نصائح للوقاية من موجات الحر

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
نصائح للوقاية من موجات الحر

S520102522346.jpg


دكتور جمال شعبان
كتبت أسماء عبد العزيز



حذر تقرير حديث صدر عن المركز الأمريكى لمكافحة ومقاومة الأمراض من موجات الحر وتزايدها هذا العام والأعوام المقبلة نظرا لظاهرة الاحتباس الحرارى والفئات الأكثر عرضة لمخاطر موجات الحر وهم كبار السن والرضع وذوو البشرة السوداء والفئات الدنيا من حيث المستوى التعليمى والاجتماعى ومرضى السكر نظرا لوجود خلل فى آلية تنظيم الحرارة داخليا ومرضى القلب خاصة الذين يعانون من اختلال فى نبض القلب وبصفة خاصة الذبذبة الأذينية، وقد ذكر التقرير أن أزمات القلب والأوعية الدموية والجلطات كانت السبب الرئيسى وخاصة فى المرحلة العمرية من 35 سنة : 44 سنة وكان 53% من ضحايا موجات الحر من صغار السن الذين تراوحت أعمارهم من 15 : 64 سنة بينما كانت نسبة كبار السن فوق سن 65 سنة 40% بينما كانت نسبة الضحايا من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة 7% وكان معظمهم الضحايا (75%) من الرجال ومن البديهى أن خطر موجات الحر يزداد بارتفاع معدل الرطوبة ويقدم دكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب بعض النصائح للوقاية من خطر موجات الحر•

- أكثر من شرب السوائل ولا تنتظر الإحساس بالعطش لأن العطش أول درجات الجفاف والماء هو أفضل مشروب على الإطلاق ويوصى بشرب من 2:4 أكواب فى حالات ارتفاع الحرارة القصوى.


- البطيخ يحتوى على وفرة من الماء بالإضافة إلى مضادات التأكسد•
- تجنب المشروبات الساخنة والوجبات الساخنة والحريفة كما يوصى بتجنب الكحوليات لأنها تؤدى إلى الجفاف.
- تجنب العرق المتزايد ويمكن تعويضه بشرب العصائر ولا ينصح بتعاطى أقراص الملح إلا إذا كنت تمارس عملا أو رياضة بدنية شاقة التى تؤدى إلى العرق الغزير.
- تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس أو العمل الشاق أو أداء التمارين الرياضية فى أوقات الذروة من 11 صباحا إلى 3 عصرا إذا كان ولابد من التواجد خارج المنزل فيجب تحرى الأماكن الظليلة.
- عند النزول إلى الشارع استعمل نظارة شمسية وارتد ملابس خفيفة فضفاضة فاتحة اللون مع غطاء واسع للرأس أو شمسية.


- إذا كنت لا تملك جهاز تكييف وأحسست بالإجهاد بادر بأخذ حمام بارد أو رش جسمك بالماء البارد أو اغمر يدك فى ماء جارى لمدة دقيقة.
- المروحة من الممكن أن تجلب الهواء البارد فى الليل لكنها فى النهار تقتصر على دفع الهواء مول تجارى مكيف أو دار سينما فى أوقات الذروة.
- احتفظ بالستائر مسدلة والشيش مغلقا.
- الأجهزة الباعثة للحرارة مثل الأفران تضيف مزيدا من الحرارة فيوصى باستخدامها فى حالات الضرورة القصوى.
- لا ينبغى ترك الأطفال أو الرضع على انفراد فى السيارة المنتظرة "باركينج" حتى لو كانت نوافذها شبة مفتوحة.
- الكبار فى السن لابد أن يبقوا على اتصال بالآخرين وعلى الأقارب والجيران معاودة الاتصال والاطمئنان على كبار السن خلال موجات الحر.



http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=765178&


 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,062
مستوى التفاعل
5,422
النقاط
113
معلومات جداً مفيدة
ربنا يبارك مجهودك
 

R.O.R.O

اسندنى فى ضعفى
عضو مبارك
إنضم
20 يونيو 2012
المشاركات
18,394
مستوى التفاعل
4,653
النقاط
113
الإقامة
حضن يسوع
معلومات اكثر من رائعة ميرسى استاذى
 
أعلى