خمسين سنة والأقباط المسيحيين الأقلية تحت الإضطهاد
جريدة الأهرام وأقباط مصر
الأهرام جريدة حكومية أستولى عليها الأخوان المسلمين والعصابات الإجرامية الإسلامية حولوا طرقاتها مساجد , مئات العاملين بها تدفع الحكومة لهم مرتبات , هذه المرتبات يدفع فيها الأقباط ضرائبهم فيها , وقد دأبت هذه الجريدة فى مهاجمة الأقباط والعقيدة المسيحية خاصة فيما تنشرة للشيوخ , وقد منع هؤلاء الملتحيين الأقباط من وضع البسملة فى نعيهم , السطر الواحد يدفع فيه الأقباط ألف جنية , ويصبح القبطى أحمق حينما يضع نعيه فى صحيفة تهاجم المسيح وكنيسته , أمامك عشرات الجرائد الأخرى وعندك جريدة وطنى يمكنك نشر ما تريده فيه , التفاخر هو نوع من أنواع الحمق
وأخيراً نقول للحكومة فى مصر أنه توجد جرائد عربية فى الغرب يصدرها عدداً لا يتعدى أصابع اليد الواحدة وتوزع عدة ألاف بواسطة كمبيوتر وبروجرام فما الحاجة إذاً لمئات من الموظفين يعدون عالة على ميزانية الدولة ويسيرون فى طرقات جريدة الأهرام بالشبشب والجلباب تاركين عملهم ليصلون وإذا كان لا بد من الصلاة فليخصم وقت الصلاة من مرتباتهم وتستفيد الدولة بهذه النقود فى شئ آخر !!!!
هناك ثلاثة أقسام ( أجزاء ) رئيسية تختص بالإضطهادات فى 50 سنة هى
http://www.coptichistory.org/new_page_962.htm الجـــزء الأول : الإضطهاد الواقع من الحكومة والسياسيين علىالأقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_1097.htm الجــــــزء الثـــانى : الإضطهاد الدموى العنصرى الدينى للأقلية القبطية التى تدين بالمسيحية فى مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_974.htm الجـــزء الثالث : المستندات ويشمل مستندات لجنة الحريات الدينية التى كلفت من قبل الكونجرس الأميريكى - مستندات
الجزء الأول
الإضطهاد الواقع من الحكومة والسياسيين علىالأقباط وهو يؤثر على حياتهم من ناحية تعامل الدولة معهم فى مختلف الأنشطة منذ ميلادهم وحتى مماتهم .
http://www.coptichistory.org/new_page_962.htm
ويشمل الأبواب الآتية
الباب الأول
http://www.coptichistory.org/new_page_1026.htm الأقباط يطالبون بحقوق المواطنة متساوية مع أخوتهم المسلمين على أرض وطن واحد هو مصر
الباب الثانى
http://www.coptichistory.org/new_page_964.htm الدولة تعيق يناء الكنائس وترميمها بينما تطلق بناء الجوامع والإنسان له حق فى حرية العبادة
الباب الثالث
http://www.coptichistory.org/new_page_965.htm المادة الثانية فى دستور مصر الحالى هى السبب فى إضطهاد الأقباط فى مصر
الباب الرابع
http://www.coptichistory.org/new_page_967.htm استيلاء الدولة على أملاك الأقباط بعد الثورة وأوقاف واملاك الكنيسة القبطية ولم ترجع بعضها حتى الآن ولم تعوض الكنيسة عن إستغلالها هذه المدة
الباب الخامس
http://www.coptichistory.org/new_page_968.htm إضطهاد الدولة والحكومة وإيقاف البابا ونفيه وسجن الآباء الأساقفة ومطارنة الكنيسة القبطية (تحتاج لتكملة
الباب السادس
http://www.coptichistory.org/new_page_982.htm الإضطهاد ومناصب الدولة وعدم تعيين الأقباط فى مناصب هامة فى الدولة أستمر لمدة 50 سنة
الباب السابع
http://www.coptichistory.org/new_page_983.htm الإعـــلام الإسلامى الموجة ضد العقيدة المسيحية والمسيحيين فى التلفزيون والأذاعة والجرائد المملوكة للحكومة والكتب والمجلات ولعن المسيحيين فى الجوامع والمساجد وغيرها
الباب الثامن
http://www.coptichistory.org/new_page_984.htm خمسين سنة والقانون لم يحاكم مسلما واحدا قتل مسيحى قبطى أو سرقه أو أغتصب فتاة او سيدة أو أختطفها أو أستولى على أرض مسيحى أو دمر سيارته وبيته أو طرده من المنطقة التى يعيش فيها
الباب التاسع
http://www.coptichistory.org/new_page_991.htm الإضطهاد الدينى بتمييز الأقباط من خلال الزى الإسلامى
الباب العاشر : باب الإضطهاد الإنتخابات
http://www.coptichistory.org/new_page_986.htm قلة عدد الأقباط فى البرلمان نابع من سياسة الدولة فى أقصاء الأقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_992.htm تقرير مركز حقوق الإنسان المصرى - القسم الثاني - الأقباط في الانتخابات - تقرير المركز لمتابعة الانتخابات البرلمانية المصرية لمجلس الشعب - 14/10 - 7/12/1995م
الباب الحادى عشر : باب الإضطهاد فى التعليم
http://www.coptichistory.org/new_page_985.htm حكومة مصر وإضطهاد الأقباط فى التعليم
http://www.coptichistory.org/new_page_981.htm الحكومة تدعم الأزهر وتصرف عليه من الخزينة العامة وعلى الجوامع وبنائها وترميمها وأعطاء مئات ألألاف من الشيوخ والمؤذنين مرتبات وتهمل الجانب القبطى
http://www.coptichistory.org/new_page_980.htm الإضهاد الدينى للمسيحين يمتد للتعليم - أمثلة لبعض الإضطهاد للطلبة الأقباط فى النظام التعليمى الحكومى
http://www.coptichistory.org/new_page_1001.htm محافظة الجيزة تصدر أمرا بالتوقف عن تدريس مادة الدين المسيحى وهى مادة إجبارية بحجة عدم وجود إعتمادات مالية
الباب الثانى عشر : باب تزوير الحكومة والدولة تعداد المسيحيين
http://www.coptichistory.org/new_page_966.htm تزوير تعداد المسيحيين وخانة الديانة فى مصلحة الأحوال المدنية والجيش
http://www.coptichistory.org/new_page_1066.htm التزوير الحكومى فى مصلحة الحوال المدنية التى تصدر بطاقة الهوية وتغيير خانة الديانة من مسيحى ممسلم - بعض حالات التزوير
http://www.coptichistory.org/new_page_1067.htm أول تزوير حكومى فى الإحصاء الرسمى يصدر فى مصر فى عصر الرئيس السادات بتعداد الأقباط 2 مليون والرئيس الأمريكى يصرح للبابا شنودة أن عدد الأقباط 7 مليون
http://www.coptichistory.org/new_page_1068.htm تعليق المسئولين والبابا شنودة حول نتيجة عدد الأقباط الهزيلة فى الإحصاء الحومى
http://www.coptichistory.org/new_page_1098.htm بعض الحالات التى أشتكى منها الأقباط من مصلحة الأحوال المدنية الحكومية بالتزوير فى خانة الديانة فى بطاقات الهوية للأقباط من مسيحيين إلى مسلمين
http://www.coptichistory.org/new_page_2283.htm تعسف إدارة المرور ضد الأقباط
الجزء الثانى
الإضطهاد الدموى العنصرى الدينى للأقلية القبطية التى تدين بالمسيحية فى مصر -ويشمل الإعتداء الدموى بالقتل والخطف والإغتصاب والسرقة والحرق والتدمير والإستيلاء على الأرض .
