مقارنة بين المسيحية والاسلام ..

mena star

New member
عضو
إنضم
3 فبراير 2007
المشاركات
164
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
متفرقات
الإسلام
من الا يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين. آل عمران 85
المسيحية
انا هو الطريق والحق والحياة ليس أحد يأتي إلى الآب بي. يو14: 6

الإسلام
ان الدين عند الله هو الإسلام. آل عمران 19
المسيحية
ليس بأحد غيره الخلاص. اع 4:12 ( عن المسيح )

الإسلام
ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا. آل عمران 169
المسيحية
ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه. لو 9: 25

الإسلام
ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر ان الأرض يرثها عبادي الصالحين. أنبياء 105
المسيحية
يوم الرب الذي فيه تزول السموات ... وتنحل العناصر محترقة وتحترق الأرض. 2بط 3 : 10

الإسلام
في حديث لمحمد انه قال جاء الإسلام غريبا وسيعود غريب. راجع صحيح مسلم والبخاري باب جاء الإسلام غريبز
المسيحية
على هذه الصخرة ابني كنيستي وابواب الجحيم لن تقوى عليها. متى 16: 19

الإسلام
الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم اعظم درجة عند الله. توبة 20
المسيحية
وان أطعمت كل أموالي وان سلمت جسدي حتى يحترق وليس لي محبة فلا انتفع شيئا.1 كو 13: 3

الإسلام
….. محمد …. رسول الله وخاتم النبيين. أحزاب 40
المسيحية
احترز. من الأنبياء الكذبة متى7: 15

الإسلام
من كفر بالله من بعد أيمانه الا من اكره وقلبه مطمئن بالأيمان. نحل 106
المسيحية
من سيفصلنا عن محبة المسيح؟ اشده أم ضيق أم اضطهاد أم جوع أم عري أم خطر أم سيف؟ رو 8: 35 – 36

الإسلام
لا نكلف نفسا الا وسعها. أنعام 152 أعراف 42 بقرة 286 و233
المسيحية
فقال له يسوع تحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك . هذه هي الوصية الاولى والعظمى> متى 22 : 36-38..

الإسلام
وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ‏ ‏فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي ‏ ‏حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ . الحجرات 9 .
المسيحية
وان اخطأ اليك اخوك فاذهب وعاتبه بينك وبينه وحدكما .ان سمع منك فقد ربحت اخاك . وان لم يسمع فخذ معك ايضا واحدا او اثنين لكي تقوم كل كلمة على فم شاهدين او ثلاثة
وان لم يسمع منهم فقل للكنيسة .وان لم يسمع من الكنيسة فليكن عندك كالوثني والعشار متى 18 : 15- 17

الإسلام
يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَمَا عَلَّمْتُمْ مِنَ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ ‏ ‏.المائدة 4
المسيحية
ايها الزناة والزواني أما تعلمون ان محبة العالم عداوة للّه.فمن اراد ان يكون محبا للعالم فقد صار عدوا للّه. يعقوب 4 :4
لا تحبوا العالم ولا الاشياء التي في العالم.ان احب احد العالم فليست فيه محبة الآب لان كل ما في العالم شهوة الجسد وشهوة العيون وتعظم المعيشة ليس من الآب بل من العالم.والعالم يمضي وشهوته واما الذي يصنع مشيئة الله فيثبت الى الابد و 1 يوحنا 2 : 15 .

الإسلام
الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ ‏ ‏ ‏.المائدة 5
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ . المائدة 87.
المسيحية
اعملوا لا للطعام البائد بل للطعام الباقي للحياة الابدية. يوحنا 6: 27
 

mena star

New member
عضو
إنضم
3 فبراير 2007
المشاركات
164
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما بين آمنة ومريم

