قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟

إنضم
17 مايو 2007
المشاركات
33
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قصة إسلام قسيس مصري



بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)


* بسم الله الرحمن الرحيم .... الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على وجه الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين.

* ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاماً إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:-

مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء )

* كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية.

* وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: -

1- المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين.

2- المسلم أشد كفراً من البوذي وعابد البقر.

3- القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه.

4- المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.

* وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سراً عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة.

مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )

أصبحت أستاذاً في مدارس الأحد ومعلماً للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلى الله علية وسلم).

* وما يقال في هذه الاجتماعات:

1- القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة...)

2- القرآن مليء بالألفاظ الجنسية ويفسرون كلمة ( نكاح ) علي أنها الزنا أو اللواط.

3- يقولون أن النبي ومحمد ( صلى الله عليه وسلم ) قد أخذ تعاليم النصرانية من ( بحيره ) الراهب ثم حورها و اخترع بها دين الإسلام ثم قتل بحيرة حتي لا يفتضح أمره........ ومن هذا الاستهزاء بالقرآن الكريم و محمد ( صلى الله عليه وسلم ) الكثير والكثير...

أسئلة محيرة:

الشباب في هذه الفترة وأنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا:

شاب مسيحي يسأل:

س: ما رأيك بمحمد ( صلى الله عليه وسلم ) ؟

القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.

س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعاً و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟

ج: يحتار القسيس في الإجابة

شاب أخر يسأل:

س: ما رأيك في القرآن ؟

ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس على الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.

س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكَّفرون من يلمسه أو يقرأه ؟

ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!

يسأل أخر:

س: إذا كان محمد ( صلى الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله ينشر دعوته 23 سنه ؟ بل ومازال دينه ينتشر إلي الآن ؟ مع انه مكتوب في كتاب موسى ( كتاب ارميا ) إن الله وعد بإهلاك كل إنسان يدعي النبوة هو و أسرته في خلال عام ؟

ج: يجيب القسيس ( لعل الله يريد أن يختبر المسيحيين به ).

مواقف محيرة:

1- في عام 1971 أصدر البطرك ( شنودة ) قرار بحرمان الراهب روفائيل ( راهب دير مارمينا ) من الصلاة لأنه لم يذكر اسمه في الصلاة وقد حاول إقناعه الراهب ( صموائيل ) بالصلاة فانه يصلي لله وليس للبطرك ولكنه خاف أن يحرمه البطرك من الجنه أيضا !!

وتسائل الراهب صموائيل هل يجرؤ شيخ الأزهر أن يحرم مسلم من الصلاة ؟

مستحيل !!!!!

2- أشد ما كان يحيرني هو معرفتي بتكفير كل طائفة مسيحية للأخرى فسالت القمص (ميتاس روفائيل ) أب اعترافي فأكد هذا وان هذا التكفير نافذ في الأرض والسماء.

فسألته متعجبا: معني هذا أننا كفار لتكفير بابا روما لنا ؟

أجاب: للأسف نعم

سألته: وباقي الطوائف كفار بسبب تكفير بطرك الإسكندرية لهم ؟

أجاب: للأسف نعم

سألته: وما موقفنا إذا يوم القيامة ؟

أجاب: الله يرحمنا !!!

بداية الإتجاة نحو الإسلام

* وعندما دخلت الكنيسة ووجدت صورة المسيح وتمثاله يعلو هيكلها فسألت نفسي كيف يكون هذا الضعيف المهان الذي استهزأ به و عذب ربا و إلها ؟؟

* المفروض أن أعبد رب هذا الضعيف الهارب من بطش اليهود. وتعجبت حين علمت أن التوراة قد لعنت الصليب والمصلوب عليه وانه نجس وينجس الأرض التي يصلب عليها !! (تثنية 21 : 22 – 23 ) .

* وفي عام 1981 : كنت كثير الجدل مع جاري المسلم ( أحمد محمد الدمرداش حجازي ) وذات يوم كلمني عن العدل في الإسلام ( في الميراث ، في الطلاق ، القصاص ...... ) ثم سألني هل عندكم مثل ذلك ؟ أجبت لا.. لا يوجد.

* وبدأت أسأل نفسي كيف أتى رجل واحد بكل هذه التشريعات المحكمة والكاملة في العبادات والمعاملات بدون اختلافات ؟ وكيف عجزت مليارات اليهود والنصارى عن إثبات انه مخترع؟

* من عام 1982 و حتى 1990: وكنت طبيباً في مستشفى ( صدر كوم الشقافة ) وكان الدكتور محمد الشاطبي دائم التحدث مع الزملاء عن أحاديث محمد ( صلى الله عليه وسلم ) وكنت في بداية الأمر أشعر بنار الغيرة ولكن بعد مرور الوقت أحببت سماع هذه الأحاديث (قليلة الكلام كثيرة المعاني جميلة الألفاظ والسياق ) و شعرت وقتها أن هذا الرجل نبي عظيم

هل كان أبي مسلماً

* من العوامل الخفية التي أثرت على هدايتي هي الصدمات التي كنت أكتشفها في أبي ومنها:

1- هجر الكنائس والوعظ والجمعيات التبشيرية تماماً.

2- كان يرفض تقبيل أيدي الكهنة ( وهذا أمر عظيم عند النصارى ).

3- كان لا يؤمن بالجسد والدم ( الخبز والخمر ) أي لا يؤمن بتجسيد الإله.

4- بدلاً من نزوله صباح يوم الجمعة للصلاة أصبح ينام ثم يغتسل وينزل وقت الظهر ؟!

5- ينتحل الأعذار للنزول وقت العصر والعودة متأخرا وقت العشاء.

6- أصبح يرفض ذهاب البنات للكوافير.

7- ألفاظ جديدة أصبح يقولها ( أعوذ بالله من الشيطان ) (لا حول ولا قوة إلا بالله )...

8- وبعد موت أبي 1988 وجدت بالإنجيل الخاص به قصاصات ورق صغيرة يوضح فيها أخطاء موجودة بالأناجيل وتصحيحها .

9- وعثرت على إنجيل جدي ( والد أبي ) طبعة 1930 وفيها توضيح كامل عن التغيرات التي أحثها النصارى فيه منها تحويل كلمة ( يا معلم ) و ( يا سيد ) إلى ( يا رب ) !!! ليوهموا القاريْ أن عبادة المسيح كانت منذ ولادته.

الطريق إلى المسجد

* وبالقرب من عيادتى يوجد مسجد ( هدى الإسلام ) اقتربت منه وأخذت أنظر بداخله فوجدته لا يشبه الكنيسة مطلقاً ( لا مقاعد – لا رسومات – لا ثريات ضخمة – لا سجاد فخم – لا أدوات موسيقى وإيقاع – لا غناء لا تصفيق ) ووجدت أن العبادة في هذه المساجد هي الركوع والسجود لله فقط، لا فرق بين غنى وفقير يقفون جميعاً في صفوف منتظمة وقارنت بين ذلك وعكسه الذي يحدث في الكنائس فكانت المقارنة دائما لصالح المساجد.

في رحاب القرآن

* وأردت أن أقرأ القرآن واشتريت مصحفاً وتذكرت أن صديقي أحمد الدمرداش قال أن القرآن ( لا يمسه إلا المطهرون ) واغتسلت ولم أجد غير ماء بارد وقتها ثم قرأت القرآن وكنت أخشى أن أجد فيه اختلافات ( بعد ما ضاعت ثقتي في التوراة والإنجيل ) وقرأت القرآن في يومين ولكني لم أجد ما كانوا يعلمونا إياه في الكنيسة عن القرآن.

