كشف العذرية بالكتاب المقدس

ZOE92

Member
إنضم
20 سبتمبر 2022
المشاركات
63
مستوى التفاعل
34
النقاط
18
بعد التحية و السلام



أثناء قراءتي لسفر التثنية 22 توقفت عند ما تم ذكره في هذا النص :


13إِذَا اتَّخَذَ رَجُلٌ امْرَأَةً وَحِينَ دَخَل عَليْهَا أَبْغَضَهَا 14 وَنَسَبَ إِليْهَا أَسْبَابَ كَلامٍ وَأَشَاعَ عَنْهَا اسْمًا رَدِيئًا وَقَال: هَذِهِ المَرْأَةُ اتَّخَذْتُهَا وَلمَّا دَنَوْتُ مِنْهَا لمْ أَجِدْ لهَا عُذْرَةً. 15 يَأْخُذُ الفَتَاةَ أَبُوهَا وَأُمُّهَا وَيُخْرِجَانِ عَلامَةَ عُذْرَتِهَا إِلى شُيُوخِ المَدِينَةِ إِلى البَابِ 16 وَيَقُولُ أَبُو الفَتَاةِ لِلشُّيُوخِ: أَعْطَيْتُ هَذَا الرَّجُل ابْنَتِي زَوْجَةً فَأَبْغَضَهَا. 17 وَهَا هُوَ قَدْ جَعَل أَسْبَابَ كَلامٍ قَائِلًا: لمْ أَجِدْ لِبِنْتِكَ عُذْرَةً. وَهَذِهِ عَلامَةُ عُذْرَةِ ابْنَتِي. وَيَبْسُطَانِ الثَّوْبَ أَمَامَ شُيُوخِ المَدِينَةِ. 18 فَيَأْخُذُ شُيُوخُ تِلكَ المَدِينَةِ الرَّجُل وَيُؤَدِّبُونَهُ 19 وَيُغَرِّمُونَهُ بِمِئَةٍ مِنَ الفِضَّةِ وَيُعْطُونَهَا لأَبِي الفَتَاةِ لأَنَّهُ أَشَاعَ اسْمًا رَدِيئًَا عَنْ عَذْرَاءَ مِنْ إِسْرَائِيل. فَتَكُونُ لهُ زَوْجَةً. لا يَقْدِرُ أَنْ يُطَلِّقَهَا كُل أَيَّامِهِ.


سؤالي متكون من شقين :

1- ما هي الطريقة التي سيتبعها الأبوان لإخراج و إثبات و إقامة الدليل على عذرية الفتاة بعد إتهامها في عفتها من طرف زوجها ؟؟؟

2- هل هذا التعليم الكتابي مازال ساري المفعول إلى يومنا هذا ؟؟؟

في حالة الإجابة بالنفي ، يرجى وضع الدليل و الشاهد الكتابي من العهد الجديد - إن وجد طبعا -



مع جزيل الشكر .
 

عابد يهوه

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
10 ديسمبر 2008
المشاركات
1,283
مستوى التفاعل
157
النقاط
63
1- ما هي الطريقة التي سيتبعها الأبوان لإخراج و إثبات و إقامة الدليل على عذرية الفتاة بعد إتهامها في عفتها من طرف زوجها ؟؟؟

يعني بتسال سؤال وجوابه في نفس الاقتباس الي مستشهد فيه وملونة كمان بالاحمر ! الهذه الدرجة تعاني من عسر الفهم :
وَيَبْسُطَانِ الثَّوْبَ أَمَامَ شُيُوخِ المَدِينَةِ.

تعليق الراباي
راشبام:

Rashbam:
את בתולי, according to the plain meaning this refers to the blood lost when the bride's hymen was broken, a residue of which is on the sheet of the bed.

الترجمة:
تبعا لهذه الخطة يعني هذا اشاره إلى الدم المفقود عند كسر غشاء بكارة العروس ، والتي تكون بقاياها على ملاءة السرير.


2- هل هذا التعليم الكتابي مازال ساري المفعول إلى يومنا هذا ؟؟؟
لا.