وروى الطبري وابن الجوزي عن بريدة قال: أن محمد مر بقبر أمه فتوضأ وصلى ركعتين ثم بكى فبكى الناس لبكائه ثم انصرف إليهم فقالوا ما أبكاك؟ قال مررت بقبر أمي فصليت ركعتين ثم استأذنت ربي أن أستغفر لها فجزرت جزراً فأبكاني ثم دعى براحلته فركبها فما سار إلا هنيهة حتى قامت الناقة لثقل الوحي فنزلت ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولى قربى. راجع أسباب النزول في هامش تفسير الجلالين . والسيرة لابن كثير 1/236-237.
عاشت وماتت امنه ام محمد على الشرك والضلال .
وعاشت وماتت ام المسيح على الطهارة والاصطفاء الإلهي .
وإذ قالت الملائكة يا مريم ان الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين.آل عمران 42 .
وأني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم فتقبلها ربها بقبولاً حسن وأنبتها نباتا حسنا.آل عمران 36.
سؤال : لماذا لم يطهر الله آمنة ام افضل الأنبياء بحسب الزعم الإسلامي، كما طهر مريم ؟.
الا يدل هذا التطهير والاصطفاء الإلهي لمريم على قداسة وأهمية المولد منها ؟.
قال الطبري في تفسيره لقوله : {وطهرك} يعني: طهر دينك من الريب والأدناس التي في أديان نساء بني آدم. واصطفاك على نساء العالمين} يعني: اختارك على نساء العالمين في زمانك بطاعتك إياه, ففضلك عليهم. راجع تفسير الطبري في شرحه لاية سورة العمران42.
عن عمرو بن الحارث, أن أبا زياد الحميري حدثه, أنه سمع عمار بن سعد يقول: قال رسول الله: "فضلت خديجة على نساء أمتي كما فضلت مريم على نساء العالمين" وبمثل الذي قلنا في معنى قوله: {وطهرك} أنه وطهر دينك من الدنس والريب, قال مجاهد. وكانت الملائكة فيما ذكر ابن إسحاق تقول ذلك لمريم شفاها. راجع تفسير الطبري في شرحه لآية ال عمران 42.
وقال القرطبي في شرحه لآية سورة ال عمران 42:
وَإِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ. أي اختارك .
(وطهرك) من سائر الأدناس من الحيض والنفاس وغيرهما, واصطفاك لولادة عيسى.
‏وكرر الاصطفاء لأن معنى الأول الاصطفاء لعبادته, ومعنى الثاني لولادة عيسى.
‏وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ ‏العالمين. ‏يعني: "على نساء العالمين" أجمع إلى يوم الصـور, وهو الصحـيح . راجع تفسير القرطبي في شرحه لآية سورة ال عمران 42.
وروي من طرق صحـيحة عن محمد أنه قال فيما رواه عنه أبو هريرة: (سيدة نساء أهـل الجنة بعد مريم فاطمة وخديجة).
وقال القرطبي: فظاهر القرآن والأحاديث يقتضي أن مريم أفضل من جميع نساء العالم من حواء إلى آخر امرأة تقوم عليها الساعة; فإن الملائكة قد بلغتها الوحي عن الله عز وجل بالتكليف والإخبار والبشارة كما بلغت سائر الأنبياء; فهي إذا نبية والنبي أفضل من الولي فهي أفضل من كل النساء: الأولين والآخرين مطلقا. راجع تفسير القرطبي في شرحه لاية سورة ال عمران. 42.
وهذا حديث حسـن يرفع الإشكال. وقد خص الله مريم بما لم يؤته أحدا من النساء; وذلك أن روج القدس كلمها وظهر لها ونفخ في درعها ودنا منها للنفخة; فليس هذا لأحد من النساء.
وصدقت بكلمات ربها ولم تسأل آية عندما بشرت كما سأل زكريا صلى الله عليه وسلم من الآية; ولذلك سماها الله في تنزيله صديقة فقال: "وأمه صديقة" [المائدة: 75].
وقال: "وصدقت بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين" . التحريم: 12 فشهد لها بالصديقة وشهد لها بالتصديق لكلمات البشرى وشهد لها بالقنوت.
وإنما بشر زكريا بغلام فلحظ إلى كبر سنه وعقامة رحم امرأته فقال: أنى يكون لي غلام وامرأتي عاقر; فسأل آية; وبشرت مريم بالغلام فلحظت أنها بكر ولم يمسسها بشر فقيل لها: "كذلك قال ربك" مريم: 21فاقتصرت على ذلك, وصدقت بكلمات ربها ولم تسأل آية ممن يعلم كنة هذا الأمر, ومن لامرأة في جميع نساء العالمين من بنات آدم ما لها من هذه المناقب.
ولذلك روي أنها سبقت السابقين مع الرسل إلى الجنة; جاء في الخبر عنه صلى الله عليه وسلم: (لو أقسمت لبررت لا يدخل الجنة قبل سابقي أمتي إلا بضعة عشر رجلا منهم إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وموسى وعيسى ومريم ابنة عمران). راجع تفسير القرطبي في شرحه لاية سورة ال عمران 42.
سؤال : هل اصطفاء وتطهير وتفضيل مريم على نساء العالمين يرجع لشخص مريم ام للمولود منها(كلمة الله الملقاة لها) ؟.
لماذا لم يصطفى الله امنه ام افضل خلق الله كما يزعم المتخرصين ؟ لماذا تركها تموت على الشرك والضلال وعبادة الأوثان؟.
هل لان المولود منها إنسان عادي كباقي الناس ؟.
اذا فالمسيح عيسى ابن مريم هو ثمرة ختام الذرية المصطفاة على العالمين ، انه مسك الختام .
سؤال : هل يستوي الذي ينتمي للنسب المشرك : { ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولى قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم} توبة 113. مع صاحب النسب الذي اصطفاه الله على العالمين : ( ان الله اصطفى آدم ونوح وال إبراهيم وال عمران على العالمين : ذرية بعضها من بعض ) ال عمران 33 ؟؟؟؟ّّ !!.

وهل تستوي بحال من الأحوال التي عاشت وماتت على الشرك والضلال. مع التي عاشت وماتت على الطهارة والقداسة والاصطفاء الإلهي ؟؟؟ .
وإذ قالت الملائكة يا مريم ان الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين.آل عمران 42 .
 

mena star

New member
عضو
إنضم
3 فبراير 2007
المشاركات
164
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما بين نسب محمد والمسيح

نسب محمد
رغم كثرة أحاديث
تفضيل النبي ونسبه ، الواردة في كتب السير
والأحاديث.
رغم هذا ، فلقد دلت الآثار الإسلامية الصحية ان نبي الإسلام قد استفحل الشرك في نسبه وفي بداية حياته صلوات الله عليه وسلم ، وفي عشيرته.

