ما هو رمز التصنيف الدولي للأمراض وكود تشخيص مفتاح العمليات؟

لمسة يسوع

Well-known member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
1,843
مستوى التفاعل
564
النقاط
113
رموز الأمراض (ICD) وأكواد العمليات (OPS)

ما هو رمز التصنيف الدولي للأمراض وكود تشخيص مفتاح العمليات؟​

تم إنشاء رموز التصنيف الدولي للأمراض ICD وكود تشخيص مفتاح العمليات OPS لهيكلة التشخيصات والعلاجات الطبية وتوحيد طريقة تسميتها.
رمز التصنيف الدولي للأمراض ICD هو نظام معترف به عالميًا يستخدم لتسمية التشخيصات الطبية بشكلٍ موحد. ويرمز الاختصار ICD إلى المصطلح الإنجليزي "International Statistical Classification of Diseases and Related Health Problems" والذي يعني ببساطة: "التصنيف الدولي للأمراض". بالإضافة إلى الإصدار الساري حاليًا من رموز ICD-10، فقد طُرح الإصدار الجديد ICD-11 في يناير 2022. يمكن استخدام كلا الإصدارين لفترة انتقالية تبلغ 5 سنوات. حتى يتم تطبيق استخدام الإصدار ICD-11 في ألمانيا، سيستمر استخدام التفسيرات وفقًا للإصدار ICD-10.
والاختصار "OPS" يشير إلى المصطلح الألماني "Operationen- und Prozedurenschlüssel". ويُقصد به تشخيص مفتاح العمليات.
حيث يجد المرضى هذه الرموز في خطابات الأطباء والوثائق الطبية الأخرى. فمن دون هذا الشرح، لا يمكن لمعظم الأشخاص أن يفهموا أي شيء تقريبًا، وذلك لأن التشخيص الرسمي ورموز الإجراءات مكتوبة بلغة تقنية يصعب على الأشخاص غير المتخصصين في المجال الطبيّ فهمها.
يوفر لك موقع gesund.bund.de، بالتعاون مع خدمة "ماذا لديّ"، تفسيرات سهلة الفهم لرموز التصنيف الدولي للأمراض وكود تشخيص مفتاح العمليات. انقر هنا للبحث عن رموز التصنيف الدولي للأمراض وكود تشخيص مفتاح العمليات.
 

لمسة يسوع

Well-known member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
1,843
مستوى التفاعل
564
النقاط
113

البحث عن رمز التصنيف الدولي للأمراض (ICD) وكود تشخيص العمليات (OPS)​


الاختصار "ICD" يرمز إلى النظام الدولي لترميز التشخيصات الطبية. والاختصار "OPS" يعني كود تشخيص العمليات والإجراءات. ما هي الرموز وماذا تعني المعرفات الإضافية، مثل L أو B؟ يمكنك العثور على معلومات تفصيلية حول: ما هو رمز التصنيف الدولي للأمراض وكود تشخيص مفتاح العمليات؟
هل ترغب في معرفة ما يعنيه الرمز ICD أو الرمز OPS في مستند طبي؟ أدخل الرمز المعني في نافذة البحث وستحصل على شرح سهل الفهم.

بحث

صفحات النظرات العامة​

icd-ops-code-suche
csm_220504_illustration-titelfoto-ICD_2a68345cdb.jpg

نظرة عامة عن رمز التصنيف الدولي للأمراض

معرفة المزيد
icd-ops-code-suche
csm_220504_illustration-titelfoto-OPS_a8bc1ca875.jpg

نظرة عامة على كود تشخيص مفتاح العمليات

 
أعلى