* الأعجب من هذا أن من يكلم محمد صلى الله عليه وسلم يخبره أنه سوف يموت ؟!! من يجرؤ أن يتكلم هكذا إلا الله ؟؟!! ودعوت الله أن يهدين ويرشدني.

الرؤيا :

وذات يوم غلبني النوم فوضعت المصحف بجواري وقرب الفجر رأيت نوراً في جدار الحجرة وظهر رجلاً وجهه مضيء اقترب منى وأشار إلى المصحف فمددت يدي لأسلم عليه لكنه اختفى ووقع في قلبي أن هذا الرجل هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم يشير إلى أن القرآن هو طريق النور والهداية.

أخيرا – أسلمت وجهي لله

* وسألت أحد المحامين فدلني على أن أتوجه لمديرية الأمن – قسم الشئون الدينية – ولم أنم تلك الليلة وراودني الشيطان كثيرا ( كيف تترك دين آبائك بهذه السهولة ) ؟

* وخرجت في السادسة صباحاً ودخلت كنيسة ( جرجس وأنطونيوس ) وكانت الصلاة قائمة، وكانت الصالة مليئة بالصور والتماثيل للمسيح و مريم والحواريين وآخرين إلى البطرك السابق ( كيرلس ) فكلمتهم: ( لو أنكم على حق وتفعلون المعجزات كما كانوا يعلمونا ففعلوا أي شيء... أي علامة أو إشارة لأعلم إنني أسير في الطريق الخطأ ) و بالطبع لا إجابة.

* وبكيت كثيرا على عمر كبير ضاع في عبادة هذه الصور والتماثيل. وبعد البكاء شعرت أنني تطهرت من الوثنية وأنني أسير في الطريق الصحيح طريق عبادة الله حقاً.

* وذهبت إلي المديرية و بدأت رحلة طويلة شاقة مع الروتين ومع معاناة مع البيروقراطية وظنون الناس وبعد عشرة شهور تم إشهار إسلامي من الشهر العقاري في أغسطس 1992.

اللهم أحيني علي الإسلام وتوفني علي الإيمان

اللهم احفظ ذريتي من بعدي خاشعين، عابدين، يخافون معصيتك ويتقربون بطاعتك

و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

تحياتي
 
إنضم
20 مايو 2007
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: قصة إسلام قسيس مصري

هههههههههه
مجرد شوية طراطيش كلام سمعتهم يا معلم من هنا ومن هناك
وحتي مش عارف ترتبهم او تطلع منهم موضوع علي الأقل تكون أنت مقتنع بيه
ارجع إقرأهم تاني كام مره وشوف نفسك هتقتنع باللي انت كاتبه ولا لا أكيد هتضحك علي نفسك
الله معك ويردك الي خلاصه أمين
 

يوسف الصديق

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
16 نوفمبر 2006
المشاركات
2,946
مستوى التفاعل
55
النقاط
48
رد على: قصة إسلام قسيس مصري

السيد المحترم / فلسطينى مسلم
كفاية كذب ... كفاية تلفيق
ستجد عندما تقرأ الرد التالى كيف ان المسلمين يلفقوا قصص إسلام لشخصيات وهمية بعدما وجدوا إن الإسلام يتزعزع يومياً بعد المقالات النارية على شبكة الانترنت
و لو فرضت أن هذا الشخص حقيقى كان مسيحى و أصبح مسلماً فأقوله له .. عزيزى أنت لم تعرف المسيح حتى تتركه،
و هذا هو الرد على الكذب والتلفيق ..
* كان أبى واعظا فى الاسكندرية فى جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير فى القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين الى المسيحية.
بوص يا وديع ..
حسب القانون فى مصر ، فالتبشير ممنوع ممنوع و أحنا المسيحيين مش بنبشر، و أى حد بيتنصر ده بينتج من بحث ذاتى عن الحق قد يكون مستعان بفرد مسيحى و لكن لا يوجد جماعات تبشيريه مسيحية .. و أحنا مبنجذبش فقراء المسلمين ولا أغنيائهم .. الكلمة موجودة (الإنجيل) و كل أنسان حر فى تقبله أو رفضه متحملاً مسئولية نفسه .. و الشئ المفروض أنك تكون عارفه بصفتك كنت مسيحى .. ان المسيحية مبنية على الأيمان و ليست الشهادة ، بمعنى لو انا أديتك فلوس علشان تبقى مسيحى و انت وافقت بدون أقتناع أو ايمان فأنت لم تصبح مسيحى ! بل انت مازلت مسلم ، لكن عند المسلمين الموضوع العكس، أجبار الناس على الأسلام يضمن دخولهم الجنة الإسلامية ، حتى و لو كان الشخص الذى دخل الإسلام غير مؤمن ولا مقتنع بتعاليم هذا الدين، و الجدير بالذكر : ان الهيئات الدينية السعودية تعطى حوالى 30 ألف دولار للشخص الذى يشهر إسلامه بالسعودية ( و ممكن كمان يكونوا زودوا المبلغ لأن الأخبار مش جديدة) ... و هذا حلال دينياً بنص الآية : إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (التوبة 60). المؤلفة قلوبهم هم من يدفع لهم مال ليدخلوا الإسلام و هذا الفعل أيضاً من سُنّة محمد.. هذا ليس من "دماغى" بل هذا من تفسير ابن كثير للآية : وَأَمَّا الْمُؤَلَّفَة قُلُوبهمْ فَأَقْسَام : مِنْهُمْ مَنْ يُعْطَى لِيُسْلِم كَمَا أَعْطَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ صَفْوَان بْن أُمَيَّة مِنْ غَنَائِم حُنَيْن ...
.. يعنى محمد النبى كان يقول : تأخذ كام و تأسلم ؟
و تبعه المسلمون بعد ذلك ..
ثم إذا أردت المزيد من المعومات مدعمة بالإدلة عن فضائح المسلمين عند فتحهم البلاد الغير إسلامية ، و كيف أجبروا النصارى على الدخول فى الإسلام - أضغط هنا .
* وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التى تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة.
هههههههههه يا كذاب باشا
الأعتراف سر من أسرار الكنيسة الأرثوذكسية و لو أنت أصلاً تعرف الإنجيل و فتحته من قبل ستجد : " اعترفوا بعضكم لبعض بالزلات وصلّوا بعضكم لاجل بعض لكي تشفوا.طلبة البار تقتدر كثيرا في فعلها." ( رسالة يعقوب 5 : 16 )، و بعدين أحنا مش بنسجد للبطرك، تقبيل اليد فى الكنيسة الأرثوزكسية ليس بأمر مقدس و ينبع من حرية الفرد فى فعل ذلك من عدمه، إما بشأن الصور و التماثيل أحنا مش بنعبدها ، واضح أنك أتأثرت بالنظرة الإسلامية للمسيحية و التى بلا شك سطحية و مبنية على " قالولى كذا .. "
*- المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحين وعذبوا المسيحين
معتقدش اننا بنربى مجاهدين بنحضرهم لقصف و قتل الأبرياء باسم الدين ، لكن هذا لا يمنع ان الإسلام دخل مصر بالقوة و أغتصبها من أهلها المسيحيين - اقرأ هذا الكتاب الذى أتحدى أن ينكر أى مسلم كلمة واحدة منه بشأن دخول غلإسلام مصر و القتل و السرقة و الأغتصاب و بشاعة و دموية أجداد الإسلام، اقرأ الوثيقة العمرية لأزلال النصارى و تحقيرهم، و اقرأ قصص شهداء المسيحية فى عهد دخول الإسلام و غيرها كثير أبحث عنه بنفسك ... مما يتضح أن المسلمين أغتصبوا مصر من المسيحيين و عذبوا أهلها لأجبارهم على دخول الإسلام ، أعتقد الآن الأمور صارت أوضح بعد فضيحة سوبر ماركت المحمل و خطف المسلمين للفتيات المسيحيات القاصرات و أغتصابهم و أجبارهم على الدخول فى الإسلام - أستمع هنا إلى قداسة البابا شنودة و هو يتكلم بكل صراحة عما يحدث من أضطهاد و خطف للفتيات .. اقرأ ماذا قال قداسة البابا شنودة بالأنجليزى هنا ، هى دى سماحة الإسلام مش كده !
*- المسلمين يضطهدون النصارى لكى يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التى تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين فى قلوب الأطفال.
يا راجل أختشى على دمك .. بقى أحنا بنذرع الحقد، أمال أسمى "سورة التوبة 9: 29 قَاتِلُوا الذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَلاَ بِاليَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الحَقِّ مِنَ الذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ" أيه ؟؟ و أسمى العنصرية و التخلف الإسلامى بوصف اليهود و النصارى بالقردة و الخنازير أيه ؟؟ .. ربنا يرحمنى !
* أصبحت استاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللازع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم ) .
زيارة دورية للأديرة ... دورية يا عم الاهبل ... مبيحصلش ..
و بعدين الأديرة للعبادة مهياش خلية للأخوان المسلمين للتخطيط و التنفيذ !، و بعدين نجيب متخصصين لنقد محمد و القرآن ! منين بنجيبهم انشاء الله ؟ و بعدين احنا هانصيع على بعض ؟؟ لما مفيش جامع فيكى يا مصر بيخلى من الشتيمة فى النصارى ،فى سنة 2002\2003 طلع دكتور أهبل فى كلية أداب عين شمس و عمل محاضرة (لسنة رابعة) كاملة للشتيمة فى النصارى و اثبات تحريف الانجيل و المسيحيين قاعدين مبيتكلموش .. تفتكر خايفين ؟ ولا ها يأسلموا ؟ أبسط من كده بكتير .. محترمين لأخر لحظة أخوتهم المسلمين .. و أتكلم القمص مرقص عزيز خليل فى جريدة الميدان عن هذه الواقعة و طلب تفسير من د. مفيد شهاب وزير التعليم العالى، و طبعاً مفيش رد صدر منه ! ربنا كبير .. يبقى متحاولش تقلب المواضيع .. المسلمين معتقدين أنهم بعددهم و بسيوفهم يقدروا يحتلوا العالم و يشتموا و يكفروا أى أنسان يتحداهم، لكن ربنا موجود .. و لكل ظالم نهاية .
*- القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة ...)
يا دكتور .. يا ألى بتدعى انك كنت مسيحى، القرآن متحرف و متناقض مش محتاجين انحنا نعمل محاضرات .. الكل عارف.. و بلاش نلعب على بعض.. فى كتب أسلامية بتقول بتحريف القرآن و ما أكثرها بين السنة و الشيعة .. و تجد بعض منها على موقعنا، و أنظر بنفسك القرآن متحرف ولا لا
التناقض فى القرآن [ أكثر من 200 تناقض]
تناقضات القرآن - أسئلة بلا أجوبة 1
تناقضات القرآن - أسئلة بلا أجوبة 2