في شرك نسبه :
الله (نبي الإسلام) من عائلة مشركة عبادة للأوثان. ولد محمد بن عبد
هذا ما قد اشار اليه القران في قوله : (ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولى قربى.) التوبة 113.
وروى الطبري وابن الجوزي عن بريدة قال: أن محمد مر بقبر أمه فتوضأ وصلى ركعتين ثم بكى فبكى الناس لبكائه ثم انصرف إليهم فقالوا ما أبكاك؟ قال مررت بقبر أمي فصليت ركعتين ثم استأذنت ربي أن أستغفر لها فجزرت جزراً فأبكاني ثم دعى براحلته فركبها فما سار إلا هنيهة حتى قامت الناقة لثقل الوحي فنزلت ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولى قربى.
قال الحافظ بن حجر: يحتمل أن يكون لنزول الآية أسباب: متقدم هو أمر أبي طالب، ومتأخر هو أمر آمنة. راجع أسباب النزول في هامش تفسير الجلالين . راجع ايضا السيرة لابن كثير 1/236-237.
لاستغفرن لأبي
عن قتادة: قال رسول الله: لاستغفرن لأبي كما استغفر إبراهيم لأبيه.
روى الطبري بسنده عنه قال: ذكر لنا أن رجالاً من أصحاب الرسول قالوا يا نبي الله إن من آبائنا من كان يحسن الجوار ويصل الأرحام ويوفي بالذمم أفلا تستغفر لهم فقال محمد بلى والله لاستغفرن لأبي كما استغفر إبراهيم لأبيه فنزلت ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ثم اعتذر الله عن إبراهيم حسب قولهم فقال{وما كان استغفار إبراهيم لأبيه إلا عن موعده وعدها إياه}. راجع أسباب النزول للسيوطى بهامش الجلالين.أسباب نزول الاية114 من سورة التوبة.
وروى صحيح مسلم عن أبي بكر بن شيبة... عن أنس بن مالك أن رجلاً قال يا رسول الله أين أبي؟ قال: في النار فلما قفا دعاه النبي فقال له : إن أبي وأباك في النار.
سأل إعرابي النبي قائلاً: أين أباك يا رسول الله؟ قال: حيثما مررت بقبر كافر فبشره بالنار. راجع السيرة لابن كثير 1/236-237.
وقال البيهقي في كتابه دلائل النبوة "وكيف لا يكون أبواه وجده (وأعمامه) بهذه الصفة في الآخرة،وقد كانوا يعبدون الوثن. راجع السيرة لابن كثير 238:1.
أخرج مسلم عن ثابت، عن أنس انّرجلاً قال: يا رسول اللّه أين أبي؟ قال في النار ، فلما قفّى، دعاه فقال: إنّ أبي وأباك في النار. موسوعة الفقه الاِسلامي: 5|183 ـ 187.
(594) عن أبي هريرة: زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر اُمّه فبكى وابكى من حوله، فقال: «استأذنت ربّي في أن استغفر لها فلم يوذن لي، واستأذنته في أن أزور قبرها فاذن لي، فزورا القبور، فانّها تذكر الموت» .صحيح مسلم بشرح النووي 7: 46.
ومن الروايات التي تؤكد شرك نسبة محمد رواية ذكرها محمد حسين هيكل في كتابه حياة محمد ص99-100 وأيضاً محمد رضا في كتابه محمد رسول الله ص14-15 والسيرة النبوية لابن هشام مجلد1 ص167- 168: " لما أحس عبد المطلب (جد محمد) قلة من حوله نذر لو ولد له عشرة بنين لسوف يقدم-أحدهم للآلهة. أي ينحر أحدهم للإله فحدث أن ولد له عشرة بنين فأراد أن يوفي بنذره فاقترع بين أبناءه فوقعت القرعة على أصغرهم، وهو عبد الله (أبو محمد) فأخذ عبد المطلب الصبي لينحره، لكن قريش طلبت منه أن لا يفعل هذا فسأل عبد المطلب ماذا يفعل لكي ترضى الآلهة، فتشاور القوم ثم استقر رأيهم للذهاب إلى عرافة بيثرب لها في مثل هذه الأمور رأي. "راجع : حياة محمد ص99-100 وأيضاً محمد رضا في كتابه محمد رسول الله ص14-15 والسيرة النبوية لابن هشام مجلد1 ص167-168
أخرج مسلم في صحيحه، عن عبد اللّه بن الحارث بن نوفل، عن العباس ابن عبد المطلب، انّه قال: يا رسول اللّه، هل نفعتَ أبا طالب بشيء فانّه كان يحوطك ويغضب لك. قال: نعم، هو في ضحضاح من نار ولولا أنا لكان في الدرك الاَسفل من النار.صحيح مسلم: 1|134ـ 135، باب شفاعة النبي .
جاء في كتاب أسباب النزول للنيسابوري ، وللسيوطي بهامش تفسير الجلالين: أخبرني شعيب عن الزهري عن سعيد ابن المسيب عن أبيه قال لما حضر أبا طالب الوفاة دخل عليه رسول الله وعنده أبو جهل وعبد الله بن أبي أمية فقال أي عم قل معي لا إله إلا الله أحاج لك بها عند الله فقال أبو جهل وابن أبي أمية يا أبا طالب أترغب عن ملة عبد المطلب ولم يزالا يكلمانه حتى قال آخر شيء كلمهم به على ملة عبد المطلب فقال النبي (ص) لا استغفرن لك ما لم تؤمن، فنزلت { ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولى قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم} توبة 113. رواه البخاري عن إسحاق ابن إبراهيم عن عبد الرزاق عن معمر عن الزهري. ورواه مسلم عن حرملة عن ابن وهب عن يونس كلاهما عن الزهري. راجع أسباب النزول للنيسابوري والسيوطي في شرحه لسبب نزول الآية 113 من سورة التوبة).
ملاحظة:أبو جهل هو عم محمد أخو أبيه واسمه عبد العزة بن عبد المطلب وكنيته أبو لهب .
كان أبو لهب من أشد الناس كراهية وعداء لابن أخيه محمد ولقد اعتبره المسلمون رأس الكفر والشرك. راجع السيرة لابن كثير 1/46.
ولقد ذكرت السيرة النبوية أن أعمامه صلعم اثنا عشر عم لم يسلم منهم إلا حمزة والعباس . وقيل أيضا: أما عماته صلعم وقد كانا ست هن أم حكم وعاتكة وبرة و أروى واميمة وصفية وهي آم الزبير بن العوام ؛ولم يسلم من عماته ألا صفية أم الزبير بن العوام. راجع السيرة الحلبية 3/333 .
روى البخاري عن العباس بن عبد المطلب قال: قلت للنبي: ما أغنيت عن عمك فإنه كان يحوطك ويغضب لك قال: هو في ضحضاح من نار ولولا أنا لكان في الدرك الأسفل. رواه مسلم في صحيحة عن طريق عبد الملك بن عميرة وأخرجاه في الصحيحين عن أبي سعيد، أنه سمع النبي صلعم وذكر عنده عمه فقال " لعله تنفعه شفا عتي يوم القيامة، فيجعل في ضحضاح من نار يبلغ كعبيه يصل منه دماغه". وفي رواية "تغلي منه أم دماغه". راجع السيرة لابن كثير 128:2.
وروى مسلم، عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن عفان، عن حماد بن سلمة، عن ثابت، عن أبي عثمان، عن ابن عباس أن رسول الله صلعم قال: "أهون أهل النار عذاباً أبو طالب، منتعل بنعلين من نار يغلي منهما دماغه". راجع السيرة النبوية لابن كثير 2/127-129.
وقال أبو داود الطيالسي: حدثنا شعبة، عن أبي إسحاق، سمعت ناجية بن كعب يقول: سمعت علياً يقول: لما توفي أبي أتيت رسول الله صلعم فقلت: إن عمك قد توفى. فقال: "أذهب فواره" فقلت: إنه مات مشركاً، فقال: "أذهب فواره ولا تحدثن شيئاً حتى تأتى". ففعلت فأتيته، فأمرني أن أغتسل. ورواه النسائي ورواه أبو داود من حديث سفيان، عن أبي إسحاق، عن ناجية، عن علي: لما مات أبو طالب قلت: يا رسول الله إن عمك الشيخ الضال قد مات، فمن يواريه؟ قال: "أذهب فوار أباك ولا تحدثن شيئاً حتى تأتيني. فأتيته فأمرني فاغتسلت . راجع السيرة النبوية لابن كثير 2/127-129.
وقال البيهقي في كتابه دلائل النبوة "وكيف لا يكون أبواه وجده (وأعمامه) بهذه الصفة في الآخرة،وقد كانوا يعبدون الوثن. راجع السيرة لابن كثير 238:1.
عن أبو هريرة: قال: لما نزلت هذه الآية " وأنذر عشيرتك الأقربين" دعى رسول الله صلعم قريشاً فعم وخص. فقال: "يا معشر قريش أنقذوا أنفسكم من النار، يا معشر بني كعب أنقذوا أنفسكم من النار، يا معشر بني هاشم أنقذوا أنفسكم من النار، يا معشر بني عبد المطلب أنقذوا أنفسكم من النار، يا فاطمة بنت محمد أتقذى نفسك من النار، فإني والله لا أملك لكم من الله شيئا . رواه مسلم .
عن عائشة . قالت: لما نزل {,أنذر عشيرتك الأقربين} قام رسول الله صلعم فقال: "يا فاطمة بنت محمد، يا صفية بنت عبد المطلب، لا أملك لكم من الإله شيئاً، سلوني من مالي ما شئتم". ورواه مسلم أيضاً. راجع السيرة لابن كثير 1/456-461.
أخرج أحمد وعبد بن حميد والبخاري ومسلم والترمذي وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وابن مردويه والبيهقي في شعب الاِيمان وفي الدلائل عن أبي هريرة قال لما نزلت هذه الآية : وأنذر عشيرتك الاَقربين ، دعا رسول الله قريشاً وعم وخص ، فقال : يا معشر قريش أنقذوا أنفسكم من النار فإني لا أملك لكم ضراً ولا نفعاً . يا معشر بني كعب بن لؤي أنقذوا أنفسكم من النار، فإني لا أملك لكم ضراً ولا نفعاً . يا معشر بني قصي أنقذوا أنفسكم من النار ، فإني لا أملك لكم ضراً ولا نفعاً . يا معشر بني عبد مناف أنقذوا أنفسكم من النار ، فإني لا أملك لكم ضراً ولا نفعاً . يا بني عبد المطلب أنقذوا أنفسكم من النار ، فإني لا أملك لكم ضراً ولا نفعاً . يا فاطمة بنت محمد أنقذي نفسك من النار ، فإني لا أملك لك ضراً ولا نفعاً ... . المنثور للسيوطي ج 5 ص 95 و صفحة 96 و 97. مسند أحمد ج 2 ص 333. البخاري ج 7 ص 203 ورواه في ج 4 ص 202 وروى نحوه أحمد في ج 1 ص290 وص 295 وص 206 وص 207 وج 3 ص 9 وص 50 وص 55 والحاكم في ج 4 ص582 والبيهقي في البعث والنشور ص 59 والذهبي في تاريخ الاِسلام ج 1 ص 234 ابن الاَثير في النهاية ج 3 ص 13. البخاري باب قصة أبي طالب ج 4 ص 247 ورواه في ج 7 ص 121 وص 203 ورواه مسلم ج 1 ص 135 ورواه أحمد في ج 1 ص 206 و207 و210 وج 3 ص 50 و 55 ـ
جميعها شواهد صحيحة تبين بشكل لا يقبل أدنى شك ان النبي صلوات الله عليه وسلم كان ينتمي لنسبا قد استفحل الشرك في أفراده من إصبع القدم وحتى قمة الرأس .
نبي الإسلام . فماذا عن نسب مسيح الله ؟. هذا ما جاء عن نسب

