صلاة الى القديس ميخائيل رئيس الملائكة

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
14,410
مستوى التفاعل
2,064
النقاط
76
صلاة إكراماً للقديس مار ميخائيل رئيس الملائكة في عيده في ٦ إيلول

أيها القدير جدّاً المُدافع عن شعب اللّه ضدّ عملاء الشرّ ، يا نور الأنوار ، درع الإيمان بيسوع المسيح ، أيّها المجيد ، أمير الجيوش السماوية ، مار ميخائيل رئيس الملائكة ، نور الملائكة ، لتنزل حمايتُك الآن عليّ بسيفك الكليّ القدرة.
يا أمير السماء العظيم وحارس الكنيسة المقدسة الأمين، يا أيها القديس ميخائيل رئيس الملائكة، أنا الماثل (يـُذكر الإسم …)، رغم عدم جدارتي بالمثول أمامك، لكنني واثق بعطف قلبك الطيب، ومتأثر بتفوق صلواتك العجيبة وإحساناتك العديدة، إني اتقدم إليك مصطحباً معي ملاكي الحارس، وبحضرة جميع الملائكة في السماء الذين يشهدون للتقوى التي أكنها لك، إني أختارك اليوم كمدافع عني ومحاميَ الخاص، وأعدك بحزمٍ أن أكرّمك دائما وأن أجعل الآخرين يكرمونك من كل قوتي.
أسألك أن تساعدني كل أيام حياتي، لكي لا أُهينَ أبداً قلب الله الطاهر؛ لا بكلامي ولا بأفعالي ولا بأفكاري. دافع عني في حياتي ضد تجارب الشيطان، وخصوصا بالنسبة للإيمان والطهارة وفي ساعة موتي اعطي نفسي السلام وأدخلها إلى الموطن السماوي آمين.
– يا قديس ميخائيل صلي لأجلنا، لأجل الكنيسة ولأجل السلام.– يا مار ميخائيل بنورك نوِّرنا– يا مار ميخائيل بجناحيك إحمينا– يا مار ميخائيل بسيفك دافع عنا– ياسيدة الورود العجائبية نريد إنتصاركِ– يا مار ميخائيل رئيس الملائكة، إحمينا في المعركة كي لا نهلك في الدينونة المرعبة، آمـين.

ما هو هذا العيد ولماذا في 6 أيلول ؟ .
والمعروف ان عيد رؤساء الملائكة هو في 8 تشرين الثاني ؟
(تذكار اعجوبة رئيس الملائكة ميخائيل في مدينة كولوسي)
ان ميخائيل رئيس الجنود السماوية هو الذي قاتلَ مع ملائكته الابرار، الشيطان المتكبر وملائكته الاشرار واخرجه من السماء وقال له:" مَن مثل الله" فكان هذا تفسير اسمه "ميكائيل": مَن كالله، كما جاء في سفر الرؤيا (12: 7). وقد اتخذته الكنيسة المقدسة شفيعاً ومحامياً لها ولابنائها. وتعيّد له اليوم، تذكاراً للاعجوبة التي صنعها في مدينة كولوسي المشهورة برسالة القديس بولس.
كان في تلك المدينة كنيسة على اسم القديس ميخائيل وقربها حوض ماء يأتيه الناس للاستشفاء من امراضهم بغسلهم فيه، بواسطة اشارة الصليب المقدس وشفاعة صاحب المقام القديس ميخائيل.فجاء رجل وثني له ابنة وحيدة خرساء منذ ولادتها وهي في العاشرة من عمرها، رأى جمعاً غفيراً من المسيحيين يغتسلون فيشفون، فسألهم، ماذا تقولون عندما تنضحون بالماء: أجابوا " باسم الآب والابن والروح القدس، وشفاعة ميخائيل رئيس الملائكة". ففعل مثلهم وسقى ابنته من الماء، فشفيت حالاً وتكلمت، فآمن الرجل وعائلته وبعض معارفه. فغضب الوثنيون وعزموا على هدم الكنيسة بتحويل ماء الحوض اليها.وكان حارس الكنيسة رجلاً من بعلبك يدعى ارخيبوس تقي متعبد للقديس ميخائيل ممارساً الصلوات والتقشفات الكثيرة. ولما اجتمع الوثنيون واخذوا يحفرون وراء الكنيسة وحول الحوض ليطلقوا المياه عليها. خاف ارخيبوس شر العاقبة، فأخذ يتضرع الى الله ويستغيث بالقديس ميخائيل، وقام في الكنيسة يصلي.ولما انتهى الوثنيون من الحفر، جاءوا ليلاً ليحولوا المياه سيلاً يصدم الكنيسة فيهدمها، اذا بالملاك ميخائيل يظهر بقوة رب الجنود وبيده عصا ضرب بها صخرة عظيمة كانت قرب الكنيسة، فشقتها، فغارت المياه فيها ولم تصب الكنيسة بأذى. فانخذل الوثنيون وآمن منهم كثيرون. وازداد المسيحيون تمسكاً وثباتاً بايمانهم وتكريماً للقديس ميخائيل وثقة بشفاعته. ومنذ ذلك الحين، اخذوا يحتفلون بعيد خاص له، تذكاراً لهذه الاعجوبة الباهرة. وكان ذلك حوالي القرن الثاني للميلاد... شفاعته تكون معنا جميعا . آمين.
نصلي مرة الأبانا ومرة السلام والمجد
عيد مار ميخائيل رئيس الملائكة مبارك للجميع

الموضوع منقول للامانة والفائدة العآمة
 
أعلى