سؤال بخصوص ثامار و راحب المذكورتان في سلسلة نسب يسوع

ZOE92

Member
إنضم
20 سبتمبر 2022
المشاركات
63
مستوى التفاعل
34
النقاط
18
بعد التحية و السلام ،

سؤال بخصوص ثامار و راحاب المذكورتان في سلسلة نسب ربكم يسوع في متى 1 .


الأولى : ثامار وثق لنا كتابكم المقدس أنها ارتكبت الفاحشة مع حميها يهوذا وولدت منه سفاحا ( 2 توائم : فارص وزارح ) .

القصة مذكورة و موثقة في سفر التكوين ، عدد 38 .

الثانية : راحاب ، عرفها قاموس كتابكم المقدس كالتالي :

رَاحَاب الزَّانِيَة | زَانِيَة أَرِيحَا

هي امرأة زانية من أريحا (يش 2: 1) أضافت الجاسوسين اللذين أرسلهما يشوع ليتجسسا المدينة

قصتها كاملة موثقة في سفر يشوع 2 .


تساؤلاتي هي كالتالي :

1- ما الداعي لذكر هاتين المرأتين الزانيتن في سلسلة نسب ربكم يسوع الواردة في متى 1 ؟؟!!

2- ما الفائدة الإيمانية أو الروحية التي سيجنيها المسيحي أو القارئ الكريم عامة إن هو إطلع على قصة هاتين المرأتين الزانيتين ؟؟!!


----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أتمنى ، أتمنى من كل قلبي أن تكون إجاباتاكم منطقية ، واقعية ، مقنعة ، بعيدة كل البعد عن كل أحكام سلبية مسبقة و بعيدة في الوقت نفسه عن منطق :

" صدق و لابد أن تصدق ! "
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


وشكرا لكم .
 

عابد يهوه

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
10 ديسمبر 2008
المشاركات
1,283
مستوى التفاعل
157
النقاط
63
ثامار ارادت ان تقيم لنفسها نسلاً من اخو زوجها , بعد ان مات الاخوين اللذان تزوجاها بسبب شرهما..

اي انها استخدمت وسيلة خطأ لتصحيح خطأ ووردت قصتها في تكوين 38 : 6 - 30 ..
فالقصة لها اسباب ومدلولات وملابسات ..

راحاب كانت زانية ولكنها آمنت باله اسرائيل , الاله الحق , خالق السماء والارض بسبب ما سمعت عن العجائب التي صنعها بيمينه مع بني اسرائيل وكيف اخرجهم من مصر بذراع مرتفعة .. فقبلت الجاسوسين واخرجتهما بأمان , وعندما اخذ يشوع اريحا نجت راحاب مع كل اهل بيتها وسكنوا في وسط اسرائيل ( يشوع 17:6 -25)

وقد ذكر ايمانها ( عبرانيين 31: 11 ويعقوب 25:2) وقد تزوجت زواجاً شرعياً من سلمون من سبط يهوذا ..

فالزاني له فرصة للتوبة والمغفره والايمان ..

قانون الكتاب المقدس هو أن الإله قدوس وبار
" ليس قدوس مثل الرب.لانه ليس غيرك.وليس صخرة مثل الهنا." (1 صم 2: 2)

وهو لا يحابي الأنبياء ... فيصف الزاني بزناه ، والعاهرة باثمها
"الذي لا يحابي بوجوه الرؤساء ولا يعتبر موسعا دون فقير.لانهم جميعهم عمل يديه". (يعقوب 34 : 19)

وأن الجميع بما فيهم الأنبياء زاغوا وفسدوا
"الكل قد زاغوا معا فسدوا.ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد" (مز 14: 3)
"الجميع زاغوا وفسدوا معا.ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد." (رومية 3: 12)

ذكر خطايا الانبياء والملوك والروؤسا والقاده والشعب .. الخ .. كلها دليل موثوقية الكتاب المقدس عند العلماء وعند الخبراء القانونين ويطلقوا عليه معيار الاحراج ..

من كتاب اصعب ايات في سفر التكوين :

804223637.jpg



والكتاب المقدس هو اول كتاب في كل تاريخ الجنس البشري الذي يحوي معيار الاحراج ومن الكتاب المقدس وبعد انتشار المسيحيه تعلم كل سكان الارض ان الانسان يذكر اخطاءه وقبله لم يكونوا يذكروا شئ عن انفسهم فتعلم كل سكان الارض من الكتاب المقدس ان يذكروا اخطائهم وزلاتهم ويصححوها واصبحت في الكتابات الادبيه ان الكاتب يلوم نفسه ويعاتبها والعوده للوراء لتصحيح اخطاء وزلات .

انت تتوهم ان ذكر الخطايا والزلات للبشر انها عار على الكتاب المقدس بينما هو اكبر دليل على مصداقيته من ناحيه ومن ناحيه اخرى يثبت انه لا يوجد انسان معصوم سواء الخالق وحده فقط لا غير وكيف ان الخالق يغفر لمن يتوب ويؤمن .

هل ترى هذه النصوص يا مسلم عن المسيح :


  • مت 26: 67حينئذ بصقوا في وجهه ولكموه واخرون لطموه
  • مت 27: 30وبصقوا عليه واخذوا القصبة وضربوه على راسه.
هذه النصوص التي يطلق عليها معيار الاحراج وغيرها الكثير التي تستخدموها بجهل للاستهزاء هي عند اجماع العلماء وخبراء القانون مثل سيمون غرينليف أحد المؤسسين الرئيسيين لكلية الحقوق بجامعة هارفارد وغيره من رجال القانون هي من اشد الادله التي تثبت مصداقيه كل كلمة كتبها الرسل في العهد الجديد وانهم كانوا يكتبوا حقائق وليس اكاذيب والا لكانوا حذفوا هذه الاهانات لربهم وخالقهم المتجسد يسوع المسيح فبقاء مثل تلك النصوص من اشد الادله على الموثوقية لكتبه العهد الجديد وانهم كانوا يكتبوا حقائق كما هي ومثلها في كل الكتاب المقدس الذي يحوي معيار الاحراج كأحد اقوى الادله على مصداقيته .
 