http://www.coptichistory.org/new_page_1097.htm
ويشمل الأبواب التالية
الباب الأول - الإعتداء الدموى بالقتل والحرق والسرقة والحرق والتدمير
أعمال العنف والاعتداءات المسلحة الدموية لتي قامت بها جماعات اسلامية متطرفة ومسلحة مع تنظيمات حكومية كان يرأسها حسين الشافعى نائب رئيس جمهورية مصر ضد الأقباط العزل . فبحسب مركز (ابن خلدون): وقع أكثر من 4000 قتيل وجريح قبطي بدون سبب سوى لكونهم مسيحيين، منذ حادثة الخانكة 8/9/1972 م عدا الأضرار بالممتلكات تقدر بعشرات الملايين من الدولارات.يبدو أن الهدف الاستراتيجي من تضييق الخناق على الأقباط المصريين هو فرض (العروبة والإسلام) عليهم، أو دفعهم الى الهجرة وترك وطنهم، تطبيقاً لسياسة طمس وتذويب شعب مصر الأصيل(الأقباط) الوطنيين قبل الإستعمار الإسلامى .
هذا عدا خطف وإغتصاب نساء القبط وفتياتهم وتقدر بعض المصادر الغير رسمية بحوالى 5000 فتاة قبطية
وما يحدث فى مصر الذى أستمر لمدة 50 سنة متواصلة حدث من (العرب المسلمين) مع بقية الشعوب الأصيلة في منطقة الشرق الأوسط كالآشوريين(سريان/كلدان) والآراميين والفينيقيين في كل من لبنان وسوريا (بلاد الشام) وبلاد الرافدين، حتى تبدو هذه المناطق (مراكز الحضارات القديمة في الشرق) كما لو أنها كانت أرض قاحلة خالية قبل غزو العرب المسلمين لها .
http://www.coptichistory.org/new_page_969.htm الإعتداء الدموى بالقتل والحرق والسرقة والحرق والتدمير - هناك مزيد من الإضطهادات
http://www.coptichistory.org/new_page_1027.htm إعتدت الجماعات الإسلامية الإجرامية على الطلاب المسيحيين المقيمين بالمدينة الجامعية بالإسكندريةفى 18 آزار / مارس 1980م ( تفاصيل / 1 / الإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1028.htm اشعال النار في جمعية دار الكتاب المقدس بالخانكة 6/11/1972 م ( مستندات من مضبطة مجلس الشعب / 2 / الإعتداءات الدموية على الأقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_1029.htm الإعتداءات الدموية على الأقباط فى الزاوية الحمراء يونيو 1981 م ( تفاصيل / 3 / الإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1030.htm قرارات 5 سبتمبر 1981م عزل قداسة البابا شنودة الثالث بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون , وذلك بالغاء قرار رئيس الجمهورية رقم 2782 لسنة 1971 بتعيين الأنبا شنودة بابا الاسكندرية (تفاصيل ومستندات / 4 / الإعتداءات الغير عادلة على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1031.htm حادثة كفر الشيخ - ( تفاصيل ومستندات / 5 / لإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1032.htm الإعتداء على أقباط أبو قرقاص 2/3/1990 م ( تفاصيل ومستندات / 6 / لإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1033.htm أحداث منفلوط الدامية 26/4/1990 م ( تفاصيل ومستندات / 7 / الإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1069.htm أحداث دامية من أجل المحمل - منفلوط 1990م ( تفاصيل ومستندات / 8 / الإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1070.htm الإعتداء الدموى وقتل ستة أقباط من بينهم كاهن فى مركز أبو المطامير بالبحيرة 12 / 5 / 1990 م ( تفاصيل ومستندات / 9 / الإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1071.htm هجوم مسلحين من العصابات الإسلامية الإجرامية على الأقباط فى امبابة 20/9/ 1991 م ( تفاصيل ومستندات / 10/ الإعتداءات الدموية على الأقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_1088.htm ضحايا صنبو من الأقباط المسيحيين - منشية ناصر - ديروط 9/3/ 1992م ( تفاصيل ومستندات / 11/ الإعتداءات الدموية على الأقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_1089.htm المذبحة راح ضحيتها 14 مسيحياً قبطياً بقرية المنشية - قرية ويصا - ديروط محافظة أسيوط 4 /مايو/1992 م ( تفاصيل ومستندات / 12/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1090.htm مقتل 4 من الأقباط فى اليوم الأول ومقتل 2 من الأقباط فى اليوم التالى ونهب وسرقة وتخريب وفوضى تجتاز طما 15/ 10/ 1992 م , 16/10/1992 م( تفاصيل ومستندات / 13/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1091.htm إعتداءات عصابات الإسلام على الأقباط فى مدينة أسيوط 12/2/1993 م( تفاصيل ومستندات / 14/ الإعتداءات الدموية على الأقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_1092.htm مركز القوصية - أسيوط 5/10/1994 م ( تفاصيل ومستندات / 15/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1093.htm - وبلغ عدد الجرحى 615 أسرة كفر دميانة 1996م بالشرقية ( تفاصيل ومستندات / 16/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1094.htm قتل أكثر 9 من الأقباط كنيسة مارجرجس بقرية الفكرية - مركز أبو قرقاص - المنيا 12/2/1997 م ( تفاصيل ومستندات / 17/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1095.htm قتل 13 قبطى مسيحى وإصابة ستة بجراح فى عزبة / كامل تكلا التابعة لقرية بهجورة مركز نجع حمادى يوم الخميس 13/3/1997 م ( تفاصيل ومستندات / 18/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1096.htm الإعتداءات الدامية فى العقال البحرى أو العتال البحرى وعزبة الأقباط 21/3/1996 م ( تفاصيل ومستندات / 19/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1100.htm العصابات الإسلامية الإجرامية - مذبحة عذبة داود - نجع حمادى - قنا 13/3/1997 م ( تفاصيل ومستندات / 20/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )
قرية الكشح من قرى مركز دار السلام محافظة سوهاج وضحايا الأقباط فى هذه القرية حدثت على مرحلتين