* القرآن مليء بالألفاظ الجنسية ويفسرون كلمة ( نكاح ) علي أنها الزنا أو اللواط
سؤال فى السريع كده
تفسر بأيه قول الرسول : ملعون من نكح يده ؟؟
يا أما تنكر كلام رسولكم و تبقى عملت ذى نصف المسلمين، يا أما تطنش و تحط حجر فى دماغك و تغمض عينك و تقول "الإسلام هو الحق، دولة نصارى ولاد .... مشركين ، ها يضللونا" و تبقى عملت ذى النصف الثانى من المسلمين
* يقولون أن النبي محمد ( صلي الله عليه وسلم ) قد أخذ تعاليم النصرانية من ( بحيره ) الراهب ثم حورها و إخترع بها دين الإسلام ثم قتل بحيره حتي لا يفتضح أمره ........ ومن هذا الإستهزاء بالقرآن الكريم و محمد ( صلي الله عليه وسلم ) الكثير والكثير .
أعلم يا عزيزى المسلم ان هذه القصة هى قصة حقيقة
فعلاً بحيرة الراهب المنشق عن الكنيسة حاول يربي النصارى فجاب محمد و أسسوا "معجزة" القرآن و مكث محمد فى مكة 13 عام حمل وديع لم يكتب كلمة واحدة فيها سيف أو قتل فى قرآنه و لم يدخل فى الإسلام سوى من 70 إلى 74 مسلم على أقصى تقدير و مما تم حصره، ثم عندما تمكن و مسك زمام الأمور تحول من حمل وديع إلى ذئب هائج و كتب آيات القتالو الدم و مارس بشاعته الإجرامية المسماه بالفتوحات و الدعوة الإسلامية و الجهاد فى سبيل الله ، و هنا يقال أنه قتل بحيرة حتى لا يفتضح أمره و طلب من المسلمين أن يرموا بالطوب فى هذه المنطقة "حتى يدفن معالم جريمته" و هى حتى الأن تمارس بكل غباء فى أمة الإسلام و المسماه برمى الجمرات ..

