دور سفر راعوث والافادة منه

†gomana†

†ارحم ضعفى يا إلهـــى†
عضو مبارك
إنضم
10 ديسمبر 2005
المشاركات
4,231
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الإقامة
فى حضن بابا يسوع
سفر راعوث ..

showletter8tg.jpg


سفر راعوث




تدور احداث هذا السفر في فترة حكم القضاة وفيه ينعكس مظهر آخر من مظاهر الفوضى التي عمت البلاد ، غي ان هذا الكتاب لا يصور الجانب المأساوي الذي تخضبطت فيه الارض بالدماء المسفوكة من جراء شر بني اسرائيل ، انما يعرض علينا قصة رائعة اندمجت فيها مشاعر الانسانية بصفاء وصدق . هذه القصة هي قصة راعوث التي صممت على ملازمة حماتها نعمي بعد ان نزلت الكوارث بتلك المرأة ، فكافئ الرب راعوث في شخص بوعز الذي تزوجها وانجبت له ابناص . كما اثاب الرب نعمي فرزقها أحفاداً ، وقد انحدر من سلالة هذه الاسرة الملك داود .
ان محور هذا السفر يدور حول بركات الله التي يجزلها للذين يسلكون بمقتضى كلمته حتى في اثناء الازمات والضيقات . ان القيم الانسانية الاساسية من محبة وايمان وثقة وصلاح هي من ثمر الروح القدس ، فتسري من جيل الى جيل كضوء متألق يستهدي به من يبحث عن المعنى الاصيل للحياة .