http://www.coptichistory.org/new_page_1101.htm أحداث الكشح فى المرحلة الأولى15/8/ 1998 م .. مقتل أثنين من الأقباط وألقيت الجثتان على مشارف القرية ( تفاصيل ومستندات / 21/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1102.htm أحداث الكشح فى المرحلة الثانية 3/1/2000م .. عمليات نهب وتخريب من عصابات الإسلام الإجرامية وبدأوا عمليات القتل ذبحوا 19 قبطياً مسيحياً وحرقوا جسد أثنان بعد قتلهما . ( تفاصيل ومستندات / 22/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1103.htm المسلمون يقتلون القبطية نعمة ملاك شفيق أول شهيدة للمسيح لعام 2004م ( تفاصيل ومستندات / 23/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1104.htm أعتداءعلى كنيسة السيدة العذراء فى صباح الأحد فى محافظة المنيا قرية بنى والمس بمصر 10/2/2002 م ( تفاصيل ومستندات / 24/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )
http://www.coptichistory.org/new_page_1105.htm جرزا مركز العياط محافظة الجيزه يوم 7/ 11 /2003 م ( تفاصيل ومستندات / 25/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )
المصرية
http://www.coptichistory.org/new_page_1106.htm فى يوم 12 / 12/ 2005 م قرية كفر سلامة التابعه لمركز منيا القمح محافظة الشرقية شرق الدلتا تعمد مسلم بإفتعال مشاجرة مع مسيحى وكان هذا تدبير مخطط له مسبقاً حيث تقوم عصابات الإخوان المسلمين بعد ذلك بما يسمى بالإنتقام فدمروا وسرقوا وحرقوا 17 منزلاً وكثير من ألقباط كانوا يعالجون فى المستشفيات ( تفاصيل ومستندات / 26/ الإعتداءات الدموية على الأقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_1429.htm فوضى فى الأمن وتسيب فى العـــدل - وبسبب مسقي للمياه صفط اللبن بالمنيا.. أقباط القرية يدخلون نفق الإجرام الإسلامى العنصرى - جريمة قتل قبطى فى القرية 26/10/2006م وتعديات على أراضى الأقباط
*******************************************************************
أنتشار ظاهرة القتل الفردى للأقباط بالتعذيب والضرب والذبح فى مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_2146.htm العصابات الإسلامية تجند الخطرين لقتل الأقباط - ثانى قبطى يستشهد فى محافظة الشرقية بدون سبب - جريمة قتل غامضة لقريبة الأنبا بطرس مدير قناة أغابي الفضائي - ذبح موظفة قبطية فى قنــا
http://www.coptichistory.org/new_page_1427.htm قتل مسيحى بتعذيبه حتى المــوت فى جيش مصر - الشهيد جندى المسيح هانى صاروفيم حامل أكليل الأنتصــــــــار
http://www.coptichistory.org/new_page_1428.htm مجنـــــــــــــد قبطى مسيحى يستشهد فى جيش مصر بيد المسلمين - قتلوا أبنه وبصموا أبـــــــــــــــوه - قتل أثنين من الأقباط بينهم طبيب في سوهاج
الباب الثانى : المسلمين يحرقون الكنائس والجمعيات القبطية والحكومة تعيق بنائها
http://www.coptichistory.org/new_page_970.htm هناك مزيد من الأضطهادات عما هو موجود هنا - المسلمين يحرقون الكنائس والجمعيات القبطية والحكومة تعيق بنائها
http://www.coptichistory.org/new_page_1062.htm إحراق الكنيسة القبطية بالسويس( مستند / 1 / حرق وهدم الكنائس ) مقالة كتبها الأستاذ نظير جيد حالياً بإسم البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_1002.htm الاعتداء على جمعية النهضة الأرثوذوكسية بسنهور 8/9/1972 م ( تفاصيل / 2 / حرق وهدم الكنائس والإعتداء على المصليين
http://www.coptichistory.org/new_page_1003.htm المسلمين بحرقون جمعية الكتاب المقدس فى 6 نوفمبر1972 م ( تفاصيل / 3/ حرق وهدم الكنائس والإعتداء على المصليين
كنيسة العياط 1973
حيث حصلت الكنيسة على قرار جمهوري لبناءها وعند الحفر بوضع أساس الكنيسة قام الاسلاميون المتطرفون والغوغاء بالهجوم على عمال الحفر بالعصي والبنادق وأوقفوا العمل في حفر أساس الكنيسة.
http://www.coptichistory.org/new_page_1004.htm المسلمين يسرقون ويحرقون ويدمرون كنيسة العذراء في البيطاخ بنواحي سوهاج 1975 ( تفاصيل / 4 / حرق وهدم الكنائس والإعتداء على المصليين
http://www.coptichistory.org/new_page_1004.htm كنيسة المحامدة بنواحي سوهاج ( تفاصيل / 4 / حرق وهدم الكنائس والإعتداء على المصليين )
http://www.coptichistory.org/new_page_1005.htm حادثة كنيسة الملاك ميخائيل بالعوايسة مركز سمالوط يوليو 1976 ( تفاصيل / 5 / حرق وهدم الكنائس والإعتداء على المصليين )
http://www.coptichistory.org/new_page_1006.htm اغلاق كنيسة السيدة العذراء بقرية منقطين مركز سمالوط 1977 م ( تفاصيل / 6 / حرق وهدم الكنائس والإعتداء على المصليين
http://www.coptichistory.org/new_page_1007.htm حرق كنيسة قصرية الريحان الأثرية بمصر القديمة فى سنة 19/3/1979 م ( تفاصيل / 7/ حرق وهدم الكنائس والإعتداء على المصليين )
اغلاق كنيسة يوحنا المعمدان بالزاوية بأسيوط 24/2/1979 م
http://www.coptichistory.org/new_page_1008.htm إلقاء قنبلة على كنيسة اسبورتنج الاسكندرية 7/1/1980م تفاصيل / 8 / حرق وهدم الكنائس والإعتداء على المصليين )
http://www.coptichistory.org/new_page_1009.htm المسلمين يستولون على أرض مسيحى فينشب نزاع فى حى الزاوية الحمراء بالقاهرة حوكان قد إشتراها أحد المسيحيين لتقام عليها كنيسة وإستصدر حكماً قضائيا ًبحيازتها فى 17 حزيران / يونيو 1981م وأصبحت ملكة ( تفاصيل / 9 / حرق وهدم الكنائس والإعتداء على المصليين )
http://www.coptichistory.org/new_page_1010.htm إنفجرت قنبله فى كنيسة بشبرا هى كنيسة العذراء بمسرة فى 2/8/1981م أثناء إجراء حفل زواج بالكنيسة ( تفاصيل / 10 / حرق وهدم الكنائس والإعتداء على المصليين )
http://www.coptichistory.org/new_page_1063.htm قوات أمن الدولة المدججة بالسلاح تهاجم بيت أجتمع فيه الأقباط خصصوه للصلاة فارعبتهم وأرهبتهم قرية إبراهيم باشا مركز سمالوط - فبراير 1991 م ( تفاصيل / 11 / حرق وهدم الكنائس - منظمة حقوق الإنسان المصرى )
في ابريل 1996 احترقت كنيسة السيدة العذراء ومار جرجس بالعياط .. مجلة صباح الخير 24/4/1996 م ( مستند / 12 / حرق وهدم الكنائس - منظمة حقوق الإنسان المصرى )
http://www.coptichistory.org/new_page_1011.htm احترقت كنيسة الشهيد أبو سيفين بالفيوم في مايو 1996 ( مستند / 12 / حرق وهدم الكنائس - منظمة حقوق الإنسان المصرى )
http://www.coptichistory.org/new_page_1011.htm احترق دير القديس مارجرجس بقنا في مايو 1996 م( مستند / 12 / حرق وهدم الكنائس - منظمة حقوق الإنسان المصرى )