في حالة الإجابة بالنفي ، يرجى وضع الدليل و الشاهد الكتابي من العهد الجديد - إن وجد طبعا -

هناك شواهد كثيره جدا تتكلم عن انتهاء الناموس الموسوي والكهنوت اللاوي مع المسيح هذا شاهد من رساله العبرانين الاصحاح الثامن من شواهد اخرى كثيره :

 
التعديل الأخير:

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,644
مستوى التفاعل
3,556
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
في حالة الإجابة بالنفي ، يرجى وضع الدليل و الشاهد الكتابي من العهد الجديد - إن وجد طبعا -
اسلوب التحدي الذي تعودنا عليه من قبل من ليس لديهم أي معرفة أو إلمام بالفرق بين العهد القديم \ عهد الناموس، و العهد الجديد \ عهد النعمة.

أشكر عابد يهوه على رده، و أضيف ما يثبت كلامه من انجيل يوحنا 8:

خلاصة الموضوع تكمن في: مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيَّةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَرٍ.
 

ZOE92

Member
إنضم
20 سبتمبر 2022
المشاركات
63
مستوى التفاعل
34
النقاط
18
يعني بتسال سؤال وجوابه في نفس الاقتباس الي مستشهد فيه وملونة كمان بالاحمر ! الهذه الدرجة تعاني من عسر الفهم :
وَيَبْسُطَانِ الثَّوْبَ أَمَامَ شُيُوخِ المَدِينَةِ.

الظاهر أنني لست أنا من يعاني مما أسميته عزيزي " عسر الفهم " !

لو قرأت سؤالي بتمعن شديد لفهمت المقصود :

1- ما هي الطريقة التي سيتبعها الأبوان لإخراج و إثبات و إقامة الدليل على عذرية الفتاة بعد إتهامها في عفتها من طرف زوجها ؟؟؟

سأبسطها لك أكثر :

الزوج بحسب التعليم الكتابي في الحالة الأولى : غاضب و ناقم على عروسه لعدم رؤيته للدم الظاهر ( جراء كسر غشاء البكارة ) فوق فراش الزوجية بعد ممارسة العلاقة الزوجية .

الزوج الذي شك في عفة و طهارة عروسه سيسارع لإخبار أهلها و جميع أفراد العشيرة .

الأبوان بحسب التعليم الكتابي -و في محاولة لدفع التهمة عن العروس - سيقومان بإظاهر صك البراءة ، و هو بقعة الدم المفقود جراء كسر غشاء البكارة .

السؤال هنا :


ماهي الطريقة التي ستبعها الأبوان للحصول على صك البراءة ( بقعة الدم ظاهرة فوق الملاءة جراء كسر غشاء البكارة) ؟؟؟



هل سيقوم الأبوان بدفع العريس الغاضب ، الكاره لعروسه ، دفعا لإعادة الكرة و المحاولة ؟؟؟

- هنا سنكون أمام محاولة إغتصاب مع سابق الإصرار و الترصد أيضا ! -

أم يا ترى سيحصل الأبوان على دليل البراءة ( بقعة دم ظاهرة فوق الملاءة جراء كسر غشاء البكارة ) بطريقة أو بأخرى دون أي دور أو تدخل من الزوج الغاضب ، الكاره لعروسه ؟؟؟


هل فهمت عزيزي الآن المقصود من السؤال ؟؟؟


هناك شواهد كثيره جدا تتكلم عن انتهاء الناموس الموسوي والكهنوت اللاوي مع المسيح هذا شاهد من رساله العبرانين الاصحاح الثامن من شواهد اخرى كثيره :

الكتاب المقدس باللغة العربية، فان دايك اَلرِّسَالَةُ إِلَى ٱلْعِبْرَانِيِّينَ ٨


بالأمارة إلهك قال في نفس الشاهد الذي وضعته عزيزي :


لِأَنَّ هَذَا هُوَ ٱلْعَهْدُ ٱلَّذِي أَعْهَدُهُ مَعَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ بَعْدَ تِلْكَ ٱلْأَيَّامِ، يَقُولُ ٱلرَّبُّ: أَجْعَلُ نَوَامِيسِي فِي أَذْهَانِهِمْ، وَأَكْتُبُهَا عَلَى قُلُوبِهِمْ، وَأَنَا أَكُونُ لَهُمْ إِلَهًا، وَهُمْ يَكُونُونَ لِي شَعْبًا.


