالي فوووووووووووووووووووووووووووووق
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه


My Rock



صراحة اول مرة اعرف ان المسيح كان يتكلم اليونانية !!!
و كان الأمر الآن لا يدخل في نطاق حرفية النصوص !!
أليس ذلك هو مجرد اعتماد على ترجمات فقط ؟؟؟
كم مرة قال المسيح (انا هو) و هل في كل مرة كان يعني بها انه الله ؟؟
و ما وضع من قال نفس العبارة بنفس الطريقة و نفس الصيغة ؟؟


شئ متوقع أن لا تعلم إن المسيح تكلم اليونانية، لكن هل عدم علمك بالموضوع ينفي تكلم المسيح للغة اليونانية؟ طبعاً لا!

علماء العهد الجديد يوضحون لنا إن المسيح تكلم الارامية بسبب سيادة هذه اللغة بعد الحروب مع الآشوريين و البابليين، فالآرامية أصبحت اللغة الأولى للشعب اليهودي في حينها، لكن بقت اليهودية مُستعملة و موجودة كلغة ثانية، فالكثير كان يتعلمها و يمارسها، خاصة في الطقوس الدينية، و بالتالي المسيح تكلم العبرية أيضاً.

المسيح عاش في أرض كانت تابعة للإمبراطورية الرومانية، و الرومان و المتكلمين باليونانية كانوا منتشرين على كل بقاع الإمبراطورية، فمسألة تكلم المسيح لليونانية هي مسألة معروفة و مؤيدة من أغلبية العلماء، فحتى الأناجيل تذكر لنا حوار المسيح مع شخصيات رومانية متكلمة لليونانية، مثل قائد المئة (متى 8 : 5) و حوار المسيح مع بيلاطس المذكور في الأناجيل و خاصة في يوحنا بصورة اوسع.

لكن كل هذا ليس له علاقة بالموضوع، فنحن نتكلم عن وثائق العهد الجديد التي كُتبت باليوناية و بالتالي الحُكم على معنى الكلام يتم بالحكم على اللغة المكتوبة به هذه الوثائق و ليس اللغات التي يتكلمها المسيح!!!

المسيح ذكر انا هو او انا كائن في أكثر من موضع، منها بصورة مُجردة للتوضيح عن الهوية، مثلاً عندما قال المسيح للتلاميذ "فَقَالَ لَهُمْ: «أَنَا هُوَ لاَ تَخَافُوا»." (يوحنا 6 : 20) فهذه الصيغة هي نفس الصيغة المجردة التي إستعملها بطرس عندما سأل الجندي عن بطرس في أعمال الرسل 10 : 21 هَا أَنَا الَّذِي تَطْلُبُونَهُ

المسيح إستخدمها بصيغة آخرى و هي الصيغة التي تُتبع بإسم، فالمسيح يقول أَنَا هُوَ خُبْزُ الْحَيَاةِ (يوحنا 6 : 35)

الصيغتان أعلاه إستخدام لغوي طبيعي للتوضيح عن النفس، بصيغة هل أنت نعم انا هو، و الآخرى انا هو مُتبعة بإسم أو صفة.

الصيغة الآخيرة، هي الصيغة المُطلقة، إي ليست مُستعلمة للتعريف عن الهوية (هل انت نعم انا هو) و ليست مُتبعة بإسم. هذه الصيغة إستخدمها المسيح وحده فقط و لم يستخدمها أحد غيره. معناها بصيغتها المُطلقة هي I am أي انا هو أو انا كائن، بنفس الصيغة المُطلقة التي إستخدمها الله يهوه في الإعلان عن نفسه في العهد القديم، لموسى او اي بي او رسول آخر، فصيغة انا هو في العهد القديم هي بنفس الصيغة المُطلقة و كأبسط مقال، راجع مثلاً الخروج 3 : 14 فَقَالَ اللهُ لِمُوسَى: «اهْيَهِ الَّذِي اهْيَهْ»، أي انا هو، انا كائن.

هذه الصيغة الثلاثة ليست من تأليفي، بل من شرح علماء العهد الجديد، الصيغة الآخيرة و معناها المُطلق الذي يُشير للاهوت المسيح، يتفق عليها مُعظم علماء العهد الجديد، مسيحيين كانوا أم ملحدين.

فيا عزيزي، ان ترى عيناك ايجو امي ἐγώ εἰμι في كلام بطرس أو بوليس لا يعني إنهم إدعوا الألوهية، هذه الأكذوبة التي إكتشفها بعض المسلمين هي مُزحة صدقني، مزحة لا مبنية على علم او بحث. معنى ἐγώ εἰμι يأتي من سياق الجمل و ليس من حرفها، فالمسيح نفسه إستخدمها في مواضيع عادية لا تدل على الأولهية، حاله حال الرسل و التلاميذ و أي شخص آخر يعرف بنفسه او يُتبعها بإسم او صفة. لكن المسيح الوحيد في العهد الجديد الذي إستخدم ἐγώ εἰμι بصيغتها المُطلقة التي تدل على الألوهية.