http://www.coptichistory.org/new_page_1011.htm أحداث كنيسة الشهيد العظيم مارمينا - المندرة - الإسكندرية 26 مايو 1996 م ( مستند وتفاصيل / 12 / حرق وهدم الكنائس - منظمة حقوق الإنسان المصرى )
http://www.coptichistory.org/new_page_1059.htm هدم مبنى مطرانية شبرا الخيمة .. فبراير 2001 م ( مستند وتفاصيل / 13 / حرق وهدم الكنائس - منظمة حقوق الإنسان المصرى )
http://www.coptichistory.org/new_page_1060.htm أمر هدم السلم الموصل إلي الدور الثانى من كنيسة القديسين تادرس الشطبى و أبو سيفين - أمر إدارى رقم 926 لسنة 2002 و الصادر فى 11/3/2002 ( مستند / 14 / حرق وهدم الكنائس - منظمة حقوق الإنسان المصرى )
http://www.coptichistory.org/new_page_1060.htm الاعتداء على كنيسة الشهيد جورج .. بأسيوط في 19/9/2003 م تدوس مقدسات المسيحيين (القربان المقدس بالأقدام) ( مستند / 15 / حرق وهدم الكنائس - منظمة حقوق الإنسان المصرى )
http://www.coptichistory.org/new_page_1065.htm هجوم المسلمين فى 20/2/2006 م بعزبة واصف مركز العياط الجيزة وحرق أربعة منازل وإصابة العديد من المسيحيين بجراح والسبب أن الأقباط حصلوا على تصريح رسمى قانونى بفتح كنيستهم بعد أن ظلت مغلقة ثلاث سنوات ( مستند / 16 / حرق وهدم الكنائس - إختصار م/16/ح.ه
******************************************************************************************
http://www.coptichistory.org/new_page_1621.htm قاضى مسلم يحكم بإلزام الكهنة بتزويج مسيحى طلقته المحكمة
******************************************************************************************
الباب الثالث : أجهزة الحكومة المختلفة تعيق بناء الكنائس وتقفلها
http://www.coptichistory.org/new_page_1037.htm تعويق بنـــــــــــــــاء الكنائس فى مصــــر وإيقاف مراسيم الشعائر الدينية
http://www.coptichistory.org/new_page_1039.htm كنيسة العياط 1973 - كنيسة بـ أربعة عشر جامعاً - ( تفاصيل / 1 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1040.htm أمن الدولة أصدر قراراًً بإيقاف ترميم و إصلاح كنيسة السيدة العذراء بقرية شبلنجه بالقليوبية 10 / 2003م ( تفاصيل / 2 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1041.htm الأمن لا يصرح بإقامة مركز يشمل دار للمناسبات وحضانة ومركز للتأهيل المهنى بمنطقة الجبل الآصفر ناحية عرب العبايدة تابعة مطرانية شبين القناطر - تابعة للخانكة قليوبية ( تفاصيل / 3 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1042.htm لأمن لا يصرح بالصلاة فى كنيسة مار جرجس والأنبا أنطونيوس بقرية منقطين – سمالوط – المنيا ( تفاصيل / 4 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1043.htm إغلاق كنيسة يوحنا المعمدان بالزاوية باسيوط 24 / 2 / 1979 م ( تفاصيل / 5 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1044.htm دير السيدة العذراء والأنبا ابرام بقرية دلجا التابعة لمركز دير مواس بالمنيا 22/ 8 / 1992 م ( تفاصيل ومستندات / 6 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1044.htm كنيسة الملاك والروماني - المطرية - القاهرة - رفض إدخال كهرباء إليها 10/4/1996 م ( مستندات / 6 / تعويق بناء الكنائس وترميمها - منظمة حقوق ألإنسان المصري )
http://www.coptichistory.org/new_page_1045.htm كنيسة السيدة العذراء بأبو الهدر مركز ديروط أسيوط 16/2/1999 م ( تفاصيل ومستندات / 7 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1046.htm كنيسة مار يوحنا المعمدان بقرية أولاد الياس مركز صدفا 21 / 6 / 1999م ( تفاصيل ومستندات / 8/ تعويق بناء الكنائس وترميمها
http://www.coptichistory.org/new_page_1047.htm الكنيسة الإنجيلية بأبو حماد - محافظة الشرقية 12 / 3 /2001 م ( تفاصيل ومستندات / 9 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1048.htm كنيسة العذراء والملاك غبريال بناحية سندنهور - مركز بنها - محافظة قليوبية 28 / 3/ 2000م ( تفاصيل ومستندات / 10 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1049.htm مبنى كنيسة السيدة العذراء بكفر درويش بالفشن بني سويف 26 مايو 2001 م ( تفاصيل ومستندات / 11 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1050.htm كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بالقلج مركز الخانكة - شبين القناطر من 1989 - حتى اليوم ( تفاصيل ومستندات / 12 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1077.htm كنيسة الأقباط الكاثوليك بقرية حجازة قبلي بمركز قوص - محافظة قنا 1978 م - 1993 م ( تفاصيل ومستندات / 13 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1078.htm كنيسة السيدة العذراء بقرية الأشمونين مركز ملوي 1999م ( تفاصيل ومستندات / 14 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1079.htm كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل الأثرية ببنى مجد 1994 م ( تفاصيل ومستندات / 15 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1080.htm كنيسة دير المير تادرس بقرية بنى شقير بمنفلوط 1987 - 1997 م ( تفاصيل ومستندات / 16 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1081.htm كنيسة القديس مار مرقص الرسول بأسيوط 2 / 11 / 1994 م ( تفاصيل ومستندات / 17 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1082.htm كنيسة الأنبا مقار مركز العسيرات - جرجا - محافظة سوهاح 1999 م ( تفاصيل ومستندات / 18 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1083.htm كنيسة مار جرجس بسندييس - مركز الخيرية - محافظة القليوبية 12 / 6 / 2001م ( تفاصيل ومستندات / 19 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1085.htmكنيسة إنجيلية عمرها مائة عام وتحتاج لقرار جمهوري لبنائها شارع عبد الخالق ثروت بأسيوط فبراير 2002 م ( تفاصيل ومستندات / 20 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)
http://www.coptichistory.org/new_page_1086.htm كنيسة أثرية أسمها الأم دولاجى تحتاج إلى قرار جمهورى لترميمها - مركز أسنا - اسوان ( تفاصيل ومستندات / 21 / تعويق بناء الكنائس وترميمها