هنا أسأل :

هل قال إله العهد الجديد صراحة و حرفيا أنه قطع مع الناموس الموسوي ؟؟ - إن وجد نص يفيد بذلك حرفيا فضعه أمام ناظري رجاء محبة -


أم العكس الذي حصل ؟؟

اسلوب التحدي الذي تعودنا عليه من قبل من ليس لديهم أي معرفة أو إلمام بالفرق بين العهد القديم \ عهد الناموس، و العهد الجديد \ عهد النعمة.

أولا : عودا حميدا أستاذة أمة و متنمنياتي الخالصة لك بالشفاء التام و العاجل .
ثانيا : العبارة التي جاءت في مداخلتي هي عبارة إعتراضية عادية ، عفوية ، لاتحمل ذرة تحدي كما خيل إليك .
ثالثا : لدي و الحمد لله إلمام لا بأس به بكتابكم المقدس بعهديه ( من تكوين إلى رؤيا )

خلاصة الموضوع تكمن في: مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيَّةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَرٍ.

هل قال يسوع صراحة و حرفيا لا ترجموها ؟؟؟

قطعا لا .

بعيدا عن لي عنق النصوص ، تفسير العدد أعلاه ( يوحنا 8 : 7 )

أثار تصرف الربّ يسوع هذا استياء اليهود، لذا استمروا في الإصرار على ضرورة إجابته عن سؤالهم. عندئذٍ اكتفى يسوع بالتصريح بضرورة إنزال العقوبة التي نصّ عليها الناموس، على أن يقوم بتنفيذ ذلك من لم يقترف أية خطية. وبذلك يكون الرب قد صان ناموس موسى. فهو لم يقل بإعفاء المرأة من مكابدة عقاب تصرفها الشائن. لكنه اتّهم كل واحد من هؤلاء الرجال بأنه هو أيضًا خاطئ. فالذين يريدون أن يدينوا الآخرين، يجب أن يكونوا هم أنفسهم أنقياء.

-
تفسير وليم ماكدونالد -


فَليَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَرٍ أشار بذلك إلى أمر الشريعة بأن يبدأ الشهود برجم المذنب (تثنية 17: 7). ومعنى قوله «إني لا أحكم في هذه القضية، فإن كنتم قد تحققتم إثم المرأة كما ادعيتم فأنتم تعلمون ما هو عقابها بمقتضى شريعة موسى، وتعلمون ما تحكم به في شأن الشهود من أنهم هم الذين يبدأون الرجم. فإن كنتم غيورين للشريعة وجب أن تقوموا بما تطلبه. فإذاً حكمي الذي تطلبونه هو أن البريء منكم فكراً أو قولاً أو فعلاً يجب أن يبدأ في رجمها». وحوّل أفكارهم بما قاله عن خطيتها إلى خطاياهم، وأمرهم أن يدينوا أنفسهم أولاً ثم يدينونها. وبهذا الجواب أبكم مجربيه بدون أن يبرر المرأة أو يدينها، وأكرم شريعة موسى باعتبار أنها عادلة لائقة.


- تفسير وليم إدي -


هل قطع يسوع و إلى غير رجعة مع الناموس الموسوي ؟؟

بالتأكيد لا ، كيف يقطع معه وهو واضعه !


إليك عزيزي الشاهد الكتابي : ( متى 5 : 17- 18)

لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ.
فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ لاَ يَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ حَتَّى يَكُونَ الْكُلُّ.


