اين هذا النص في العهد القديم؟

باحث في الاديان

New member
عضو
إنضم
9 يوليو 2011
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم
سؤالي عن نص
كتب بولس في رسالته الاولي الي اهل كورنثوس في الاصحاح الثاني العدد 9:
[Q-BIBLE]
9. بَلْ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «مَا لَمْ تَرَ عَيْنٌ وَلَمْ تَسْمَعْ أُذُنٌ وَلَمْ يَخْطُرْ عَلَى بَالِ إِنْسَانٍ: مَا أَعَدَّهُ اللهُ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَهُ».
[/Q-BIBLE]
انا بحثت عن هذا النص في العهد القديم عن طريق موقع الانبا تكلا و لم اجده فظننت انه لقصور في عملية البحث
فاين هذا النص في العهد القديم و شكرا

 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
فى اشعياء
وَمُنْذُ الأَزَلِ لَمْ يَسْمَعُوا وَلَمْ يَصْغَوْا. لَمْ تَرَ عَيْنٌ إِلهًا غَيْرَكَ يَصْنَعُ لِمَنْ يَنْتَظِرُهُ.
 

باحث في الاديان

New member
عضو
إنضم
9 يوليو 2011
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فى اشعياء
وَمُنْذُ الأَزَلِ لَمْ يَسْمَعُوا وَلَمْ يَصْغَوْا. لَمْ تَرَ عَيْنٌ إِلهًا غَيْرَكَ يَصْنَعُ لِمَنْ يَنْتَظِرُهُ.
ما علاقة هذا بالنص في الموضوع؟
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
نشوف كلارك قال ايه
But, as it is written - The quotation is taken from Isaiah 64:4. The sense is continued here from verse seven, and λαλουμεν, we speak, is understood - We do not speak or preach the wisdom of this world; but that mysterious wisdom of God, of which the prophet said: Eye hath not seen, nor ear heard, neither have entered into the heart of man the things which God has prepared for them that love him. These words have been applied to the state of glory in a future world; but they certainly belong to the present state, and express merely the wondrous light, life, and liberty which the Gospel communicates to them that believe in the Lord Jesus Christ in that way which the Gospel itself requires. To this the prophet himself refers; and it is evident, from the following verse, that the apostle also refers to the same thing. Such a scheme of salvation, in which God's glory and man's felicity should be equally secured, had never been seen, never heard of, nor could any mind but that of God have conceived the idea of so vast a project; nor could any power but his own have brought it to effect
ماذكره بولس الرسول حينما رائ المجد تذكر كلمات اشعياء بالمجد المعد لمنتظرى الرب.
 

باحث في الاديان

New member
عضو
إنضم
9 يوليو 2011
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اخواني الاعزاء انا سؤالي واضح و صريح
بولس قال كما هو مكتوب فاين هذا في العهد القديم؟
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
قولى انت فهمت ايه من نص اشعياء ؟؟؟؟؟؟؟؟
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,342
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
تفسير ابونا انطونيوس فكرى :
لا توجد آية صريحة إقتبسها بولس الرسول بهذا المعنى. ولكن بولس فهم هذا من (أش 64 : 4 + 65 : 17 + أر 3 : 16). فبولس إستعان بهذه الآيات وأعاد صياغتها بإرشاد الروح القدس.

4 ومنذ الأزل لم يسمعوا ولم يصغوا. لم تر عين إلها غيرك يصنع لمن ينتظره

17 لأني هأنذا خالق سماوات جديدة وأرضا جديدة، فلا تذكر الأولى ولا تخطر على بال

 

باحث في الاديان

New member
عضو
إنضم
9 يوليو 2011
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
****
حُرر بواسطة الإدارة بسبب التدليس في تلخيص مشاركة البقية
****
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الأخ باحث في الاديان، كف عن التدليس وتغيير إجابة الغير لما تريد الوصول اليه. نعلم انك لم تأتي لتعرف الحق انما لتشكك فقط، لكن يجب عليك ان تتحلى بأخلاق الحوار والتي من أبسطها ان تكون أميناً في تلخيص أجوبة غيرك.
النص الذي اشار اليه الرسول بولس هو مقتبس من النبي أشعياء الإصحاح 64 والعدد 4. إستخدام الرسول بولس للشاهد كان تجسيداً لنبوة أشعياء بالوعد الألهي الذي أوحي لبولس. فكرة وعد الله وعطليته للذين يحبوه ويتنظروه هي نفسها في ما كتبه أشعياء وبولس سوياً وهذا هو المقصود.
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم












السلام عليكم
سؤالي عن نص
كتب بولس في رسالته الاولي الي اهل كورنثوس في الاصحاح الثاني العدد 9:
[Q-BIBLE]

9. بَلْ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «مَا لَمْ تَرَ عَيْنٌ وَلَمْ تَسْمَعْ أُذُنٌ وَلَمْ يَخْطُرْ عَلَى بَالِ إِنْسَانٍ: مَا أَعَدَّهُ اللهُ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَهُ».
[/Q-BIBLE]

انا بحثت عن هذا النص في العهد القديم عن طريق موقع الانبا تكلا و لم اجده فظننت انه لقصور في عملية البحث

فاين هذا النص في العهد القديم و شكرا
كم هو غريب المسلم و كم يظلم نفسه حقا ..
اذ لا يري..و يرفض ان يري.

عجبا لك و لحالك ايها المسلم

شغلت بالك الي هذا الحد بالبحث عن النص و عن اللفظ الحرفي لتطعن و تشكك فقط ..
و لكنك لم تشغل بالك و لو للحظة في البحث عن ماهية هذا المذكور في الاية و الذي اعده الله للذين يحبونه.؟؟؟؟؟؟

اليك اذن هذا الذي اعده الله للذين يحبونه و الذي لَمْ تَرَه عَيْنٌ وَلَمْ تَسْمَعْ به أُذُنٌ وَلَمْ يَخْطُرْ عَلَى بَالِ إِنْسَانٍ و الذي لم تشغل انت نفسك و لو للحظة وجيزة لتسال عنه او تبحث عنه :

..خلاصا ابديا و رحمة و حياة ابدية اسمها :
" يسوع المسيح ابن الله الوحيد" :
[Q-BIBLE]
متي 13 :16
ولكن طوبى لعيونكم لانها تبصر.ولآذانكم لانها تسمع.
فاني الحق اقول لكم ان انبياء وابرارا كثيرين
اشتهوا ان يروا ما انتم ترون... ولم يروا.
وان يسمعوا ما انتم تسمعون ...ولم يسمعوا
[/Q-BIBLE]
 
التعديل الأخير:

باحث في الاديان

New member
عضو
إنضم
9 يوليو 2011
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا لا اعلم لم تم نقله للشبهات فوالله ما كان الا مجرد سؤال و انا لم ادلس في تلخيص الاجابة
انا لا اتذكر نص ردي بالضبط لكن لم يكن تدليس ابدا بل كان كما قال الاخوة و انا قلت في النهاية شكرا فانا كنت اتوقع انه النص كما هو موجود بالضبط كما وضعه بولس لكن ليس هذا ما حصل في الردود
اخواني ان كنت هنا فقط ليتم اعطائي مخالفات و يتم اتهامي في كل موضوع فانا اسف لاني اعتقدت اني هنا من حقي ان اسال عندما علمت انكم اكبر منتدي مسيحي علي الانترنت
فرجاء اخباري ان كان لا يمكنني السؤال بكل حرية و شكرا لكم
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الموضوع نُقل لقسم الشبهات لانه القسم الأنسب للشبهة التي طرحتها.
النص وفكره موجود في العهد القديم كما وضحنا لك في الردود السابقة.
من حقك ان تسأل بكل حرية، لكن عليك ان تقدر الوقت والمجهود الذي يبذله الأخوة في تقديم الإجابة وبالتالي لا داعي لتغيير إجاباتهم لأي صورة انت تريدها.
حاول ان تقرأ الإجابات وأن تفهمها كما هي ولا داعي ان تدع فكرك السابق يؤثر على ويغير خلاصة ما يُقال.

على أي حال، مرحب بك والرب معك وينور طريقك.
 

The Dragon Christian

مستعدين لمجاوبه
عضو مبارك
إنضم
26 مايو 2010
المشاركات
2,390
مستوى التفاعل
237
النقاط
63
الإقامة
egypt
شبهات وهميه للقس منيس عبد النور :
قال المعترض:»ورد في 1كورنثوس 2:9 »بل كما هو مكتوب: ما لم ترَ عين، ولم تسمع أذن، ولم يخطر على بال إنسان، ما أعده الله للذين يحبونه«. وهي مقتبسة من إشعياء 64:4 »ومنذ الأزل لم يسمعوا ولم يصغوا. لم تر عينٌ إلهاً غيرك يصنع لمن ينتظره«. ونسب مفسرو المسيحية هذا التحريف إلى إشعياء«.
وللرد نقول: لم ينسب مفسّر مسيحي هذا »التحريف« إلى إشعياء، وإنما قالوا إن الرسول بولس اقتبس من إشعياء بالمعنى. والاقتباس ثلاثة أقسام: مقبول، ومُباح، ومردود. فالأول ما كان في الخُطب والمواعظ والعهود. والثاني ما كان في القول والرسائل والقصص. والثالث على نوعين: أحدهما ما نسبه الله إلى نفسه، والآخر تَضْمين آية في معنى هزل.. فإن كان مسموحاً للأدباء أن يقتبسوا بالمعنى، أفلا يجوز للأنبياء الكرام أن يستشهدوا بأقوال بعضهم بعضاً، وهم أعرف من غيرهم بمعاني أقوال الوحي؟
 

