الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل ادعى المسيح عيسى عليه السلام أنه المسيح المنتظر؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="بايبل333, post: 3386045, member: 100669"] [COLOR="Black"][FONT="Arial Black"][SIZE="5"][COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5] [SIZE=5]ا[/SIZE][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][B][FONT=Arial][SIZE=5]لحكم الالهى يسقط فى الجيل الثالث او الرابع :[/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Arial][SIZE=5][B]Ex 20 : 5:[/B][/SIZE][/FONT] [B][SIZE=5][FONT=Arial]5 لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ.لاني انا الرب الهك اله غيور افتقد ذنوب الآباء في الابناء في [COLOR=red]الجيل الثالث والرابع[/COLOR] من مبغضيّ. (SVD)[/FONT][/SIZE][/B] [FONT=Arial][SIZE=5][B]Ex:34:7:[/B][/SIZE][/FONT] [B][SIZE=5][FONT=Arial]7 حافظ الاحسان الى الوف.غافر الاثم والمعصية والخطية.ولكنه لن يبرئ ابراء مفتقد اثم الآباء في الابناء وفي ابناء الابناء [COLOR=red]في الجيل الثالث والرابع[/COLOR]. (SVD)[/FONT][/SIZE][/B] [FONT=Arial][SIZE=5][B]Nm:14:18:[/B][/SIZE][/FONT] [B][SIZE=5][FONT=Arial]18 الرب طويل الروح كثير الاحسان يغفر الذنب والسيئة لكنه لا يبرئ بل يجعل ذنب الاباء على الابناء [COLOR=red]الى الجيل الثالث والرابع[/COLOR]. (SVD)[/FONT][/SIZE][/B] [FONT=Arial][SIZE=5][B]Dt:5:9:[/B][/SIZE][/FONT] [B][SIZE=5][FONT=Arial]9 لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ لاني انا الرب الهك اله غيور.افتقد ذنوب الآباء في الابناء وفي [COLOR=red]الجيل الثالث والرابع[/COLOR] من الذين يبغضونني (SVD)[/FONT][/SIZE][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5]فهل تعرف كم جيلا بين يهوياقيم و المسيح يا حضرة الشيخ ؟ [/SIZE][/FONT] والاسم ياعزيزى اسقطة اليهود ولم يس[SIZE=5]قطة البشير متى نهائى [SIZE=5]على العموم خذ هذا البحث البسيط من الدكتور هولى بايبل رد أكاديمى علمى على ما يدور فى عقلك [/SIZE][URL="http://holy-bible-1.com/articles/display-html/11445"]هنا [/URL] [/SIZE][/B][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][B][SIZE=5][SIZE=5][FONT=Book Antiqua][COLOR=Blue][B][SIZE=5]راجع الملف [/SIZE][/B][/COLOR][/FONT][/SIZE][/SIZE][/B][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/COLOR][CENTER][URL="http://holy-bible-1.com/articles/display/10277"][FONT=Book Antiqua][COLOR=Purple][B][SIZE=5]هل هالى ويواقيم نفس الشخص[/SIZE][/B][/COLOR][/FONT][/URL][/CENTER] [COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][B][SIZE=5] [/SIZE][/B] [FONT=Arial Black][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy] [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy]عمل المسيا/المسيح[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy]. يتحدث إشعياء 53 عن المتألم المُحتقر الذي يحمل خطايا الآخرين إلى قبره. بعد ذلك يَخلٌص و يتعالى بشكل يدهش الملوك. زكريا 12 : 10 حتى 13 : 9 يصور شخص مطعون. نتيجة لذلك، فإن إسرائيل سوف يحزن ثم يتطهر من الخطيئة. و في الأدب الرباني القديم يٌفهم أن كل هذه الفقرات تشير إلى المسيا11. [U][COLOR=Red]في الواقع، في رأي من الآراء الربانية المبكرة، يُدعى المسيا "المعلم الأبرص"، كما هو مكتوب، "لكِنَّ أَحْزَانَنَا حَمَلَهَا، وَأَوْجَاعَنَا تَحَمَّلَهَا. وَنَحْنُ حَسِبْنَاهُ مُصَابًا (بالبرص) مَضْرُوبًا مِنَ اللهِ وَمَذْلُولاً." (أشعياء 53 :4)[/COLOR][COLOR=Red]12[/COLOR][/U][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy] يطبق العهد الجديد كل النبوات الخاصة بالمعاناة [U][COLOR=DarkRed]و الملك على شخص واحد، يسوع الناصري. يرتبط إشعياء 53 [/COLOR][/U][U][COLOR=DarkRed]به حوالي أربعين مرة، و مزمور 22 حوالي 25 مرة. و يتم تطبيق زكريا 12 : 10 على يسوع مرتين، في يوحنا 19 : 37 و رؤيا 1 : 7.