التفسير المسيحي لكي لا تتهمونني جزافا كالعادة بالتغريد خارج السرب :)


إنّ معظم القادة الثوريّين يقطعون كل الربط مع الماضي، ويرفضون النظام التقليدي القائم. لكن الربّ يسوع لم يفعل كذلك؛ فلقد أيّد ناموس موسى، وأصرّ على تتميمه. فإنّ يسوع لم يأتِ لينقض الناموس والأنبياء، بل ليكمّلهما. وقد أصرّ بوضوح على أنّه لا يزول حرف من الناموس أو نقطه واحدة منه حتى يكون الكلّ. أمّا الكلمة «حرف» فيُقصد بها أصغر حرف في الأبجديّة العبريّة (الياء)؛ والكلمة «نقطة» هي علامة صغيرة أو نتوء بسيط يساعد على تمييز حرف من الآخر، تمامًا كما نميّز في اللغة العربيّة بين الحرف (ع) والحرف (غ) بواسطة زيادة نقطة. فالمسيح كان يؤمن بحرفيّة الوحي الإلهي للكتاب المقدّس، حتى في ما قد يبدو كأنّه تفاصيل صغيرة لا أهميّة لها. فكل شيء في الكتاب المقدّس له أهميّته ودلالته، حتى لو كان مجرّد علامة أو حرف صغير.

- تفسير وليم ماكدونالد-


في الآيات 17- 30 نرى كيف أن ربنا كان يطبق وصايا الناموس, فلا يتجاهلها ولا يقلل من شأنها بأي شكل من الأشكال

- تفسير هنري أيرونسايد -


أظهر المسيح في هذا العدد وما يليه علاقته بالناموس والأنبياء، أي بالعهد القديم. وكأنه يجاوب سؤال سائل: ما هي الأعمال الصالحة التي يتمجد بها الله؟ هل ما أمر به العهد القديم هو ما يأمر به العهد الجديد؟ لاَ تَظُنُّوا زعم البعض أن المسيح يرتب قواعد جديدة للاعتقاد والأعمال ويلغي العتيقة. فتوقع الكثيرون التحرر من وجوب طاعة الناموس، فقال: لا تتوقعوا ذلك ولا تخافوا. قد أتى الدين المسيحي إلى العالم ليحفظ كل ما فيه من الصلاح ويوسع دائرته. أَنِّي جِئْتُ أعني كمعلم من الله يوحنا 3: 2 لأَنْقُض أي لأُلغي أو أُبطل. ٱلنَّامُوس أي ناموس موسى، وهو كل تعاليمه لا رموزه فقط. أَوِ ٱلأَنْبِيَاءَ المرَّجح أنه قصد كل كتبة العهد القديم الملهمين، لا الذين أنبأوا بالحوادث المستقلة وحدهم. وهاتان الكلمتان «الناموس والأنبياء» تتضمنان كل كلام الله المعلن بالوحي للناس مما أعلن لموسى أولاً إلى ما أعلن لآخر الأنبياء أخير

- تفسير وليم إدي -



تحياتي .
 

الحقيقة والحق

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
29 مايو 2009
المشاركات
1,503
مستوى التفاعل
39
النقاط
48
المضحك ان المسلم لا يفقه شئ بقرائن الكتاب المقدس ويتحاشها تماما لانه جاهل بها تمام الجهل ويقتبس تفاسير ولا يفهم عما تتحدث وعن اي وقت !
هذا المسلم لا يفهم هل المفسرين يتحدثون عن قبل الصلب ام بعده .. اثناء حياه المسيح كان الكل يلتزم بالشريعه اليهودية ومنهم المسيح ولكن ماذا حدث بعد الصلب هل بقى الامر كما هو عليه !
لماذا لم يكن هناك كنائس وقت حياه المسيح ولماذا لم تؤسس الكنائس الا بعد اتمام عمليه الصلب !
هذا المسلم الجاهل لا يعرف ما غايه العهد القديم ولا لماذا جاء المسيح ولا ما هي رسالته اصلا !