التعديل الأخير:

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
مرحب بك أخي العزيز،

حضرتك تفترض وجود إشكال دون طرح اي دليل. تعترض على ذكر أسم ثامار وراحاب دون أن تذكر سبب إعتراضك. فما المشكلة في ذكر إسمهم في نسب المسيح؟

لا أعرف أن كنت قرأت الكتاب المقدس بنفسك وسألت ام قرأت عن بعض المواقع الآخرى، لكن أحب ان انبهك وانبه القارئ الى اننه للأسف تعصب البعض يدفعهم لمحاولة تشويه الصورة بصورة غير أمينة ويتناسون عمداً ذكر التفاصيل.
ثامار زنت مرة واحدة فقط مع حماها بعدما مات زوجها دون أن تلد منه وبعدما تزوجت من أخوه كما هي العادة عند العبرانيين دون أن تلد منه وكانت تنتظر الأخ الاصغر لكن حماها يهوذا لم يف بوعده فزنت معه. ثامار تابت عن خطيئتها بعد هذه الحادثة.
راحاب كانت أمرأة زانية تابت عن خطيئتها و أنتمت الى الشعب اليهودي بعدما تزوجت من سلمون وأنجبت منه بوعز بعد زواجها منه.

1- ما الداعي لذكر هاتين المرأتين الزانيتن في سلسلة نسب ربكم يسوع الواردة في متى 1 ؟؟!!
تم ذكر ثامار وراحاب لانهم بالحقيقة من نسب المسيح. فمتى كاتب الإنجيل أمين ودون النسب كما هو دون محاولة لتغييره بسبب النظرة السلبية لمجتمعاتنا الشرق أوسطية.
فالبشر كلهم خطاة سواء كانوا زناة ام كذبة أم سراق. لا يوجد أي شخص على وجه البشرية يستحق أن يحمل نسب المسيح لان الكل خطاة وثامار وراحاب لا يختلفوا في طبيعتهم الخاطئة الساقطة.

2- ما الفائدة الإيمانية أو الروحية التي سيجنيها المسيحي أو القارئ الكريم عامة إن هو إطلع على قصة هاتين المرأتين الزانيتين ؟؟!!

الفائدة الروحية يا صديقي أن هناك خلاص للزاني الذي يتوب ويؤمن. مهما كانت الخطئية هناك حل لها ولا وجود لليأس أمام الخطيئة. كلنا خطاة وحتى الخطايا التي ينظر لها المجتمع بنظرة ساقطة يوجد لها غفران في ظل الرحمة الإلهية.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
أتمنى ، أتمنى من كل قلبي أن تكون إجاباتاكم منطقية ، واقعية ، مقنعة ، بعيدة كل البعد عن كل أحكام سلبية مسبقة و بعيدة في الوقت نفسه عن منطق :

" صدق و لابد أن تصدق ! "
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
أخي الغالي، أنت تطلب منا ان نرد بدون أحكام سلبية مسبقة لكن في نفس الوقت تحكم علينا بصورة سلبية وتصف منطق بعضنا "صدق ولابد أن تصدق !". الإحترام شئ متبادل يا صاحبي فيا حبذا نلنا إحترامك ومحبتك وتأنيك في أختيار كلماتك :)

لك مني كل محبة وإحترام لشخصك المحبوب. صدقني أذكرك في صلواتي.
 

ZOE92

Member
إنضم
20 سبتمبر 2022
المشاركات
63
مستوى التفاعل
34
النقاط
18
ثامار ارادت ان تقيم لنفسها نسلاً من اخو زوجها , بعد ان مات الاخوين اللذان تزوجاها بسبب شرهما..

اي انها استخدمت وسيلة خطأ لتصحيح خطأ ووردت قصتها في تكوين 38 : 6 - 30 ..
فالقصة لها اسباب ومدلولات وملابسات ..

الوسيلة خطأ مفهوم ، و ثمار ثمارها أيضا خطأ ، أليس كذلك ؟؟؟

و طبعا تعلم جيدا عزيزي من المقصود !

لا يَدْخُلِ ابْنُ زِنًى فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. حَتَّى الْجِيلِ الْعَاشِرِ لاَ يَدْخُلْ مِنْهُ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ.

( تثنية 23 : 2 )



فالزاني له فرصة للتوبة والمغفره والايمان ..

هل تابت ثامار ؟؟ متى و أين ؟؟؟

ضع الشاهد الكتابي من فضلك .

ضع في حسبانك أنها ولدت توأمين من زنى و ثمار ثمار ثمار ثمارهما أكيد سيعتبرون '' نغولا '' ( من نسل فاسد غير أصيل كما يقول قاموس كتابك )

واخذ بالك ؟؟

هل ترى هذه النصوص يا مسلم عن المسيح :

  • مت 26: 67حينئذ بصقوا في وجهه ولكموه واخرون لطموه
  • مت 27: 30وبصقوا عليه واخذوا القصبة وضربوه على راسه.
هذه النصوص التي يطلق عليها معيار الاحراج وغيرها الكثير التي تستخدموها بجهل للاستهزاء هي عند اجماع العلماء وخبراء القانون مثل سيمون غرينليف أحد المؤسسين الرئيسيين لكلية الحقوق بجامعة هارفارد وغيره من رجال القانون هي من اشد الادله التي تثبت مصداقيه كل كلمة كتبها الرسل في العهد الجديد وانهم كانوا يكتبوا حقائق وليس اكاذيب والا لكانوا حذفوا هذه الاهانات لربهم وخالقهم المتجسد يسوع المسيح فبقاء مثل تلك النصوص من اشد الادله على الموثوقية لكتبه العهد الجديد وانهم كانوا يكتبوا حقائق كما هي ومثلها في كل الكتاب المقدس الذي يحوي معيار الاحراج كأحد اقوى الادله على مصداقيته .