المهم أن السيد المسيح نبهنا و حذرنا من محمد و أمثاله عندما قال "اِحْتَرِزُوا مِنَ الأَنْبِيَاءِ الكَذَبَةِ الذِينَ يَأْتُونَكُمْ بِثِيَابِ الحُمْلَانِ، وَلكِنَّهُمْ مِنْ دَاخِلٍ ذِئَابٌ خَاطِفَةٌ! مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُمْ " و هى تتحق تماماً مع محمد .. حمل وديع 13 سنة ثم ذئب خاطف ، أيضاً يقول الإنجيل "أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، لَا تُصَدِّقُوا كُلَّ رُوحٍ، بَلِ امْتَحِنُوا الأَرْوَاحَ: هَلْ هِيَ مِنَ اللّهِ؟ لِأَنَّ أَنْبِيَاءَ كَذَبَةً كَثِيرِينَ قَدْ خَرَجُوا إِلَى العَالَمِ" .. - و هنا سؤال أطرحه عليك، هل إلهى هو إلهك ؟
س : ما رأيك في القرآن ؟
ج : كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء .
معلش الكاتب المسلم عنده حنين للقرآن ، هى فين الفضائل دية، فى حور العين بتوع الجنة ولا الغلمان المخلدون ولا فى نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنىّ شئتم؟؟ ولا فى وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلاً أَنْ يَنْكِحَ المُحْصَنَاتِ المُؤْمِنَاتِ فَمِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ,,, فَانْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ ولا فى وَأَنْزَلَ الذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقاً تَقْتُلُونَ وَتأْسِرُونَ فَرِيقاً وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ (سورة الأحزاب 33: 26 و27) وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ (سورة النساء 4: 89) وَقَاتِلُوا المُشْرِكِينَ كَافَّةً (سورة التوبة 9: 36)فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الكُفْرِ إِنَّهُمْ لاَ أَيْمَانَ لَهُمْ (سورة التوبة 9: 12) فعلأص الحاجة الوحيدة آلى بحس نفسى عاجز فيها، ان أجمع الكلام الجنسى و الدموى الموجود فى القرآن و التعاليم المخالفة لتعاليم السيد المسيح و شريعة موسى النبى ، فعلاً أكثر مما أتخيل !و بعدين أنهى قصص أنبياء موجودة فى القرآن ؟ الإنبياء المحمديين ! الذى جعلهم محمد بمبشرين له ! و جعلهم مسلمون ، يا أخى أتقى الله .. ده انتم مسبتوش حاجة إلا و كذبتهم فيها .. حتى السيد المسيح جعلتوه عيسى بيتوضأ و بيصلى فى مصلى و بيصلى تجاه القبلة ... ربنا يرحمنا من أكاذيبكم .
س : لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج : يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!
ههههههههه أتأكدتم أن الكاتب مسلم و كمان أهبل ، لآنه حتى ميعرفش كويس عن المسيحيين، أيه رأيك انا عندى مصحف، قرأة المصحف مش عيب و لا حرام، و متنساش احنا مبنعترفش بالمصحف !.. لكن أنتم يا مسلمين عندكم قرأة الأنجيل و التوراة حرام بدعوى انها محرفة .. تخلف ! يعنى يضحكوا عليكم و يقولولك أوعوا تلمسوا الإنجيل ده للكفار ! .. أنت عارف ده أسمه خوف ، تذبذب فى العقيدة ، خايفين الناس يمسكوا الإنجيل ليكتشفوا الحق فيه ... على فكرة القرآن يدرس الآن فى أمريكا فى مدارس كاثوليكية عديدة، ليس حباً فى الإسلام أو أعترافاً بمحمد و أنما هى الحرية فى الفكر و العقيدة، التى لن تجدها أبداً فى دين محمد .
س : إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله ينشر دعوته 23 سنه ؟ بل ومازال دينه ينتشر الي الأن ؟ مع انه مكتوب في كتاب موسي ( كتاب ارميا ) ان الله وعد بإهلاك كل إنسان يدعي النبوة هو و أسرته في خلال عام ؟
ج : يجيب القسيس ( لعل الله يريد أن يختبر المسيحيين به ).

حضرتك مثلاً بتستعبط

أنت كنت مسيحى بالذمه!!
مكتوب في كتاب موسي ( كتاب ارميا )... وحياة امك ... كتاب موسى كتاب ارميا !!!! منتاش مكسوف من نفسك يا عبيط

طيب مهو مش ممكن يكون مكتوب في كتاب موسي ( كتاب ارميا )... كتاب موسى هو لموسى ( الاسفار الخمسة الاولى من العهد القديم ) وكتاب ارميا هو لارميا .... يا عم الكذاب !!
ثانيا ... تفسير الآية و الكذبة الإسلامية التى تتكلم عنها موجودة هنا ،
ثالثا ماذا عن الأنبياء الكذبة الذى حذرنا السيد المسيح عنهم و قال أنهم سيأتون بثياب الحملان و هم من داخل ذئاب خاطفة و ماذا عن ضد المسيح الذى سيضل العالم .. الذى حضرتك الآن من أتباعه .. لو أنت متعرفش حاجة خالص تبقى مكنتش مسيحى من أصله .
*- في عام 1971 أصدر البطرك ( شنودة ) قرار بحرمان الرهب روفائيل ( راهب دير مينا ) من الصلاة لأنه لم يذكر أسمه في الصلاة وقد حاول اقناعه الراهب ( صموائيل ) بالصلاة فانه يصلي لله وليس للبطرك ولكنه خاف ان يحرمه البطرك من الجنه ايضا !!
وتسائل الراهب صموائيل هل يجرؤ شيخ الأزهر ان يحرم مسلم من الصلاة ؟ مستحيل

أولاً بما أنك تدعى انك كنت مسيحى فأنت تعلم جيداً أن اسم الدير هو ديرمارمينا (لإنه قديس) مش دير مينا يا عم الكذاب
و القداس لازم يذكر فيه صلاة للمرضى ليشفيهم الله،
صلاة للمتوفين لينيح الله نفوسهم ،
كما يصلى الكاهن للبطرك ليرشده الله للصواب و ليتمكن من تدبر أحوال رعيته ،
كما يصلى الكاهن ليرحم الله الخطاة من كل جنس و دين و يردهم إلى طريقه ،
كما يصلى الكاهن لرئيس البلد ليرشده الله فى تدبر أحوال البلاد و يصلى أيضاً من أجل آمن البلاد
و يصلى أيضاً من أجل كل انسان قد خدمه لبيت الرب (الكنيسة) و غيرها عشرات الصلوات ..

فى المقابل يصلى البطرك من أجل أن يدبر الله أحوال الكنيسة و يحمى رعاياه من ضربات الشيطان ، و غيرها من الصلوات ... و
بالتالى القانون الكنسى يفرض على الكهنة الصلاة من أجل البطرك
كما يصلى البطرك من أجل الكهنة و الشعب عامة، و حرمان الكاهن (شلحه) معناه أبتعاده عن قيادة الشعب فى الصلاة ، هذا لا يسمى حرماناً من الجنة يا عم الكذاب(لا حظ ان كلمة الجنة هى كلمة إسلامية،
الجنة يا عم الكذاب فى المسيحية اسمها الفردوس
و ذلك يدلى على جهل الكاتب بكلام الإنجيل)، و إنما هذا القرار تنظيمى أشرافى، و طبعاً انت كذبت لما قولت "أنه حاول أن يقنع البطرك بأنه يصلى لله و ليس للبطرك" أنت تخلط الورق بأستخدامك المعانى المختلفة للغة العربية .. كلمة يصلى للبطرك تعنى يصلى لله من أجله .. و أعود لأذكر الكاتب (المدعى بأنه كان مسيحى) كلمة حرمان من الصلاة تعنى حرمان من منصب قيادة الشعب فى الصلاة ككاهن، و يمكنه أن يصلى و لكن بدون رتبة الكهنوت .. و لو حاولت أن أقربها للمسلمين فلنفرض ان شيخ الأزهر قد فصل شيخ (إمام جامع) فهل هذا يمنعه من الصلاة ، بالقطع لا، و انما يمنعه من قيادة الصلاة كإمام للجامع .
*- أشد ما كان يحيرني هو معرفتي بتكفير كل طائفة مسيحية للأخري فسالت القمص ( ميتاس روفائيل ) أب اعترافي فأكد هذا وان هذا التكفير نافذ في الارض والسماء
.

