حقيقة شخصية البابا نويل

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه

حقيقة شخصية البابا نويل

1220458.jpg

مع حلول اعياد اميلاد والسنة الجديدة تنتشر عادة إعطاء الهدايا لأطفال وذكر قصة البابا نويل او السانتا كلوز.
من المهم ان نعرف خلفية وحقيقة شخصية البابا نويل قبل ان نقوم بنشر هذا افكر مع أطفالنا واوحفادنا.
من المهم أيضاً أن نعرف التعليم الكتابي الصحيح تجاه هذه الشخصية وممارسة العادة المتعلقة بهذه الشخصية.
في هذا الموضوع سأقدم خلاصة بحثي في الموضوع والإطلاع على الرأي المعارض والمساند في شخصية البابا نويل بصورة متوازنة وغير متحيزة.


لتقديم الرد على الموضوع سأقوم بتقسيم الرد لثلاثة اجزاء. الجزء الأول هو أصول شخصية البابا نويل. الجزء الثاني هو ما يقوله الكتاب المقدس عن البابا نويل. الجزء الثالث والاخير هو كيف نتصرف نحن كمسيحيين تجاه شخصية البابا نويل وهل يجب علينا الإبتعاد عنه.

أصول شخصية البابا نويل

أصول شخصية البابا نويل ترجع الى القرن الرابع والاسقف نيكولاس في تركيا. التاريخ يذكر لنا ان كانه له أبوين غنيين جداً تركوا له ورث كبير. الاسقف نيكولاس كان كريم في عطائه وكان له سيط مساعدة الفقراء بصورة غير علنية وبالخفاء. من هنا بدأت القصص عن الاسقف نيكولاس بالإنتشار في المجتمعات المعاصرة بأنه كان يساعد الفقراء بوضع الهدايا في في الجواريب او الاحذية وما شابه. من هنا بدأت قصته بالإنتشار وكانت القصص تنتشر عن طريقة مساعدته للفقراء وحالياً أصبح من الصعب الفصل بما إن كانت هذه القصص هي حقيقة ام اساطير.

بعد إنتشار البروتستانتية ذبلت وخفت الإحتفالات بشخصية الاسقف نيكولاس بسبب الحركة الإصلاحية لكن بعدها بفترة ظهرت شخصيات آخرى لتقدم الهدايا للأطفال فظهرت شخصية خيالية "لقديس الكريسماس" و "بابا الكريسماس" وغيرها من الاسماء التي انتشرت في برطانيا وفرنسا ولمانيا وغيرها من البلدان الاوربية.

في القرن التاسع بدأت هذه الشخصية بالتطور من جديد في الولايات المتحدة وبالتحديد في نيويورك. فبدأت كتابات واشعار تكتب عن شخصية البابا نويل وهنا بدأت أفكار تربطه بالسحر والافكار الخيالية الخاصة بعربته الطائرة والأقزام والغزلان الذي معه. هذه الشخصية الخيالية أنتشرت بكثرة أكبر مع إستعلال شركة كوكاكولا لهذه الشخصية والإعلان عن منتجاتها، فنالت شخصية البابا نويل الجديد صيت كبير.


ما يقول الكتاب المقدس عن البابا نويل؟​

الكتاب المقدس لا يذكر أي شئ عن شخصية البابا نويل والإحتفال بها مع أعياد الميلاد هو عادة غير كتابية وليس لها أي أصول في الكتاب المقدس.
تركيز الأناجيل هو شخصية السيد المسيح ولا يوجد أي ذكر لشخصية البابا نويل او لأي شخصية تخص توزيع الهدايا للأطفال. هذه الشخصيات وهذه التقاليد هي ليست لها أصول كتابية وبالتالي وجب علينا كمسيحيين ان نكون أكثر أنتباها لكيفية تعليم أولادنا وأحفادنا عن هذه الشخصية.


ما هو الموقف المسيحي الكتابي من شخصية البابا نويل؟​

من الواضح تاريخياً أن شخصية الاسقف نيكولاس بدأت بكونها شخصية حقيقية لكنها تطورت وتغيرت عبر الأزمان والشعوب والثقافات الى ان وصلت الى ما هي عليه الآن وتداخل عنصر السحر والخيال في شخصية البابا نويل.
لا يوجد في العقيدة المسيحية ما يمنع ان نعطي الهدايا للأطفال في أعياد الميلاد لكن علينا ان نكون حذرين في نشر فكر شخصية البابا نويل الحالية لأطفالنا واحفادنا خاصة لانه فيه عنصر من السحر والخيال ومعرفة الأمور (معرفة تصرفات الأطفال).
نصيحتي هي الحذر في طريقة نشر الافكار الخاصة بشخصية البابا نويل وتركيز الإحتفال بالمسيح وهذا التعليم يجب ان نعطيه لأطفالنا واحفادنا وان نحد من التعاليم الخاطئة التي ليس لها أصول كتابية مسيحية.

سلام ونعمة.
 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,040
مستوى التفاعل
5,411
النقاط
113
فعلا كلامك صحيح روك
يجب الاحتفال لصاحب الميلاد ولادة الطفل يسوع المسيح
اشكرك جداا للموضوع المهم والتوضيح الرب يوفقك ويبارك مجهودك ??
 
أعلى