عيد البابا القديس يوحنا بولس الثاني٢٢ تشرين الأول

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,033
مستوى التفاعل
5,410
النقاط
113
cq5dam.thumbnail.cropped.750.422.jpeg

يُحتفل اليوم الجمعة الثاني والعشرين من تشرين الأول أكتوبر بعيد البابا القديس يوحنا بولس الثاني... ولا تزال كلماته التي قالها في بداية حبريته يتردد صداها حتى اليوم: "لا تخافوا! افتحوا بل شرّعوا الأبواب للمسيح!"

يوحنا بولس الثاني (كارول فويتيوا) من مواليد فادوفيتسي (بولندا) في الثامن عشر من أيار مايو ١٩٢٠. نال السيامة الكهنوتية في كراكوفيا في الأول من تشرين الثاني نوفمبر ١٩٤٦... عُين أسقفًا معاونًا على أبرشية كراكوفيا في الرابع من تموز يوليو ١٩٥٨، ونال السيامة الأسقفية في الثامن والعشرين من أيلول سبتمبر من العام نفسه... وفي الثالث عشر من كانون الثاني يناير عام ١٩٦٤ عُين رئيس أساقفة كراكوفيا... عيّنه البابا بولس السادس كاردينالاً في السادس والعشرين من حزيران يونيو ١٩٦٧... شارك في المجمع الفاتيكاني الثاني (١٩٦٢ – ١٩٦٥) وقدّم إسهاما كبيرا في صياغة الدستور الراعوي في الكنيسة في عالم اليوم (فرح ورجاء)... انتُخب كارول فويتيوا حبرًا أعظم في السادس عشر من تشرين الأول أكتوبر ١٩٧٨...
أجرى يوحنا بولس الثاني خلال حبريته ١٤٦ زيارة راعوية في إيطاليا، فيما بلغ عدد زياراته الرسولية ١٠٤... ومن بين الوثائق العديدة التي تركها: ١٤ رسالة عامة؛ ١٥ إرشادا رسوليا؛ ١١ دستورا رسوليا و٤٥ رسالة رسولية... دعا البابا يوحنا بولس الثاني إلى عقد ١٥ جمعية لسينودس الأساقفة: ٦ جمعيات عامة عادية؛ جمعية عامة استثنائية و٨ جمعيات خاصة.
توفي يوحنا بولس الثاني في الثاني من نيسان أبريل عام ٢٠٠٥ عشية الاحتفال بأحد الرحمة الإلهية... أُعلن طوباويًا في الأول من أيار مايو ٢٠١١، وقديسًا في السابع والعشرين من نيسان أبريل ٢٠١٤.
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,803
مستوى التفاعل
2,012
النقاط
113
شفاعته تكون معنا امين
شكرااااااااااا كلدانيه الغاليه
 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,033
مستوى التفاعل
5,410
النقاط
113
شكرااا لمرورك حبيبتي الغالية يارب تكوني بخير
 
أعلى