المسلم يستشهد بجهل بقول المسيح ما جئت لانقض الناموس ولا الانبياء وهذا المسلم الجاهل لا يعرف ولا يفهم عما يتحدث المسيح .. فقول المسيح تضع بجانبها قوله التي يوضح مقصده في انجيل لوقا 24 :

44 وقال لهم: «هذا هو الكلام الذي كلمتكم به وانا بعد معكم انه لا بد ان يتم جميع ما هو مكتوب عني في ناموس موسى والانبياء والمزامير». 45 حينئذ فتح ذهنهم ليفهموا الكتب. 46 وقال لهم: «هكذا هو مكتوب وهكذا كان ينبغي ان المسيح يتالم ويقوم من الاموات في اليوم الثالث 47 وان يكرز باسمه بالتوبة ومغفرة الخطايا لجميع الامم مبتدا من اورشليم. 48 وانتم شهود لذلك. 49 وها انا ارسل اليكم موعد ابي. فاقيموا في مدينة اورشليم الى ان تلبسوا قوة من الاعالي».

وفي انجيل يوحنا الاصحاح الخامس :

  • فتشوا الكتب لانكم تظنون ان لكم فيها حياة ابدية. وهي التي تشهد لي.
وفي انجيل يوحنا الاصحاح 19 يقول المسيح قبل ان يسلم الروح :

  • فلما اخذ يسوع الخل قال:«قد اكمل». ونكس راسه واسلم الروح.
والمثير للسخرية اكثر في جهل هذا المسلم يقول :

هل قال يسوع صراحة و حرفيا لا ترجموها ؟؟؟

هل قرأتم جهل اكثر من هذا الجهل لشخص لا يفقه حرفا في الكتاب المقدس !

هذا الجاهل لا يعرف ان احضار اليهود الزانية للمسيح بدون الزاني هو كسر لشريعه موسى ومخالفه لها .. ولا يعرف هذا الجاهل انه في حكم الرومان لا يجوز ان يطبق اليهود عقوبه الرجم .. فمع الحكم الروماني اوقف الرومان سلطه اليهود في تنفيذ العقوبات قبل الرجوع للرومان لهذا في صلب المسيح قدموه للرومان للمحاكمة ليقوموا هم بصلبه !

لا يعرف هذا الجاهل ان اليهود احضروا الزانية للمسيح متوهمين انهم سيستطيعوا ايقاعه بالفخ فلو قال ارجموها لكان كسر شريعه موسى من ناحيه ومن ناحيه ثانيه لكانوا اشتكوا عليه للرومان بقتل امراه !

وطبعا ولانه جاهل سياتي لك بشاهد لقتل اليهود لاسطفانوس بالرجم ولانه جاهل لا يعرف ان اليهود جروا اسطفانوس خارج المدينه بعيدا عن الاعين ورجموه هناك .. ولو حصل وحقق الرومان مع شيوخ اسرائيل سيعملوا انفسهم ابرياء ويقول لا علاقه لنا بالموضوع لا نعرف من قتله !

لا اريد ان اضيع وقتي مع هذا الجاهل عابد القص واللصق بلا فهم مثل كل مسلم !
 
  • Like
التفاعلات: admy

الحقيقة والحق

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
29 مايو 2009
المشاركات
1,503
مستوى التفاعل
39
النقاط
48
الجاهل هو مَن لا يعرف أن قصة المرأة الزانية قصة وهمية غير حقيقية

اه قصة وهميه بخيالك الاسلامي المريض يا صلعومي . . لا تتفلسف بما لا تفقه حفظا لماء وجهك .
 

الحقيقة والحق

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
29 مايو 2009
المشاركات
1,503
مستوى التفاعل
39
النقاط
48
الجاهل هو مَن لا يعرف ماذا يقول الكتاب

سفر باروخ 4

هههههههههههههههه سفر باروخ يا جاهل مثل كل مسلم ؟!

اين قال اليهود ان سفر باروخ هو وحي الهي من اسفار العهد القديم يا راس الجهل ؟

تستشهد بعباره الى الابد في سفر ابوكريفا وانت مثل كل مسلم جاهل تتوهم ان كلمة الى الابد تعني الاستمرارية ؟

طيب ما رائك بما ورد في سفر الخروج يا من تقرأ ولا تفهم :

" يُقَدِّمُهُ سَيِّدُهُ إِلَى اللهِ، وَيُقَرِّبُهُ إِلَى الْبَابِ أَوْ إِلَى الْقَائِمَةِ، وَيَثْقُبُ سَيِّدُهُ أُذْنَهُ بِالْمِثْقَبِ، فَيَخْدِمُهُ إِلَى الأَبَدِ"