نعلن للعالم اجمع اننا لا تؤمن بكلمة كافر ...
ولا نكفر اى مخلوق على الاطلاق حتى لو لم يكن له دين
مفيش حاجة اسمها تكفير فى المسيحية ...
نقول تانى ... ده انت مش مسلم بس ده انت عبيط كمان
و ان وجد أختلاف فى الشكل و المضمون فلن يوجد أختلاف فى الأساس المسيحى المبنى على ما قاله السيد المسيح " فاذهبوا و تلمذوا جميع الامم و عمدوهم باسم الاب و الابن و الروح القدس، و علموهم ان يحفظوا جميع ما اوصيتكم به و ها انا معكم كل الايام الى انقضاء الدهر امين " (متى 28 : 19 - 20 ) و أيضاً "من امن و اعتمد خلص و من لم يؤمن يدن " (مرقس 16 : 16 ) و عليها فالمسيحية مؤسسه .. و هناك أيضاً البيان المصاغ بين الكنيسة الأرثوذكسية و الكاثوليكية و الموافق عليه من مجلس كنائس العالم ( نؤمن كلنا أن ربنا وإلهنا ومخلصنا يسوع المسيح الكلمة (اللوغوس) المتجسد هو كامل في لاهوته وكامل في ناسوتة وأنة جعل ناسوتة واحداً مع لاهوتة بغير اختلاط ولا امتزاج ولا تغير ولا تشويش (confusion ) وإن لاهوتة لم ينفصل عن ناسوتة حتى إلى لحظة أو طرفة عين ( لحظة واحدة ولا طرفة عين ) . وفى نفس الوقت نحرم كل من تعاليم نسطور وأوطاخى). وقد تم قبول هذا على المستوى الرسمي أيضا في فبراير 1988م حينما وقع قداسة البابا شنودة الثالث وممثلو بابا روما ومعهم بطريرك الأقباط الكاثوليك وعدد من الأساقفة واللاهوتيين على هذا النص ) . و هذه نقطة أخرى جهل الكاتب بها يؤكد انه لم يكن مسيحى .



فسألته متعجبا : معني هذا اننا كفار لتكفير بابا روما لنا ؟
أجاب : للأسف نعم



سألته : وباقي الطوائف كفار بسبب تكفير بطرك الإسكندرية لهم ؟أجاب : للأسف نعم

سألته : وما موقفنا إذا يوم القيامة ؟


أجاب : الله يرحمنا !!!




طبعاً كلام لا يستاهل التعليق عليه، هذا الكلام واحد مسلم من وجه نظر إسلامية بحتة (تكفير الطوائف لبعضها)


نقول تانى


لا يوجد فى المسيحية تكفير للاخر


كلام السيد المسيح واضح جداً "من امن و اعتمد خلص و من لم يؤمن يدن " (مرقس 16 : 16 )،

واضح جداً تأثرك بحديث محمد الذى يقول
[من قال لأخيه المسلم يا كافر فقد باء بها أحدهما]

* وعندما دخلت الكنيسة ووجدت صورة المسيح وتمثاله يعلو هيكلها فسألت نفسي كيف يكون هذا الضعيف المهان الذي استهزأ به و عذب ربا و إلها ؟؟
هذا الضعيف المهان ..

قد أهين بسبب خطية أدم (قبل ما تقول انا ذنبى ايه؟) أقبل لك أن تترك المسيحية اذا لم تقترف ولا خطية فى حياتك .. و بما انا لا يوجد أنسان بلا خطية إذن فحكم الموت نافذ و واجب على الجنس البشرى و هو الذى بمجئ المسيح أتم الفداء .. لاحظ أيضاً الإسلام يقر بوعد الله بأرسال المخلص يسوع المسيح .. للمزيد اقرأ مدخل لدراسة المسيحية، و قبل أن يتم الاستهزاء بالمسيح (و لا حظ ان ما تمارسه انت بالكلام عن السيد المسيح بهذه الطريقة يعد أستهزاء) قيلت مئات النبوات عنه فى العهد القديم.. وما تم حصره منها هو أكثر من 300 نبوه .. للمزيد اقرأ النبوات عن حياة و آلام السيد المسيح. وعدم الأيمان بحتمية الفداء غير جائز، لأن الخطية دخلت الجنس البشرى منذ عدم طاعة أدم لكلام الخالق القدوس، و هذه كانت الخطية الأولى التى مارسها أدم و حواء، و أنت تخطئ و أنا أخطئ ، لكن قبل الخطية الأولى لم يكن أدم ليخطئ و لم يعصى الله قط، أسمح لك أن تتبرئ من فداء السيد المسيح للبشر إذا كنت بلا خطية، فهل أنت بلا خطية ؟ اقرأ هنا - هل توارثت خطية أدم ، إلى البشرية بأجمعها ؟
* المفروض أن أعبد رب هذا الضعيف الهارب من بطش اليهود . وتعجبت حين علمت أن التوراة قد لعنت الصليب والمصلوب عليه وانه نجس وينجس الأرض التي يصلب عليها !! ( تثنية 21 : 22 – 23 ) .
موضوع طويل و أكذوبة إسلامية 100% حاول المسلمون اللف و الدوران بها على البسطاء من المسيحيين، تجد الرد الكامل على هذه الشبهة هنا .

* وبدأت أسأل نفسي كيف أتي رجل واحد بكل هذه التشريعات المحكمة والكاملة في العبادات والمعاملات بدون اختلافات ؟ وكيف عجزت مليارات اليهود والنصاري عن إثبات انه مخترع ؟
عندك مليون كتاب يهودى و مسيحى و من ديانات متعددة تثبت ان القرآن مخترع .. و ستجد فى موقعنا العديد من الكتب التى تثبت تناقض القرآن، و أختلاف رسالته بشكل مباشر مع الإنجيل و التوراة، و غيرها من الكتب، راجع المقال بخصوص أقتباسات القرآن من التوراة (العهد القديم) و الإنجيل لتعلم الكمية الضخمة من الاقتباسات ثم اقرأ المقالات التى ترد على أكذوبة الأعجاز فى القرآن ثم قارن بنفس بين القرآن و الأنجيل و تعاليم كل منهما و رسالة محمد و السيد المسيح .

* من عام 1982 و حتي 1990 : وكنت طبيبا في مستشفي ( صدر كوم الشقافة ) وكان الدكتور محمد الشاطبي دائم التحدث مع الزملاء عن أحاديث محمد ( صلي الله عليه وسلم ) وكنت في بداية الأمر اشعر بنار الغيرة ولكن بعد مرور الوقت أحببت سماع هذه الأحاديث ( قليلة الكلام كثيرة المعاني جميلة الألفاظ والسياق ) و شعرت وقتها أن هذا الرجل نبي عظيم
المفروض الأنسان يقرأ و يقارن ما سمعه بما قرأه .. محمد لا يرتقى إلى درجة المصلح الإجتماعى.. فى نظرى ان غاندى و كونفُشيوس أعظم من محمد بالدليل أنهم تركوا رسالة تحتوى على قيم حضارية ،و أعظم مصلح أجتماعى فى الوجود هو السيد المسيح بلا شك و هذا نابع من تعاليمة العظيمة .. ولكن محمد بـ الجهاد، والجنس، والقتل و التعذيب، الكذب، الحلفان -القسم- و الشتيمة، مجزرة يهود بنى قريضة و العفو عند المقدرة !!!! ، تحليل الدعارة ، زواج المسلمين بـ 4، الشذوذ، طريق الجنة الزنى و السرقة ، الجنة الإسلامية ، شرب الخمر (حتى أنه كان خبير فى الخمر، راجع هذا الحديث أرضاع الكبير، أغتصابه لعائشة ذات الـ 6 سنوات ... و غيرها من الفضائح ، تجد الفضائح فى قسم فضائح الحديث و القرآن و أيضاً صفحة الدليل و البرهان ، و أرجح لك كتاب شيق يفضح أحاديث محمد و هو

MuhammadBelieve it or Else
و بعدين تسمحلى أسألك سؤال ..
تحس بالغيرة ليه ؟؟
اه عرفت الأجابة
..لأن السيد المسيح ما أتجوزش حريم زى محمد،
لأن السيد المسيح ما أغتصبش طفلة 6 سنين مسماه بعائشة
لأن السيد المسيح كان وديع مثل الحمل، بينما محمد كان ذئب
لأن السيد المسيح لم يفعل خطية واحدة ، بينما محمد كله خطايا
لأن السيد المسيح لم يشتهى أمرأة بينما محمد أشتهى نساون الدنيا و الأخرة .. ده حتى أشتهى زينب زوجة أبنة !
لأن السيد المسيح لم يقتل أنسان، لم يجرح أنسان، لم يكذب .. لم يحلف .. نعم يا دكتور ، كنت غيران لأنه (حسب أدعائك) كنت ماشى مع النور و روحت للظلمة برجليك .. فهنيئاً لك الظلام .