ربما هذا يكون رأيك وحدك و حتى رأي من أشرت إليهم ، لكن ليس رأيي بالتأكيد و بتعبير أدق ليس إعتقادي الراسخ .

من سابع المستحيييييييييييلات أن أعتقد أو حتى أفكر بأن رب الكون العلي القوي القادر ممكن ينضرب ، يبصق عليه أو يسحل كما وقع في شوارع أورشليم القدس .

ده رأيك الشخصي و هتبقى مسؤول عليه أمام الخالق الديان الحقيقي .


مرحب بك أخي العزيز،

أهلا بيك ، ليك وحشة يا غالي .

صار ليك كام يوم غايب عن ساحة الحوار معي ، اتمنى يكون المانع خيرا ؟؟؟

حضرتك تفترض وجود إشكال دون طرح اي دليل. تعترض على ذكر أسم ثامار وراحاب دون أن تذكر سبب إعتراضك. فما المشكلة في ذكر إسمهم في نسب المسيح؟

المشكلة عزيزي هو كالتالي : حتى لو فرضنا جدلا جدلا يعني إن الرب العلي أراد التجسد - طبعا هو في إيماني الراسخ لا حاجة له في ذلك - ألم يجد نسبا أصيلا أحسن من نسب ثامار ، و كبرى بنات لوط التي ولدت سفاحا مثالا ؟؟؟؟ و اعذرني على صراحتي الشديدة .

لا أعرف أن كنت قرأت الكتاب المقدس بنفسك

صدقني عزيزي أن قلت لك بأنني أحاول بين الفينة و الاخرى أن أقرأ بنفسي كتابك المقدس و لا أسأل في احد .

ثامار تابت عن خطيئتها بعد هذه الحادثة.

هلا وضعت الشاهد الكتابي الذي يفيد حرفيا بذلك رجاء محبة !

على حد علمي المتواضع قصتها انتهت بولادة التوأمين فارص و زارح ( ثمرة زناها بحميها يهوذا) و الذي من نسل أحدهما ( فارص ) جاء يسوع
( راجع متى 1 )

راحاب كانت أمرأة زانية تابت عن خطيئتها و أنتمت الى الشعب اليهودي بعدما تزوجت من سلمون وأنجبت منه بوعز بعد زواجها منه.

لكن بوعز ارتبط براعوث الموآبية ؟؟!!! و انجب منها عوبيد ! من نسل هذا الاخير كذلك انحدر يسوع !

الموآبيون كما تعلم عزيزي هم من نسل كبرى بنات لوط التي زنت هي الأخرى بأبيها و انجبت منه سفاحا إبن زنى ( المدعو موآب ) !

( راجع تكوين 19 : 36 )

هل تابت بنت لوط الكبرى هي الأخرى ؟؟؟

لا اعتقد !

تم ذكر ثامار وراحاب لانهم بالحقيقة من نسب المسيح. فمتى كاتب الإنجيل أمين ودون النسب كما هو دون محاولة لتغييره بسبب النظرة السلبية لمجتمعاتنا الشرق أوسطية.
فالبشر كلهم خطاة سواء كانوا زناة ام كذبة أم سراق. لا يوجد أي شخص على وجه البشرية يستحق أن يحمل نسب المسيح لان الكل خطاة وثامار وراحاب لا يختلفوا في طبيعتهم الخاطئة الساقطة.

كل البشرية جمعاء خطاة !

ألا يوجد بينهم فعلا و لو شخص واحد ذو نسب أصيل غير فاسد يصلح نسبه للتجسد !

الفائدة الروحية يا صديقي أن هناك خلاص للزاني الذي يتوب ويؤمن. مهما كانت الخطئية هناك حل لها ولا وجود لليأس أمام الخطيئة. كلنا خطاة وحتى الخطايا التي ينظر لها المجتمع بنظرة ساقطة يوجد لها غفران في ظل الرحمة الإلهية.

كلام معقول ، واقعي ، و لا غبار عليه .
الرب العلي الخالق الملك الوحيد و الأوحد يغفر الذنوب جميعا ، إلا الشرك به .

فَإِنَّكَ لاَ تَسْجُدُ لإِلهٍ آخَرَ، لأَنَّ الرَّبَّ اسْمُهُ غَيُورٌ. إِلهٌ غَيُورٌ هُوَ.

( خروج 34 : 14 )

لكن !

ألم يخرج يسوع بنفسه أبناء الزنى ( ثمار الزنى و ثمار ثمار ثماره على مدى الأجيال ) من جماعته ؟؟؟

لا يَدْخُلِ ابْنُ زِنًى فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. حَتَّى الْجِيلِ الْعَاشِرِ لاَ يَدْخُلْ مِنْهُ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ.

( تثنية 23 : 2 )



لا يَدْخُلِ ٱبْنُ زِنىً لا يزال اليهود إلى هذا اليوم لا يختنون ابن زنىً ولا يسمحون له أن يتزوج إسرائيلية ولا أن يُدفن في مقبرة شعبه وهو على ذلك خارج من العهد. وغاية هذه الشريعة شدة المنع من الزنى والمحافظة على طهارة الحياة البيتية والأُسرية.

تفسير وليم مارش:

حتى الجيل العاشر = المقصود بها إلى مدى الأجيال.

- تفسير القمص انطونيوس فكري -

حتى الجيل العاشر: وهو زمن طويل يقصد به إلى مدى الأجيال ، وفى تعبير آخر ولا حتى بعد الجيل العاشر


الموسوعة الكنسية لتفسير العهد القديم : كنيسة مارمرقس بمصر الجديدة


أخي الغالي، أنت تطلب منا ان نرد بدون أحكام سلبية مسبقة لكن في نفس الوقت تحكم علينا بصورة سلبية وتصف منطق بعضنا "صدق ولابد أن تصدق !". الإحترام شئ متبادل يا صاحبي فيا حبذا نلنا إحترامك ومحبتك وتأنيك في أختيار كلماتك :)

لك مني كل محبة وإحترام لشخصك المحبوب. صدقني أذكرك في صلواتي.