هل هذا العبد سيبقى دون موت الى ابد الابدين لمجرد وجود عبارة " الى الابد " يا جاهل ؟

وما ورد في سفر صموئيل :

"وَلكِنَّ حَنَّةَ لَمْ تَصْعَدْ لأَنَّهَا قَالَتْ لِرَجُلِهَا:«مَتَى فُطِمَ الصَّبِيُّ آتِي بِهِ لِيَتَرَاءَى أَمَامَ الرَّبِّ وَيُقِيمَ هُنَاكَ إِلَى الأَبَدِ" ( 1 صموئيل 21:2)

فهل يعني كلمة الى الابد ان صموئيل سيبقى في الهيكل ولن يموت ابداً يا جاهل مثل كل مسلم ؟

او ما ورد في سفر الجامعه :

#" دَوْرٌ يَمْضِي وَدَوْرٌ يَجِيءُ وَالأَرْضُ قَائِمَةٌ إِلَى الأَبَدِ. " ( سفر الجامعة 1 : 4 )

فهل ستبقى الارض قائمة الى ابد الابدين الى ما لا نهاية يا جاهل مثل كل مسلم ؟

والامثله كثيره .. كفوا عن الجهل وجعل انفسكم مضحكة وسخرية !


أصحاح 10 من إنجيل يوحنا
34 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: « أَلَيْسَ مَكْتُوبًا فِي نَامُوسِكُمْ: أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ؟
35 إِنْ قَالَ آلِهَةٌ لأُولئِكَ الَّذِينَ صَارَتْ إِلَيْهِمْ كَلِمَةُ اللهِ، وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ،

وما علاقه هذا بشريعه موسى التشريعيه التي انتهت مع صلب المسيح يا جاهل مثل كل مسلم يا من تنقل ما لا تفهم ؟

 
  • Like
التفاعلات: admy

الحقيقة والحق

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
29 مايو 2009
المشاركات
1,503
مستوى التفاعل
39
النقاط
48
أنت بتغلط لأنك ضعيف الحجة

وايه حط السفر في كتابك الذي تقدس



وصفك بالجاهل هو وصف لحالك يا مسلم وليس شتيمه .
ثم السفر مش موجود في كتابي يا مسلم الذي اقدسه وسبق وسألتك وهربت كما يهرب كل مسلم اين قال اليهود اصحاب العهد القديم ان سفر باروخ هو وحي الهي وهربت كما يهرب كل مسلم .. فاليهود اصحاب العهد القديم لا يعتبروها وحي الهي ولانهم لا يعتبروها وحي الهي لم يضعوها من ضمن اسفار العهد القديم وفيلو الاسكندري ويوسيفوس ايضا لم يقروا بهذه الاسفار كاسفار موحى بها من الله ولم يقروا الا بال 39 سفر للعهد القديم فقط لا غير ..

وحتى قانون وستمنستر للايمان يقول :

إن الكتب التي يُطلق عليها أبوكريفا، لكونها ليست من وحي إلهي، هي ليست جزءً من قانونيّة الكتاب المقدس، وبالتالي لا سلطان لها في كنيسة الله، ولا يُصادَق عليها، أو يتم استخدامها، بأي شكل أكثر من الكتابات البشريّة الأخرى.

Westminster Confession of Faith (1647) 1.3: “The books commonly called Apocrypha, not being of divine inspiration, are no part of the canon of the Scripture, and therefore are of no authority in the church of God, nor to be any otherwise approved, or made use of, than other human writings.”

وقاموس الكتاب المقدس الجديد أونجر يقول عن الابوكريفا :

1. تكثر المغالطات التاريخية والجغرافية والمفارقات التاريخية.
2. إنهم يعلمون عقائد خاطئة ويشجعون ممارسات تتعارض مع الكتاب المقدس الموحى به.
3. يلجأون إلى الأنواع الأدبية ويظهرون اصطناعًا للموضوع والتصميم بعيدًا عن التوافق مع الكتاب المقدس الموحى به.
4. يفتقرون إلى العناصر المميزة التي تضفي على الكتاب المقدس طابعه الإلهي ، مثل القوة النبوية والشعور الشعري والديني.