* من العوامل الخفية التي أثرت علي هدايتي هي الصدمات التي كنت أكتشفها في أبي ومنها :
1- هجر الكنائس والوعظ والجمعيات التبشيرية تماما .

2- كان يرفض تقبيل أيدي الكهنة ( وهذا أمر عظيم عند النصاري )
3- كان لايؤمن بالجسد والدم ( الخبز والخمر ) أي لا يؤمن بتجسيد الإله .
4- بدلا من نزوله صباح يوم الجمعة للصلاة أصبح ينام ثم يغتسل وينزل وقت الظهر ؟!
5- ينتحل الأعذار للنزول وقت العصر والعودة متأخرا وقت العشاء .
6- أصبح يرفض ذهاب البنات للكوافير
7- ألفاظ جديدة أصبح يقولها ( أعوذ بالله من الشيطان ) (لا حول ولا قوة الا بالله )...
8- وبعد موت أبي 1988 وجدت بالإنجيل الخاص به قصاصات ورق صغيرة يوضح فيها أخطاء موجودة بالأناجيل وتصحيحها .


9- وعثرت علي إنجيل جدي ( والد أبي ) طبعة 1930 وفيها توضيح كامل عن التغيرات التي أحثها النصاري فيه منها تحويل كلمة ( يا معلم ) و ( يا سيد ) الي ( يا رب ) !!!ليوهموا القاريْ ان عبادة المسيح كانت منذ ولادته



أسمحلى انت مكنتش مسيحى

تصدق .. انك اهبل ... فلا يوجد مسيحى يطلق على نفسه انه من النصارى ... يا عم المسلم ... هذه واحدة
مثل قصص الأفلام ! و لكن سأتظاهر كالعادة بالتصديق، حروب الشيطان شديدة و ضارية و تشتد قسوتها كلما كان الأنسان صالح .. رفضة تقبيل أيدى الكهنة ليس بذنب و لكنه شئ ينبع من الحرية الذاتية و متكذبش و تقول ده أمر عظيم عند النصارى !! و بقية الأحداث التى مر بها أبيك أحداث قد تمر بأى أنسان .. مرحلة شك نابعة من التجارب الشيطانية و قد يصمد أو يسقط فيها الأنسان .. اما بخصوص أخطاء الأنجيل راجع كتاب شبهات وهمية حول العهد الجديد هنا - و كتاب شبهات وهمية حول العهد القديم هنا للقس منيس عبد النور، و راجع سنوات مع أسئلة الناس بقلم البابا شنودة ، و راجع أجوبتنا عن أسئلة المسلمين و الأسئلة المتعلقة بشبهات التناقض فى الكتاب المقدس .. أما بخصوص ان النصارى حولوا كلمة يا معلم ، يا سيد إلى يا رب .. و ان حدث حسب أدعائك فهذا لا يحدث تغيير ! لأن يسوع المسيح عُرف بالرب و المعلم و السيد و العديد من الألقاب .. " لِأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْناً، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيباً، مُشِيراً، إِلَهاً قَدِيراً، أَباً أَبَدِيّاً، رَئِيسَ السَّلامِ" (إشعياء 9:6) . و كأن مفيش المتحف القبطى فى مصر و الموجود به نسخ للأنجيل ترجع إلى أكثر من ألف سنة مضت ، و غيرها من النسخ الموجود خارج مصر و لا يوجد فيها تغيير (راجع مقالة هل تم تحريف الكتاب المقدس ،و كتاب ثقتي في التوراة والإنجيل بقلم جوش مكدويل ترجمة القس منيس عبد النور )
و هناك كتاب أنجليزى جارى ترجمته يرجع إلى القرن التاسع عشر اسمه "الأنجيل كيف حصلنا عليه ؟ " تجد فيه الأجابة على شبهات المشككين ..
* وبالقرب من عيادتي يوجد مسجد ( هدى الاسلام ) اقترب منه وأخذت أنظر بداخله فوجدته لا يشبه الكنيسة مطلقا ( لا مقاعد – لا رسومات – لا ثريات ضخمة – لا سجاد فخم – لا أدوات موسيقى وايقاع – لا غناء لا تصفيق ) ووجدت أن العبادة فى هذه المساجد هى الركوع والسجود لله فقط ، لا فرق بين غنى وفقير يقفون جميعا فى صفوف منتظمة وقارنت بين ذلك وعكسه الذى يحدث فى الكنائس فكانت المقارنة دائما لصالح المساجد.
المشكلة الحقيقة تكمن فى أى إله الذى تعبده داخل المسجد هل هو الرب الخالق ؟ الذى خلقنى و خلقك ؟ ربنا بيسمعنى مش جوه الكنيسة بس ! ربنا فى كل مكان و بيسمعنا فى كل مكان ..
ثانياً لا تخلط الورق و تكذب على المسلمين لآنهم ميعرفوش عندنا أيه فى الكنيسة !!
مفيش غنا .. يوجد ترتيل (ترنيم) و يقابلها عند المسلمين الأنشاد الصوفى ..
ثم هل يوجد تفرقة فى الكنيسة تقوم على أساس الغنى فى مكان و الفقير فى أخر ! ..
أسمحلى انت مكنتش مسيحى .. لأن ما تقوله هو مجرد تلفيق للأكاذيب التى أعتدنا عليها من المسلمين .
* وددت أن أقرأ القرآن واشتريت مصحفا وتذكرت أن صديقى أحمد الدمرداش قال ان القرآن ( لا يمسه الا المطهرون ) واغتسلت ولم أجد غير ماء بارد وقتها ثم قرأت القرآن وكنت أخشى أن أجد فيه اختلافات ( بعد ما ضاعت ثقتى فى التوراة والانجيل ) وقرأت القرآن فى يومين ولكنى لم أجد ما كانوا يعلمونا اياه فى الكنيسة عن القرآن .لا يلمسه إلا المطهرون
طيب بلاش تفتحها على نفسك .. روح شوف القرآن قال ايه عن السيد المسيح ولم يقوله عن محمدك الصلعمى
القران بيقول ان السيد المسيح :
امه اعظم الامهات ... واعظم من ام محمد الوثنية
ولادته اعظم الولادات .
اعماله كلها معجزات

وهو الان حى ساكن اعلى السموات
القران يقول ان السيد المسيح خالق اما عن محمد فحدث ولا حرج فهو ميت ولا حول ولا قوة له

السيح كل ايامه سلام ( السلام على يوم ولدت...الخ) اما محمد مش هااقولك يا عم العبيط القران قال عن محمد ايه اقرا انت بنقسك !!!!!
هناك المزيد من المقالات التى تفسر ما يحتوية من القرآن (يا ريت بالمرة تشوف سورة المائدة و نسمع ردك عن تفسير ابن كثير لها).. اما بشكل التناقض فأرجع الى الروابط الموضوعه بشأن التناقض فى القرآن و تصفحها و أبقى ورينى هاتعرف تجاوب أزاى و تنفى تهمة التحريف و التناقض عن القرآن !
* الأعجب من هذا أن من يكلم محمد صلى الله عليه وسلم يخبره أنه سوف يموت ؟!! من يجرؤ أن يتكلم هكذا الا الله ؟؟!! ودعوت الله أن يهدين ويرشدني
.