http://www.coptichistory.org/new_page_1153.htm فى 18/1/2006 م سقط 14 جريحا ومات شهيداً فى المستشفى متأثراً بجراحة وحرقوا الكنيسة فى هجوم جديد للعصابات الإسلامية بقرية العديسات بمحافظة الأقصر السياحية - خبر نشرته قناة الجزيرة( تفاصيل ومستندات / 23 / تعويق بناء الكنائس وترميمها
http://www.coptichistory.org/new_page_1867.htm عدم التصريح أو تعويق مشروعات الكنائس الخيرية فى مصر - مسئولية أمن الدولة
http://www.coptichistory.org/new_page_1509.htm هدم كنيسة الشهيد أبسخرون القلينى بقرية جبل الطير
http://www.coptichistory.org/new_page_1510.htm دير العذراء مريم بجبل أسيوط يحتاج لسور والحكومة لاتعطيه موافقة - المسلمين يستولون على أرض بها أثار مسيحية ويبنون عليها مساكن والآثار لا تتحرك
الباب الرابع : الشروط العمرية - الخط الهمايونى - شروط القربى العشرة - القوانين التى تتعامل بها مصر مع الأقباط فى بناء الكنائس
http://www.coptichistory.org/new_page_1053.htm الشريعة الإسلامية تأمر بهدم الكنائس وعدم بناء الكنائس وعدم ترميم الكنائس
http://www.coptichistory.org/new_page_1051.htm الخط الهمايونى الذى اصدره السلطان عبد الحميد اثناء الإحتلال التركى لمصر
http://www.coptichistory.org/new_page_1054.htm شروط القربى باشا لبناء الكنائس منذ العهد الملكى
http://www.coptichistory.org/new_page_1055.htm أبن تميمة والرأى الفقهى للشريعة الإسلامية لبناء الكنائس فى مدينة القاهرة عاصمة مصر
http://www.coptichistory.org/new_page_1056.htm الدستور يتناقض مع القوانين القديمة
http://www.coptichistory.org/new_page_1024.htm نص العهدة العمرية طبقاً لتفسير القرآن على
http://www.coptichistory.org/new_page_1239.htm القرار الجمهورى بإعطاء المحافظين سلطة هدم الكنائس وإعادة بنائها
الباب الخامس : ملف خطف وأغتصاب الفتيات والزوجات والقاصرات الأقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_975.htm ملف خطف وأغتصاب الفتيات والزوجات والقاصرات الأقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_999.htm عصابات الإسلام وخطف الفتيات القاصرات ( تفاصيل ومستندات / 1/ الإعتداء على فتيات الأقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_1000.htm أعترافات عضو من أعضاء العصابات الإسلامية المدعمة من الحكومة بالتخطيط الإعتداء على الفتيات (تفاصيل ومستندات /2/الإعتداء على الفتيات القبطيات
http://www.coptichistory.org/new_page_1019.htm حادثة أختفاء زوجة أحد الكهنة - فقامت المظاهرات من الأقباط وعندما رجعت كانت مخدرة (تفاصيل ومستندات /3/الإعتداء على الفتيات القبطيات
http://www.coptichistory.org/new_page_1020.htm دكتور فى أستراليا يستغيث لأن مسلم من الجماعات الإسلامية خطف أخته (تفاصيل ومستندات /4/الإعتداء على الفتيات القبطيات -
http://www.coptichistory.org/new_page_1021.htm بداية إختطاف الرجال بأساليب جديدة - محاولة إرسالة إلى ليبيا ليأخذون أعضاءه قطع غيار بشرية ( تفاصيل ومستندات / 5/ الإعتداء على فتيات القبط
http://www.coptichistory.org/new_page_1022.htm حالات مختلفة من خطف الفتيات وإجبارهن على الإسلام بطرق مختلفه وإغتصابهن - تفاصيل ومستندات / 6/ الإعتداء على فتيات القبط
http://www.coptichistory.org/new_page_1023.htm إلقاء الأحماض المركزة على فتيات ونساء القبط فى جميع أنحاء بلاد مصر (تفاصيل ومستندات / 7/ الإعتداء على فتيات القبط
http://www.coptichistory.org/new_page_1214.htm تمثيلية بين البوليس وخاطف بنت مسيحية قبطية - تفاصيل / 8 / الإعتداء على قبطيات
http://www.coptichistory.org/new_page_1277.htm
http://www.coptichistory.org/new_page_1278.htm اختطاف السيدة / حنان فيلبس حبيب مدرسة بالاباء اليسوعيين وعند نزولها من منزل زوجها يوم 15/ 2/ 2006 م للذهاب إلي والدتها المريضة وسمعوا في التليفون المحمول بصوت إستغاثة (آنين) بمعني أنه يوجد أحد مكمم الفم وغير قادر علي التحدث - وفى 1/2/2006م إختطاف فتاة مسيحية في الاقصر
http://www.coptichistory.org/new_page_1279.htm تصريح خطير لوكيل مطرانية أسيوط عما حدث فى 2/ 2006 م عن عصابة خطف الفتيات القبطيات فى أسيوط , خطف فتاة تدعى بوسي ظريف بستان من أمام منزلها
الباب السادس : أعتناق المسلمين المسيحية وإرتداد مسيحى أسلم إلى المسيحية جريمة
http://www.coptichistory.org/new_page_973.htm أعتناق المسلمين المسيحية وإرتداد مسيحى أسلم إلى المسيحية جريمة
http://www.coptichistory.org/new_page_993.htm إجبار الأقباط على تغيير عقيدتهم بشتى الطرق الملتوية ( تفاسيل ومستندات/1/إجبار الأقباط على تغيير عقيدتهم
http://www.coptichistory.org/new_page_994.htm الإعلام الحكومى يتبنى البروباجاندا الإسلامية فى إعتناق غير المسلمين الدين الإسلامى لبث فكر اعتناق الإسلام من خلال أجهزة الإعلام الحكومية فى تقرير لحقوق الإنسان المصرى ( تفاسيل ومستندات/2/إجبار الأقباط على تغيير عقيدتهم
http://www.coptichistory.org/new_page_995.htm أتجه المسلمون الذين اعتنقوا المسيحية إلى التزوير بسبب أن الحكومة والأمن يطاردهم لأنهم أعتنقوا المسيحية ( تفاصيل ومستندات/3/إجبار القباط على تغيير عقيدتهم
http://www.coptichistory.org/new_page_996.htm المعوقات الحكومية التى تقابل المسيحيين الذين أعتنقوا الإسلام بدون إقتناع ثم عادوا إلى المسيحية فى تغيير خانة الديانة ( تفاصيل ومستندات/4/إجبار القباط على تغيير عقيدتهم
الباب السابع : ظاهرة قتل رجال الدين الأقباط (الكهنة والأساقفة ) والإعتداء عليهم
http://www.coptichistory.org/new_page_971.htm ظاهرة قتل رجال الدين الأقباط (الكهنة والأساقفة ) والإعتداء عليهم
وقتل معه أمرأة وطفل قبطى عمره 11 سنة وألف البابا لجنه تقصى الحقائق أخذت على رجال الشرطة والنيابة هناك عدم جديتهم فى إجراءالتحقيق حول الحادث . وفى ظل هذاالتوتر وقع صدام بين المسلمين والقبط إستخدمت فيه الأسلحة النارية والبيضاء وتم نقل عدد كبير من المصابين إلى المستشفيات .