نسب المسيح المعجز في القران
المسيح بذاته وبواسطة أمه ، هو ختامة الذرية المصطفاة على العالمين بدون استثناء .
يفتتح القران قصص المسيح بقوله : ( ان الله اصطفى آدم ونوح وال إبراهيم وال عمران على العالمين : ذرية بعضها من بعض ) ال عمران 33 .
فسره البيضاوي :(ان الله اصطفاهم بالرسالة والخصائص الروحانية والجسمانية ، ولذلك قووا على ما لم يقو عليه غيرهم ، لما أوجب طاعة الرسل ؛ وبين انها الجلبة لمحبه الله . وعقب ذلك ببيان مناقبهم تحريضا عليها. وبه استدل على فضلهم على الملائكة . وال عمران موسى وهارون ابنا عمران بن يصهر بن قاهث ، بن لاوي ، بن يعقوب . وعيسى وامه مريم بنت عمران ، بن ماثان، بن اسعاذا ، بن ابيود ، بن يورن ، بن زربابل ، بن سالثان ، بن يوحنا ، بن اوشا ، بن اموزن ، بن مشكي ، بن حارفار ، بن احاد ، بن يوتام ، بن عزريا ، بن يورام ، بن ساقط، بن ايشا ، بن راحبعيم ، بن سليمان ، بن داود، ……بن فارض، بن يهوذا ، بن يعقوب عليه السلام . وكان بين العمرانين الف وثمانمائة سنة ).
قال الجلالين في تفسيره للآية : ان الله أصفاهم وجعل الأنبياء من نسلهم
عن الحسن في قوله: {إن الله اصطفى آدم ونوحا وآل إبراهيم} إلى قوله: {والله سميع عليم} قال: فضلهم الله على العالمين بالنبوة على الناس كلهم كانوا هم الأنبياء الأتقياء المطيعين لربهم. راجع تفسير الطبري في شرحه لآية 33 من ال عمران.
وقال القرطبي في تفسيره للآية: آل عمران آل إبراهيم; كما قال: "ذرية بعضها من بعض وقيل: المراد عيسى, لأن أمه ابنة عمران. وقيل: نفسه كما ذكرنا. قال مقاتل: هو عمران أبو موسى وهارون, وهو عمران بن يصهر لن فاهاث بن لاوى بن يعقوب. وقال الكلبي: هو عمران أبو مريم, وهو من ولد سليمان عليه السلام. وحكى السهيلي: عمران بن ماتان, وامرأته حنة (بالنون). وخص هؤلاء بالذكر من بين الأنبياء لأن الأنبياء والرسل بقضهم وقضيضهم من نسلهم. وقيل "على العالمين": أي على جميع الخلق كلهم إلى يوم الصور, وذلك أن هؤلاء رسل وأنبياء فهم صفوة الخلق. راجع تفسير القرطبي في تفسيره للاية ال 3.
فالمسيح عيسى ابن مريم هو ثمرة وختام الذرية المصطفاة على العالمين: أولا بنسبه المصطفى على العالمين . وثانيا بأمه المفضلة على نساء العالمين : ( ان الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين) ال عمران 42 ؛ ثم بذاته لانه ختامها ، ومسك الختام: ( ولقد آتينا موسى الكتاب ، وقفينا من بعده بالرسل ، واتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس ) البقرة 87،
حتى تفضيل الله لبني إسرائيل : ( يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم ، واني فضلتكم على العالمين ) البقرة 47، 122)
كان بسبب المسيح ، ولاجله ، لانهم بعد المسيح صاروا (شر البرية ) البينة 6 .
فقبل المسيح فضل الله بني إسرائيل على العالمين ؛ وفي بني إسرائيل فضل ال عمران ، ومريم بنت عمران على المفضلين في العالمين .
فالمسيح، في نسبه ، ذروة الفضل في العالمين ، بنص القران القاطع فهو اية الله في خلقه وبنسبه المعجز .
سؤال : بصدق وأمانة وشجاعة هل يستوي نسب النبي من هذه الجهة مع نسب المسيح ؟ هل يستوي ال عبد المطلب مع ال عمران رضوان الله عليهم ؟ .
سؤال : هل يستوي النسب الذي قيل في : (ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولى قربى.) التوبة 113.
مع النسب الذي قيل في : ( ان الله اصطفى آدم ونوح وال إبراهيم وال عمران على العالمين : ذرية بعضها من بعض ) ال عمران 33 ؟؟ .
أي النسبيين افضل ان كنتم مؤمنون ؟ أي النسبيين يمكن ان يفاخر به ؟.
 