هههههههه مجابش حاجة جديدة، محمد كان عارف انه هايموت !! و بعدين انت بتقول ان الله إله الإسلام هو المتكلم فى القرآن .. طيب سؤال بسيط الزمر 22 .. مين المتكلم فيها .. الله يقول عن نفسه ويل للقاسية قلوبهم عن ذكر اسم الله ! ، أظن الأقرب كان يقول ويل القاسية قلوبهم علىّ .. أفتكرت سؤال بسيط .. يا ترى هل إله القرآن هو إلهى .. هو الخالق القدوس ؟ أنا لا أتكلم عن شريعة الخالق و لكن أتكلم عن الإسلام الذى أُسس على يد محمد الذى لم يكن بنبى للخالق القدوس .
وذات يوم غلبى النوم فوضعت المصحف بجوارى وقرب الفجر رأيت نورا فى جدار الحجرة وظهر رجلا وجهه مضىء اقترب منى وأشار الى المصحف فمددت يدى لأسلم عليه لكنه اختفى ووقع فى قلبى أن هذا الرجل هو النبى محمد صلى الله عليه وسلم يشير الى أن القرآن هو طريق النور والهداية .
معجزة ياولاد حصلت للشيخ وديع .. النبي محمد ظهرلوا
ههههههههههه مع أحترامى لك الرؤيا مصطلح يستخدمه المسيحين ، لم نسمع ان ابو بكر ولا عمر بن الخطاب ولا الشعراوى ولا أجدع مسلم شاهد رؤيا .. تكونش انت أجدع منهم ؟! بوص ابعد عن الحاجات بتاعة المسيحيين أحسنلك .. ظهورات العذراء مريم، معجزات القديسين ، معجزات الأباء الكهنة و معجزات المؤمنين المنطبق عليها الآية " و هذه الايات تتبع المؤمنين يخرجون الشياطين باسمي و يتكلمون بالسنة جديدة، يحملون حيات و ان شربوا شيئا مميتا لا يضرهم و يضعون ايديهم على المرضى فيبراون "( مرقس 16 : 17 - 18 ) راجع هذا المقال الذى يؤكد على صدق مسيحيتنا و تفسير هذه الآية .
و طبعاً عارفين حواديت المسلمين ( ده المسيحيين بيعملوا انوار و يضحكوا بيها على بعضهم و يقولوا العذراء مريم بتظهر) و ( القسس المسيحيين بيطلعوا الشياطين علشانهم شياطين ذيهم ! ) و هذا ما نسميه التخلف الإسلامى .
* وخرجت في السادسة صباحا ودخلت كنيسة ( جرجس وأنطونيوس ) وكانت الصلاة قائمة ، وكانت الصالة مليئة بالصور والتماثيل للمسيح و مريم و الحواريين وأخرين إلي البطرك السابق ( كيرلس ) فكلمتهم : ( لو أنكم علي حق وتفعلون المعجزات كما كانوا يعلمونا فافعلوا أي شيء ... أي علامة أو إشارة لأعلم انني اسير في الطريق الخطأ ) و بالطبع لا إجابة
.

يعنى أسمحلى بسؤال ..
كنت فين لما العذراء مريم كانت بتظهر سنة 1968 ..
شوف بعينك الجرائد المصرية ناشره الخبر و اقرأ قصة المعجزة الكاملة المدعمه بالصور و روايات الشهود .. و معجزة ظهور السيدة العذراء بأسيوط سنة 2000 - 2001 و النور الذى حول ليل المدينة إلى نهار و غيرها من المعجزات ..

فين عقلك !
مادام تركت ربنا بأرادتك و أتجهت إلى الشيطان و حتى و انت بتطلب أن تحدث معك معجزة فى الكنيسة كنت تطلب ان تحدث المعجزة و انت داخل نفسك لا تملك الأيمان و الشك يمزقك .. حتى لم تفكر ان تصرخ لربنا و تقول يا رب أرشدنى لطريقك .. " ثم قال لتوما هات اصبعك الى هنا و ابصر يدي و هات يدك و ضعها في جنبي و لا تكن غير مؤمن بل مؤمنا، اجاب توما و قال له ربي و الهي. قال له يسوع لانك رايتني يا توما امنت طوبى للذين امنوا و لم يروا " نعم طوبى للذين أمنو و لم يروا ... و الذين طلبوا من أعماق قلوبهم ان يرشدهم الرب للطريق و أرشدهم
أنتهت قصة الدكتور وديع أحمد ..

ولكن
واضح جداً أفتقارك إلى الثقة فى النفس و الثقة فى معتقداتك و ضعف شخصيتك و قد تكون وصلت إلى مرحلة الأنطواء خاصة انك لم تذكر شئ عن زوجتك أو حياتك الأسرية من بعد وفاة والدك
المهم لا يوجد انسان على سطح الأرض يملك حق أدانتك على ما أقترفت و أنا لا أدينك .. لكن دائماً ما تنتهى القصة يوماً ما !

كلمة أخيرة للدكتور و لكل المسلمين

كفاية كذب

 
التعديل الأخير:

يوسف الصديق

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
16 نوفمبر 2006
المشاركات
2,946
مستوى التفاعل
55
النقاط
48

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
رد على: قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟

ينقل للقسم المنخصص .
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟

بصراحة انا مقدرش اقول كلمة بعد تعليق الاستاذ اسد الغابة
لكن نفسي اقول لكل مسلم يؤلف مثل هذة القصص
انك اغبى و اجهل مما كنت اظن
جاهل اولا في المسيحية
جاهل و عبيط لانك تفضح جهلك بالمسيحية
 

Dark_Angel2008

عضو أصيل
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2006
المشاركات
1,098
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
live in the dark
رد على: قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟

و الأغرب من كده إنو الأخ الشماس عامل موقع ليه شبيه بمنتديات إبن مريم و مع فضحه عدة مرات من اسئلة الاقباط حاول الهررروب الى المسيحيات كما يفعل المسلمين فقصته في إحدى المنتديات الإسلامية مرة قس و مرة شماس و نتسائل هل هناك إسم مسلم هو وديع أحمد و هل يصح أن يغير إسم والده الى أحمد في قانون الأحوال المدني المصري و لا يغير إسمه و غسم عائلته دعونا نتسائل هل من الغباء أن يغير إسم والده و لماذا لم يذكر إسمه الحقيق لماذا ذكر لنا إسمه المزور وديع أحمد فعلاً المسلمين أغبياء بشكل
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,161
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟

صدقوني لولا رد الحبيب اسد الغابة القاطع لكان مصير هذه الاكذوبة المتكررة قسم المحذوفات...
بس مش ملاحظين ان صاحب الموضوع ماردش اصلا؟
عجبي!
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
رد على: قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟

الاخ الى كاتب الموضوع مدوروش عليه
انا عرفت من مصادرى الخاصه انه راح عند خط الاستواء يتشمس
علشان هو عايز يبقى شماس علشان تصدقوا كلامه المرة الجايه
وعجبى !!!! كمان مرة
اصل انا عرفت انه فاهم ان الشماس هو الى بيقعد فى الشمس كتير!!!!!
 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟

احنا تقريباً يا جماعة ظلمنا الراجل فلسطيني مسلم

الراجل حاطط موضوعه في صيغة سؤال : قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟

مش كده اخ فلسطيني مسلم !!!