صدقني يا غالي ، لست المقصود بمنطق "صدق ولابد أن تصدق !" :)

يوجد هنا للاسف الشديد من يحاول استعمال الإرهاب الفكري و كبح جماح الحوار الهادف ( هنا لا اعمم ) ، أدعو الخالق ان يصلح احواله .

ياريت الجميع يحذو حذوك هنا في الحوار ، المتأني ، الموزون ، المحترم .الهادف .

نسأل جميعا الرب القدير الخالق أن يرينا الحق و يرزقنا إتباعه .

آميييييييييين .

لك مني اطيب التحايا ، و انا أيضا أذكركم جميعا في صلواتي :)
 

عابد يهوه

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
10 ديسمبر 2008
المشاركات
1,283
مستوى التفاعل
157
النقاط
63
الوسيلة خطأ مفهوم ، و ثمار ثمارها أيضا خطأ ، أليس كذلك ؟؟؟

و طبعا تعلم جيدا عزيزي من المقصود !

لا يَدْخُلِ ابْنُ زِنًى فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. حَتَّى الْجِيلِ الْعَاشِرِ لاَ يَدْخُلْ مِنْهُ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ.

( تثنية 23 : 2 )

معلش لا الوم الجهله فالجاهل لا لوم عليه وبصفتك جاهل لا تعرف الفرق بين جماعة الرب و جماعه اسرائيل ..
جماعه الرب يقصد بها الأشخاص الذين يختار منهم الرتب العامة الكهنوتية.. اما جماعه اسرائيل يقصد به عامة الشعب. (لا16: 17) "يكفر.. عن كل جماعة إسرائيل"


سفر العدد اصحاح 16 يفرق بين جماعة الرب وجماعة اسرائيل

1 وَأَخَذَ قُورَحُ بْنُ يِصْهَارَ بْنِ قَهَاتَ بْنِ لاَوِي، وَدَاثَانُ وَأَبِيرَامُ ابْنَا أَلِيآبَ، وَأُونُ بْنُ فَالَتَ، بَنُو رَأُوبَيْنَ،
2 يُقَاوِمُونَ مُوسَى مَعَ أُنَاسٍ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ، مِئَتَيْنِ وَخَمْسِينَ رُؤَسَاءِ الْجَمَاعَةِ مَدْعُوِّينَ لِلاجْتِمَاعِ ذَوِي اسْمٍ.
3 فَاجْتَمَعُوا عَلَى مُوسَى وَهَارُونَ وَقَالُوا لَهُمَا: «كَفَاكُمَا! إِنَّ كُلَّ الْجَمَاعَةِ بِأَسْرِهَا مُقَدَّسَةٌ وَفِي وَسَطِهَا الرَّبُّ. فَمَا بَالُكُمَا تَرْتَفِعَانِ
عَلَى جَمَاعَةِ الرَّبِّ؟».
4 فَلَمَّا سَمِعَ مُوسَى سَقَطَ عَلَى وَجْهِهِ.
5 ثُمَّ كَلَّمَ قُورَحَ وَجَمِيعَ قَوْمِهِ قَائِلاً: «غَدًا يُعْلِنُ الرَّبُّ مَنْ هُوَ لَهُ، وَمَنِ الْمُقَدَّسُ حَتَّى يُقَرِّبَهُ إِلَيْهِ. فَالَّذِي يَخْتَارُهُ يُقَرِّبُهُ إِلَيْهِ.
6 اِفْعَلُوا هذَا: خُذُوا لَكُمْ مَجَامِرَ. قُورَحُ وَكُلُّ جَمَاعَتِهِ.
7 وَاجْعَلُوا فِيهَا نَارًا، وَضَعُوا عَلَيْهَا بَخُورًا أَمَامَ الرَّبِّ غَدًا. فَالرَّجُلُ الَّذِي يَخْتَارُهُ الرَّبُّ هُوَ الْمُقَدَّسُ. كَفَاكُمْ يَا بَنِي لاَوِي!».
8 وَقَالَ مُوسَى لِقُورَحَ: «اسْمَعُوا يَا بَنِي لاَوِي.
9 أَقَلِيلٌ عَلَيْكُمْ أَنَّ إِلهَ إِسْرَائِيلَ أَفْرَزَكُمْ
مِنْ جَمَاعَةِ إِسْرَائِيلَ لِيُقَرِّبَكُمْ إِلَيْهِ لِكَيْ تَعْمَلُوا خِدْمَةَ مَسْكَنِ الرَّبِّ، وَتَقِفُوا قُدَّامَ الْجَمَاعَةِ لِخِدْمَتِهَا؟


فهمت والا كالعاده ..؟!

من ناحيه ثانيه يقول الانجيل :

{ اذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلاً يا يوسف لا تخف ان تاخذ مريم امرأتك . لان الذي حبل به فيها هو من الروح القدس. فستلد ابناً وتدعو اسمه يسوع لانه يخلص شعبه من خطاياهم } ( متى 21:1).

فالمسيح جاء ليخلص من الخطايا .. وكل انسان خاطئ ومولود بالخطية ويحتاج الى المخلص .. فالوحي لم يذكر اسماء نساء قديسات مثل سارة .. انما ذكر الخاطئات .. لأن المسيح جاء ليخلص الخطاة بالنعمة والحق

ويستمر الجهل الاسلامي بقوله :



هل تابت ثامار ؟؟ متى و أين ؟؟؟

ضع الشاهد الكتابي من فضلك .

للمره الثانيه يا جاهل .. أسلوب الاسئلة التي تعتمد على ما لم يذكر انه قيل او حدث هو قاعدة منطقية خطأ حتى في علم النقد الكلاسيكي التاريخي لأننا لا نعرف ان كان قيل ام لا هو فقط لم يذكر .. فافتراض انه لم يقال ثم الجزم بهذا الفرض ثم استخدام الجزم في نقد شيء هذا مخالف للمنطق ومخالف لواحدة من القواعد الأساسية لعلم الهرمنيوتكس وهي ما لم يقال لا يجب ان نفترضه والقاعدة هذه لكي لا يفتح باب السفسطة الذي تستخدموه ولكن للأسف لا تكتفوا بالسفسطة ولكن التدليس والكذب الحلال للنصر والمعاريض الممدوحة .