حدث في ايام حكم القضاة انه صار جوع في الارض فذهب رجل من بيت لحم يهوذا ليتغرب في بلاد موآب هو وامرأته وابناه. واسم الرجل أليمالك واسم امرأته نعمي واسما ابنيه محلون وكليون. افراتيون من بيت لحم يهوذا فأتوا الى بلاد موآب وكانوا هناك. ومات أليمالك رجل نعمي وبقيت هي وابناها. فأخذا لهما امرأتين موآبيتين اسم احداهما عرفة واسم الاخرى راعوث واقاما هناك نحو عشر سنين. ثم ماتا كلاهما محلون وكليون فتركت المرأة من ابنيها ومن رجلها
فقامت هي وكنتاها ورجعت من بلاد موآب لانها سمعت في بلاد موآب ان الرب قد افتقد شعبه ليعطيهم خبزا. وخرجت من المكان الذي كانت فيه وكنتاها معها وسرن في الطريق للرجوع الى ارض يهوذا. فقالت نعمي لكنتيها اذهبا ارجعا كل واحدة الى بيت امها. وليصنع الرب معكما احسانا كما صنعتما بالموتى وبي. وليعطكما الرب ان تجدا راحة كل واحدة في بيت رجلها. فقبّلتهما ورفعن اصواتهنّ وبكين. فقالتا لها اننا نرجع معك الى شعبك. فقالت نعمي ارجعا يا بنتيّ. لماذا تذهبان معي. هل في احشائي بنون بعد حتى يكونوا لكما رجالا. ارجعا يا بنتي واذهبا لاني قد شخت عن ان اكون لرجل. وان قلت لي رجاء ايضا باني اصير هذه الليلة لرجل وألد بنين ايضا هل تصبران لهم حتى يكبروا. هل تنحجزان من اجلهم عن ان تكونا لرجل. لا يا بنتيّ فاني مغمومة جدا من اجلكما لان يد الرب قد خرجت عليّ. ثم رفعن اصواتهنّ وبكين ايضا. فقبّلت عرفة حماتها واما راعوث فلصقت بها. فقالت هوذا قد رجعت سلفتك الى شعبها وآلهتها. ارجعي انت وراء سلفتك. فقالت راعوث لا تلحّي عليّ ان اتركك وارجع عنك لانه حيثما ذهبت اذهب وحيثما بتّ ابيت. شعبك شعبي والهك الهي. حيثما مت اموت وهناك اندفن. هكذا يفعل الرب بي وهكذا يزيد. انما الموت يفصل بيني وبينك. فلما رأت انها مشدّدة على الذهاب معها كفّت عن الكلام اليها فذهبتا كلتاهما حتى دخلتا بيت لحم وكان عند دخولهما بيت لحم ان المدينة كلها تحرّكت بسببهما وقالوا أهذه نعمي. فقالت لهم لا تدعوني نعمي بل ادعوني مرّة لان القدير قد أمرّني جدا. اني ذهبت ممتلئة وارجعني الرب فارغة لماذا تدعونني نعمي والرب قد اذلّني والقديما فضل عنها بعد شبعها. فقالت لها حماتها اين التقطت اليوم واين اشتغلت. ليكن الناظر اليك مباركا. فاخبرت حماتها بالذي اشتغلت معه وقالت اسم الرجل الذي اشتغلت معه اليوم بوعز. فقالت نعمي لكنتها مبارك هو من الرب لانه لم يترك المعروف مع الاحياء والموتى. ثم قالت لها نعمي الرجل ذو قرابة لنا. هو ثاني وليّنا. فقالت راعوث الموآبية انه قال لي ايضا لازمي فتياتي حتى يكملوا جميع حصادي. فقالت نعمي لراعوث كنّتها انه حسن يا بنتي ان تخرجي مع فتياته حتى لا يقعوا بك في حقل آخر. فلازمت فتيات بوعز في الالتقاط حتى انتهى حصاد الشعير وحصاد الحنطة وسكنت مع حماتها
وقالت لها نعمي حماتها يا بنتي ألا التمس لك راحة ليكون لك خير. فالآن أليس بوعز ذا قرابة لنا الذي كنت مع فتياته. ها هو يذري بيدر الشعير الليلة. فاغتسلي وتدهّني والبسي ثيابك وانزلي الى البيدر ولكن لا تعرفي عند الرجل حتى يفرغ من الاكل والشرب. ومتى اضطجع فاعلمي المكان الذي يضطجع فيه وادخلي واكشفي ناحية رجليه واضطجعي وهو يخبرك بما تعملين. فقالت لها كل ما قلت اصنع
فنزلت الى البيدر وعملت حسب كل ما أمرتها به حماتها. فاكل بوعز وشرب وطاب قلبه ودخل ليضطجع في طرف العرمة فدخلت سرّا وكشفت ناحية رجليه واضطجعت. وكان عند انتصاف الليل ان الرجل اضطرب والتفت واذا بامرأة مضطجعة عند رجليه. فقال من انت فقالت انا راعوث امتك فابسط ذيل ثوبك على امتك لانك وليّ. فقال انك مباركة من الرب يا بنتي لانك قد احسنت معروفك في الاخير اكثر من الاول اذ لم تسعي وراء الشبان فقراء كانوا او اغنياء. والآن يا بنتي لا تخافي. كل ما تقولين افعل لك. لان جميع ابواب شعبي تعلم انك امرأة فاضلة. والآن صحيح اني وليّ ولكن يوجد وليّ اقرب مني. بيتي الليلة ويكون في الصباح انه ان قضى لك حق الولي فحسنا. ليقض. وان لم يشأ ان يقضي لك حق الوليّ فانا اقضي لك حيّ هو الرب. اضطجعي الى الصباح
فاضطجعت عند رجليه الى الصباح ثم قامت قبل ان يقدر الواحد على معرفة صاحبه. وقال لا يعلم ان المرأة جاءت الى البيدر. ثم قال هاتي الرداء الذي عليك وامسكيه فامسكته فاكتال ستة من الشعير ووضعها عليها ثم دخل المدينة. فجاءت الى حماتها فقالت من انت يا بنتي. فاخبرتها بكل ما فعل لها الرجل. وقالت هذه الستة من الشعير اعطاني لانه قال لا تجيئي فارغة الى حماتك. فقالت اجلسي يا بنتي حتى تعلمي كيف يقع الأمر. لان الرجل لا يهدأ حتى يتمّم الامر اليوم