على كل حال انا بيتهيألي إن صاحب هذه الإفتكاسات هو أبو إسلام والمشهور بأبو جهل
 

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
رد على: قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟

بس توضيح بسيط :
الراجل حاطط موضوعه في صيغة سؤال : قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟
بصراحه : أنا من عدل العنوان خلال نقل الموضوع .......فقط ليعطي صيغه حواريه .
--------------------------------
شكرا لأستاذنا أسد الغابه .......رد موجز متقن و دقيق .
 

HABIB YAS03

†يسوع رب عظيم†
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
2,598
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
تحت ظل حبيبي
رد على: قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟

بكره يعدلوا القصة ويصحح الاخطاء باخطاء ثانية وينكشف

يا مسلم يا عاقل قبل ان تضع اي قصة يا ريت تتأكد من صحته ليس كل من قال وكتب قصة هي صحيحة

هذا ذكرني بالغرف الاسلامية بالبالتوك على اساس انه المسلمين جايبين مبشر مسيحي وعنده علم بالمسيحيات يناظروه وطبعا اي مسيحي يعرف انه كذاب وهو مسلم اصلا وليس له علم بالمسيحيات من اول ما بدا بالكلام حتى انتهى من كلامه لم ارى من المبشر المسيحي المزعوم استخدم اي تعبير مسيحي كلها تعبيرات اسلامية معروفة
سأذكر بعضها هنا (( كتاب النصارى والنصارى فيش مسيحي يقول مثل المسلمين / يحلف وطبعا الحلفان بالمسيحية خطية / لم يبدا كلامه ب بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين او سلام المسيح او سلام ونعمة / يقول الله عز وجل فيش بالمسيحية هذه التعبيرات / يقرا بعض النصوص الكتابية غلط / تفسير النصوص الكتابية بشكل غريب وتتفسير غلط ))



المجرم مهما حاول ان يخفي جريمته يترك الادلة لتكشفه
 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟

بس توضيح بسيط :

بصراحه : أنا من عدل العنوان خلال نقل الموضوع .......فقط ليعطي صيغه حواريه .
-------------------------------- .

شكراً قلم حر للتوضيح ......


ونحن منتظرين رد الاخ فلسطيني مسلم على ردود أسد الغابة


أين ذهبت أخ فلسطيني مسلم ؟؟
 

moussa30000

New member
عضو
إنضم
30 سبتمبر 2006
المشاركات
138
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
القاهره
رد على: قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟

مهلا ياساده الراجل كاتب قصه بس طويله لا:dntknw:زم تكون احن من كده عليه شجعوه انوه يالف قصه تتصدق اكتر من دى
 
إنضم
17 مايو 2007
المشاركات
33
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟

--------------------------------------------------------------------------------

احنا تقريباً يا جماعة ظلمنا الراجل فلسطيني مسلم

الراجل حاطط موضوعه في صيغة سؤال : قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟

مش كده اخ فلسطيني مسلم !!!

على كل حال انا بيتهيألي إن صاحب هذه الإفتكاسات هو أبو إسلام والمشهور بأبو جهل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ====
اول شي انا ما كنت افتح النت كتير وذلك بسبب الاوضاع
ـــــــــــــــــ
تاني شيء العنوان بتاع الموضوع هووو ((((((( قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟ )))))))
وبعدين انا ضفت هاد الموضوع لكي تجاوبوني على كل الاسئلة الي كانت بالموضوع وانتو جاوبتو عليها اوك
((((((((( كلك احترام ))))))))

مش ضروري اتبهدل الله يسامحكم على شان تسائلات ( حقيقة ام كذب )


سلامات
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
رد على: قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟

--------------------------------------------------------------------------------

احنا تقريباً يا جماعة ظلمنا الراجل فلسطيني مسلم

الراجل حاطط موضوعه في صيغة سؤال : قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟

مش كده اخ فلسطيني مسلم !!!

على كل حال انا بيتهيألي إن صاحب هذه الإفتكاسات هو أبو إسلام والمشهور بأبو جهل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ====
اول شي انا ما كنت افتح النت كتير وذلك بسبب الاوضاع
ـــــــــــــــــ
تاني شيء العنوان بتاع الموضوع هووو ((((((( قصة إسلام قسيس مصري....حقيقه أم كذب ؟؟ )))))))
وبعدين انا ضفت هاد الموضوع لكي تجاوبوني على كل الاسئلة الي كانت بالموضوع وانتو جاوبتو عليها اوك
((((((((( كلك احترام ))))))))

مش ضروري اتبهدل الله يسامحكم على شان تسائلات ( حقيقة ام كذب )


سلامات
:bomb:
سلامات
سلامات
يا حببنا
يا بلديات
حمدالله
على
سلامتك
بس
قولى
مين
بهدلك:spor22:
تحياتى
 

kurdistan

New member
إنضم
3 يونيو 2007
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: قصة إسلام قسيس مصري

]كفاية كذب[/FONT][/COLOR][/SIZE][/
أعلم يا عزيزى المسلم ان هذه القصة هى الوحيدة الحقيقة فى كلامك كله ..
فعلاً بحيرة الراهب المنشق عن الكنيسة حاول يربي النصارى فجاب محمد و أسسوا "معجزة" القرآن و مكث محمد فى مكة 13 عام حمل وديع لم يكتب كلمة واحدة فيها سيف أو قتل فى قرآنه و لم يدخل فى الإسلام سوى من 70 إلى 74 مسلم على أقصى تقدير و مما تم حصره، ثم عندما تمكن و مسك زمام الأمور تحول من حمل وديع إلى ذئب هائج و كتب آيات القتالو الدم و مارس بشاعته الإجرامية المسماه بالفتوحات و الدعوة الإسلامية و الجهاد فى سبيل الله ، و هنا يقال أنه قتل بحيرة حتى لا يفتضح أمره و طلب من المسلمين أن يرموا بالطوب فى هذه المنطقة "حتى يدفن معالم جريمته" و هى حتى الأن تمارس بكل غباء فى أمة الإسلام و المسماه برمى الجمرات ..
المهم أن السيد المسيح نبهنا و حذرنا من محمد و أمثاله عندما قال "اِحْتَرِزُوا مِنَ الأَنْبِيَاءِ الكَذَبَةِ الذِينَ يَأْتُونَكُمْ بِثِيَابِ الحُمْلَانِ، وَلكِنَّهُمْ مِنْ دَاخِلٍ ذِئَابٌ خَاطِفَةٌ! مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُمْ " و هى تتحق تماماً مع محمد .. حمل وديع 13 سنة ثم ذئب خاطف ، أيضاً يقول الإنجيل "أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، لَا تُصَدِّقُوا كُلَّ رُوحٍ، بَلِ امْتَحِنُوا الأَرْوَاحَ: هَلْ هِيَ مِنَ اللّهِ؟ لِأَنَّ أَنْبِيَاءَ كَذَبَةً كَثِيرِينَ قَدْ خَرَجُوا إِلَى العَالَمِ" .. - و هنا سؤال أطرحه عليك، هل إلهى هو إلهك ؟


? بحيرة الراهب المنشق عن الكنيسة hi can you give me the source about
and the webste ww.geocities.com/christianity-truth is defect can you send me the files to me thank you?
 
أعلى