من سابع المستحيييييييييييلات أن أعتقد أو حتى أفكر بأن رب الكون العلي القوي القادر ممكن ينضرب ، يبصق عليه أو يسحل كما وقع في شوارع أورشليم القدس .

هذا لان فكرك الاسلامي عن الله انه يتنجس ويتلوث ويتأثر بكل العوامل البيئه لانه اله ناقص على عكس رب الكتاب المقدس .. فتعذيب المسيح وصلبه يخضع للجسد البشري ولا يمس اللاهوت .. انتم ربكم يتنجس ويتلوث ويتأثر بالعوامل فهذا فكركم انتم .
 
التعديل الأخير:

ZOE92

Member
إنضم
20 سبتمبر 2022
المشاركات
63
مستوى التفاعل
34
النقاط
18
معلش لا الوم الجهله فالجاهل لا لوم عليه وبصفتك جاهل لا تعرف الفرق بين جماعة الرب و جماعه اسرائيل ..
جماعه الرب يقصد بها الأشخاص الذين يختار منهم الرتب العامة الكهنوتية.. اما جماعه اسرائيل يقصد به عامة الشعب. (لا16: 17) "يكفر.. عن كل جماعة إسرائيل"

إفتح صحاحك !

لِمَاذَا أَتَيْتُمَا بِجَمَاعَةِ الرَّبِّ إِلى هَذِهِ البَرِّيَّةِ لِكَيْ نَمُوتَ فِيهَا نَحْنُ وَمَوَاشِينَا؟ ( عدد 20 : 40 )

ع4: بعد أن كان الكلام إلى موسى، وجَّه الشعب أيضًا أصابع الاتهام إلى هارون معه بأنهما هما سبب هلاك الشعب لأنهما أتيا به إلى هذا المكان الذي تندر فيه المياه. وقد نسى الشعب أن موسى وهارون لم يتحركا إلاّ بأمر الرب عن طريق عمود السحاب وعمود النار

( تفسير الكتاب المقدس - الموسوعة الكنسية لتفسير العهد القديم: كنيسة مارمرقس بمصر الجديدة )

إِنَّ هَؤُلاءِ كُنَّ لِبَنِي إِسْرَائِيل حَسَبَ كَلامِ بَلعَامَ سَبَبَ خِيَانَةٍ لِلرَّبِّ فِي أَمْرِ فَغُورَ فَكَانَ الوَبَأُ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. ( عدد 31 : 16 )

إذ رأى موسى جيشه المنتصر قادمًا ومعه نساء مديانيات بعد قتل كل الرجال، اشتد غضبه وغار غيرة مقدسة للرب، إذ رأى بعين القائد الروحي ما لم يره الإنسان العادي، وصرخ في قادته مستاءً ومعاتبًا كيف أحضروا نساء المديانيين معهم. وبدأ يشرح لهم سبب رفضه لما أتوا به، وهو أن هؤلاء النساء كن سبب سقوط الشعب في الزنا سابقًا عندما اختلط بهن وبسببهن سجدوا للإله الوثني "بعل فغور" فكان انتقام الله من الشعب بالوباء الذي قضى على أربعة وعشرين ألفًا ... وظهر أيضًا في كلام موسى إشارة لبلعام الذي كان وراء هذه النصيحة الشريرة والتي قدمها "لبالاق" وملوك المديانيين (عد 25).

( تفسير الكتاب المقدس - الموسوعة الكنسية لتفسير العهد القديم: كنيسة مارمرقس بمصر الجديدة )

و أذكرك :

كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحًى بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ ( تيموثاوس الثانية 3 : 16 )

هل عرفت الآن من هو حقا الجاهل ؟؟؟

أسلوب الاسئلة التي تعتمد على ما لم يذكر انه قيل او حدث هو قاعدة منطقية خطأ حتى في علم النقد الكلاسيكي التاريخي لأننا لا نعرف ان كان قيل ام لا هو فقط لم يذكر ..

الله ؟؟؟!!!

جنابك بقا لك يومين مصدع نفوخي بأن كتابك الذي تقدس إهتم بذكر تفاصيل التفاصيل ؟؟

الآن تريد أن تتراجع في أقوالك ؟؟

ماشي عزيزي ، هعتبرك عيل و غلط . سماح المرة دي :)


باقي كلامك الذي يتضمن الإساءة لإلهي وربي الخالق لن يلتفت إليه لأنه فعلا لا يساوي ثمن الحبر الذي كتب به .

الموضوع هو مسيييييحييييي صرف فلا داعي لإثارة الغبار من اجل التشتيت.
لديك اعتراض حول الإسلام ، إذهب بكل شجاعة لأي منتدى إسلامي و ضع اطروحتك هنا ، و هم هناك سيعاملونك بالكرم الحاتمي المعهود .


قلت و أعيد : مهما أسأت إلي فلن أرمي إليك بخبز البنين ! - كما أمر بذلك المسيح عليه السلام -

لديك جديد قدمه ، أصبحت فراغ الوفاض و تريد القرصنة و التشغيب و ملأ الصفحة فقط بما لايفيد تنح جانبا و اترك المجال للمحترم روك .


فما قولك !!؟؟
 

ZOE92

Member
إنضم
20 سبتمبر 2022
المشاركات
63
مستوى التفاعل
34
النقاط
18
ديك جديد قدمه ، أصبحت فراغ الوفاض و تريد القرصنة و التشغيب و ملأ الصفحة فقط بما لايفيد تنح جانبا و اترك المجال للمحترم روك .

تصحيح بعدم وجود خاصية التعديل : أصبحت فارغ الوفاض و تريد القرصنة و التشغيب و ملأ الصفحة فقط بما لايفيد تنح جانبا و اترك المجال للمحترم روك .
 