فصعد بوعز الى الباب وجلس هناك واذا بالولي الذي تكلم عنه بوعز عابر. فقال مل واجلس هنا انت يا فلان الفلاني فمال وجلس. ثم اخذ عشرة رجال من شيوخ المدينة وقال لهم اجلسوا هنا فجلسوا. ثم قال للولي ان نعمي التي رجعت من بلاد موآب تبيع قطعة الحقل التي لاخينا اليمالك. فقلت اني اخبرك قائلا اشتر قدام الجالسين وقدام شيوخ شعبي. فان كنت تفكّ ففكّ. وان كنت لا تفكّ فاخبرني لاعلم لانه ليس غيرك يفك وانا بعدك. فقال اني افكّ. فقال بوعز يوم تشتري الحقل من يد نعمي تشتري ايضا من يد راعوث الموآبية امرأة الميت لتقيم اسم الميت على ميراثه. فقال الولي لا اقدر ان افك لنفسي لئلا افسد ميراثي. ففكّ انت لنفسك فكاكي لاني لا اقدر ان افكّ. وهذه هي العادة سابقا في اسرائيل في امر الفكاك والمبادلة لاجل اثبات كل امر يخلع الرجل نعله ويعطيه لصاحبه. فهذه هي العادة في اسرائيل. فقال الولي لبوعز اشتر لنفسك. وخلع نعله
فقال بوعز للشيوخ ولجميع الشعب انتم شهود اليوم اني قد اشتريت كل ما لاليمالك وكل ما لكليون ومحلون من يد نعمي. وكذا راعوث الموآبية امرأة محلون قد اشتريتها لي امرأة لاقيم اسم الميت على ميراثه ولا ينقرض اسم الميت من بين اخوته ومن باب مكانه. انتم شهود اليوم. فقال جميع الشعب الذين في الباب والشيوخ نحن شهود. فليجعل الرب المرأة الداخلة الى بيتك كراحيل وكليئة اللتين بنتا بيت اسرائيل. فاصنع ببأس في افراتة وكن ذا اسم في بيت لحم. وليكن بيتك كبيت فارص الذي ولدته ثامار ليهوذا من النسل الذي يعطيك الرب من هذه الفتاة
فاخذ بوعز راعوث امرأة ودخل عليها فاعطاها الرب حبلا فولدت ابنا. فقالت النساء لنعمي مبارك الرب الذي لم يعدمك وليّا اليوم لكي يدعى اسمه في اسرائيل. ويكون لك لارجاع نفس واعالة شيبتك. لان كنتك التي احبتك قد ولدته وهي خير لك من سبعة بنين. فأخذت نعمي الولد ووضعته في حضنها وصارت له مربّية. وسمّته الجارات اسما قائلات قد ولد ابن لنعمي ودعون اسمه عوبيد. هو ابو يسّى ابي داود
وهذه مواليد فارص. فارص ولد حصرون. وحصرون ولد رام ورام ولد عميناداب. وعميناداب ولد نحشون ونحشون ولد سلمون. وسلمون ولد بوعز وبوعز ولد عوبيد وعوبيد ولد يسّى ويسّى ولد داود راعوث 1: 1-4: 22
متى 1: 5 وسلمون ولد بوعز من راحاب. وبوعز ولد عوبيد من راعوث. وعوبيد ولد يسى.ر قد كسّرني. فرجعت نعمي وراعوث الموآبية كنتها معها التي رجعت من بلاد موآب ودخلتا بيت لحم في ابتداء حصاد الشعير
وكان لنعمي ذو قرابة لرجلها جبار بأس من عشيرة اليمالك اسمه بوعز فقالت راعوث الموآبية لنعمي دعيني اذهب الى الحقل والتقط سنابل وراء من اجد نعمة في عينيه. فقالت لها اذهبي يا بنتي. فذهبت وجاءت والتقطت في الحقل وراء الحصادين فاتفق نصيبها في قطعة حقل لبوعز الذي من عشيرة اليمالك. واذا ببوعز قد جاء من بيت لحم وقال للحصادين الرب معكم. فقالوا له يباركك الرب. فقال بوعز لغلامه الموكل على الحصادين لمن هذه الفتاة. فاجاب الغلام الموكل على الحصادين وقال هي فتاة موآبية قد رجعت مع نعمي من بلاد موآب وقالت دعوني التقط واجمع بين الحزم وراء الحصادين. فجاءت ومكثت من الصباح الى الآن. قليلا ما لبثت في البيت فقال بوعز لراعوث ألا تسمعين يا بنتي. لا تذهبي لتلتقطي في حقل آخر وايضا لا تبرحي من ههنا بل هنا لازمي فتياتي. عيناك على الحقل الذي يحصدون واذهبي وراءهم. ألم اوص الغلمان ان لا يمسّوك. واذا عطشت فاذهبي الى الآنية واشربي مما استقاه الغلمان. فسقطت على وجهها وسجدت الى الارض وقالت له كيف وجدت نعمة في عينيك حتى تنظر اليّ وانا غريبة. فاجاب بوعز وقال لها انني قد اخبرت بكل ما فعلت بحماتك بعد موت رجلك حتى تركت اباك وامك وارض مولدك وسرت الى شعب لم تعرفيه من قبل. ليكافئ الرب عملك وليكن اجرك كاملا من عند الرب اله اسرائيل الذي جئت لكي تحتمي تحت جناحيه. فقالت ليتني اجد نعمة في عينيك يا سيدي لانك قد عزيتني وطيبت قلب جاريتك وانا لست كواحدة من جواريك. فقال لها بوعز عند وقت الاكل تقدمي الى ههنا وكلي من الخبز واغمسي لقمتك في الخل. فجلست بجانب الحصادين فناولها فريكا فأكلت وشبعت وفضل عنها. ثم قامت لتلتقط. فأمر بوعز غلمانه قائلا دعوها تلتقط بين الحزم ايضا ولا تؤذوها وأنسلوا ايضا لها من الشمائل ودعوها تلتقط ولا تنتهروها
فالتقطت في الحقل الى المساء وخبطت ما التقطته فكان نحو ايفة شعير. فحملته ودخلت المدينة فرأت حماتها ما التقطته واخرجت واعطتها