باحث في الاديان

New member
عضو
إنضم
9 يوليو 2011
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عموما شكرا لكم جميعا
انا فهمت ماذا تقصدون قبل ان يتم نقله للشبهات و اكرر شكري لكم جميعا و ان شاء الله يكون خير
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
انا لا اعلم لم تم نقله للشبهات فوالله ما كان الا مجرد سؤال و انا لم ادلس في تلخيص الاجابة
انا لا اتذكر نص ردي بالضبط لكن لم يكن تدليس ابدا بل كان كما قال الاخوة و انا قلت في النهاية شكرا فانا كنت اتوقع انه النص كما هو موجود بالضبط كما وضعه بولس لكن ليس هذا ما حصل في الردود
اخواني ان كنت هنا فقط ليتم اعطائي مخالفات و يتم اتهامي في كل موضوع فانا اسف لاني اعتقدت اني هنا من حقي ان اسال عندما علمت انكم اكبر منتدي مسيحي علي الانترنت
فرجاء اخباري ان كان لا يمكنني السؤال بكل حرية و شكرا لكم
اخي
ما اعده الله للذين يحبونه و هو مالم تره عين انسان و لم تسمع به اذن و لم يخطر علي بال انسان ليس بالضرورة يكون موجود باللفظ الحرفي او مشار اليه بحرفية اللفظ بين نصوص الكتاب المقدس لكي ندرك ان هذا هو المكتوب عن ما اعده الله للذين يحبونه و مالم تره عين انسان و لم تسمع به اذن و لم يخطر علي بال انسان كحرفية لفظ بولس الرسول.
فالكتاب المقدس في كل مواضعه - و ليس فقط في سفر اشعياء - مكتوب فيه و يتحدث عن ملكوت السموات و الخلاص و الحياة الابدية و هو ما اعده الله للذين يحبونه و الذي لم تره عين انسان و لم تسمع به اذن و لم يخطر علي بال انسان ..و ان تشغل بالك بالبحث عن لفظ حرفي لمجرد ان تتشكك فتكون النتيجة ان لا تبصر عيناك جوهرا ليس ابهي منه لانشغالك بحرفية اللفظ..فهذا هو الامر الذي يدعو للعجب حقا من امرك
 
التعديل الأخير:

The Dragon Christian

مستعدين لمجاوبه
عضو مبارك
إنضم
26 مايو 2010
المشاركات
2,390
مستوى التفاعل
237
النقاط
63
الإقامة
egypt
النص اشعياء 64 : 4 في السبعينيه :
ἀπὸ τοῦ αἰῶνος οὐκ ἠκούσαμεν οὐδὲ οἱ ὀφθαλμοὶ ἡμῶν εἶδον θεὸν πλὴν σοῦ καὶ τὰ ἔργα σου, ἃ ποιήσεις τοῖς ὑπομένουσιν ἔλεον.
From of old we have not heard, neither have our eyes seen a God beside thee, and thy works which thou wilt perform to them that wait for mercy



النص في 1كورنثوس 2: 9
But as it is written, Eye hath not seen, nor ear heard, neither have entered into the heart of man, the things which God hath prepared for them that love him.


نلاحظ هنا ان في تشابه بين نص اشعياء في الترجمه السبعينيه ونص كورنثوس

تفسير بنيامين بنكرتن :
قد اقتبس هذا من (إشعياء 4:64) حسب الترجمة السبعينية تقريبًا لكي يثبت وجود أشياء تفوق حكمة الإنسان وقوة إدراكهِ الطبيعية. هذا هو مقصدهُ بهذه الشهادة

تعليق NET BIBLE علي النص :
A quotation from Isa_64:4.

تقريبا اغلب المفسرين [لاني لم اقراء الكل ] قالوا ان هذا النص مقتبس من اشعياء 64 : 4
 
أعلى