عابد يهوه

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
10 ديسمبر 2008
المشاركات
1,283
مستوى التفاعل
157
النقاط
63
إفتح صحاحك !
لماذا هربت كعادتك من مداخلتي ؟

معلش لا الوم الجهله فالجاهل لا لوم عليه وبصفتك جاهل لا تعرف الفرق بين جماعة الرب و جماعه اسرائيل ..
جماعه الرب يقصد بها الأشخاص الذين يختار منهم الرتب العامة الكهنوتية.. اما جماعه اسرائيل يقصد به عامة الشعب. (لا16: 17) "يكفر.. عن كل جماعة إسرائيل"


سفر العدد اصحاح 16 يفرق بين جماعة الرب وجماعة اسرائيل

1 وَأَخَذَ قُورَحُ بْنُ يِصْهَارَ بْنِ قَهَاتَ بْنِ لاَوِي، وَدَاثَانُ وَأَبِيرَامُ ابْنَا أَلِيآبَ، وَأُونُ بْنُ فَالَتَ، بَنُو رَأُوبَيْنَ،
2 يُقَاوِمُونَ مُوسَى مَعَ أُنَاسٍ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ، مِئَتَيْنِ وَخَمْسِينَ رُؤَسَاءِ الْجَمَاعَةِ مَدْعُوِّينَ لِلاجْتِمَاعِ ذَوِي اسْمٍ.
3 فَاجْتَمَعُوا عَلَى مُوسَى وَهَارُونَ وَقَالُوا لَهُمَا: «كَفَاكُمَا! إِنَّ كُلَّ الْجَمَاعَةِ بِأَسْرِهَا مُقَدَّسَةٌ وَفِي وَسَطِهَا الرَّبُّ. فَمَا بَالُكُمَا تَرْتَفِعَانِ عَلَى جَمَاعَةِ الرَّبِّ؟».
4 فَلَمَّا سَمِعَ مُوسَى سَقَطَ عَلَى وَجْهِهِ.
5 ثُمَّ كَلَّمَ قُورَحَ وَجَمِيعَ قَوْمِهِ قَائِلاً: «غَدًا يُعْلِنُ الرَّبُّ مَنْ هُوَ لَهُ، وَمَنِ الْمُقَدَّسُ حَتَّى يُقَرِّبَهُ إِلَيْهِ. فَالَّذِي يَخْتَارُهُ يُقَرِّبُهُ إِلَيْهِ.
6 اِفْعَلُوا هذَا: خُذُوا لَكُمْ مَجَامِرَ. قُورَحُ وَكُلُّ جَمَاعَتِهِ.
7 وَاجْعَلُوا فِيهَا نَارًا، وَضَعُوا عَلَيْهَا بَخُورًا أَمَامَ الرَّبِّ غَدًا. فَالرَّجُلُ الَّذِي يَخْتَارُهُ الرَّبُّ هُوَ الْمُقَدَّسُ. كَفَاكُمْ يَا بَنِي لاَوِي!».
8 وَقَالَ مُوسَى لِقُورَحَ: «اسْمَعُوا يَا بَنِي لاَوِي.
9 أَقَلِيلٌ عَلَيْكُمْ أَنَّ إِلهَ إِسْرَائِيلَ أَفْرَزَكُمْ مِنْ جَمَاعَةِ إِسْرَائِيلَ لِيُقَرِّبَكُمْ إِلَيْهِ لِكَيْ تَعْمَلُوا خِدْمَةَ مَسْكَنِ الرَّبِّ، وَتَقِفُوا قُدَّامَ الْجَمَاعَةِ لِخِدْمَتِهَا؟

هل لانك مفلس + جاهل ؟ .. سنرى :

ع4: بعد أن كان الكلام إلى موسى، وجَّه الشعب أيضًا أصابع الاتهام إلى هارون معه بأنهما هما سبب هلاك الشعب لأنهما أتيا به إلى هذا المكان الذي تندر فيه المياه. وقد نسى الشعب أن موسى وهارون لم يتحركا إلاّ بأمر الرب عن طريق عمود السحاب وعمود النار

كعاده المسلم الذي ينقل ولا يفهم ما ينقل !
التفسير يتحدث عن هارون الكاهن من جماعه الرب وليس جماعه اسرائيل والذي كان سبب في هلاك الشعب ..
وسبق وبينت الفرق بين جماعه الرب وجماعه اسرائيل في سفر العدد الذي هربت منه كما تهرب دائما وابدا .


إذ رأى موسى جيشه المنتصر قادمًا ومعه نساء مديانيات بعد قتل كل الرجال، اشتد غضبه وغار غيرة مقدسة للرب، إذ رأى بعين القائد الروحي ما لم يره الإنسان العادي، وصرخ في قادته مستاءً ومعاتبًا كيف أحضروا نساء المديانيين معهم. وبدأ يشرح لهم سبب رفضه لما أتوا به، وهو أن هؤلاء النساء كن سبب سقوط الشعب في الزنا سابقًا عندما اختلط بهن وبسببهن سجدوا للإله الوثني "بعل فغور" فكان انتقام الله من الشعب بالوباء الذي قضى على أربعة وعشرين ألفًا ... وظهر أيضًا في كلام موسى إشارة لبلعام الذي كان وراء هذه النصيحة الشريرة والتي قدمها "لبالاق" وملوك المديانيين (عد 25).
التفسير يتحدث عن جماعه الرب فهو يتحدث عن موسى والقاده الذي معه فهم يصنفون من جماعه الرب وليس من جماعة اسرائيل يا من تنقل ولا تفهم مثل كل مسلم .

جماعة الرب يقصد بها الأشخاص الذين يختار منهم الرتب العامة الكهنوتية، والملوكية، والولاة والرؤساء. وليس عامة الشعب .


هل عرفت الآن من هو حقا الجاهل ؟؟؟

طبعا اعرف من هو الجاهل فهو المسلم الذي لايفهم ما ينقل سواء كان نصوص او تفاسير .

جنابك بقا لك يومين مصدع نفوخي بأن كتابك الذي تقدس إهتم بذكر تفاصيل التفاصيل ؟؟

يعني لما صفعتك واثبت جهلك بان قواعد العلم تقول ما لم يذكر لا يجوز تخمينه فقررت الهروب مفلسا مخزيا واتيت لتداري على جهلك وخزيك باني قلت ان كتابي يذكر تفاصيل التفاصيل ؟

اين قلت ان كتابي يذكر تفاصيل التفاصيل ؟

كتاب يحوي تفاصيل وليس تفاصيل التفاصيل .. يحوي اخبار وسير ذاتيه يمكن تتبعها والتأكد منها وليس مثل قرانك كتاب التخاريف والاساطير الخالي من ذكر اي تفاصيل لانه كتاب تخاريف واساطير لا يكتب حقائق يمكن تتبعها والتأكد منها ومثله تخاريف التفاسير والاحاديث العباسيه بما تحويه من شخصيات خرافيه واساطير معروفة مصادرها عند العلماء حتى كتب التاريخ الاسلامي والسير ليست سواء خرافات واساطير وتزوير وشخصيات خرافيه ومنحوله يضحكوا بها على الجهله من امثالكم الذين لا يزالوا مصرين على الغاء العقل والايمان .


باقي كلامك الذي يتضمن الإساءة لإلهي وربي الخالق لن يلتفت إليه لأنه فعلا لا يساوي ثمن الحبر الذي كتب به .

باقي كلامي الذي هربت منه مثل كل مسلم عن ربك هو رد على ايمانك واعترافك بعجز ونقص ربك حينما قلت ويقول كل العالم الاسلامي مثلك لانه ايمانهم باله ناقص عاجز متنجس متلوث :

من سابع المستحيييييييييييلات أن أعتقد أو حتى أفكر بأن رب الكون العلي القوي القادر ممكن ينضرب ، يبصق عليه أو يسحل كما وقع في شوارع أورشليم القدس .

هذا الايمان للعالم الاسلامي هو ايمان باله ناقص عاجز .. فربكم الخرافي الوهمي الاسطوري المنسوب للسماء يا مسلم هو اله مجسم محدود جالس على عرش مخلوق يحوية منعزل عن خليقته لا يوجد في كل مكان باجماع كل علماءك لانه يتنجس ويتلوث .. لهذا كلامك يعبر عن ايمانك وتصديق حرفيا لما اقوله والذي هربت منه كما تهرب دائما وفي كل مداخله ..

بينما انا ربي يا مسلم الاله الحقيقي فهو كلي الوجود بذاته وشخصه لا يخلو مكان من تواجده ..
In the totality of his being at each point in space
ولانه خالق الزمان والمكان فهو يسمو فوق كل محدودية للزمان والمكان ولا يمكن للانسان ان يهرب من الوجود الفعلي لله
Ontological presence
لان الله بكامل شخصه موجود في كل مكان في الكون وكما قال الله في سفر ارمياء "اذا اختبا انسان في اماكن مستترة افما اراه انا يقول الرب.اما املا انا السموات والارض يقول الرب." ..

فربي لا يتنجس ولا يتلوث مثل ربك الخرافي الاسطوري الوهمي المنسوب للسماء .. فكل ما نسب للمسيح من اكل وشرب وتعب والذهاب للخلاء وتعذيب وموت .. يخص الطبيعه البشرية التي خلقها لنفسه ولا يمس لاهوتة المتحد بالجسد البشري والمالئ الوجود بنفس الوقت بالمطلق يا تابع الاله الناقص الذي يتنجس ويتلوث باعتراف كل العالم الاسلامي وانت اولهم والا لما كتبت ما كتبته ويكتبه كل العالم الاسلامي باجمعه من اساسه ويصر عليه .


لديك اعتراض حول الإسلام ، إذهب بكل شجاعة لأي منتدى إسلامي و ضع اطروحتك هنا ، و هم هناك سيعاملونك بالكرم الحاتمي المعهود .

انا لا اذهب الى تلك الاماكن ولا احاور امة الغاء العقل والايمان الاعمى ولا اتعامل مع تخاريف تخاريفهم العباسيه التي يتبجحون بها .. انا اذهب الى اماكن لا يجرأ كل العالم الاسلامي الذهاب اليه .. اذهب الى العلماء المتخصصين كل واحد في مجاله العلمي .. الى المؤرخين . . الذين فضحوا حقيقة دينك الخرافي وعروه وترفضونهم بحجة انهم حاقدون على الاسلام بسبب اصراركم على العيش في الكذب والاوهام والخرافات ولا تريدوا الخروج عنها .

و أذكرك :

كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحًى بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ ( تيموثاوس الثانية 3 : 16 )

ذكر نفسك يا جاهل حتى لا تفتح هكذا مواضيع لو كنت تفهم ما تنقل اصلا والتي تثبت هذه المواضيع مصداقيه ونزاهة كتبه الكتاب المقدس الذين كانوا يدونون الحقائق المحرجة سواء لنفسهم او لغيرهم بكل صدق وامانة ونزاهه كما حصلت بالفعل والا لما كانوا سجلوها من اساسه ولكانوا حذفوها لاخفائها ..

نشكرك على هذه المواضيع التي تثبت لنا من خلالها بجهلك ودون ان تعرف مصداقية كتابنا .
 
التعديل الأخير:

ZOE92

Member
إنضم
20 سبتمبر 2022
المشاركات
63
مستوى التفاعل
34
النقاط
18
تسجيل لصمت الإدارة المريب تجاه قرصنة الموضوع بإقحام الإسلاميات إقحاما في موضوع مسيحي خالص .
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


قلت و أعيد :

الموضوع هو مسيييييحييييي صرف فلا داعي لإثارة الغبار حول الإسلاميات في محاولة لهروب ماكر فيما تظن أنه حفظ لماء و جهك .