صلوا لاجل ضعفى
 

†gomana†

†ارحم ضعفى يا إلهـــى†
عضو مبارك
إنضم
10 ديسمبر 2005
المشاركات
4,231
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الإقامة
فى حضن بابا يسوع
دور سفر راعوث والافادة منه

bible1a7eg.jpg
[/IMG]
دور سفر راعوث والافادة منه

يتعلق كتاب راعوث بالمفاهيم الخاصة بقوانين الميراث. و هو أيضا تاريخ مفهوم أجيال المسيح و العلاقة الموجودة بين المسيح و الكنيسة. إنها ليست قصة ذو معنا محدد لطفلة التي تبحث عن الحب و حماية زوجها.

ن دور كتاب راعوث هو مساعدة حكاية أصول منزل داود و من ثم جزء مهم من أجيال المسيح. يشمل هذا الكتاب تعليمات للمسيحيين، كما نهيأ لنكون زوجات المسيح عند عودته. و يبين لنا المسؤوليات التي على واجب جليل الأمم.
إن راعوث هو الكتاب الوحيد من الكتابين الموجه للمرأة. و الآخر هي الفصح. و مهم أكثر، في راعوث امرأة الأمم التي تتزوج بيهودي، و لكن عند الفصح المرأة اليهودية تتزوج برجل الأمم. إن قصة هذه الإمرتين تبين أيضا أن موضوع الله لم يكن حقا حول إسرائيل، و لكن تفرع أيضا إلى الناس الآخرين.
إن الكتاب يفتتح خلال أيام الحكم مع المجاعة في يهوذا. إنسان سمي الملاك (الذي يعني إلهي ملك) و امرأته نعمي (الذي يعني محبوب) و ابنيه، مهلون (مريض) و شليون ذهب من بيت لحم إلى أرض موآب لكي يهرب من المجاعة. يموت الملاك و أبنائه يتزوجون وحدهم للموآبين بالقرب منهم، على الخصوص عرفة (الغزالة) و راعوث (الصداقة).
وبعد وفاة الملاك أخذ ابنيه الاثنان الميراث، الثقافة و الإيمان و درس هذه الأشياء لبنت أخيه. عندما فهم نعمي أن المجاعة في يهوذا انتهت، قررت أن تعود إلى البيت. إن البنتين قررتا اتباع راعوث و لكن إلا واحدة منهم وصلوا إلى النهاية.
بدون زوج لكي يغذي الاثنتين، كان راعوث و نعمي فقراء و قرر راعوث أن يذهب و يحضر الطعام في الحقل عند الحصاد في فصل الربيع. ذهب إلى حقول بوز، قريب زوج نعمي المتوفى. كان بالفعل غني و مد يد المساعدة و الحماية.
إن معنى يد الله هو في ذلك، أي أن الله يساعد أفراده بطريقة غير مباشرة، إذا أراد. و لكن الرجل الآخر للملاك خجل أن يتزوج راعوث. حذره بوز من هذا الرجل و تزوجها. يختتم الكتاب عند بوز و راعوث للقيام بابن و فرحت نعمي بابنها الكبير، أين نسب يسوع و داود منه.
 

