من هو العالم نيكولا تيسلا

+ ميلاد العجايبى +

الى متى يارب
عضو مبارك
إنضم
27 فبراير 2008
المشاركات
822
مستوى التفاعل
209
النقاط
0
الإقامة
تحت صليب المسيح
من فينا سمع عن العالم نيكولا تيسلا
نيكولا تيسلا كان بصدد انشاء الكهرباء اللاسلكية ولكن لم يوافقه مموله لعدم ربحية المشروع تجاريا مدعيا ان بأمكان اى احد ان يصنع هوائى ( اريال ) ويستطيع الحصول على الكهرباء بدون اى عائد تجارى لنا

طبعا مخترع الراديو هو ماركونى ولكن فى رأى الشخصى ان اول من توصل للراديو هو العالم نيكولا تسلا ولكن بسبب تخلى مموله عنه للمرة الثانية لم يقم بأكمال اختراعه
هذا معلوماتى البسيطة عن المخترع العظيم او الجندى المجهول نيكولا تسلا
فأردت ان اعرف من هو نيكولا تسلا
--------------------------

نيكولا تيسلا (10 يوليو 1856 - 7 يناير 1943) (بالإنجليزية: Nikola Tesla) مخترع وفيزيائي ومهندس ميكانيكي ومهندس كهربائي. ولد في سميلجان, كرواتيا (في عهد الامبراطورية النمساوية).نال الجنسية الأمريكية فيما بعد. عُرِفَ بسبب مساهماته الثورية في مجال الطاقه الكهرومغناطيسية في أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين.

براءات اخترعات تيسلا وأعماله النظرية وضعت الأسس للطاقة الكهربائية ذات التيار المتناوب بالإضافة إلى اختراعه المحرك الكهربائي الذي يعمل على التيار المتناوب. وساعدت هذه الاخترعات البشر على النهوض بالثورة الصناعية الثانية.التقى بتوماس أديسون عند ذهابه إلى أمريكا وعمل فى مختبره الخاص ثم إنه بعد ذلك انفصل عنه وأنشأ له مختبراً خاصاً وحصل بينه وبين أديسون مناقضات كلاميه نشرتها وسائل الإعلام المحليه في ذلك الوقت ونجح أديسون في اقناع القوى الكهربائيه ورجال الأعمال بكفاءة ابتكاره للتيار المتناوب واستخدم هذا التيار في جميع أنحاء العالم ومن أعماله بناءه لمحطة التوليد الكهربائيه على شلالات أنجل.

هناك عدة تسميات أطلقت على تيسلا, منها “أبا الفيزياء” و“الرجل الذي اخترع القرن العشرن” و“القديس شفيع الكهرباء الحديثة” وبعد أن أعلن تيسلا عن أعماله في مجال الاتصالات اللاسلكية واختراعه للراديو المذياع, وبسبب انتصاره في حرب التيارات، حصل تيسلا على احترام كبير كأعظم مهندس كهربائي أمريكي. بعيداً عن أعماله في الكهرومغناطيسية والهندسة. ساهم تيسلا في تقدم الروبوتيكس (الإنسان الآلي), والتحكم عن بعد, والرادار, وحتى علوم الكمبيوتر والتمدد البالستي والفيزياء النووية والفيزياء النظرية، كان هناك خلاف عظيم حول من اخترع المذياع فيما بين دي فورست ونيكولا تيسلا إلى أن صدقت المحكمة العليا في أمريكا عام 1943م على أن تسيلا هو مخترع المذياع.استخدمت الكثير من انجازات تيسلا استخدمت بالإضافة إلى بعض الانجازات المختلفة. لدعم العلوم المزيفة مثل نظريات الأجسام الغريبة الطائرة والإيمان بالقوى الخفية، الباحثون المعاصرون لتيسلا عدوه “مخترع القرن العشرين” و"القديس شفيع الكهرباء الحديثة".
نشأته
ولد نيكولا تسلا لاب وام صربيين في قرية سميلجان, الإمبراطورية النمساوية بالقرب من مدينة جوسبيك, في منطقة تابعة لكرواتيا في الوقت الحاضر. والده ميلوتين تسلا, كاهن بالكنيسة الاورثوذوكسية الصربية. والدته ديوكا تسلا, كان والدها كاهن أرثوذكسي أيضا. كانت والدته تتقن صناعة الادوات المنزلية وتحفظ الكثير من القصائد الملحمية الصربية بالرغم من انها لم تتعلم القراءة. اشار كاتب السير الذاتية جون أونيل إلى ان والديه اتوا من غرب صربيا بالقرب من مونتينيجرو.

هو رابع خمسة أولاد, له اخ واحد أكبر منه(دانيلو, توفي عندما كان نيكولا بعمر الخامسة) وثلاث اخوات(ميلكا, انجلينا, ومارسيا). انتقلت عائلته لمدينة جوسبيك عام 1862. مما يدلل وبوضوح على عبقريته اختراعه للملف الكهربي وعمره 16 عام!!! وهو أول من حاول استخدام الكهرباء في التصوير إلا أن المنية عاجلته في فندق نيويورك، في السابع من يناير 1943... وقد تأثر بأعمال مكتشف الأشعة السينية "ويلهلم رونتجن" وقد حاول كذلك تصوير حركة التيارات الكهربية في الجسم البشري.