أعرف سترفض أنت و غيرك هذا الكلام، لانه صدمة بالنسبة لك و لغيرك، لكن نصيحة من آخ، راجع مقالة رائعة للأخ فادي: http://scholarly-faith.blogspot.com/2009/10/blog-post_08.html يتكلم بها بفيض عن هذه النقطة، و هو كان المساعد الكبير لي للتعمق في هذه النقطة من خلال مقالته و المصادر التي إستخدمها.
 

kholio5

New member
عضو
إنضم
30 مايو 2006
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا اتكلم عن الاعلان الذي فهمه اليهود ، وعلى الفور ارادوا قتله رجما ، وقالوا له صراحة اننا نرجمك لانك وانت انسان تجعل نفسك الها ، نرجمك لانك وانت انسان تقول انك ابن الله معادلا نفسك بالله ، اما عن تلاميذه ورسله ، فقد كتبوا في الرسائل بمنتهى الوضوح ان المسيح هو الله الظاهر في الجسد .


لماذا اذن لم يرجموه ان كان التجديف المدعى عليه ثابت في حقه ؟؟
فلماذا لم يرجم ؟؟
وهل أكد السيد المسيح صحة ما فهمه اليهود ام انه انكره عليهم ؟؟

اذا اعلان السيد المسيح عن لاهوته واضح ، فلا تناقشني اين ( قالها بصراحة ) ....


لو كان واضحا ما كان الامر يحتاج لمجامع مسكونية يناقشون فيه ذلك
فما هو وضع هذا النوع من الايمان بين الآباء ؟؟
ان كنت لا تعلم فراجع تاريخ ذلك


وعلى رأي المثل ( اذا خاطبهم الجاهلون قالوا ..)

ألا تعتبر هذه اساءة للقرآن الكريم يا سيادة مدير الموقع ؟؟

آخر مرة أسمح فيها بالاستهزاء بالقرآن الكريم من طرفكم فقد ضقت صبرا على ذلك

وانتم تعلمون قول الله :

وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً (140)

فلا اسمح لكم بالاستهزاء مرة اخرى و الا كنت مضطرا لتنفيذ امر ربي
فكما تطلبون الاحترام فعليكم توفيره اولا

ومع ذلك تاتي في الاخير وتقول :
سلاما ....

أي سلام ذلك ؟؟

اكرر كلامي في مداخلة منفصلة

لم اتلق ردا من الاخ خوليو على طلب المناظرة حول (اعلان السيد المسيح عن لاهوته في الكتاب المقدس )

هل تقبل ام ترفض المناظرة ؟؟؟

لقد قلت انني اقبل مرارا فكيف لم تستوعب اجابتي بعد ؟؟

وقلت :

فالأمر يعود لأدارة المنتدى وليس لي
فانا موافق على اكثر من مناظرة في اي موضوع تشاؤونه

لكني التزم بقوانين منتداكم

ماهي الجزئية الغير مفهومة في اجابتي ؟؟

ان كان الامر كذلك فكيف سيكون امر المناظرة معك ؟؟

وازيدك من الشعر بيتا (على رأي المثل )

بعض المسلمين يترجموها ان توما كان يقول تعجبا
Oh my God

ولكن الاصل اليوناني يدحض هذا الزعم الساذج

لان الكلمة (كيريوس) و (ثيوس) جاءت مسبوقة باداة التعريف ( التي يتحجج بها شهود يهوه والمسلمين )

καὶ ἀπεκρίθη Ὁ Θωμᾶς καὶ εἶπεν αὐτῷ ὁ κύριός μου καὶ θεός μου

http://www.blueletterbible.org/Bible.cfm?b=Jhn&c=20&v=1&t=KJV#conc/28


فتكون الترجمة الحرفية (الرّب الذي لي ) و ( الله الذي لي)


ليس المسلمون من ترجموها كذلك

وانما عليك ان تنظر جيدا الى النص الذي جاء به صاحبك :

«رَبِّي وَإِلهِي!».

ألا ترى علامة التعجب في النص ؟؟
هل المسلمون من وضعوها !!!!


جناب القمص الموقر : عبد المسيح بسيط لا يلعب معك فى الشارع لتنطق اسمه دون كنيته قبل اسمه
فتأدب فى كلامك !
القمص عبد المسيح بسيط عندما ينطق اسم اى شيخ مسلم لا يخرج من فمه اى اسم إلا ويسبقه " الشيخ " فتعلم تتكلم على الرتب بمقاماتها !

اما عن ما تفوهت به لم اتفاجئ من كلامك لأنه اغلب المسلمين لهم عقلك

الإستنتاجات لم يقتربوا منها
بل هى نصوص صريحة نبينها لشعب جاهل لا يفهم ولهم اعين ولا يبصرون ولهم اذان ولا يسمعون و تحقق فيهم قول الرب الإله

فيقولون لله :ابعد عنا و بمعرفة طرقك لا نـُسر
(اي 21 : 14)


لم أقصد في ذكر ذلك اي اهانة
كما انك ما تطلبه مني لا يفعله أصحاب الموقع انفسهم
فهل تريد مني أن اقتبس لك كتابات اصحاب الموقع يذكرون اسم القمص مجردا !!!

وكما أنكم تذكرون اسم المسيح مجردا دون اي لقب فهل أصبح مقام البشر افضل من مقام من تؤمنون انه اله ؟؟

إذا فأنت معترف انه قالها !