ميرنا

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أكتوبر 2005
المشاركات
22,034
مستوى التفاعل
562
النقاط
0
الإقامة
عند اقدامك اجثوا
شكرا يا جيجى على الموضوع هوه موضوع مهم فعلا وبيعلمنا حجات كتير جدا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
طبعا اديش سمعت كلام من الجهلة الذين يقللون من اهمية السفر و يعتبروه بدون معنى و ركيك, لكن لا و الف لا, ديه كلمة الرب الي فيها عبرة و حكمة في كل سطر فيها

موضوع رائع يا جمانة

سلام و نعمة
 

†gomana†

†ارحم ضعفى يا إلهـــى†
عضو مبارك
إنضم
10 ديسمبر 2005
المشاركات
4,231
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الإقامة
فى حضن بابا يسوع
ميرسيه جدا لمرورك يا دودى وعلى كلامك

فعلا صدقنى انا اول مرة اعرف حاجة عن سفر راعوث وصممت انزله هنا كمان للافادة منه

الرب يباركك اخى العزيز
 

†gomana†

†ارحم ضعفى يا إلهـــى†
عضو مبارك
إنضم
10 ديسمبر 2005
المشاركات
4,231
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الإقامة
فى حضن بابا يسوع
راعوث وتشجيعها للمسيحيين ..2

راعوث و التشجيع المسيحيين
:t14:

إن من خصائص راعوث الكبرى هي قدرتها على التخلي عن كل شيء رغبة في زوجها إنها مستعدة أن تترك حياتها من أجله. و هذا يدهش كثير و يبين لنا ثقة راعوث في نفسها (أمتها، عائلتها، أصدقائها، ثقافتها، و دينها) لاتباع نعمي للعودة إلى إسرائيل و التخلي عن كل شيء (راعوث 1: 1-18).
عندما أراد نعمي أن يتخلى عن موآب و العودة إلى بلده، بدأ عرفة و راعوث الفصل معها. عندما طلب نعمي، انتهى عرفة و رجع إلى وطنه، غير أن راعوث بقيت مع نعمي (راعوث 1: 19-22).
إن وقت الإنتاج الذي كان بدون نتيجة كان في وقت الفصح. إن أصناف التهيئة، تعتبر راعوث العنصر الخلاق في مسألة التخلي عن كل شيء و البقاء مع زوجها و حتى الموت لا يقف في طريقها (رومية 1: 19-22، كول. 3، 3-4).
عرفة، يمثل الحزن العالمي الذي يقود إلى التغيير و التهيئة (2كور. 7: 10، لوقا 9: 62). و من جهة أخرى تهيئة خلاقة و تخص المسيحيين عامة الذين يريدون أن ينتهوا كل شيء، بما في ذلك حياتهم، من أجل اتباع المسيح.
عندما وصل راعوث و نعمي إلى بيت لحم، قررت راعوث الذهاب إلى الحقل و البحث عن الطعام لها و لأمها الجديدة (راعوث 2: 1-3). خرجت راعوث لكي تبحث عن طعام لزوجها المستقبلي بوز. و الآن الذي يبحث عن الطعام لم يزرع شيئا و لم يحرث كما وجب الحال. كانت أعمالها مسئولية الأزواج. إن راعوث هو الكتاب الوحيد من الكتابين الموجه للمرأة. و الآخر هي الفصح. و مهم أكثر، في راعوث امرأة الأمم التي تتزوج بيهودي، و لكن عند الفصح المرأة اليهودية تتزوج برجل الأمم. إن قصة هذه الإمرتين تبين أيضا أن موضوع الله لم يكن حقا حول إسرائيل، و لكن تفرع أيضا إلى الناس الآخرين. اقرأ أمثال الزارع في متى 13.
هذا المثل عزيز على المسيحيين المؤمنين الذين يبحثون دائما على التشابه راعوث و خصائصها المفضلة و يجب علينا الحفاظ على هذه الخصائص و أن نفهم ثمارها. قال المسيح أن الأرض الخصبة هي تلك التي تسمع الكلمة و تفهمها (لوقا 8: 15). إن المسيح هو الذي يهيئ الأرض لحياتنا لكي نتبع كلمة الله، أو "الزرع".
ليس أن الله هيئ الأرض لحياتنا قبل أن ينشر الزرع في طريقنا، و لكن يقودنا في الطريق الصحيح، بعطائنا حض و تجارب في الحياة لكي تكون الزرع منتشرة و تنتج ثمار (1كور. 3: 6-7).
 