http://www.coptichistory.org/new_page_1034.htm فى 2 أيلول / سبتمبر 1978م قتل الجماعات الإسلامية القس غبريال عبد المتجلى كاهن كنيسة التوفيقية ( سمالوط – المنيا ( تفاصيل / 1 / قتل وأعتداء على رجال الكهنوت المسيحيين )
http://www.coptichistory.org/new_page_1035.htm قتل القس رويس زاخر أبوتيج 24/11/1978م كاهن كنيسة يوحنا المعمدان بدويقة بأبو تيج ولم تقم جهات الأمن بالقبض على الجناة ( تفاصيل / 2 / قتل وإعتداء على رجال الكهنوت المسيحيين )
http://www.coptichistory.org/new_page_1033.htm أحداث منفلوط الدامية 26/4/1990 م يملكها الدكتور / جمال رشدى وكان يستقلها معه العربة القس شنودة حنا ومعه زوجته وطفل وثلاثة من الشمامسة أثناء عودتهم من النوبارية إلى الأسكندرية حيث أطلقوا على العربة نيران الأسلحة الأوتماتيكية بطريقة كثيفة ( تفاصيل ومستندات / 7 / الإعتداءات الدموية على الأقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_1036.htm حادثة قتل رهبان على باب الدير المحرق 12 / 3 / 1994 م ( مستند / 3 / الإعتداء على رجال الكهنوت المسيحيين )
http://www.coptichistory.org/new_page_1074.htm استشهاد أبونا / أبراهيم ميخائيل كاهن كنيسة مار مينا بطحا الأعمدة – مركز سمالوط يوم 1 مايو 2004 م كما استشهد أيضا شماسان في نفس الحادث هما الشماس/ محروس ميلاد شيحة والشماس/ ناصر فهيم بسخيرون (تفاصيل رقم / 4 / الإعتداء على رجال الكهنوت المسيحيين )
الباب الثامن : الأمن والبوليس يقبض على الأقباط لحملهم الأناجيل ورؤية شرائط فيديو مسيحية
http://www.coptichistory.org/new_page_976.htm الأمن والبوليس يقبض على الأقباط لحملهم الأناجيل ورؤية شرائط فيديو مسيحية
الباب التاسع : مصادرة الكتب والصحف
http://www.coptichistory.org/new_page_977.htm مصادرة الكتب والصحف
الباب العاشر : العصابات الأسلامية تقتل الأقباط من أجل الأتاوة أو الفردة (الجزية الإسلامية)
http://www.coptichistory.org/new_page_978.htm العصابات الأسلامية تقتل الأقباط من أجل الأتاوة أو الفردة (الجزية الإسلامية)
الباب الحادى عشر : قتل أصحاب محلات الذهب الأقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_979.htm قتل أصحاب محلات الذهب الأقباط
الباب الثانى عشر : تحيــــــــــــز قوات الأمن والبوليس للعصابات الإسلامية ضد الأقباط
http://www.coptichistory.org/new_page_990.htm تحيــــــــــــز قوات الأمن والبوليس للعصابات الإسلامية ضد الأقباط إقامة الشعائر المسيحية فى مصر هو جريمة ضد الدولة
http://www.coptichistory.org/new_page_1017.htm تحيــــــــــــز قوات الأمن والبوليس للعصابات الإسلامية ضد الأقباط حالات خاصة تحيز فيها البوليس ضد ألأقباط
الباب الثالث عشر : المسلمين يعتدون على مقابر الأقباط المسيحيين - وعدم التصريح لهم بأراضى لدفن موتاهم
http://www.coptichistory.org/new_page_1084.htm المسلمين يطبقون الشريعة الإسلامية فى نبش قبور موتى الأقباط والإستيلاء على أراضى مقابرهم وعدم التصريح لهم بأراضى لدفن موتاهم
الباب الرابع عشر : تلويث سمعة المسيحية
http://www.coptichistory.org/new_page_1025.htm تلويث سمعة المسيحة بواسطة الجرائد الصفراء ومسلسلات تلفزيونية وفيلم بأحب السينما وإرهاب الأقباط ومحاولة قتل راهبة ومحامى قبطى - عصابات الإسلام تحاول حرق كنيسة مار جرجس وتقوم بتدمير محلات وممتلكات الأقباط بالأسكندرية
http://www.coptichistory.org/new_page_1018.htm فيديو برسوم الذى كان محرزاً ضمن قضية
http://www.coptichistory.org/new_page_1058.htm فيلم بحب السينما
http://www.coptichistory.org/new_page_1468.htm كتب أبو إســــلام التى تهاجم المسيحية والأقباط فى مصـــر
الجزء الثالث
المستندات ويشمل مستندات لجنة الحريات الدينية التى كلفت من قبل الكونجرس الأميريكى
http://www.coptichistory.org/new_page_974.htm
http://www.coptichistory.org/new_page_1181.htm صادر عن مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل في 28 فبراير 2005م
http://www.coptichistory.org/new_page_1182.htm ترجمة للجزء الخاص بمصر من تقرير وزارة الخارجية الأمريكية عن دعم حقوق الانسان والديمقراطية 2004-2005
http://www.coptichistory.org/new_page_1183.htm تقرير وزارة الخارجية الأمريكية حول حقوق الإنسان في مصرعن عام 2003
http://www.coptichistory.org/new_page_1184.htm International Religious Freedom Report 2005 Released by the Bureau of Democracy, Human Rights, and Labor
http://www.coptichistory.org/new_page_1185.htm تقرير مركز ابن خلدون عن الحاله القبطيه
http://www.coptichistory.org/new_page_1186.htm التقرير السنوى الأمريكى حول الإتجار بالبشر الجزء الخاص بمصر
http://www.coptichistory.org/new_page_1187.htm تقرير معاداة السامية في العالم 1 تموز/ يوليو، 2003-15 كانون الأول/ ديسمبر، 2004
http://www.coptichistory.org/new_page_1188.htm تقرير وزارة الخارجية الأمريكية حول حقوق الإنسان في مصرعن عام 2004
http://www.coptichistory.org/new_page_1189.htm المنظمة المصرية لحقوق الإنسان الضبطية القضائية للأزهر مطرقة على حرية الفكر
http://www.coptichistory.org/new_page_1190.htm "المنظمة المصرية لحقوق الإنسان - بحب السيما - هل أضحت المؤسسة الدينية في مصر جهة رقابية ؟
*****************************************************************************************
الإســـلام والديمقراطية إتجاهين متعارضين
هذا هو رأى الإسلام فى دولة كبرى يقوله فالح عبد الجبار مدير "معهد الدراسات الاستراتيجية"، ومقره في لندن وبغداد، نورده هنا فى هذا الموقع حتى نعطى للقارئ فرصة للتعرف على السبب عما يحدث فى مصــر من جراء تطبيق شريعة الإسلام .
النقطة الأولى، التي يتحدث عنها عبد الجبار هي فكرة "أن التشريع لله وحده وبالتالي لا يجوز للبرلمان أن يشرع".
ويوضح قائلا: "هذا مفهوم فقهي قديم ما يزال قائما وتتبناه الكثير من الحركات (الإسلامية)".
أما نقطة الافتراق الثانية، من وجهة نظر عبد الجبار، فتتمثل في فكرة "أن الحاكمية لله وليس للشعب، يعني أن الشعب ليس مصدر السلطات، ولا يمكن أن يكون مصدر السلطات".
ويقول إن هذا الموقف هو "موقف أبو الأعلى المودودي، وسيد قطب، وحتى موقف الفقه الشيعي في إيران، كالخميني وغيره من الاتجاهات".
الأقبــــــــاط غير مواطنين على تراب وطنهم مصر .
وتشكل مسألة المواطنة نقطة الافتراق الثالثة بين الإسلام والديمقراطية بحسب عبد الجبار.
ويوضح قائلا: "في النظام الديمقراطي كل مواطن مساو لأي مواطن آخر بصرف النظر عن الدين أو الجنس أو العرق أو اللغة، إلخ. ولكن حسب المنطوق الفقهي الإسلامي القديم فإن غير المسلمين هم أهل ذمة، وبالتالي لا يجوز مساواتهم بباقي المسلمين".
ويستدرك عبد الجبار قائلا: "ولكن هناك بعض الفقهاء الإسلاميين وبعض المدارس الإسلامية الآن تقبل بالمباديء الحديثة للمواطنة، والانتخاب، وحق البرلمان في أن يشرع. ولكن هذه الجماعات والفقهاء في داخل المؤسسة الدينية يشكلون لحد الآن أقلية".
منابع تاريخية
وإلى جانب نقاط الافتراق النظرية، فإن عبد الجبار يرى أن مسألة الإسلام والديمقراطية تضرب جذورها في منابع شتى أبرزها ما نشأ عن تحولات تاريخية رافقت زحف الحداثة في المنطقة العربية الإسلامية.