وهل لزم ان يعترف كل مرة أنه الله ؟

هل رأيت طبيبا ذات يوم يجول الشوارع ليقول " انا طبيب " انا طبيب " " انا طبيب " ! ؟؟

اقرا كلامي جيدا بما انك تطلب من يقرا كلامك جيدا :

كم مرة قال المسيح (انا هو) و هل في كل مرة كان يعني بها انه الله ؟؟

هو منطق الاستنتاجات اذن ؟؟

وهل كل من يصلح سيارة يكون ميكانيكيا
وهل كل من يجس نبض شخص يكون طبيبا
وهل كل من يصلح كرسيا يكون نجارا
وهل وكل من تكلم في الطب يكون دكتورا

ما هو الفعل الذي قام به المسيح وجعلكم تصرون وتقولون انه الله ان لم يكن قد اعلنها عن نفسه بشكل صريح ّ؟؟؟


اليس اسم (الله) تعبير اسلامي ؟؟
فمن اين دخلت على النص ؟؟

ألم أقل لكم ان تناظروا علماءكم أولا وبعدها طالبوا بمناظرة مسلمين :
hR70AMcaCJ.JPG




نراجع باقي الترجمات :

العربية المشتركة :
1تم-3-16: ولا خِلافَ أنَّ سِرَّ التَّقوى عَظيمٌ (( الّذي ظهَرَ في الجَسَدِ وتَبَرَّرَ في الرُّوحِ، شاهدَتْهُ المَلائِكَةُ، كانَ بِشارَةً للأُمَمِ، آمَنَ بِه العالَمُ ورفَعَهُ الله في المَجدِ)).

الكاثوليكية :
1تم-3-16: ولا خِلافَ أَنَّ سِرَّ التَّقْوى عَظيم: (( قد أُظهِرَ في الجَسَد وأُعلِنَ بارّاً في الرُّوح وتَراءَى لِلمَلائِكَة وبُشِّرَ به عِندَ الوَثَنِيِّين وأُومِنَ بِه في العالَم ورُفِعَ في المَجْد )).

هاتوا برهانكم !


راجع مشاركة مدير الموقع ستجد فيها البرهان فكلامي لن تقبلوم ابدا
مع التحفظ على التبريرات المذكورة !!

فيا عزيزي، ان ترى عيناك ايجو امي ἐγώ εἰμι في كلام بطرس أو بوليس لا يعني إنهم إدعوا الألوهية، هذه الأكذوبة التي إكتشفها بعض المسلمين هي مُزحة صدقني، مزحة لا مبنية على علم او بحث. معنى ἐγώ εἰμι يأتي من سياق الجمل و ليس من حرفها،

طبعا مع تحفظي على تلك التبريرات !!!
فاللفظ مستعمل من اكثر من شخص
فان كان الحكم لسياق الجمل فلابد ان نطبق نفس الحكم حتى على قول المسيح لتلك اللفظة
ولي عودة لهذا الامر

متعلق بالحرفية معك انت فقط
فإذا كان المسيح هو الله وهو فى نفس الوقت امامنا انسان فكيف نطلب دليلا انه يقول انه متجسد ؟؟

هل القول اصبح اقوى من العَيان !
هذا يعني ان اجابتك بانه قالها كانت مجرد ادعاء !!

اتفقوا يا قوم فيما بينكم وبعد ذلك قرروا مناظرة شخص آخر

هل قالها أم لم يقلها !!!

صحيح من قال انك تسأل عشر مسيحيين فتحصل على عشرين اجابة
وكل شخص له اجابتنين مختلفتين

وتريدون أن تقنعون مسلما !!!

سألتك قبل هذا هربت مرتين
اسألك للمرة الثالثة

هل تستطيع ان تأتينى بأى حرف قاله المسيح ! ؟


من أين آتي بذلك ؟؟
و كل كتبة الكتاب المقدس مجهولوا الهوية اصلا !!!
وهل قانون المنتدى نفسه الذى يمنعك من التواجد بإستمرار فى المناظرة الحالية !


مانا موجود ومتابع بشكل يومي



اين قال إله الإسلام لمحمد رسول الإسلام
" انا الله " ؟؟

:heat:

فقط لا اريد ان تستغلها فرصة لتحول صفحة التعليق الى صفحة حوار لموضوعك
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=104464


جرب غيرها :heat:

وقد أغلق هناك وتريد اعادة فتحه هنا ؟؟؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
لماذا اذن لم يرجموه ان كان التجديف المدعى عليه ثابت في حقه ؟؟
فلماذا لم يرجم ؟؟

يرد الكتاب المقدس على كل مفسر خاطئ مثلك

30- انا و الاب واحد.
31- فتناول اليهود ايضا حجارة ليرجموه.
32- اجابهم يسوع اعمالا كثيرة حسنة اريتكم من عند ابي بسبب اي عمل منها ترجمونني.
33- اجابه اليهود قائلين لسنا نرجمك لاجل عمل حسن بل لاجل تجديف فانك و انت انسان تجعل نفسك الها.
34- اجابهم يسوع اليس مكتوبا في ناموسكم انا قلت انكم الهة.
35- ان قال الهة لاولئك الذين صارت اليهم كلمة الله و لا يمكن ان ينقض المكتوب.
36- فالذي قدسه الاب و ارسله الى العالم اتقولون له انك تجدف لاني قلت اني ابن الله.
37- ان كنت لست اعمل اعمال ابي فلا تؤمنوا بي.
38- و لكن ان كنت اعمل فان لم تؤمنوا بي فامنوا بالاعمال لكي تعرفوا و تؤمنوا ان الاب في و انا فيه.
39- فطلبوا ايضا ان يمسكوه فخرج من ايديهم.