†gomana†

†ارحم ضعفى يا إلهـــى†
عضو مبارك
إنضم
10 ديسمبر 2005
المشاركات
4,231
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الإقامة
فى حضن بابا يسوع
دور سفر راعوث والافادة منه

بوز صفة المسيح
3
عندما علم بوز أن راعوث كانت بنت أخ نعمي، من الأخص أن يكون في آمان و خدامه (راعوث 2: 4-14). و تطور أيضا المنتجات ليشجع راعوث (راعوث 2: 15-17). و الآن الذي يبحث عن الطعام لم يزرع شيئا و لم يحرث كما وجب الحال. كانت أعمالها مسئولية الأزواج. إن راعوث هو الكتاب الوحيد من الكتابين الموجه للمرأة. و الآخر هي الفصح. و مهم أكثر، في راعوث امرأة الأمم التي تتزوج بيهودي (راعوث 2: 18-23).
إنها مفهوم تصفية المسيح في الأعمال التي هي منتشرة. إن راعوث هو الكتاب الوحيد من الكتابين الموجه للمرأة. و الآخر هي الفصح. و مهم أكثر، في راعوث امرأة الأمم التي تتزوج بيهودي، و لكن عند الفصح المرأة اليهودية تتزوج برجل الأمم. إن قصة هذه الإمرتين تبين أيضا أن موضوع الله لم يكن حقا حول إسرائيل، و لكن تفرع أيضا إلى الناس الآخرين.
كانت راعوث شجاعة في تطلب لبوز، الإنسان الغني و الذي يملك الكثير أن يتزوجها. فهم نعمي أن يد الله في هذا. و هناك أيضا فهم قدرتها أنها لا تتعدى إرادتها (راعوث 3: 1-18).
طلبت راعوث من بوز من حمايتها، رمزيا كانت تحت غطائه و حمايته. لكي تطلب من بوز القيام بواجباته نحو الأسرة تحت قوانين لفرات. و هذا كان من حقها (قارن النصوص خطية عنان (رقم 162) و نسب المسيح (رقم 119). إن راعوث هو الكتاب الوحيد من الكتابين الموجه للمرأة. و الآخر هي الفصح. و مهم أكثر، في راعوث امرأة الأمم التي تتزوج بيهودي، و لكن عند الفصح المرأة اليهودية تتزوج برجل الأمم. إن قصة هذه الإمرتين تبين أيضا أن موضوع الله لم يكن حقا حول إسرائيل، و لكن تفرع أيضا إلى الناس الآخرين. وبعد وفاة الملاك أخذ ابنيه الاثنان الميراث، الثقافة و الإيمان و درس هذه الأشياء لبنت أخيه. عندما فهم نعمي أن المجاعة في يهوذا انتهت، قررت أن تعود إلى البيت. إن البنتين قررتا اتباع راعوث و لكن إلا واحدة منهم وصلوا إلى النهاية. بدون زوج لكي يغذي الاثنتين، كان راعوث و نعمي فقراء و قرر راعوث أن يذهب و يحضر الطعام في الحقل عند الحصاد في فصل الربيع. ذهب إلى حقول بوز، قريب زوج نعمي المتوفى. كان بالفعل غني و مد يد المساعدة و الحماية يمثل بوز خصية المسيح (افس. 5: 25-32، رؤيا 22: 17، 22: 20).
إن المهم هنا هو الحفاظ على هذا، في زواجنا للمسيح، إنه سيكون زواج مساوي، لألخم ألخم. سنكون بالحق في نفس المرتبة من الوجود مثله، كأبناء معززين و كبنات معززة لأبينا و الله و الأب المسيح، مثل أخوات المسيح، و مثل ميراثنا له، و لكنهم كلهم متساويين (عبر. 2: 11، روم. 8: 16-17).


