بعض الآيات في الكتاب المقدس التي تحذّرنا من الأنبياء الكذبة:

بعض الآيات في الكتاب المقدس التي تحذّرنا من الأنبياء الكذبة:
"ويقوم انبياء كذبة كثيرون ويضلون كثيرين....لانه سيقوم مسحاء كذبة وانبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا لو امكن المختارين ايضا" (متى 11:24، 24)
"احترزوا من الانبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة" (متى 15:7).
"لانه سيقوم مسحاء كذبة وانبياء كذبة ويعطون آيات وعجائب لكي يضلوا لو امكن المختارين ايضا." (مرقس 22:13)
"ولكن كان ايضا في الشعب انبياء كذبة كما سيكون فيكم ايضا معلّمون كذبة الذين يدسّون بدع هلاك واذ هم ينكرون الرب الذي اشتراهم يجلبون على انفسهم هلاكا سريعا. وسيتبع كثيرون تهلكاتهم. الذين بسببهم يجدف على طريق الحق. وهم في الطمع يتجرون بكم باقوال مصنعة الذين دينونتهم منذ القديم لا تتوانى وهلاكهم لا ينعس." (2 بطرس 1:2، 2)
"ايها الاولاد هي الساعة الاخيرة. وكما سمعتم ان ضد المسيح يأتي قد صار الآن اضداد للمسيح كثيرون. من هنا نعلم انها الساعة الاخيرة. منا خرجوا لكنهم لم يكونوا منا لانهم لو كانوا منا لبقوا معنا لكن ليظهروا انهم ليسوا جميعهم منا. واما انتم فلكم مسحة من القدوس وتعلمون كل شيء. لم اكتب اليكم لانكم لستم تعلمون الحق بل لانكم تعلمونه وان كل كذب ليس من الحق. من هو الكذاب الا الذي ينكر ان يسوع هو المسيح. هذا هو ضد المسيح الذي ينكر الآب والابن. كل من ينكر الابن ليس له الآب ايضا ومن يعترف بالابن فله الآب ايضا" (1 يوحنا 18:2-23)
ايها الاحباء لا تصدقوا كل روح بل امتحنوا الارواح هل هي من الله لان انبياء كذبة كثيرين قد خرجوا الى العالم. بهذا تعرفون روح الله.كل روح يعترف بيسوع المسيح انه قد جاء في الجسد فهو من الله. وكل روح لا يعترف بيسوع المسيح انه قد جاء في الجسد فليس من الله. وهذا هو روح ضد المسيح الذي سمعتم انه يأتي والآن هو في العالم. انتم من الله ايها الاولاد وقد غلبتموهم لان الذي فيكم اعظم من الذي في العالم. هم من العالم. من اجل ذلك يتكلمون من العالم والعالم يسمع لهم. نحن من الله فمن يعرف الله يسمع لنا ومن ليس من الله لا يسمع لنا. من هذا نعرف روح الحق وروح الضلال." (1 يوحنا 1:4-6)
"انتم من اب هو ابليس وشهوات ابيكم تريدون ان تعملوا. ذاك كان قتالا للناس من البدء ولم يثبت في الحق لانه ليس فيه حق. متى تكلم بالكذب فانما يتكلم مما له لانه كذاب وابو الكذاب." (يوحنا 44:8)
"فقبض على الوحش والنبي الكذاب معه الصانع قدامه الآيات التي بها اضل الذين قبلوا سمة الوحش والذين سجدوا لصورته وطرح الاثنان حيّين الى بحيرة النار المتقدة بالكبريت." (رؤيا 20:19)
" وابليس الذي كان يضلّهم طرح في بحيرة النار والكبريت حيث الوحش والنبي الكذاب وسيعذبون نهارا وليلا الى ابد الآبدين" (رؤيا 10:20)
"ويل لكم اذا قال فيكم جميع الناس حسنا.لانه هكذا كان آباؤهم يفعلون بالانبياء الكذبة" (لوقا 26:6)
"لانه قد دخل الى العالم مضلّون كثيرون لا يعترفون بيسوع المسيح آتيا في الجسد. هذا هو المضلّ والضد للمسيح." (2 يوحنا 7)
"لانه دخل خلسة اناس قد كتبوا منذ القديم لهذه الدينونة فجار يحوّلون نعمة الهنا الى الدعارة وينكرون السيد الوحيد الله وربنا يسوع المسيح" (يهوذا 4)

في الحقيقة، إنه من الصعب على كل من يشقّ طريق حياته بقدرته الشخصية (بعقله) أن يميّز بين صوت الله وصوت الشرير.... لذلك نعترف نحن دائماً بضعفنا، طالبين منه النور للتمييز....وسائلين أن يُعمي عنّا أعين الأشرار....وأن يكفّ بلاهم عنّا....ويشلّ أيديهم عنّأ.... ويبعد عنّا كل العثرات والمعثرين.... وهكذا يسير أبناء الله في النور الذي يطلبونه من الرب، فيعطيهم إياه بفيض.... حسب وعده الصادق: "اطلبوا تجدوا، اسألوا يُعطى لكم"...
كفاكم الرب كل العثرات...وظلّل فوقكم بمظلة رحمته ونعمته...وحفظكم بلا عيب أمامه بكلمته الحيّة وبدمه الكريم....آمين.

--------------------------------------------------------------------------------
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
طبعا فالانسان الاول حاول

ان يتأله بقوته الذاتية فسقط

الرب يريدنا بذانبه نشاركه النعيم

انما بدوني لا تستطيعون شياء

اشكرك اخت مونيكا

سلام المسيح معك
 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
615
النقاط
0
طبعا فالانسان الاول حاول

ان يتأله بقوته الذاتية فسقط

الرب يريدنا بذانبه نشاركه النعيم

انما بدوني لا تستطيعون شياء

اشكرك اخت مونيكا

سلام المسيح معك

شكرا على المرور
الرب يباركك
 
أعلى