39- فطلبوا ايضا ان يمسكوه فخرج من ايديهم.
39- فطلبوا ايضا ان يمسكوه فخرج من ايديهم.
39- فطلبوا ايضا ان يمسكوه فخرج من ايديهم.
39- فطلبوا ايضا ان يمسكوه فخرج من ايديهم.
39- فطلبوا ايضا ان يمسكوه فخرج من ايديهم.
39- فطلبوا ايضا ان يمسكوه فخرج من ايديهم.

لو كان واضحا ما كان الامر يحتاج لمجامع مسكونية يناقشون فيه ذلك

المجامع ليست لمناقشة الإيمان بل لمناقشة الشواذ عنه ومن تبعوه !
هذا اولا
اما ثانيا : هل اعتبر هذا اعترافا منك ان حجتك الوحيدة الآن هو وجود مجامع ! ؟

ثالثا : من الذى قال ان الخاطئ يرجح الكفة ! ؟

ألا تعتبر هذه اساءة للقرآن الكريم يا سيادة مدير الموقع ؟؟

اين ذكر هو انها من القرآن ؟؟
هل وضع تحتخا سورة كذا اية كذا ! ؟

أي سلام ذلك ؟؟

hi ....

ليس المسلمون من ترجموها كذلك

وانما عليك ان تنظر جيدا الى النص الذي جاء به صاحبك :

«رَبِّي وَإِلهِي!».

ألا ترى علامة التعجب في النص ؟؟


  • ما الذى ستؤدى اليه علامة التعجب ؟؟
  • هل النص اليونانيى به تعجب ؟


لم أقصد في ذكر ذلك اي اهانة

لا يعنينى قصدت ام لم تقصد
بل يعنينى ان تلتزم داب الحوار عندما تتكلم عن الشخيات
وإن كان لك اى شكوى قدمها فى مكانها !

فهل تريد مني أن اقتبس لك كتابات اصحاب الموقع يذكرون اسم القمص مجردا !!!

وكما أنكم تذكرون اسم المسيح مجردا دون اي لقب فهل أصبح مقام البشر افضل من مقام من تؤمنون انه اله ؟؟

عندما نتكلم نحن نقبل كلامنا لأننا لو قلنا " المسيح " نؤمن به انه الله
اما عنك انك فلا تؤمن به
فلزم عليك ان تتعامل لإحترام الرموز !


اقرا كلامي جيدا بما انك تطلب من يقرا كلامك جيدا :

قرأته واقتبسته ، ألا تفهم انى عندما اقتبس شئ اكون بالضرورة الحتمية قرأته ! ؟
كم مرة قال المسيح (انا هو) و هل في كل مرة كان يعني بها انه الله ؟؟
إذا فأنت معترف انه قالها !

وهل لزم ان يعترف كل مرة أنه الله ؟

هل رأيت طبيبا ذات يوم يجول الشوارع ليقول " انا طبيب " انا طبيب " " انا طبيب " ! ؟؟

وهل كل من يصلح سيارة يكون ميكانيكيا
وهل كل من يجس نبض شخص يكون طبيبا
وهل كل من يصلح كرسيا يكون نجارا
وهل وكل من تكلم في الطب يكون دكتورا

لا بالطبع لأنه يوجد اكثر من طبيب وميكانيكى ونجار ودكتورا !

ما هو الفعل الذي قام به المسيح وجعلكم تصرون وتقولون انه الله ان لم يكن قد اعلنها عن نفسه بشكل صريح ّ؟؟؟

مين اللى قال انه لم يعلنها ؟
امال انا فى المشاركات السابقى قلت اية ؟؟

هل رددت على مشاركاتى السابقة ام انك تعيد نفس السؤال الذى افحمتك بإجابته !

هل تريد الأفعال الآن ام الأقوال ! ؟؟
تعددت الدلائل والنتيجة واحدة !

اليس اسم (الله) تعبير اسلامي ؟؟

لا بل تعريف اسلامى للفظة العبرية " إيلوه " وهذا بسبب كثرة اليهود فى شبة الجزيرة !


فمن اين دخلت على النص ؟؟
دخلت على الأية لأنها ترجمة عربية جائت بعد انتشار لفظ " الله " من الإسلام بـ 1000 عام على الأقل ، فلابد ان تكتب هكذا فى الترجمات العربية التى حرفت فيها كلمة " إيلوه " إلى " الله " فجاءت الترجمة !

ولكن هل تراها فى اليونانية ؟

هل فهمت ام لا ؟


ألم أقل لكم ان تناظروا علماءكم أولا وبعدها طالبوا بمناظرة مسلمين :

كفكرة منطيقة ، ارد عليها ، انت مخطئ ، لماذا ؟؟
لأن التدرج يقتدى ان نناظر المستوى الصفرى ( المسلمون ) ومن ثم نناظر المستوى العالى ( علمائنا ) فكيف نناظر الكبار ونترك الصغار ! ؟


نراجع باقي الترجمات :

(SVD) وبالإجماع عظيم هو سر التقوى: الله ظهر في الجسد، تبرر في الروح، تراءى لملائكة، كرز به بين الأمم، أومن به في العالم، رفع في المجد.

(ALAB) وباعتراف الجميع، أن سر التقوى عظيم: الله ظهر في الجسد، شهد الروح لبره، شاهدته الملائكة، بشر به بين الأمم، أومن به في العالم، ثم رفع في المجد.

(ASB) بلا شك، عظيم هو سر ديننا: ظهر المسيح في جسم بشر، شهد له روح الله، شاهدته الملائكة، نادى به أتباعه بين الشعوب، آمن به الناس في العالم، رفعه الله إليه بجلال.

(GNT-TR) και ομολογουμενως μεγα εστιν το της ευσεβειας μυστηριον θεος εφανερωθη εν σαρκι εδικαιωθη εν πνευματι ωφθη αγγελοις εκηρυχθη εν εθνεσιν επιστευθη εν κοσμω ανεληφθη εν δοξη

(GNT) καὶ ὁμολογουμένως μέγα ἐστὶ τὸ τῆς εὐσεβείας μυστήριον· Θεὸς ἐφανερώθη ἐν σαρκί, ἐδικαιώθη ἐν Πνεύματι, ὤφθη ἀγγέλοις, ἐκηρύχθη ἐν ἔθνεσιν, ἐπιστεύθη ἐν κόσμῳ, ἀνελήμφθη ἐν δόξῃ.

(GNT-V) και ομολογουμενως μεγα εστιν το της ευσεβειας μυστηριον Aος TSBθεος εφανερωθη εν σαρκι εδικαιωθη εν πνευματι ωφθη αγγελοις εκηρυχθη εν εθνεσιν επιστευθη εν κοσμω Aανελημφθη TSBανεληφθη εν δοξη

(SNT) και ομολογουμενως μεγα εστιν το της ευσεβειας μυστηριον θεος εφανερωθη εν σαρκι εδικαιωθη εν πνευματι ωφθη αγγελοις εκηρυχθη εν εθνεσιν επιστευθη εν κοσμω ανεληφθη εν δοξη



طبعا انا تغاضيت عن ترجمات كتير تانى وحطيت دول بس عشان انت بتفهم عربى وحطيت اليونانيى كمان !

وعشان تعرف اننا منتدى 7 نجوم ، هاقول لك انا موافقك انها تبقى " الذى " ، اية رأيك بقى ؟؟؟
احنا بنحب نريح الكل !

يلا قل لى بقى من هو ذلك " الذى " الذى :


  • ظهر فى الجسد
  • تبرر فى الروح
  • تراءى لملائكة
  • كرز به بين الأمم
  • أومن به في العالم
  • رفع في المجد



مستنى اعرف من هو ذلك " الذى " ! ؟؟؟

راجع مشاركة مدير الموقع ستجد فيها البرهان فكلامي لن تقبلوم ابدا
مع التحفظ على التبريرات المذكورة !!

راجعت واكرر لك

هاتوا برهانكم !​

صحيح فكرتنى : هو انت لية لم تقل على هذة إهانة للقرآن ؟؟ مع انك قلتها فوق للأستاذ نيو مان ؟؟

طبعا مع تحفظي على تلك التبريرات !!!
فاللفظ مستعمل من اكثر من شخص
فان كان الحكم لسياق الجمل فلابد ان نطبق نفس الحكم حتى على قول المسيح لتلك اللفظة
ولي عودة لهذا الامر
اكرر يا خوليو

هاتوا برهانكم !

هذا يعني ان اجابتك بانه قالها كانت مجرد ادعاء !!

هههههههه

هل لم تلحظ
متعلق بالحرفية معك انت فقط
فإذا كان المسيح هو الله وهو فى نفس الوقت امامنا انسان فكيف نطلب دليلا انه يقول انه متجسد ؟؟

هل القول اصبح اقوى من العَيان !

معك انت فقط
معك انت فقط
معك انت فقط
معك انت فقط
معك انت فقط

ركز عزيزى فأنا لم اتكلم فى اللاهوتيات بعد !

هل قالها أم لم يقلها !!!

قالها عبرية ولم يقلها عربية لأأنه لم يتكم العربية !
ههههههه
طالما بتهزر !

من أين آتي بذلك ؟؟
و كل كتبة الكتاب المقدس مجهولوا الهوية اصلا !!!

إذا فأنت فشلت فى ان تأتينى بكلمة واحدة من المسيح
فلماذا قلت سابقا انك تريد كلام المسيح ! ؟
فإن كان المسيح الله فالكتاب المقدس كله كلام الله الذى هو المسيح فيحق لنا ( ليس بإرادتك ) ان نستشهد بأى كلمة فيه ونقول " قال المسيح " ! !

مانا موجود ومتابع بشكل يومي

تذكر هذة الجملة جيدا
فقد وقعت فى الفخ !

فقط لا اريد ان تستغلها فرصة لتحول صفحة التعليق الى صفحة حوار لموضوعك
http://www.arabchurch.com/forums/sho...d.php?t=104464


جرب غيرها :heat:

وقد أغلق هناك وتريد اعادة فتحه هنا ؟؟؟


هههههههههههه
على رأيى المثل ........ ولا بلاش عشان انت بتعتبر المثل شتيمة !