mena star

New member
عضو
إنضم
3 فبراير 2007
المشاركات
164
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما بين أقوال وتعاليم محمد والمسيح
كما تميزت شخصية ورسالة المسيح في كل شيء صالح على العالمين وعلى الرسائل أجمعين .
هكذا أيضا امتازت وتميزت تعاليم المسيح، التي نسب إليها ومع شديد الآسف تهمة التحريف زورا وبهتانا .
انظر أخي القارئ هداك الله ورعاك من شر إبليس واتباعه الذين غووا ، فاغووا كثيرون معهم .
انظر ا يا أخي بأم عينك ماذا حوا من تعاليم الكتاب الذي نسب إليه التحريف. وماذا حوا من تعاليم الكتاب الذي نسب إليه الحفظ الإلهي ؟.
انظر واحكم بضميرك الحي ، ان كنت لا تخاف في الله لومة لائم .
 

mena star

New member
عضو
إنضم
3 فبراير 2007
المشاركات
164
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


ليت كل انسان يفتح قلبه ويقبل الواقع .. الحقيقة .. ماهى الا المسيح ..

من يقتل من يكذب من يزنى من يخالف تعاليم الرب .. هل هو الحق ..؟؟؟ ام المسيح هو الحق ؟؟

فكر وفكر حتى تجد الخلاص , فاذا تريد ان تدخل الملكوت (الحياة الابدية ) فانك ستحتاج للمسيح ..
 

mena star

New member
عضو
إنضم
3 فبراير 2007
المشاركات
164
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هو ده اعتقداتى وهو ان الانسان المسلم ... بنسى كل الحقائق وممكن يمسك فى شئ واحد وينسى
اصل الموضوع ... وهى دى طبعا الطريقة الاسلامية فى التهرب ...
 

mena star

New member
عضو
إنضم
3 فبراير 2007
المشاركات
164
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هو ده اعتقداتى وهو ان الانسان المسلم ... بنسى كل الحقائق وممكن يمسك فى شئ واحد وينسى
اصل الموضوع ... وهى دى طبعا الطريقة الاسلامية فى التهرب ...
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
خطية داوود تكلمنا فيها مرارا و تكرار
وكالعادة كل مسلم جديد يدخل و يكرر المواضيع
الكتاب المقدس يقول " الجميع زاغوا و فسدوا و اعوزهم مجد اللة "
لا يوجد انسان على وجة الارض و في كل الازمان بلا خطية الا شخص السيد المسيح
وهو قال " من منكم يبكتني على خطية "
داوود يا سيادة الفاضل اخطىء نعم
زنى مع امراة اوريا الحثي و جعلة في الصفوف الامامية في الجيش وقتل
ولكن
عندما سمع صوت الرب في شخص نثنائيل رجع و ندم
يكفي يا سيادة الفاضل انة ظل نادما طوال ايام حياتة بعد ذلك
وكتب سفر المزامير قيثارة داوود في محبة الالة و الحب الالهي
وقال مقولتةةالشهيرة دوما "" خطيئتي امامي في كل حين """
وظل داوود بارا في حياتة بعد ذلك و سفر المزامير في الحب الالهي يشهد على ذلك
اما كون انك تقول انة صام لابنة فقط فهذا رايك انت وحدك
و ما العيب في انة يسامح شخص ؟؟؟؟ ما العيب يا سيد ؟؟؟
داوود ندم على فعلة عملها طوال حياتة
ولكن هناك من سرق و قتل و زنى و ذبح و شق عواجز و قتل من ترضع طفلها و لم يندم بل قال انة اشرف الخلق