ويعتقد أن "المنبع الأول هو الاعتقاد بثبات كل القيم التي استخلصها الفقهاء السابقون. ما استخلصه ابن تيمية مثلا على الجبهة السنية، أو ما استخلصه الفقهاء الحليون كما يُسَمَّوْن في الفقه الشيعي من وجوب حكم الفقيه، إلخ، ولاية الفقيه".
ويردف قائلا: "هذا الاعتقاد بثبات هذه الأحكام هو مصدر أساسي (للإشكالية)".
ويلاحظ أيضا انكباب طلبة المدارس الدينية "على قراءة الفقه وعدم الإطلاع على العلوم الحديثة، على الفلسفات الحديثة، على النظريات الحديثة".
ويرى أنه نتيجة لذلك "يعيش رجل الدين في الماضي وينقطع عن كل هذا التطور الزمني".
والخوف يشكل بالنسبة لعبد الجبار منبعا تاريخيا آخر لإشكالية العلاقة بين الإسلام والديمقراطية.
ويشرح بأن هذا الخوف هو "الخوف من التغيير الاجتماعي لأن الديمقراطية هي معلم من معالم المجتمع الحديث والمجتمع الحديث يلغي العزلة القديمة للطوائف والمحلات المغلقة والقبائل وغيرها. وتبدأ الحياة الجديدة بإطلاق حرية المرأة، وخروجها إلى العمل".
ويخلص إلى القول بأن هذا الوضع "يذكي مخاوف كثيرة عند الذكور المهيمنين على إنتاج الثقافة الدينية بالذات".
.
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_4608000/4608068.stm راجع وكالة الأنباء العالمية بى بى سى
***********************************************************************************
الظلم الذى لا أريد أن أعانى منه لا أريده لغيرى من بنى البشر
الأقباط المسيحيين شعب يتعرض للأبادة بالطرق المشروعة وغير المشروعة
يواجه الأقباط فى بلادهم من المسلمين أنواع مختلفة من الإضطهاد العنيف منه المعنوى ومنه الدموى : -
1 - العنف العصبى .. يواجه الأقباط جميعهم هذا النوع من العنف فى حياتهم العادية فى الشارع والعمل والمدارس خاصة إذا طالبوا بحقوقهم ويواجههم المسلمين بالعنف العصبى الذى يشمل : الغضب , النرفزة , التخويف , التهديد , الوعيد , الألفاظ الشديدة الجارحة وكثيرا ما ينتهى هذا النوع من العنف العصبى إلى ضرب الأقباط أو قتلهم فى أى مكان عام ويشهد الجميع من المسلمين أن القبطى غلطان ويستحق القتل ويمر الأمر بدون تسجيل كأنهم ذبحوا فرخة ليأكلوها بدون حساب أو عقاب من الجهات الأمنية والبوليس .
2- تحطيم معنويات الأقباط : وهو يتم بالعنف كالزجر الشديد والتوبيخ القاسى والتركيز على أخطائهم والمحاسبة الشديدة وتضخيمها , وقد قامت عصابات الإسلام الإجرامى فى مصر بخطف وتخدير بعض الفتيات القبطيات وتصويرهن عاريات وإعطائهم مخدرات من عائلات مشهورة وفضحهن حتى يشعر القبطى بالخزى والعار .
3 - عنف الإهانة : إستمر الحكم الإسلامى الجمهورى طيلة الخمسين سنة الأخيرة بالتهكم على الديانة المسيحية من خلال أجهزة الإعلام المختلفة المسموعة كالراديو والمرئية مثل التلفزيون والمقروئة من الجرائد الحكومية والكتب التى تباع على أرصفة الشوارع والتى تحث المسلمين على مقاطعة الأقباط وشتيمتهم وسبهم وكرههم وظلت ميكروفونا جوامعهم تشتم وتلعنهم الأقباط ليلاً ونهاراً وهم يقولون آمين هذا غير شتائمهم القبيحة مثل ياولاد صليب الكلب , يانعل صليب أمك وغيرها , وما إلى ذلك من ألوان القتل الأدبى والمعنوى .
4 - عنف التهديد والوعيد : التهديد والوعيد هو سمة من السمات التى يتعامل بها الإسلام مع الغير مسلم ويقوم الإسلام على القتل الوحشى الذى بلا رحمة حتى يخاف ويرتعب الباقيين من التهديد والوحيد .
5 - عنف الإرهاب : ويشيع هذا العنف اليوم فى مصر وهو عنف الإرهاب وعنف الجريمة ويشمل : الإرهاب والتعذيب وبث الرعب وتدمير الطائرات مثل الذى حدث مع برجى التجارة العالميين وتدمير الطائرة الفرنسية فوق سيناء فى مصر لأن فرنسا منعت إرتداء الحجاب وجرائم خطف الفتيات الأقباط وإغتصابهن وحتى الرجال خطفوهم , وإلقاء القنابل على كنائس وتجمعات الأقباط وتخريب وتدمير الأعمال التجارية للأقباط .. ألخ .
6 - عنف حرب الجهاد : يعتقد المسلم أن القبطى مشرك ولا يؤمن بالله ولا محمد نبى الإسلام وعلى هذا يطلق عليه أسم كافر , والكافر كلمة تعتبر كبيرة من الكبائر عندهم وتعنى غير مؤمن بالإسلام , وعلى هذا المنطق يعتبر المسلم أن أى إنسان غير مسلم ومنهم بطبيعة الحال عدو له لأن هذا الكافر عدو الله ورسولة حسب ما يقوله القرآنوعليه ان يجاهد ضدهم بإحتلال أرضهم وسرقتهم (الأنفال) وإغتصاب عرضهم وإعتبار أولادهم وبناتهم ونسائهم من العبيد (ملكات يمين ) له الحق فى فعل ما يشاء معهم , هذا هو ما يواجهه القبطى بصورة أو أخرى فى مصر .
كيف يواجه الأقباط العنف الإسلامى :
يواجه الأقباط العنف الإسلامى بالمقاومة السلبية وقد أثبت التاريخ خلال 14 قرنا وهذا النوع من المقاومة غير مجدية على الإطلاق مع الإسلام لأن الإسلام صمم على الأعتداء والعنف والإستهانه بالآخر وإبادة الأقباط المسيحيين من أرض مصر وهم يعتمدون على كثير من الآيات القرآنية الصريحة وجعله فى درجة دونية ومعاملتهم كالحيوانات ,
ونتكلم هنا على مقاومة الأقباط السلبية :
الصمت - البكاء - الإضراب عن الطعام - الإنسحاب .. ألخ
صمتوا من الخوف والرعب الذين يعيشون فيه , صمتوا لأنهم لم يجدوا آذانا لشكواهم من الحكم الذى من المفروض عليه حمايتهم , هربوا من مواجهه الحياة عن طريق الصمت .
البكاء .. كثيراً من الأقباط يبكون بالدموع الغزيرة ولكنهم يسكبونها أمام إلههم من كثرة الألام التى يلاقونها طيلة أيام حياتهم أنه أمر شائع ..
الإضراب عن الطعام .. قام الأقباط بصيام خمسة أيام والصلاة المستمرة وقد مثل هذا الأمر ضغطاً على الحكومة فى عصر السادات بسبب إصرار الحكومة على وضع قانون حد الردة فى الدستور , ولكن بصفة عامة نقول أن الأقباط يقومون بصوم معظم أيام السنة حوالى ثلاثة أرباع السنة حتى نفذت طاقتهم .