بالمناسبة شفت ان خلال ( 34 ) صفحة لم يستطع اى مسلم إحضار نص واحد من القرآن يعترف به انه هو الله ؟؟


طبعا انت لم ترد على نقطة " إبن الإنسان " ولا نقطة إله الإسلام و انا الله فأعبدونى !
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
[/size]



ألا تعتبر هذه اساءة للقرآن الكريم يا سيادة مدير الموقع ؟؟

آخر مرة أسمح فيها بالاستهزاء بالقرآن الكريم من طرفكم فقد ضقت صبرا على ذلك


ضع لي رابط المشاركة و انا اتصرف معها



طبعا مع تحفظي على تلك التبريرات !!!
فاللفظ مستعمل من اكثر من شخص
فان كان الحكم لسياق الجمل فلابد ان نطبق نفس الحكم حتى على قول المسيح لتلك اللفظة
ولي عودة لهذا الامر


هذه ليس تبريرات يا عزيزي، هذه حقائق لغوية مسنودة على اراء أكبر علماء يونانية العهد الجديد. كل صيغة لها مصدرها المُعتمد من العلماء، اما الصيغة الأهم و هي الصيغة المُطلقة، فهي الوحيدة المُستخدمة بلسان المسيح و معناها المطابق لإعلان يهوه لنفسه في العهد القديم. كله بكلام العلماء و تأييدهم و شرحهم اللغوي قبل اللاهوتي للمعنى. كلام بطرس او بولس او أي تلميذ أخر يندرج تحت الصيغتين الأوليتين التي إستخدمها المسيح أيضاً في مواضع لم تُستعمل لإعلان الألوهية، بل للتعريف أو مُتبوعة بإسم.
الأخيرة هي الوحيدة التي إستخدمت بواسطة المسيح، و معناها إعلان الألوهية المُطابق للإعلان في العهد القديم.
هذا كلام علماء يونانية العهد الجديد، بإجماعهم، حتى عزيزكم بارت أيرمان يقول إن معنى الجملة بصيغتها المُطلقة تُعلن إلوهية المسيح و مطابقة للإعلان الإلهي في العهد القديم، بنفس الصيغة و بنفس المعنى و بنفس الإعلان.

لا أعتقد إن ستعود لهذه النقطة من جديد، لأنك لا تملك سوى ان تسمي هذه الحقائق تبريرات، او ان تبدأ بشرح النصوص بمزاجك فقط!!
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
لا أعتقد إن ستعود لهذه النقطة من جديد، لأنك لا تملك سوى ان تسمي هذه الحقائق تبريرات، او ان تبدأ بشرح النصوص بمزاجك فقط!!

سيعود عزيزى واعرف من اين سيستقى كلامه فى هذة النقطة تحديدا وانى انتظر ان يضع من المصدر المعروف اى فكرة !
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
مهما كانت عودته، لن يأتي بجديد، سيكتفي بلرف و الطعن و وصفها بتبريرات، بينما هي حقائق مبنية على أراء علماء يونانية العهد الجديد.
لكن، علماء من يا اخي؟ زمن أغبر يُرمى فيه كلام العلماء للوراء، بكل تجاهل، و الإعتماد الوحيد أصبح على المزاج و تأويل الحروف...
 

kholio5

New member
عضو
إنضم
30 مايو 2006
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[/b]

ضع لي رابط المشاركة و انا اتصرف معها

http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=1841282&postcount=231

الاساءة متمثلة في وضع آية قرآنية ووصفها بانها (مثل) !!
و لا اعتقد أنكم تسمحون بنفس ذلك في حق كتابكم

مهما كانت عودته، لن يأتي بجديد، سيكتفي بلرف و الطعن و وصفها بتبريرات، بينما هي حقائق مبنية على أراء علماء يونانية العهد الجديد.
لكن، علماء من يا اخي؟ زمن أغبر يُرمى فيه كلام العلماء للوراء، بكل تجاهل، و الإعتماد الوحيد أصبح على المزاج و تأويل الحروف...

عزيزي انا لم اشأ مناقشة أوالك حول ما تقول أنها من العلماء فقط لان الصفحة هنا ليست حوارية
و سامتنع عن الكلام في موضوع ألوهية المسيح لأنها ليست من موضوع التعليقات على المناظرة
وما أرى في ذلك الا تشتيت لأصل موضوع المناظرة الذي يخص الكتاب المقدس و قضية تحريفه من عدم ذلك

فعدم مناقشتي لتلك الأقوال هو من باب احترام خصوصية صفحة التعليقات ليس أكثر
كما أن معضم تعلقاتي في هذا الشأن كانت جد مختصرة

فان شئتم يمكن انشاء صفحة مستقلة للحوار حول ألوهية المسيح وحينها ستجد ما يسرك في الرد على ما تقول أنها أقوال العلماء !!!


العزيز مدير الموقع
لازلت ارى ان بعض الاقتباسات لم يتم تكبير حجمها
وربما يضطرني ذلك الى اعادة كتابة المشاركة ان كنتم تسمحون بذلك مع حذف المشاركة الحالية


أخيرا اتمنى من كل قلبي بصدق ان يكون المحاور اخريستوس في خير حال و ان يعود سالما من كل شر ان شاء الله تعالى
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=1841282&postcount=231

الاساءة متمثلة في وضع آية قرآنية ووصفها بانها (مثل) !!
و لا اعتقد أنكم تسمحون بنفس ذلك في حق كتابكم

انا لم اضع آية قرآنية ، عندما اضع آية قرآنية فانا اضعها اقتباس كاملا من موقع اسلامي مع اسم السورة ورقم الآية ورابط لموقع اسلامي .

اما عن كوننا نسمح او لانسمح ، اذهب الى القسم الاسلامي ، او حتى في قسم الرد على الشبهات حول المسيحية

http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=1712108&postcount=15


عموما ، ولكي تعرف اننا منتدى ديمقراطي ونزيه ، قمت بتعديل كلمات المداخلة ، اتمنى ان تعجبك الان ، وبالرغم من ذلك فانا اترك وافوض الامر للادارة والاخ MyRock ، اذا رأي ان هذه اساءة ( او تلكيكة ) يمكنه ان يحذفها .