اما كون ان سيادتك تقول ان سليمان كان يعبد الاوثان
فهذة فترة من حياتة و ضل فيها عن الرب و كان يبني تماثيل لمحبوبية من النساء نعم
ولكن لو قرات حياتة في الكتاب المقدس و ماذا قال بعد ذلك ستعرف انة ندم و قال بمعناة ان العالم لا يساوي شيئا و رجع و كتب كثيرا في الحب الالهي
ولكن عجبا
من فضلك استشهد بنصوص من الكتاب و لا تتكلم بطريقة عائمة من فضلك
عجبا انك تقول انة كان يعبد اوثان ممكن تاتي بالنص من الكتاب من فضلك ؟؟
وحتى و لو انة ضل فترة من حياتة
زي ما قلت لسيادتك قول الكتاب "" الجميع زاغوا و فسدوا و اعوزهم مجد اللة """
ثم حتى لو كلام سيادتك صحيح
الم يكن محمدا ضالا
كل الصحابة الم يكونوا عابدين للاصنام و الاوثان
كل من دخل في اسلامك من اوائل المسلمين الم يكونوا عابدين للاصنام امثال اللات و عزة

الرب يبارك الجميع
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
ارجو من اخوتي عدم التطرق الى الاسلاميات عمدا
بل فيما يخدم النقاش
اذا اداننا بشىء و هو عندة نفس الشىء في الاسلام فتطرقوا الية
الرب يبارك الجميع
 

mena star

New member
عضو
إنضم
3 فبراير 2007
المشاركات
164
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ميرسى جدا اخى العزيز فى المسيح على المشاركة ..​
 

mena star

New member
عضو
إنضم
3 فبراير 2007
المشاركات
164
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ارجو مشاركات اكتر من الاخوة المسلمين ...
 

النمر_2009

New member
عضو
إنضم
4 فبراير 2007
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل تعتقد هكذا انك قارنت بين الاسلام والمسيحيه
المقارنه بجد تكون منبيه على اسس ومبادى
ونشوف انهو الافضل وانهو المفروض انه يتبع


اولا فى الاسلام

*صوره الانبياء فى الاسلام

_الله عزوجل سرد لنا قصص الانبياء عبره وعظه،ونقل لنا صوره الانبياء الحقيقه فى كتابه المحفوظ القران الكريم،وليس كما صورها لنا اليهود من قتل،ومن زنا،ومن سرق،ومن عبد اوثان،ومن شرب الخمر

_الانبياء معصومين من الخطا بمعنى انهم لايعصون الله بماامرهم بيه،فاذا كان يزنون فلماذا اختارهم هل اساء الاختيار وحاشا لله :

كيف نبى يقول انا نبى وهويقتل ويزنى مثل داود وشمشون
كيف نبى يقول انا نبى وهو لم ينفذ شريعه الله فى الختان مثل موسى
كيف نبى يقول انا نبى ومتزوج من امراه زانيه مثل هوشع
كيف نبى يقول انا نبى ويشرب الخمر مثل نوح

هل قومهم سيصدقون انهم انبياءحقا لااعتقد ذلك،اذن فكيف يحاسب الله قوم اتاهم نبى يسرق ،يزنى ،يقتل ...........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اذن

فالقران الكريم كرم الانبياء كلهم بلا استثناء ،وجعلنا ننظر اليهم بنظره الفخر ،نعم كل المسلمين تفتخر بالانبياء وتتمنى من الله عزوجل ان تكون مثلهم فى يوم من الايام،فهم قدوه لنا
ونقول اللهم صلى على انبياءك الاطهار واحشرنا معهم فى جنت الفردوس ،وصلى وسلم على نبيك وحبيبك المصطفى الذى بلغ الرساله وادى الامانه
لولاه كنا لحد الان ننظر الى الانبياء بانهم يسرقون ،يزنوا،يشربوا الخمر.......

وهاهى صوره الانبياء فى الاسلام


ثانيا :صوره الانبياء فى المسيحيه

الجميع زاغوا وافسدوا واعوزهم مجد الله

يعنى الانبياء زنا حراميه شاربى الخمر قتله بردوا انبياء

هذه صوره الانبياء فى المسيحيه


والمفاجاه
من اعضاء مسيحين مثلكم انظروا ماذا قالوا عن مواصفات النبى الحقيقى:
:مشاركه من مسيحيه وافتخر انظروا ماذا قالت عن النبى الحقيقى،وانظروا ماذا قال هانى لف
والاتنين مسيحين


http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=11577

الاولى مشاركه من مسيحيه وافتخر:
النبي لا يزني و لا يشتهي النساء و لا يفكر بالجنس و لا يفكر بالزواج
هادا هو النبي الحقيقي

الثانيه من:هانى لف
إذا زنى فيجب ان يتوب
والأنبياء لا يخطاون حتى يتوبو

انتم لاتقبلوا على الانبياء هذه الاشياء ولكن ................
انظروا بانفسكم ماذا قالوا ليس من كلامى بل من كلام ناس زيكم مومنين بالكتاب المقدس