يطلب بوز راعوث

رغم أن بوز و راعوث أرادوا أن يتزوجوا، لم يكن بوز مستقل نظرا لقوانين الزواج و كيف تعمل (تثن. 25: 5-9).
توفي أبنا الملاك بدون أن يكون لهم أولاد و لا يوجد هناك أبناء لإتباع اسم الملاك. إذن كان أخوات الملاك، كالقريب مسؤول في واجباته في الميراث تحت قوانين لفيرات. لأن ليس هناك ابن مولود، إذن تسقط المسئولية على الأقرب في القبيلة.
يريد بوز أن يتزوج مع راعوث و من ثم تبين ابن لملاك، و لكن كان هناك قريب الذي هو أقرب من الملاك أن بوز له حظائر كبيرة في هذا الحقل (راعوث 4: 1-12).
وبعد وفاة الملاك أخذ ابنيه الاثنان الميراث، الثقافة و الإيمان و درس هذه الأشياء لبنت أخيه. عندما فهم نعمي أن المجاعة في يهوذا انتهت، قررت أن تعود إلى البيت. إن البنتين قررتا اتباع راعوث و لكن إلا واحدة منهم وصلوا إلى النهاية.
بدون زوج لكي يغذي الاثنتين، كان راعوث و نعمي فقراء و قرر راعوث أن يذهب و يحضر الطعام في الحقل عند الحصاد في فصل الربيع. ذهب إلى حقول بوز، قريب زوج نعمي المتوفى. كان بالفعل غني و مد يد المساعدة و الحماية. إن معنى يد الله هو في ذلك، أي أن الله يساعد أفراده بطريقة غير مباشرة (1بطرس 1: 18-19)، إذا أراد. و لكن الرجل الآخر للملاك خجل أن يتزوج راعوث. حذره بوز من هذا الرجل و تزوجها. يختتم الكتاب عند بوز و راعوث للقيام بابن و فرحت نعمي بابنها الكبير، أين نسب يسوع و داود منه (روم. 8: 23، افس. 1: 14، 4: 30).
إن راعوث هو الكتاب الوحيد من الكتابين الموجه للمرأة. و الآخر هي الفصح. و مهم أكثر، في راعوث امرأة الأمم التي تتزوج بيهودي (تثنية 32: 8)، و لكن عند الفصح المرأة اليهودية تتزوج برجل الأمم. إن قصة هذه الإمرتين تبين أيضا أن موضوع الله لم يكن حقا حول إسرائيل، و لكن تفرع أيضا إلى الناس الآخرين. وبعد وفاة الملاك أخذ ابنيه الاثنان الميراث، الثقافة و الإيمان و درس هذه الأشياء لبنت أخيه. عندما فهم نعمي أن المجاعة في يهوذا انتهت، قررت أن تعود إلى البيت. إن البنتين قررتا اتباع راعوث و لكن إلا واحدة منهم وصلوا إلى النهاية. بدون زوج لكي يغذي الاثنتين، كان راعوث و نعمي فقراء و قرر راعوث أن يذهب و يحضر الطعام 4000 في الحقل عند الحصاد في فصل الربيع. ذهب إلى حقول بوز، قريب زوج نعمي المتوفى لمدة ألفين سنة، كان بالفعل غني و مد يد، بعد أن يكون المسيح هنا ليقوم بذلك.
إن المسيح يقوم بأخذ الكنيسة خارج الأمم. إن راعوث هو الكتاب الوحيد من الكتابين الموجه للمرأة. و الآخر هي الفصح. و مهم أكثر، في راعوث امرأة الأمم التي تتزوج بيهودي، و لكن عند الفصح المرأة اليهودية تتزوج برجل الأمم. إن قصة هذه الإمرتين تبين أيضا أن موضوع الله لم يكن حقا حول إسرائيل، و لكن تفرع أيضا إلى الناس الآخرين. وبعد وفاة أخذ ابنيه الاثنان الميراث، الثقافة و الإيمان و درس هذه الأشياء لبنت أخيه. عندما فهم نعمي أن المجاعة في يهوذا انتهت، قررت أن تعود إلى البيت.
إن البنتين قررتا اتباع راعوث و لكن إلا واحدة منهم وصلوا إلى النهاية. بدون زوج لكي يغذي الاثنتين، كان راعوث و نعمي فقراء و قرر راعوث أن يذهب و يحضر الطعام في الحقل عند الحصاد في فصل الربيع. ذهب إلى حقول، قريب زوج نعمي المتوفى. كان بالفعل غني و مد يد المساعدة و الحماية لأن المسيح ملك و عالم.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى