موقف الفاتيكان من نظرية التطور

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
موقف الفاتيكان من نظرية التطور

أخوتي وأخواتي في المسيح ...

هذا التقرير منشور في 14/11/2005

========================

أخيرا تدخل بابا الفاتيكان في المناظرة التي تدور رحاها حالياً في الولايات المتحدة الأميركية بين نظرية التطور لداروين و مشروع التصميم الذكي والتي تتمسك بأن تعقيد الكون الشديد يبرهن على أن هناك قوة خارقة قد خلقته.

وقال البابا- بينيدكت السادس عشر- إن الكون خلق بمشروع عبقري وذكي، منتقداً هؤلاء الذين يقولون باسم العلم أن هذا الخلق تم بدون توجيه أو تنظيم على حسب تعبيره.
وعلى الفور تلقت تصريحات البابا ترحيبا من الجماعات المسيحية المحافظة التي تؤيد نظرية التصميم الذكي ( خلق الإنسان وفق ما ورد في سفر التكوين ) .

وأصدر البابا تصريحاته الأخيرة أمام حشد من المدعوين الأربعاء الماضي حيث نشرت جريدة L'Osservatore Romano التي يصدرها الفاتيكان النص الكامل لها في عدد الخميس.

وركز البابا في تأملاته على النصوص الإنجيلية التي تقول إن حب الله يمكن أن يرى في روعة خلقه. وكرر في خطابه مقولة القديس باسيل الكبير من القرن الرابع الميلادي بأن "هؤلاء المخدوعين بالكفر في قلوبهم يتخيلون أن الكون خال من النظام والتوجيه كما لو كان يقبع تحت رحمة الصدفة".

وتساءل البابا في خطابه: "كم يبلغ عدد هؤلاء المخدوعين بكفرهم اليوم، الذين يدعون باسم العلم أن كل شيء في هذا العالم يسير بدون توجيه أو نظام؟"

وأضاف أن المخطوطات المقدسة تقول أن الرب يحيي السبب الكامن ويخبرنا في البدء إن كانت الكلمة الخلاقة، تلك الكلمة التي خلقت كل شيء وخلقت هذا المشروع الذكي الذي هو الكون وهو أيضاً المحبة.

------------

أخوتي ما رأيكم بموقف بابا الفاتيكان من نظرية التطور ؟

وما هو موقفكم الشخصي من نظرية التطور لدى داروين ؟

وهل هناك تعارض بين المسيحية والعلم كما يروج بعض المتظاهرين بالثقافة ؟
 
أعلى