وده اول فرق بين الاسلام والمسيحيه

فما رايكم ان يتبع
دين يقول ان الانبياء اطهار ام زناه وحراميه وقاتلين قتله؟

فى انتظار ردكم
 

الباحث

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
10 سبتمبر 2006
المشاركات
66
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل تعتقد هكذا انك قارنت بين الاسلام والمسيحيه
المقارنه بجد تكون منبيه على اسس ومبادى
ونشوف انهو الافضل وانهو المفروض انه يتبع

اولا فى الاسلام

*صوره الانبياء فى الاسلام

_الله عزوجل سرد لنا قصص الانبياء عبره وعظه،ونقل لنا صوره الانبياء الحقيقه فى كتابه المحفوظ القران الكريم،وليس كما صورها لنا اليهود من قتل،ومن زنا،ومن سرق،ومن عبد اوثان،ومن شرب الخمر

_الانبياء معصومين من الخطا بمعنى انهم لايعصون الله بماامرهم بيه،فاذا كان يزنون فلماذا اختارهم هل اساء الاختيار وحاشا لله :

كيف نبى يقول انا نبى وهويقتل ويزنى مثل داود وشمشون
كيف نبى يقول انا نبى وهو لم ينفذ شريعه الله فى الختان مثل موسى
كيف نبى يقول انا نبى ومتزوج من امراه زانيه مثل هوشع
كيف نبى يقول انا نبى ويشرب الخمر مثل نوح

هل قومهم سيصدقون انهم انبياءحقا لااعتقد ذلك،اذن فكيف يحاسب الله قوم اتاهم نبى يسرق ،يزنى ،يقتل ...........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اذن

فالقران الكريم كرم الانبياء كلهم بلا استثناء ،وجعلنا ننظر اليهم بنظره الفخر ،نعم كل المسلمين تفتخر بالانبياء وتتمنى من الله عزوجل ان تكون مثلهم فى يوم من الايام،فهم قدوه لنا
ونقول اللهم صلى على انبياءك الاطهار واحشرنا معهم فى جنت الفردوس ،وصلى وسلم على نبيك وحبيبك المصطفى الذى بلغ الرساله وادى الامانه
لولاه كنا لحد الان ننظر الى الانبياء بانهم يسرقون ،يزنوا،يشربوا الخمر.......

وهاهى صوره الانبياء فى الاسلام

ثانيا :صوره الانبياء فى المسيحيه

الجميع زاغوا وافسدوا واعوزهم مجد الله

يعنى الانبياء زنا حراميه شاربى الخمر قتله بردوا انبياء

هذه صوره الانبياء فى المسيحيه

والمفاجاه
من اعضاء مسيحين مثلكم انظروا ماذا قالوا عن مواصفات النبى الحقيقى:
:مشاركه من مسيحيه وافتخر انظروا ماذا قالت عن النبى الحقيقى،وانظروا ماذا قال هانى لف
والاتنين مسيحين

http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=11577

الاولى مشاركه من مسيحيه وافتخر:
النبي لا يزني و لا يشتهي النساء و لا يفكر بالجنس و لا يفكر بالزواج
هادا هو النبي الحقيقي

الثانيه من:هانى لف
إذا زنى فيجب ان يتوب
والأنبياء لا يخطاون حتى يتوبو

انتم لاتقبلوا على الانبياء هذه الاشياء ولكن ................
انظروا بانفسكم ماذا قالوا ليس من كلامى بل من كلام ناس زيكم مومنين بالكتاب المقدس

وده اول فرق بين الاسلام والمسيحيه

فما رايكم ان يتبع
دين يقول ان الانبياء اطهار ام زناه وحراميه وقاتلين قتله؟

فى انتظار ردكم

ما بلاش الأنبياء والرسل , لأن الموضوع محرج أن يكون نبيا زانيا مع محارمه ومع حليله جاره , شاربا للخمر , يتعرى من ثيابه , عابدا للاصنام !!!!



الحمد لله على نعمه الإسلام
 

الباحث

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
10 سبتمبر 2006
المشاركات
66
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المسيحية
قام عن العشاء وخلع ثيابه واخذ منشفة واتّزر بها .
ثم صبّ ماء في مغسل وابتدأ يغسل ارجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها . يوحنا 13 : 4-9


الموضوع كبير قوى

هناك من إتهم يسوع بالشذوذ بسبب ذلك ولأسباب أخرى ونصوص أخرى قد تخرج البعض عن شعوره وخاصه تلك التى تتعلق بتلميذه النجيب الذى كان يأخذه فى أحضانه .......إلخ.

أعتقد أن هذه نصوص يجب أن تخجل منها

 

kimo14th

محاور
إنضم
23 سبتمبر 2006
المشاركات
779
مستوى التفاعل
2
النقاط
0



الموضوع كبير قوى

هناك من إتهم يسوع بالشذوذ بسبب ذلك ولأسباب أخرى ونصوص أخرى قد تخرج البعض عن شعوره وخاصه تلك التى تتعلق بتلميذه النجيب الذى كان يأخذه فى أحضانه .......إلخ.

أعتقد أن هذه نصوص يجب أن تخجل منها


لا ياعزيزى فهو قال خلع ثيابه ولم يقل تجرد من ثيابه

الثوب هنا الرداء الخارجى

اما عن القديس يوحنا الحبيب فما الاشكال ؟؟

الاتقبل صديقك عندما تراه مثلا

هل فى ذلك مشكله ؟؟ ام وهم فى عقل المعترض ........ واهو اعتراض وخلاص



وعن خطايا الانبياء فانت تقول زانى , كاذب

بينما مثلا داوود النبى زنى وتاب وغفرله الله فكيف تقول زانى

اخطا واتب وندم وطلب مغفره الله وكما وضح اخى الفارس المسيحى

مقوله دااود النبى :
خطيئتي امامي في كل حين

_________________________

الغير معقول ياسيدى الفاضل ان يكون هناك بشرا بلا خطيه !!