لديك اعتراض حول الإسلام ، لملم ما تبقى من حطام شجاعتك و إذهب لأي منتدى إسلامي و ضع شبهاتك هناك.


لقد جئت لمنتدى مسيحي لأضع تساؤلاتي فهل تجرأ أن تفعل المثل و تطرح متسلحا بالروح القدس أطروحتك بمنتدى إسلامي من إختيارك ؟؟

أشك في ذلك ؟؟

قلت و أعيد : مهما أسأت إلي فلن أرمي إليك بخبز البنين عملا بوصية المسيح عليه السلام .

لديك جديد قدمه ، أفلست و أصبحت خاوي الوفاض و تريد القرصنة و التشغيب و ملأ الصفحة فقط بما لايفيد تنح جانبا و اترك المجال

للمحترم روك .
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الأحبة الغاليين عابد يهوه و ZOE

يا ريت نكون أكثر رأفة تجاه بعض. يا حبذا كلامنا وحوارنا مع بعض يكون يكون بإحترام ومحبة.
عزيزي الغالي عابد يهوه، متفهم لجرأتك ورغبتك في إثبات الحق. يا ريت يا غالي تساعدني في تهدأت الحوار وإبقائه في المسيحيات.
الضيف العزيز ZOE يا ريت يا غالي تساعدني أيضاً في تهدأت الحوار وعدم الضغط على الأوتار الحساسة التي تكون مصدر نرفزة للطرف المسيحي.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
المشكلة عزيزي هو كالتالي : حتى لو فرضنا جدلا جدلا يعني إن الرب العلي أراد التجسد - طبعا هو في إيماني الراسخ لا حاجة له في ذلك - ألم يجد نسبا أصيلا أحسن من نسب ثامار ، و كبرى بنات لوط التي ولدت سفاحا مثالا ؟؟؟؟ و اعذرني على صراحتي الشديدة .

متفهم لتساؤلك وتحيرك. هذا الشئ دار في بالي أيضاً في صغري عندما قرأت عن هذه المعلومة. أعرف جيداً نظرتنا الدونية للزانيات في مجتمعاتنا حتى وأن تابوا ورجعوا عن هذا الطريق. متفهم اننا ننظر الى خطيئة الزنى بكونها اكبر الفواحش وعار لن يُنزع عن الشخص.
لكن يا صديقي هذه النظرة وهذا المنطق ليس سليم. الكاذب والسارق والزاني كلهم خطاة ولا يوجد فرق. فمن ناحية نسب المسيح كون ثامار وراحاب زنوا لا يؤثر شئ في قيمة المسيح لان الخطيئة مهما كانت متساوية في نجازتها تجاه الخالق. فكل نسب المسيح هم خطاة ومحتاجين للخلاص الذي يقدمه المسيح.

هلا وضعت الشاهد الكتابي الذي يفيد حرفيا بذلك رجاء محبة !

على حد علمي المتواضع قصتها انتهت بولادة التوأمين فارص و زارح ( ثمرة زناها بحميها يهوذا) و الذي من نسل أحدهما ( فارص ) جاء يسوع
( راجع متى 1 )

العدد 26 يذكر لنا ان يهوذا أعلن خطيئته وأعلن ان ثامار أبر منه بسبب أنه لم يعطيها ابنه شيلة ويذكر أيضاً أنه لم يعرفها بعدها.
هدف ثامار من الزنى كان ان يكون لها أولاد وليس الشهوة الجنسية وبحصولها على ما تريد نستطيع ان نستنتج انها لم تزني بعدها.


لكن بوعز ارتبط براعوث الموآبية ؟؟!!! و انجب منها عوبيد ! من نسل هذا الاخير كذلك انحدر يسوع !

الموآبيون كما تعلم عزيزي هم من نسل كبرى بنات لوط التي زنت هي الأخرى بأبيها و انجبت منه سفاحا إبن زنى ( المدعو موآب ) !

( راجع تكوين 19 : 36 )

هل تابت بنت لوط الكبرى هي الأخرى ؟؟؟

لا اعتقد !

لم أفهم تعليقك وعلاقة هذه الجزئية بالموضوع. ممكن توضح ما علاقته بالموضوع؟

كل البشرية جمعاء خطاة !

ألا يوجد بينهم فعلا و لو شخص واحد ذو نسب أصيل غير فاسد يصلح نسبه للتجسد !

يصلح بوجهة نظر من يا صديقي؟ بوجهة نظرنا نحن البشر الذي نكيل بأكثر من معيار؟ الذي ننظر بدونية للمرأة للزانية وبأفتخار للرجل الزاني؟
ام من وجهة نظر الخالق الذي امامه الكل خطاة ولا احد يصل الى قدسيته؟
كما ذكرت لك، ان عدم قدسية البشر بحسب النظرة الكتابية هي متساوية بغض النظر عن نوع الخطيئة. ولا يوجد إشكال في ان يكون في نسب المسيح من كذب او شهد شهادة زون او زنى.

ألم يخرج يسوع بنفسه أبناء الزنى ( ثمار الزنى و ثمار ثمار ثماره على مدى الأجيال ) من جماعته ؟؟؟

لا يَدْخُلِ ابْنُ زِنًى فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. حَتَّى الْجِيلِ الْعَاشِرِ لاَ يَدْخُلْ مِنْهُ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ.

( تثنية 23 : 2 )





تفسير وليم مارش:



- تفسير القمص انطونيوس فكري -




الموسوعة الكنسية لتفسير العهد القديم : كنيسة مارمرقس بمصر الجديدة

ممكن توضح كيف تريد ان تنسب هذا الحكم للسيد المسيح؟ السيد المسيح ليس مولود من نسب أرضي ونسبه من مريم العذراء ويوسف لا يعني أنه مولود من هذا النسب.

أحب أوضح ان حضرتك سألت سؤالين ورديت عليهم. أتمنى ان نبقى في ضمن هذه الحدود لكي لا يتشعب الموضوع ويضيع علينا وعلى القارئ.

سلام ونعمة
 
أعلى