1. They abound in historical and geographical inaccuracies and anachronisms.

2. They teach doctrines that are false and foster practices that are at variance with inspired Scripture.

3. They resort to literary types and display an artificiality of subject matter and styling out of keeping with inspired Scripture.

4. They lack the distinctive elements that give genuine Scripture its divine character, such as prophetic power and poetic and religious feeling. (Unger, NUBD,85)

يعتبرها الارثوذكس قانونية ثانيه ويطبوعها في كتاب منفصل .. اضافها الكاثوليك مؤخرا مع الكتب القانونية .. فهم احرار بانفسهم ومع ذلك لا تقرأ هذه الاسفار ككتب نبوية في الكنائس عندهم ..

اسفار الكتاب المقدس الرسمي الموحى بها هي 39 سفر للعهد القديم عند اليهود و27 سفر عند المسيحين للعهد الجديد فقط لا غير .

كلمة " الى الأبد " تختلف على حسب النص و هي هنا على معناها الظاهر فلا يوجد قرينة لتأويلها

مش على مزاجك يا مسلم .. شريعه موسى بما تحويها من طقوس وعقوبات انتهت مع صلب المسيح ولم يعد يعمل الا بالوصايا العشر .. اقرأ قبل صلب المسيح في العهد الجديد وبعد صلب المسيح قبل ان تتفوه بما لا تفقه كما يفعل كل مسلم جاهل !
 
  • Like
التفاعلات: admy

الحقيقة والحق

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
29 مايو 2009
المشاركات
1,503
مستوى التفاعل
39
النقاط
48
بما أنك برتوستانتي لسه ابن امبارح فانا بخاطب من يؤمن بالنص انت ايه دخلك !؟
هذا حال المسلم حينما نفجره بالادله ولا يعرف بما يجيب لانه عابد للقص واللصق ولا يفهم ماذا يناقش !
انا مش بروتستانتي يا مسلم انا روم ارثوذكس والبروتستانت لم يحذفوا الاسفار الابوكريفا لان اليهود اصحاب العهد القديم انفسهم قديما من قبل الميلاد وحديثا لم يعترفوا بها ككتب موحى بها ولم يضعوها من ضمن اسفار العهد القديم لانها ليست وحيا لانها كتبت بعد انقطاع عصر الانبياء في العهد القديم ..
فهي كتب نافعه للقراءه عندهم ولكنها ليست وحيا الهيا !
يوسيفوس يا مسلم يقول انه لم يكن هناك أي نصوص منذ عام 425 قبل الميلاد ويقول إنه لم تكن هناك كتابات موثوقة أخرى منذ عهد أرتحشستا ، ابن زركسيس (464-424 قبل الميلاد). هذا هو نفس الوقت الذي كتب فيه ملاخي - آخر كتاب في العهد القديم فهل يوسيفوس الذي عاش 37 - 100م ابن امبارح ؟

From Artaxerxes to our times a complete history has been written, but has not been deemed worthy of equal credit, with the earlier records, because of the failure of the exact succession of the prophets. (Against Apion 1:41)

ومثله فيلو الاسكندري الذي عاش 20 ق.م - 45م فهل فيلو ابن امبارح ؟

اليهود في التلمود يقروا ان الوحي توقف بعد ملاخي النبي والاسفار الابوكريفا كتبت بعد ملاخي فكيف تكون وحيا ولم يكن هناك انبياء يا مستر صلعومي :

Up to this point [the time of Alexander the Great, 330 B.C.] the prophets prophesied through the Holy Spirit; from this time onward incline your ear and listen to the sayings of the wise. (Seder Olam Rabbah 30)

بل المسيح الذي هو الرب يهوه المتجسد الذي اوحي بالكتب للانبياء لم يعترف بها وقسم العهد القديم الى ثلاث اقسام :