سلام ونعمه
 

الباحث

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
10 سبتمبر 2006
المشاركات
66
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا ياعزيزى فهو قال خلع ثيابه ولم يقل تجرد من ثيابه

الثوب هنا الرداء الخارجى

اما عن القديس يوحنا الحبيب فما الاشكال ؟؟

الاتقبل صديقك عندما تراه مثلا

هل فى ذلك مشكله ؟؟ ام وهم فى عقل المعترض ........ واهو اعتراض وخلاص


وعن خطايا الانبياء فانت تقول زانى , كاذب

بينما مثلا داوود النبى زنى وتاب وغفرله الله فكيف تقول زانى

اخطا واتب وندم وطلب مغفره الله وكما وضح اخى الفارس المسيحى

مقوله دااود النبى : خطيئتي امامي في كل حين

_________________________

الغير معقول ياسيدى الفاضل ان يكون هناك بشرا بلا خطيه !!

سلام ونعمه

أستاذ كيمو : أنت تبسط المور تبسيطا مخلا وإن اردت لوضعت بين يديك بحثا كاملا عن شذوذ يسوع وتفسيرات لعلماء مسيحيين ونصوص من كتابك ستجعلك تشعر بالخجل والحزن , وبالتأكيد ستحذفه الإداره الموقره مثلما حدث فى كل المنتديات التى عرضته فيها !!!


أما بخصوص باقى الأنبياء فأنا والكثيرين ممن يعيشون هذه الأيام أفضل حالا منهم فلم أزنى مع أحد من محارمى من قبل , ولم أزنى بحليله جارى , ولم أشرب خمرا فى يوم من الأيام , ولم أتعرى من ثيابى , ولم أعبد صنما فى نهايه حياتى من أجل إمرأه , ولم أعاشر 1000 إمرأه مثلما كان يفعل سليمان !!!!!!!



يا عزيزى الموضوع أكبر من مجرد ذنب قد تاب فاعله ............الموضوع يتعلق بمصداقيه رساله حملها هؤلاء ويقولون أنها من عند الله !!!!!


كيف تثق فى رساله يحملها شخص يدعوك إلى عباده الله وتجده قد ختم حياته بعباده الأصنام من أجل عيون إمرأه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الموضوع يكسف !!!!!!!!!!!!!



تحياتى العطره
 

kimo14th

محاور
إنضم
23 سبتمبر 2006
المشاركات
779
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
أستاذ كيمو : أنت تبسط المور تبسيطا مخلا وإن اردت لوضعت بين يديك بحثا كاملا عن شذوذ يسوع وتفسيرات لعلماء مسيحيين ونصوص من كتابك ستجعلك تشعر بالخجل والحزن , وبالتأكيد ستحذفه الإداره الموقره مثلما حدث فى كل المنتديات التى عرضته فيها !!!


أما بخصوص باقى الأنبياء فأنا والكثيرين ممن يعيشون هذه الأيام أفضل حالا منهم فلم أزنى مع أحد من محارمى من قبل , ولم أزنى بحليله جارى , ولم أشرب خمرا فى يوم من الأيام , ولم أتعرى من ثيابى , ولم أعبد صنما فى نهايه حياتى من أجل إمرأه , ولم أعاشر 1000 إمرأه مثلما كان يفعل سليمان !!!!!!!



يا عزيزى الموضوع أكبر من مجرد ذنب قد تاب فاعله ............الموضوع يتعلق بمصداقيه رساله حملها هؤلاء ويقولون أنها من عند الله !!!!!


كيف تثق فى رساله يحملها شخص يدعوك إلى عباده الله وتجده قد ختم حياته بعباده الأصنام من أجل عيون إمرأه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الموضوع يكسف !!!!!!!!!!!!!



تحياتى العطره

ياعزيزى الباحث انا لا ابسط الامور

المبدا واضح ان لا بشر بدون خطيه ( باستثناء المسيح )

اذن زنى , كذب , اى خطيه طلاما تاب وندم عنها ...... فاى شىء ابسط

الم يؤمن اليهود بانبيائهم .. الم يصدقوا نبوتهم واسفارهم !!!!

____________________________

بالنسبه للابحاث التى تذكرها تفضل بوضعها ووضع مصادرها

واحذف منها الكلمات المسيئه وسيتم النقاش دون حذف طلاما

تلتزم بقوانين المنتدى


احضر النصوص التى ستجعلنى اشعر بالخجل والحزن !!!!!!
 

mena star

New member
عضو
إنضم
3 فبراير 2007
المشاركات
164
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الى الباحث والى الاخ الكريم النمر .... انتم بعدوا كل البعد عن الموضوع الاساسى .... هذا اولا

ثانيا من قال ان محمد لم يزنى ... ثالثا .. المسيح متهم بالشذوذ الجنسى (والله مخك راح لبعيد) تعرف
ليه انت بتفكر بالطريقة دى لانك عندك حاله نفسية اسمها الاسقاط : وهى عبارة عن اللى بيبقى فيك
بتسقطه على غيرك .. اى اللى بيقى فى قرآنك ومحمدك تسقطه على المسيح والمسيحية ..

يااخى العزيز .. قام وخلع ثيابه (وهو العباية الخارجية) وكان معاه قطعة قماش (فوطة يعنى) وغسل ارجل
تلاميذه طبعا تسأل لماذا ليعلمنا التواضع عدم التكبر .. اخى الكريم اذا كان هو له المجد قد خلع ملابسه
فلماذا ..؟؟ اسأل نفسك ..
هل لما انت بتبقى بتاكل وبتوصل وجه وقت النوم هل بتام بنفس الهدوم اللى انت لابسها ولا بتغرها وبتلبس هدوم للنوم ..
يعنى دخلت غرفتك وغيرت وجات قعد معاهم .. ولم يذكر
الانجيل ان المسيح قد خلع ثيابه امامهم .... وماهى ثيابه الا التى هى التى للخارج فقط وليس تجرد من ملابسه اى ليس كان عاريا .. اخى العزيز .. فكر بعقلك مش بحالتك النفسيه التى تسقطها على الغير ...
 

mena star

New member
عضو
إنضم
3 فبراير 2007
المشاركات
164
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المفاجأة هى الاتى

محمد نبى الاسلام شاااااااااااااذ جنساً​
 
أعلى