[/COLOR][/U][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy][U][COLOR=DarkRed]وبالمثل، فإن إشعياء 53 : 10، الذي يجعل فيها الله حياة المتألم "[/COLOR][/U][U][COLOR=DarkRed]ذبيحة إثم"، يعتبر نموذج يناسب العهد الجديد بشكل لطيف، و الرسالة إلى العبرانيين تقدم يسوع كذبيحة و كذلك ككاهن.[/COLOR][/U] لكن يُعتبر كل الجانب الذبائحي هذا، الذي هو سمة أساسية من سمات مسيحية العهد الجديد، مفقود في شخصية المسيا بن يوسف و النظرة الربانية بصفة عامة.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [CENTER] [RIGHT][FONT="][SIZE=4]نموذج[/SIZE][/RIGHT][/CENTER][/SIZE][/FONT][SIZE="5"][CENTER][RIGHT][FONT="][SIZE=4]العهد[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]الجديد[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]للمسيا[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]/[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]المسيح[/SIZE][/FONT][/RIGHT] [/CENTER] [CENTER][RIGHT][FONT="][SIZE=4]New Testament Model of the Messiah, RR#6 (Arabic)[/SIZE][/FONT][/RIGHT] [/CENTER] [CENTER][RIGHT][FONT="][SIZE=4]روبرت[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]س[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]. [/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]نيومان[/SIZE][/FONT][/RIGHT] [/CENTER] [CENTER][RIGHT][FONT="][SIZE=4]معهد[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]اللاهوت[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]الكتابي[/SIZE][/FONT][/RIGHT] [/CENTER] [CENTER][RIGHT][FONT="][SIZE=4]هاتفيلد،[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]بنسلفانيا[/SIZE][/FONT][/RIGHT] [/CENTER] [RIGHT][FONT="][SIZE=4]حقوق[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]الطبع[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]و[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]النشر[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4] ©1981[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]،[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4] 1988 [/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]لـ[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]روبرت[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]نيومان[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]. [/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]جميع[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]الحقوق[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4]محفوظة[/SIZE][/FONT][FONT="][SIZE=4].