العمل لدى أديسون[عدل]في عام 1882 عمل نيكولا تسلا في شركة أديسون كونتينتال في فرنسا على تطوير المعدات الكهربائية. ثم انتقل إلى مدينة نيوورك في يوليو 1884. خلال رحلته عبر المحيط الأطلسي تعرض نيكولا تسلا لسلب حقائبه وتذكرته حتى أنه كاد أن يرمى خارج السفينة خلال تمرد اندلع أثناء الرحلة. وصل نيكولا تسلا إلى نيوورك وفيه جيبه أربع سنتات، شهادات توصية، وبعضا من القصائد وبقايا من أغراضه الشخصية.

يذكر أن صاحب العمل السابق، ريتشارد باشلر، الذي كان يعمل عنده نيكولا تسلا كتب شهادة توصية إلى توماس أديسون قال فيها " أعرف رجلين عظيمين، أنت واحد منهم. أما الاخر فهو هذا الشاب " لكن المحتوى الدقيق لشهادة التوصية اختلف في صحته في كتاب "مك نيكولا ". قام أديسون بتوظيف نيكولا تسلا في شركته " أديسون ماشين وركس ". بدأ تسلا عمله في الهندسة الكهربائية البسيطة ثم تطور ليصبح مسؤولا عن حل بعض مشاكل الشركة الصعبة. يذكر حتى أن تسلا أُحيل إليه مهمة إعادة تصميم مولدات التيار الثابت في الشركة.

في عام 1885 ادعى تسلا أنه بإمكانه أن يعيد تصميم والمولدات الغير فعالة بطريقة تضمن الخدمة الجيدة والكفاءة الاقتصادية. وفقا لتسلا، أديسون وعده بمكافأة مقدارها خمسين ألف دولار إن استطاع تنفيذ المهمة. يعتبر هذا الوعد غريب بعض الشيء في ظل أن شركة أديسون عرف عنها انخفاض أجور العاملين فيها ولم يكن لديها السيولة الكافية لدفع المبلغ آنذاك. بعد شهور من العمل المتواصل، استطاع تسلا تنفيذ المهمة وأتى لأديسون يطالبه بالأجر المتفق عليه. ادعى أديسون أنه كان يمزح فقط وقال لتسلا " يبدو أنك لاتفهم حس الدعابة الأمريكية ". قدم أديسون زيادة مقدارها 8 دولارات أمريكية في الاسبوع ليصبح راتب تسلا 18 دولار أسبوعيا، ولكن تسلا رفض العرض المقدم وقدم استقالته على الفور.
المصدر / الموسوعة الحرة (ويكيبيديا )
 

SECRET ANGEL

moky
عضو مبارك
إنضم
21 يوليو 2007
المشاركات
3,600
مستوى التفاعل
1,234
النقاط
0
موضوع حلووو اووووي وانا بصراحة ماكنتش اعرف اي حاجة عنو
متشكرة خااالص على المعلومات القيمة دي

ربنا يباركك و يفرح قلبك
 

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There


شكراااااا علي الموضوع الذي أفاد
عن العالم تسلا أحد علماء الكهرباء

الرب يحفظك

:big35:

 

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
اول مره اسمع عنه
رائع يا مان
 

YOYO JESUS

راجعلك انا تانى
عضو مبارك
إنضم
19 أبريل 2013
المشاركات
11,384
مستوى التفاعل
1,999
النقاط
0
الإقامة
مصر
جميييييييل اوى
 

GoGo No Way

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 يناير 2013
المشاركات
753
مستوى التفاعل
104
النقاط
0
الإقامة
Egypt "cairo"
تيسلا هو الكهرباء هو الحقيقة ........ لتيسلا علوم ممنوعة عن الانظار لتوليد الكهرباء المجانية ....... ولكن سبب سر اختفاء تيسلا من التاريخ هى الماسونية و ورجال الاعمال ليكسبوا من بيع الكهرباء الزائفة ......... كل صاحب اختراع " مجانى " للبشرية يختفى ........


شكرا ع الموضوع
 

+ ميلاد العجايبى +

الى متى يارب
عضو مبارك
إنضم
27 فبراير 2008
المشاركات
822
مستوى التفاعل
209
النقاط
0
الإقامة
تحت صليب المسيح
تيسلا هو الكهرباء هو الحقيقة ........ لتيسلا علوم ممنوعة عن الانظار لتوليد الكهرباء المجانية ....... ولكن سبب سر اختفاء تيسلا من التاريخ هى الماسونية و ورجال الاعمال ليكسبوا من بيع الكهرباء الزائفة ......... كل صاحب اختراع " مجانى " للبشرية يختفى ........


شكرا ع الموضوع
شكرا جوجو على الاضافة المهمة التى ذات للموضوع اهمية
 
أعلى