  • لو 24: 44وقال لهم: «هذا هو الكلام الذي كلمتكم به وانا بعد معكم انه لا بد ان يتم جميع ما هو مكتوب عني في ناموس موسى والانبياء والمزامير».
هي نفسها الموجودة عند اليهود الى يومنا هذا 39 سفر والتي كنت زمن المسيح بحسب التقسيم اليهودي وقته22 سفر لانهم كانوا يضموا اسفار مع بعض مثل صموئيل الاول والثاني كانوا يعتبروها سفرا واحدا وملوك الاول والثاني كانوا يعتبروها سفرا واحدا واخبار الايام الاول والثاني كانوا يعتبروها سفرا واحد .. الخ
  • لو 24: 44وقال لهم: «هذا هو الكلام الذي كلمتكم به وانا بعد معكم انه لا بد ان يتم جميع ما هو مكتوب عني في ناموس موسى والانبياء والمزامير».
اليهود المتأخرين قسموا العهد القديم 24 سفر فكانوا يعتبرون، سفر صموئيل الأول والثاني سفرًا واحدًا في الأصل العبري، وملوك أول وثاني سفرًا واحدًا، أخبار الأيام أول وثاني سفر واحد، وعزرا ونحميا سفرًا واحدًا، والأنبياء الصغار الـ12 من هوشع حتى ملاخي سفرًا واحدًا.

يعني 39 سفرا ..

وفي زمن المسيح كان التقسيم 22 سفرا لانهم ضموا راعوث للقضاة والمراثي لأرميا .. وهم 39 سفر .

لا اريد الاطاله في مساله محسومة من الوف السنين .

أين دليلك النصي من العهد القديم أو من فم المسيح !؟ و إلآ فأنت الجاهل ( هذه صفة تلزمك )

.. دليل نصي ههههه وهل انت تفهم النصوص اصلا يا مسلم ! لو اتيت لنا بمليون دليل نصي لن تفهم لانكم لا تفقهون اي شئ في الكتاب المقدس
 

الحقيقة والحق

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
29 مايو 2009
المشاركات
1,503
مستوى التفاعل
39
النقاط
48
علاقة هذا أن النص يشرح و يفسر نفسه

أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: « أَلَيْسَ مَكْتُوبًا فِي نَامُوسِكُمْ ... وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ
هذا على اساس انك تفهم ما يقوله النص اصلا ! يا رجل انتم قرانكم لا تفهموه وتبدأ تفاسيركم بعباره واختلف العلماء وتنهوه بعباره الله واعلم ههههههه

ماذا عن تعرف عن العهد القديم والغايه من ناموس موسى المقسم لثلاث اقسام ورساله المسيح؟ صفر ! لا شئ !

خذ واقرأ هنا كيف اكمل المسيح الناموس بصلبه وقيامته واتمه وابقى قابلني لو فهمت كلمة واحده


باي باي يا مسلم ..
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,644
مستوى التفاعل
3,556
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
كفى يا زوي !!!!

الرجاء التوقف عن الجدل . اي رد آخر سيحذف
القسم هنا للأسئلة عن المسيحية و الرد عليها و ليس لنقاشها.
نحن نرد و لا نلزم السائل بقبول ردنا. و كذلك نتوقع من السائل أن لا يلزمنا بفهمه.

تمت الإجابة بأن العهد الجديد عهد النعمة، في حين أن العهد القديم هو عهد الشريعة.
تصرون أنكم قرأتم الكتاب المقدس "بعديه" في حين أنكم لا تفهمون لا العلاقة و لا الفرق بين الإثنين،
لو قرأتم الكتاب المقدس فعلاُ لفهمتم و لكن، للأسف الشديد
لن يمكنكم أن تفهموا و روح الله ليس فيكم. روح الله الذي هو الروح القدس الذي لا تعرفون من هو، بما فيكم كبيركم.
تقولون عنه أنه جبريل. يعني الملاك جبرائيل صار روح الله؟ يعني اشركتم جبرائيل بالله!!!!!!!
هذا ليس سؤالاُ للرد عليه، بل توضيح لعدم فهمكم حقيقة الله. أي رد سيحذف.
 
أعلى