وحيث انك تقرأ المشاركات كلها ، فلماذا لم ترد على الدعوة الى مناظرة بيني وبينك حول ( اعلان السيد المسيح عن لاهوته في الكتاب المقدس ) ؟؟؟

هل تقبل المناظرة ، ام تنسحب منها ؟؟؟
 
التعديل الأخير:

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=1841282&postcount=231

الاساءة متمثلة في وضع آية قرآنية ووصفها بانها (مثل) !!
و لا اعتقد أنكم تسمحون بنفس ذلك في حق كتابكم

الأخ new_man حرر ما شعرت به بإنه إساءة، حفاظاً على مشاعرك و احاسيسك، فالأخ new_man لا يقصد الأساءة، بل هو من أرقى الأشخاص في الحوار و الإحترام و انا شخصياً تعلمت و مازلت اتعلم منه ظبط النفس و الأعصاب في المنتدى بصورة عامة و الحوارات بصورة خاصة.



عزيزي انا لم اشأ مناقشة أوالك حول ما تقول أنها من العلماء فقط لان الصفحة هنا ليست حوارية
و سامتنع عن الكلام في موضوع ألوهية المسيح لأنها ليست من موضوع التعليقات على المناظرة
وما أرى في ذلك الا تشتيت لأصل موضوع المناظرة الذي يخص الكتاب المقدس و قضية تحريفه من عدم ذلك

فعدم مناقشتي لتلك الأقوال هو من باب احترام خصوصية صفحة التعليقات ليس أكثر


كما قلنا سابقاً، أنت لست مُجبراً على التواجد او التواصل في الموضوع هنا. اما موضوع إلوهية المسيح، فلا أعرف كيف بدأ، لكني علقت تعليقات بسيطة و قصيرة و لم أشأ الحوار.
على أي حال، حفاظاً على الموضوع، لُكن كلامنا في ضمن المحاورة و مفهوم العصمة الذي تم طرحه لحد الآن.






العزيز مدير الموقع
لازلت ارى ان بعض الاقتباسات لم يتم تكبير حجمها


صحيح، كان هناك 4 إقتباسات صغيرة لم أنتبه لصغرهم بسبب كونهم في اخر الرد و بسبب جاح التعديل على باقي الإقتباسات.
الإقتباسات الأخيرة تم تعديلها و تكبير حجمها.




أخيرا اتمنى من كل قلبي بصدق ان يكون المحاور اخريستوس في خير حال و ان يعود سالما من كل شر ان شاء الله تعالى


تمنى أن يكون بخير و ان يكون قادراً على الرجوع قريباً لتكملة الحوار

سلام و نعمة
 

kholio5

New member
عضو
إنضم
30 مايو 2006
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا لم اضع آية قرآنية ، عندما اضع آية قرآنية فانا اضعها اقتباس كاملا من موقع اسلامي مع اسم السورة ورقم الآية ورابط لموقع اسلامي .

عموما ، ولكي تعرف اننا منتدى ديمقراطي ونزيه ، قمت بتعديل كلمات المداخلة ، اتمنى ان تعجبك الان ، وبالرغم من ذلك فانا اترك وافوض الامر للادارة والاخ MyRock ، اذا رأي ان هذه اساءة ( او تلكيكة ) يمكنه ان يحذفها .


لن اقبل بتعديلك ذلك

فالآية مأخوذة من القرآن الكريم
ولا يوجد كتاب واحد على وجه الأرض يحتوي ما تحتويه تلك الآ’ية الكريمة
فأنت اخذت الآية الكريمة وسميتها (مثلا) وهذا يدخل في باب الاستهزاء بآيات الله عندي
و الا عليك أن تحضر نفس تلك العبارة من أي مثل كان معروفا أو كتاب آخر غير القرآن الكريم !!!



http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=1712108&postcount=15





وحيث انك تقرأ المشاركات كلها ، فلماذا لم ترد على الدعوة الى مناظرة بيني وبينك حول ( اعلان السيد المسيح عن لاهوته في الكتاب المقدس ) ؟؟؟

هل تقبل المناظرة ، ام تنسحب منها ؟؟؟

يا علم ياهووووووووووو أنا حتجنن معاك صراحة

اولا اجبتك أكثر من مرة أنني أقبل عرضك فكيف لم تستوعب اجابتي ؟؟
أم أنك تنتظر اجابتي بالرفض فقط ؟؟

موافق
موافق
موافق

أككرها أكثر من ثلاث مرات ؟؟

ثانيا ان الانسحاب يكون بعد أن يبدأ الحوار وليس قبل فكيف تسمي الامر انسحابا !!

و الله اني اتساءل كيف سيكون الحوار معك في ضل هذه المعطيات التي لا تبشر بخير


الأخ new_man حرر ما شعرت به بإنه إساءة، حفاظاً على مشاعرك و احاسيسك، فالأخ new_man لا يقصد الأساءة، بل هو من أرقى الأشخاص في الحوار و الإحترام و انا شخصياً تعلمت و مازلت اتعلم منه ظبط النفس و الأعصاب في المنتدى بصورة عامة و الحوارات بصورة خاصة.



على رأي المثل صحيح :
مين يشهد للعروس ؟؟

ما دخلي انا بقصده او بغير قصده !!

ألم اقل أن معيار تحديد الاساءات يرجع لكل شخص تقدير ذلك !!