[/SIZE][/FONT] [/RIGHT] [COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Black] [FONT=Arial Black][COLOR=Navy][SIZE=5]المشكك يبدو من العجز فى البحث على [SIZE=5]أثبات نبوة عن نبية الا ياتى من نصوص [SIZE=5]عن الله ويحاول قص وبتر النصوص ودون فهم [SIZE=5]يضعها للرسول [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][FONT=Arial Black][COLOR=Navy][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5] [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Black] [/FONT][FONT=Arial Black][SIZE=4] [/SIZE][/FONT][FONT=Arial Black][SIZE=4] [/SIZE][/FONT][FONT=Arial Black][SIZE=4] [/SIZE][/FONT][FONT=Arial Black][SIZE=4][B]1 فَاضَ قَلْبِي بِكَلاَمٍ صَالِحٍ. مُتَكَلِّمٌ أَنَا بِإِنْشَائِي لِلْمَلِكِ. لِسَانِي قَلَمُ كَاتِبٍ مَاهِرٍ.[/B] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]2 أَنْتَ أَبْرَعُ جَمَالاً مِنْ بَنِي الْبَشَرِ. انْسَكَبَتِ النِّعْمَةُ عَلَى شَفَتَيْكَ، لِذلِكَ بَارَكَكَ [COLOR=red]اللهُ[/COLOR] [COLOR=red]إِلَى[/COLOR] الأَبَدِ.[/B] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]3 تَقَلَّدْ سَيْفَكَ عَلَى فَخْذِكَ أَيُّهَا الْجَبَّارُ، جَلاَلَكَ وَبَهَاءَكَ.[/B] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]4 وَبِجَلاَلِكَ اقْتَحِمِ. ارْكَبْ. مِنْ أَجْلِ الْحَقِّ وَالدَّعَةِ وَالْبِرِّ، فَتُرِيَكَ يَمِينُكَ مَخَاوِفَ.[/B] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]5 نَبْلُكَ الْمَسْنُونَةُ فِي قَلْبِ أَعْدَاءِ الْمَلِكِ. شُعُوبٌ تَحْتَكَ يَسْقُطُونَ.[/B] [/SIZE][/FONT][FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=Red][B]6 كُرْسِيُّكَ يَا اَللهُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. قَضِيبُ اسْتِقَامَةٍ قَضِيبُ مُلْكِكَ.[/B][/COLOR] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]7 أَحْبَبْتَ الْبِرَّ وَأَبْغَضْتَ الإِثْمَ، مِنْ أَجْلِ ذلِكَ مَسَحَكَ اللهُ إِلهُكَ بِدُهْنِ الابْتِهَاجِ أَكْثَرَ مِنْ رُفَقَائِكَ.[/B] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]8 كُلُّ ثِيَابِكَ مُرٌّ وَعُودٌ وَسَلِيخَةٌ. مِنْ قُصُورِ الْعَاجِ سَرَّتْكَ الأَوْتَارُ.[/B] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]9 بَنَاتُ مُلُوكٍ بَيْنَ حَظِيَّاتِكَ. جُعِلَتِ الْمَلِكَةُ عَنْ يَمِينِكَ بِذَهَبِ أُوفِيرٍ.[/B] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]10 اِسْمَعِي يَا بِنْتُ وَانْظُرِي، وَأَمِيلِي أُذُنَكِ، وَانْسَيْ شَعْبَكِ وَبَيْتَ أَبِيكِ،[/B] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]11 فَيَشْتَهِيَ الْمَلِكُ حُسْنَكِ، لأَنَّهُ هُوَ سَيِّدُكِ فَاسْجُدِي لَهُ.[/B] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]12 وَبِنْتُ صُورٍ أَغْنَى الشُّعُوبِ تَتَرَضَّى وَجْهَكِ بِهَدِيَّةٍ.[/B] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]13 كُلُّهَا مَجْدٌ ابْنَةُ الْمَلِكِ فِي خِدْرِهَا. مَنْسُوجَةٌ بِذَهَبٍ مَلاَبِسُهَا.[/B] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]14 بِمَلاَبِسَ مُطَرَّزَةٍ تُحْضَرُ إِلَى الْمَلِكِ. في إِثْرِهَا عَذَارَى صَاحِبَاتُهَا. مُقَدَّمَاتٌ [COLOR=red][COLOR=Black]إِلَيْكَ.[/COLOR][/COLOR][/B] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]15 يُحْضَرْنَ بِفَرَحٍ وَابْتِهَاجٍ. يَدْخُلْنَ إِلَى قَصْرِ الْمَلِكِ.[/B] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]16 عِوَضًا عَنْ آبَائِكَ يَكُونُ بَنُوكَ، تُقِيمُهُمْ رُؤَسَاءَ فِي كُلِّ الأَرْضِ.[/B] [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][B]17 أَذْكُرُ اسْمَكَ فِي كُلِّ دَوْرٍ فَدَوْرٍ. مِنْ أَجْلِ ذلِكَ تَحْمَدُكَ الشُّعُوبُ إِلَى الدَّهْرِ وَالأَبَدِ.[/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Navy]فالمزمو[SIZE=5]ر يتكلم عن الله وليس عن [SIZE=5]شخص و[SIZE=5]يمدح فية الله فهل الرسول عندكم هو الله.؟ [SIZE=5]غير ذلك من نفس الكتاب الذى اتيت بة هذا النص هو نفس الكتاب يتكلم عن المسيح والدليل على ذلك [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Navy][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5] [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=4][B][FONT=Arial Black]2) [URL="http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/showChapter.php?book=68&chapter=1&q=%D9%83%D8%B1%D8%B3%D9%8A%D9%83+%D9%8A%D8%A7+%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87+%D8%A5%D9%84%D9%89+%D8%AF%D9%87%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%87%D9%88%D8%B1"]رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 1[/URL]: 8[/FONT][/B][/SIZE] [FONT=Arial Black][B][SIZE=5][COLOR=Red]وَأَمَّا عَنْ الابْنِ[/COLOR]: «كُرْسِيُّكَ يَا أَللهُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. قَضِيبُ اسْتِقَامَةٍ قَضِيبُ مُلْكِكَ. [/SIZE][/B][/FONT][RIGHT][SIZE=5][FONT=Arial Black][B]فهنا يتكلم عن الابن ونحن نعرف الابن من يكون يا عزيزى [/B][/FONT][/SIZE] [FONT=Arial Black][B] [COLOR=black] آية 8: "[/COLOR][COLOR=black]وَأَمَّا عَنْ الابْنِ:«كُرْسِيُّكَ يَا أَللهُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. قَضِيبُ اسْتِقَامَةٍ قَضِيبُ مُلْكِكَ."[/COLOR][/B][/FONT] [FONT=Arial Black][COLOR=Navy] نلاحظ هنا بوضوح أن الابن هو الله. راجع (مز 7،6:[URL="http://st-takla.org/pub_Bible-Interpretations/Holy-Bible-Tafsir-01-Old-Testament/Father-Antonious-Fekry/21-Sefr-El-Mazameer/Tafseer-Sefr-El-Mazamir__01-Chapter-045.html"]45[/URL]).[/COLOR][/FONT] [CENTER][IMG]http://st-takla.org/Pix/Bible-Illustrations/pub_Bible-Interpretations/2-El-Ahd-El-Gedid/Hebrews/01/www-St-Takla-org__bible-figure-002.gif[/IMG][/CENTER] [SIZE=5] [FONT=Arial Black][COLOR=Navy]فنجد أن الملائكة خدام مخلوقين وأما الابن فهو الله وكرسيه للأبد.[/COLOR][/FONT][/SIZE] [SIZE=5] [FONT=Arial Black][COLOR=Navy]قضيب استقامة = القضيب هو الصولجان = وهو قضيب استقامة فالله عادل ونلاحظ أن المزمور الذي اقتبس منه الرسول هو مزمور نشيد زفاف ابن الملك. [U][COLOR=DarkRed]وابن الملك هو المسيح الذي ملك على شعبه بالحب واتخذهم عروسا له.[/COLOR][/U][/COLOR][/FONT][/SIZE] [/RIGHT] [FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Navy][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5]تفسير[SIZE=5] تادرس يعقوب ملطى [/SIZE] [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Navy][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][B] [FONT="][SIZE=5]لذلك باركك الله إلى الدهر" [2].[/SIZE][/B][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=5][COLOR=Navy][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][B][/B] [SIZE=5]يقول [/SIZE][URL="http://st-takla.org/Saints/Coptic-Orthodox-Saints-Biography/Coptic-Saints-Story_458.html"]القديس باسيليوس الكبير[/URL][SIZE=5][858][/SIZE][SIZE=5]: [U][COLOR=DarkRed][إن النبيإذ تفرس في بهاء مجد لاهوت الابن[/COLOR][/U] نطق بهذا القول مشتاقًا إلى جمال لاهوته، وقد فاضت النعمة على شفتي الابن، كما جاء في الإنجيل المقدس أن الجموع كانت تتعجب من كلمات النعمة الخارجة من شفتيه (لو 4: 22)؛ فقد كان يجتذب سامعيه بفرح ويقنعهم ويقودهم إلى التلمذة له، حتى أنه في مدة يسيرة انتشر كلامه بكرازة الإنجيل في كل المسكونة.[/SIZE] [/SIZE] [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=5] [FONT="]هنا نلاحظ الآتي:[/FONT][/SIZE] [SIZE=5] [FONT=Arial Black]1. لا يمكن أن يكون الحديث هنا خاصًا بالملك سليمان الذي كان رجل سلام لا قائد حرب.[/FONT][/SIZE] [SIZE=5] [FONT=Arial]2. يربط المرتل بين جمال الملك المحارب واستلاله السيف لينجح ويملك،[COLOR=DarkRed][U] الأمر الذي لا ينطبق على أي إنسان محارب،[/U] [/COLOR]لأنه أي ارتباط بين جمال الإنسان وقدرته على الحرب؟! [U][COLOR=Magenta]واضح هنا أن الحديث خاص بمعركة الصليب، فإن ربنا يسوع المسيح قائد حربنا الروحية ضد عدو الخير إبليس،[/COLOR][/U] والذي وحده بلا عيب، كليّ الجمال، يستل سيفه كعريس سماوي جميل ليقتل فينا ما هو قبيح، أي فسادنا، وبهذا يقيم مملكته في قلوبنا، معلنًا ذاته أنه الحق والوداعة والبر. [/FONT][/SIZE] [FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Navy][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5] ومن تفسير ابونا انطونيوس [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Navy][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5] [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Navy][B] آية (3): "تقلد سيفك على [URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/20_F/f_032.html"]فخذك[/URL] أيها الجبار جلالك وبهاءك."[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [SIZE=5] [FONT=Arial Black][COLOR=Navy] [COLOR=DarkRed]الفخذ إشارة إلى جسد الرب يسوع (تك2:24، 10:49). [/COLOR]والسيف هو صليبه الذي حمله ليحارب به أعداء عروسته (الشياطين).[/COLOR][/FONT][FONT=Arial Black][COLOR=Navy]فالسيف يعلق على الفخذ فعلًا ويشهره المحارب للقتال. [U][COLOR=DarkRed] والمسيح حمل صليبه على ظهره وكان هذا كسيف للقتال، [/COLOR][/U]بل سُمِّرَ عليه وكأنه متمسك به وهذه تساوي "أوثقوا الذبيحة بربط إلى قرون المذبح" (مز27:118). وبنفس هذا المعنى وجدنا الكبش الذي قدمه إبراهيم عوضًا عن إسحق ابنه "ممسكًا في الغابة بقرنيه" (تك13:22). والقرون إشارة للقوة، فالمسيح كان مرتبطًا بالصليب بقوة ليهزم إبليس ويحررنا. وكلٌ منا حين يحمل صليبه تابعًا المسيح دون تذمر فهو يحارب إبليس بنفس طريقة المسيح فيصير تلميذًا للمسيح.[U][COLOR=DarkRed] ومعركة الصليب أثبتت أنه جبار فقد سحق الشيطان وكسر شوكة الموت وفتح الجحيم [/COLOR][/U](1كو18:1)، بل الكرازة بالصليب صارت كسيف (مت34:10[SIZE=5])[/SIZE] وكلمة الله صارت سيف ذو حدين (عب12:4 + أف17:6) فهي سيف يقطع حركات الشهوة وأهواء النفس التي يثيرها فينا عدو الخير حتى الآن. والمسيح في معركته كان يبدو أمام الناس كضعيف ولكنه كان جبارًا وفي جلال، فلقد إظلمت الشمس والقبور تفتحت فآمن الجندي الوثني من جلال المصلوب. [SIZE=5]و[SIZE=5]يقول القمص سرجيوس [/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT][/SIZE] [IMG]http://www.ii1i.com/uploads8/26526bd788.bmp[/IMG] [IMG]http://www.ii1i.com/uploads8/a8b636ab22.bmp[/IMG] [FONT=Arial Black][COLOR=DarkRed][B][SIZE=4] تفسير بنيامين بنكرتن [/SIZE][/B][/COLOR][/FONT] [CENTER] [/CENTER] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=Navy] [U][COLOR=DarkRed]. فرفض المسيح أن يقضي بينهما واتخذ الفرصة أن يُحذر الجميع من الطمع فإنهُ مَتَى كان لأحد كثير فليست حياتهُ من أموالهِ.[/COLOR][/U] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [IMG]http://www.ii1i.com/uploads8/8807e4fad4.bmp[/IMG] [IMG]http://www.ii1i.com/uploads8/0a31b6fcb1.bmp[/IMG] [RIGHT][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=DarkRed][B]السيد المسيح قال هذا الكلام وهذا ليس كلام عادى بل كلام روح وحياة [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=5][COLOR=DarkRed] [/COLOR][/SIZE][Q-BIBLE] [FONT=Arial Black][SIZE=4]كلمة مملوءة روحًا، نفهمها بالروح ونحياها. هى كما قال الرب: [/SIZE][/FONT][COLOR=windowtext][FONT=Arial Black][SIZE=4] "الكلام الذي أكلمكم به هو روح وحياة" (يو 6: 63). إنه غذاء لأرواحنا تتغذى به فيكون لها حياة.. [/SIZE][/FONT] [/COLOR] [/Q-BIBLE][SIZE=5][COLOR=DarkRed] [/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Navy]ما علاقة هذا الكلام بالنبوة عن المسيا .؟[/COLOR][/SIZE][/FONT] [RIGHT][FONT=Arial Black][COLOR=Navy][SIZE=5]لا أعرف ما الغرض من الاعتراض من أجل الأعتراض فى هذه الايات كون يوحنا [SIZE=5]البشير لم يسمع القصة من[SIZE=5]هما و[SIZE=5]هما يتحدثون فمن أين جاء بها .؟[SIZE=5] [SIZE=5]فع[SIZE=5]لاً أن لم تستحى أفعل ما شئت وقل ما شئت [SIZE=5]ما ع[SIZE=5]لاقة التحريف وما علا[SIZE=5]قة التلاميذ بهذا الآمر .؟ [SIZE=5]نسمع كلام الدكتور حليم حسب الله [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Black][COLOR=Navy][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][RIGHT] لم يترك الرب المرأة إلا بعد أن اعترفت بخطاياها ومنحها الخلاص، وغير حياتها. نتيجة لذلك تركت جرتها ومضت لتخبر في مدينتها. فالإخبار يأتي بعد التغيير. لقد حاصرها الرب بمحبته ورحمته ونعمته فغيرها، فصارت من امرأة خاطئة وبائسة إلى امرأة شاهدة عن نعمته ومحبته ورحمته وشخصه المجيد. لقد حولها من امرأة تجري وراء الشهوات والملذات العالمية إلى امرأة جديدة تجري وراء النفوس لتخبرهم عن محبة وخلاص الرب يسوع. لقد تلاشى عار الخطية وخجلها وواجهت الناس ولم تعد مكسوفة من ماضيها بل مختبرة وشاهدة عن كيف حررها المسيح[U][COLOR=DarkRed]. إنها مبشرة رائعة انطلقت ببساطة لتتكلم عن اختبارها وكيف تعامل المسيح معها. لقد صدقوا ما قالته وخرجوا إلى الرب يسوع. لقد مضت إلى المدينة لا لتفعل الخطيئة بل لتخبر بالمسيا. [/COLOR][/U] [/RIGHT] [Q-BIBLE] [/Q-BIBLE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT][Q-BIBLE][SIZE=4]38[FONT=Arial] أنا أرسلتكم لتحصدوا ما لم تتعبوا فيه. آخرون تعبوا وأنتم قد دخلتم على تعبهم [/FONT][/SIZE] [SIZE=4]39[FONT=Arial] فآمن به من تلك المدينة كثيرون من السامريين [U][COLOR=Magenta]بسبب كلام المرأة التي كانت تشهد أنه : قال لي كل ما فعلت [/COLOR][/U][/FONT][/SIZE] [SIZE=4]40[FONT=Arial] فلما جاء إليه السامريون سألوه أن يمكث عندهم، فمكث هناك يومين [/FONT][/SIZE] [SIZE=4]41[FONT=Arial] فآمن به أكثر جدا بسبب كلامه [/FONT][/SIZE] [SIZE=4]42[FONT=Arial] وقالوا للمرأة: إننا لسنا بعد بسبب كلامك نؤمن، [U][COLOR=Red]لأننا نحن قد سمعنا ونعلم أن هذا هو بالحقيقة المسيح مخلص العالم [/COLOR][/U][/FONT][/SIZE] [/Q-BIBLE][FONT=Arial Black][COLOR=Navy][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][RIGHT] [SIZE=5] تفسير أبونا أنطونيوس فكر[SIZE=5]ى[/SIZE] [/SIZE][/RIGHT] [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] الآيات (39-41): "فآمن به من تلك المدينة كثيرون من السامريين بسبب كلام المرأة التي كانت تشهد أنه قال لي كل ما فعلت. فلما جاء إليه السامريون سألوه أن يمكث عندهم فمكث هناك يومين.[U][COLOR=DarkOrchid] فآمن به أكثر جدًا بسبب كلامه."[/COLOR][/U][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5] [U][COLOR=DarkRed]هناك من آمن بسبب شهادة المرأة، ثم بعد أن استمعوا له آمنوا به أكثر جدًا بسبب كلامه.[/COLOR][/U] والعجيب أن أهل السامرة لم يطلبوا آيات ولا معجزات بل اقتنعوا بالتعليم. وواضح سرعة إيمان السامريين بالنسبة لليهود. بل أن اليهود قاوموه في كل مكان وحاولوا قتله بالرغم من كل المعجزات التي صنعها وسطهم.[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5] سألوه أن يمكث عندهم= هل نطلب أن تطول مدة عشرتنا مع المسيح يوميًا.[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][COLOR=Navy][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5] [/SIZE] [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT] [/RIGHT] [FONT=Traditional Arabic] [COLOR=Navy][SIZE=5][SIZE=5][FONT=Arial Black]من أي[SIZE=5]ن علمت أنها لم تؤمن بالمسيح [SIZE=5].؟ [SIZE=5]ذهبت لكى تبشر بالمسيح أنه هو المسيا المنتظر [SIZE=5]كل ما تقوله كلام فارغ لا دليل على بل مجرد أستناجات طفولية لمجرد الاعتراض فقط لادليل واحد على ما تقوله نهائى [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/FONT][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT] [FONT=Arial Black][COLOR=Navy][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][U][COLOR=DarkRed]. إنها مبشرة رائعة انطلقت ببساطة لتتكلم عن اختبارها وكيف تعامل المسيح معها. لقد صدقوا ما قالته وخرجوا إلى الرب يسوع. لقد مضت إلى المدينة لا لتفعل الخطيئة بل لتخبر بالمسيا. [/COLOR][/U][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/FONT][B][FONT=Traditional Arabic][SIZE=5] [COLOR=DarkOrchid][SIZE=5]هى تعلم من هو المسيا المنتظر وقد عرفتة واخبرت الجميع والجميع بحث عن[SIZE=5]ه [SIZE=5]ولم يترددوا فى التفكير بل جاء الايمان مسرعاً [SIZE=5]والدليل داخل الكتاب المقدس [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Traditional Arabic][SIZE=5][COLOR=DarkOrchid][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5] [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][Q-BIBLE][SIZE=4]39[FONT=Arial] [B]فآمن به من تلك المدينة كثيرون من السامريين[U][COLOR=DarkRed] بسبب كلام المرأة التي كانت تشهد أنه : قال لي كل ما فعلت[/COLOR][/U] [/B][/FONT][/SIZE][/Q-BIBLE] [FONT=Arial Black][COLOR=Navy][SIZE=5]لا اعرف هل تهزاء بنفسك أم بنا أم بالقارىء الكريم [/SIZE][/COLOR][/FONT] [B][FONT=Traditional Arabic][SIZE=5] [SIZE=5]نحن لا ننكر انه كان متخصص فى المجال الذى كان يكتب فية[SIZE=5] بولتمان ولا ننكر ان كثيرون اثبتوا خ[SIZE=5]طا فكره الذى كان ي[SIZE=5]تكلم به فالمسيح قصة حقيقية داخل الكتاب المقدس وخارجة يا شيخ وراج[SIZE=5]ع هذا الملف جيدا [SIZE=5]http://www.baytallah.com/McDowell/book/31.html [SIZE=5]وهذا الرابط [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][RIGHT][FONT=Arial Black][SIZE=4][B][B][COLOR=Black] [URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=186652"]يسوع خارج العهد الجديد ([COLOR=Black][SIZE=4]بقلم الاخ كيرلس [/SIZE][/COLOR])[/URL][/COLOR][/B] [SIZE=4]الى هنا انتهى الرد سلام ونعمة[/SIZE] [/B][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [B][FONT=Traditional Arabic][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5] [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/FONT][/B][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل ادعى المسيح عيسى عليه السلام أنه المسيح المنتظر؟
أعلى