الإنسحاب : إنسحب الأقباط من الحياة العامة تقريباً فنجد أنهم بعيدون عن الإنتخابات التى تزور تزويراً صارخا صناديق ألإنتخاب معدة بها أوراق مملوءة بنسبة 99,99% وحتى إنتخابات مبارك الأخيرة بوضع مصر بحيث يكون هو المسيطر على الجماعات يحركها لمصلحته يوهم الغرب أنه أصلح إنسان لمنصبه فهو يلعب لعبة القط والفأر , والعصابات الإجرامية تعيث فى أرض مصر فساداً .
لماذا يعتبر المسلمين فى مصر أن الأقباط المسيحيين اعداء لهم ويكرهونهم ؟
يعتبر المسلمين أن غير المسلمين أعداء وبالخصوص أهل الكتاب من الديانتين السماويتين اليهودية والمسيحية وقد استطاعوا الضغط على اليهود وإضطهادهم فى مصر بعد أن كان يقدر عددهم فى مصر بمئات الألاف فاصبح عددهم اليوم مائتين فهربوا إلى إسرائيل .
أما الأقباط المسيحيين فى مصر ليس لهم دولة اخرى يلجأون إليها من الإضطهاد الإسلامى الدموى الواقع عليهم لمدة 50 سنة منذ قيام النظام الجمهورى فى 23 يوليو 1952 م
يعتمد الإرهاب الإسلامى على الآية التالية فى تنفيذ مخططانهم فى إبادة أهل الكتاب ومنهم المسيحيين الأقباط وتسمى آية السيف ونسخت وألغت كل الايات القرآنية التى تحث على التوافق والإنسجام الإجتماعى .
قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ." سورة التوبة: رقم 9 آية رقم 29
تفسير الآية حسب تفسير "الجلالين":
" قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر": وإلا لآمنوا بالنبي صلى الله عليه وسلم
"ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله": كالخمر
"ولا يدينون دين الحق": الثابت الناسخ لغيره من الأديان وهو دين الإسلام
"من الذين أوتوا الكتاب": أي اليهود والنصارى
"حتى يعطوا الجزية" الخراج المضروب عليهم كل عام
"عن يد": أي منقادين أو بأيديهم لا يوكلون بها
"وهم صاغرون": أذلاء منقادون لحكم الإسلام.
أى أنه بصورة عامة أن المسلمين جائهم أمر إلهى بأن اليهود والمسيحيين اعداء الله ورسوله وما داموا هم أعداء الله ورسوله فهم أيضا أعداء لهم إلى أن يؤمنوا بدين الإسلام وهم يعتقدون أن الإسلام ألغى بظهوره كل الأديان الأخرىوالجهاد هو أن تدين الأرض كلها بالإسلام لأنه بصورة بسيطة يعتقد المسلم أن الله دينة الإسلام ولا يدين بأى دين آخر ، ولا يخلّص الأقباط من ذلك إلا دفع ضريبة الذل. ونسميها "ضريبة الذل" لأن الله يريد من المسيحيين واليهود أن يدفعوها للمسلمين وهم يشعرون بالذل حسب قول الاية. {وهم صاغرون} فإن معناه: وهم أذلاء مقهورون. وأيضاً: أن يعطوها وهم واقفون والآخذ جالس .
والدعاية ( البروباجاندا الإسلامية ) لا تعطى الصورة الحقيقية للعنف الذى يواجهه القبطى على تراب وطنه والخداع هو أساس هذه الحرب المخطط لها من الإسلام ويتعرض له المواطن القبطى , والإعلام لا يصور الذى يقتل القبطى أو يغتصب قبطية على أنه مجرم ولكنه يعنبره بطلاً ويسكت الإعلام والأمن والبوليس على مثل هذه الجرائم المنتشرة فى المجتمع المصرى لأن هذا الخداع هو نوع من أنواع الجهاد الدفاعى فى خطط الإسلام .
والمسلم لا يخجل كما يخجل الغربيين أو باقى البشر من قتل قبطى (بصفة عامه لأنه غير مسلم) أو إغتصاب أبنته أو سرقته أو الإستيلاء على أرض مملوكه له فى مصر وهذه العبارات التالية كثيراً ما يقولها المسلمين علنا لأقباط مصر ولكنهم يتلونون مثلما تتلون الحرباء والثعبان تبعاً اللبيئة التى تعيش فيها ففى الغرب يستعمل أسلوباً ناعماً ولكنه على أى حال الثعبان هو ثعبان بغض النظر على لونه الجميل لأنه سينقض ويبث سموماً لأنه كائن سام .
** ولتعلموا بأن القرآن يقول لى أنكم كفار ومشركين وبأنه يدعونى أن لا أثق بكم ولا أصادقكم وإن فعلتُ ذلك فإنني أكون قد استوجبت غضب الله. (قرآن 5 : 51)
قرآنى يدعوني إلى الجهاد ومحاربتكم وقتالكم إلى أن تؤمنوا بدين الإسلام ، وإن لم تؤمنوا فلكم ثلاثة خيارات القتال أو القتل أو دفع الجزية ضريبة لننا سنترككم قيد الحياة ولكن تذكر ستعيش تحت راية اإسلام عبداً ذليلاً ، وعليكم أن تدفعو الجزية ذليلين صاغرين لحكم الإسلام . (قرآن 9 : 29)
إن نبينا محمد صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين قال وهو الصادق الأمين بأن العالم لن ينتهي حتى يتم القضاء وإبادة أهل الكتاب من المسيحيين واليهود إلى درجة يخونهم فيها الحجر والشجر فيخبر عن مكان اختبائهم مطالباً المسلمين بقتلهم. (صحيح بخاري)
أن الإسلام قد شرط الجهاد ضدكم يا اهل الكتاب لدخول الجنة فى القرآن وما فيها من جنّات النعيم وعما فيها من مكافآت للذين يقاتلونكــم، كالحوريّات العذارى اللواتي يبقين عذارى بغض النظر عن عدد المرات التي ندخلهنّ فيها. وكالغلمان المخلدين الذين سيخدموننا ويقدمون لنا الفواكه والخمر ونحن جالسون متكئون على الأرائك السماوية . ولتموتوا في غيظكم أيها الأمريكان الكفار لأنكم لن تحصلوا على هذا النعيم بل ستُعذَّبون في نار جهنم وبئس المصير هو مصيركم . (قرآن 52 : 16 – 23) (قرآن 56 : 12 – 26)
هذا ما يقوله المسلم للمسيحى القبطى فى مصر نورده حتى يعرف العالم كله ما يضمره المسلمين من شر لإبادة المسيحية من مصر .
وطوال هذه العقود كان التضليل والتدليس هو سيد الموقف فيما يتعلق بوصف الأحداث في الإعلام المصري، مثل فتنة طائفية، احتقان طائفي، أحداث مؤسفة، اشتباكات متبادلة ، نزاع وشجار، صدامات بين المسلمين والأقباط، أحداث عنف، التحريض من الطرفين، المتطرفين من الجانبين، وذلك رغم الوضوح الكامل أن هذه الاعتداءات من طرف واحد، وإنها تمثل جرائم ضد القانون تصل إلى حد الفعل الإرهابي الجماعي،