أنت لم تشعر بأي اهانة لأنه ليس كتابك من تكلم عليه

فان اردت نفس الشعور فجربه حينما أنا اتخذ نصا من الكتاب المقدس و أسميه (مثلا) وحينها يمكنك معرفة الشعور عند الطرف الآخر

لن اقبل بمجرد تغيير في المشاركة

فاما ان يتم ذكر ان ما استخدمه العض هو من القرآن الكريم (مع تكميل الآية طبعا)
واما عدد الحكم على الآية بانها مثل أو قول لمجهول !!!

كما قلنا سابقاً، أنت لست مُجبراً على التواجد او التواصل في الموضوع هنا. اما موضوع إلوهية المسيح، فلا أعرف كيف بدأ، لكني علقت تعليقات بسيطة و قصيرة و لم أشأ الحوار.
على أي حال، حفاظاً على الموضوع، لُكن كلامنا في ضمن المحاورة و مفهوم العصمة الذي تم طرحه لحد الآن.



ولهذا السبب تحديدا امتنعت عن التعليق على اكثر من قول فيما يخص ألوهية المسيح ولم أشأ الخوض فيه احتراما لخصوصية صفحة التعليقات فقط

و ان قبلت الادارة يمكن فتح صفحة حوار مستقلة مع الزميل نيو مان تخص موضوع الوهية المسيح و سنتطرق الى كل نقطة ذكرت في هذه الصفحة مع تفصيلها و تقديم القرينة عليها



مرة أخرى أقول للزميل نيومان انني موافق على عرضه حتى لا يضطر لكتابة نفس الاستفسار مرة أخرى

لكن الأمر في الاخير يعود للادارة يا زميلي وليس بين يدي !!!

يا رب يفهم المرة دي :heat:
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
838
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
فالآية مأخوذة من القرآن الكريم
دليلك ؟
ولا يوجد كتاب واحد على وجه الأرض يحتوي ما تحتويه تلك الآ’ية الكريمة

وكيف عرفت ذلك ؟

ألم تشاهد حلقات برنامج " حوار الحق " العشر الأخيرة بل العشرون ؟


ما دخلي انا بقصده او بغير قصده !!

لأنه فعلا بغير قصده

وإلا فأنا اطلبك بحذف تلك الأيات التى تسب ( ولاحظ انى تكلمت بإحترام وقلت " أيات " ) !!




مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
الجمعة 5



هل هذة شتيمة ام لا ؟؟
طبعا هذا غيض من فيض الفيض !


لن اقبل بمجرد تغيير في المشاركة

فاما ان يتم ذكر ان ما استخدمه العض هو من القرآن الكريم (مع تكميل الآية طبعا)
واما عدد الحكم على الآية بانها مثل أو قول لمجهول !!!

خوليوا : انت هنا ضيف وفقط ضيف كريم

قلنا انها ليست إساءة
وقلنا لو اردناها من القرآن لكتبناها فى صيغة إساءة وكتابة الشاهد تحتها ولكن لأننا اصلا لم ولن نسئ إليك فلا هذا فعلناه ولا هذا

ومع كل هذا
حذفنا ما قدمت عليه إعتراضا

فليس من حقك اى شئ آخر


 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
لن اقبل بتعديلك ذلك

فالآية مأخوذة من القرآن الكريم
ولا يوجد كتاب واحد على وجه الأرض يحتوي ما تحتويه تلك الآ’ية الكريمة
فأنت اخذت الآية الكريمة وسميتها (مثلا) وهذا يدخل في باب الاستهزاء بآيات الله عندي
و الا عليك أن تحضر نفس تلك العبارة من أي مثل كان معروفا أو كتاب آخر غير القرآن الكريم !!!

بل هناك ابلغ واعظم منها ،

(لا تجاوب الجاهل حسب حماقته لئلا تعدله انت.)
(امثال 26: 4)

تم تعديل المشاركة مرة اخرى ولعلك هذه المرة تكون اكثر ارتياحا ، فهي لازالت (مثلا ) ولكنه ادق تصويبا فهو يتكم بصيغة المفرد ، وكنت اريد انقاذك من الحرج ، ولكن لابأس ، فانت من اردت وطلبت هذا .

سلاما
 
التعديل الأخير:

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
kholio5;1848679 [b قال:
لن اقبل بمجرد تغيير في المشاركة [/b]

فاما ان يتم ذكر ان ما استخدمه العض هو من القرآن الكريم (مع تكميل الآية طبعا)
واما عدد الحكم على الآية بانها مثل أو قول لمجهول !!!

كلمة مثل و تم تحريرها نزولاً لمشاعرك
الجملة الحالية لا تحتوي على وصف بأنها مثل او لشخص مجهول.

فإن كان القرآن الوحيد الذي ذكر هذه الجملة، فليس مجهولاً ان تصف الرأي لكاتبها، لإن المصدر واحد فقط و إذا تعددت المصادر، سقط حقك في الإعتراض.
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخ خوليو :

لماذا لم ترد على الدعوة الى مناظرة بيني وبينك حول ( اعلان السيد المسيح عن لاهوته في الكتاب المقدس ) ؟؟؟

هل تقبل المناظرة ، ام تنسحب منها ؟؟؟


ارجو عدم التجاهل في الرد . والا اعتبرنا صمتك هو اعلان انسحاب .
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
أذا وافق الطرفان على الحوار في موضوع اعلان السيد المسيح عن لاهوته في الكتاب المقدس، فنستطيع بدأ الحوار بعد الحوار الجاري حالياً
 
أعلى