استفسار

Maran+atha

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 سبتمبر 2012
المشاركات
1,906
مستوى التفاعل
464
النقاط
83
الإقامة
فى قلب المسيح
شكراً كثير للموضوع
أخي الحبيب "مش انا 1

منذ أول سقوط ابونا ادم وامنا حواء والله وعد بحدوث الخلاص
مكتوب في الكتاب المقدس في الأصحاح 3
14 فَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ لِلْحَيَّةِ: «لأَنَّكِ فَعَلْتِ هذَا، مَلْعُونَةٌ أَنْتِ مِنْ جَمِيعِ الْبَهَائِمِ وَمِنْ جَمِيعِ وُحُوشِ الْبَرِّيَّةِ. عَلَى بَطْنِكِ تَسْعَيْنَ وَتُرَابًا تَأْكُلِينَ كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِكِ.
15 وَأَضَعُ عَدَاوَةً بَيْنَكِ وَبَيْنَ الْمَرْأَةِ، وَبَيْنَ نَسْلِكِ وَنَسْلِهَا. هُوَ يَسْحَقُ رَأْسَكِ، وَأَنْتِ تَسْحَقِينَ عَقِبَهُ».

هنا نسل المرأة ألمقصود به السيد المسيح
و رأس الحية المقصود به الشيطان

فمنذ ابونا ادم والبشرية تعلم بأنه سيحدث لها الخلاص
 

مش انا 1

New member
إنضم
15 ديسمبر 2020
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاستاذ المحترم Maran+atha اهلا وسهلا بحضرتك ......حضرتك تقول

فمنذ ابونا ادم والبشرية تعلم بأنه سيحدث لها الخلاص

بينما الزميل المحترم stevv يقول

الانبياء المرسلين المختارين ( + اى عدد من الالقاب تحبه ) غالبا مكنش عندهم علم بده
فمن فيكم علي صواب ومن فيكم المخطيء ؟

تقبلوا تجياتي
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
المسيح افتدي مين علي الصليب ؟ اللي ماتوا قبله ولا اللي بعده ؟
21 واما الآن فقد ظهر بر الله بدون الناموس مشهودا له من الناموس والانبياء.
22 بر الله بالايمان بيسوع المسيح الى كل وعلى كل الذين يؤمنون. لانه لا فرق.
23 اذ الجميع اخطأوا واعوزهم مجد الله.
24 متبررين مجانا بنعمته بالفداء الذي بيسوع المسيح
25 الذي قدمه الله كفارة بالايمان بدمه لاظهار بره من اجل الصفح عن الخطايا السالفة بامهال الله
26 لاظهار بره في الزمان الحاضر ليكون بارا ويبرر من هو من الايمان بيسوع.
Ro 3:21-26
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
افهم من كلام حضرتك ان اللي كانوا قبل المسيح ولم يؤمنوا بالثالوث ولا بالصليب وانما كان لهم اخلاق سيدخلون الفردوس
هل نفهم من كدا أن اللي كانوا قبل الاسلام ولم يعرفوا اسم "الله" كإله للكون، ولا ان عرشه على الماء ولا أنه ينزل ولا أن له ساق ...إلخ سيدخول الجنة أم لا؟


الإيمان مداره على الإعلان...
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
كيف يكون قد فدي البشرية كلها ؟
فداء البشرية كلها = تقديم الفداء لمن يقبله من البشرية كلها.

هناك اناس كانوا قبله ولم يكونوا مستقيمين اخلاقيا بالرغم من وجود ناموس وانبياء وكلهم لم يعلموا ولا امنوا بالثالوث والفداء والصلب وبالرغم من ذلك لم يفتديهم المسيح
في وجود الناموس والأنبياء كان عقابهم وتقويهم يتبع للناموس والأنبياء، وكان البر مقاسًا على بر الناموس والأنبياء...


لم يكن قد أُعلن لجميع الناس الثالوث ليكون "وجوبا" عليهم الإيمان به، ولم يكن قد تم الفداء والصليب، فكيف سيؤمنون به وهو سيتم بعدهم؟


لكن هل هذا يخص الأنبياء؟ يرد عليك السيد المسيح:
46 لانكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني لانه هو كتب عني.
Jn 5:46
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
طيب يا استاذي المحترم ان كان هناك من نجوا قبل الصلب بدون ايمان وهناك من سيهلك بعد الصلب بسب عدم الايمان فلماذا تم الصلب اذا ؟
الفداء تم لكيما إذا ما آمنت بالمسيح إلها وفاديا ومخلصا تخلص....

سؤالك لا تفهمه. كأنك تقول: إذا كان هناك من دخل الجنة قبل مجيء رسول الاسلام وقبل الصلاة خمس ركعات وقبل القرآن والسنة ووووووو وإذا كان هناك من سيهلك بعد قدوم رسول الاسلام والقرآن والسنة ووووو فلماذا جاء رسول الاسلام والقرآن والسنة أصلا؟!!!

أرجو أن تفكر في كلامك قبل كتابته!
 

مش انا 1

New member
إنضم
15 ديسمبر 2020
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اهلا وسهلا بالاستاذ مولكا ...حضرتك استشهدت باعداد ولم تكلف نفسك بتفسيرها ...افسرها انا

الذي قدمه الله كفارة بالايمان بدمه لاظهار بره من اجل الصفح عن الخطايا السالفة بامهال الله
26 لاظهار بره في الزمان الحاضر ليكون بارا ويبرر من هو من الايمان بيسوع.

الكلام هنا عن الزمن الحاضر وعن كفارة عن خطايا وليس خطية ركز في الكلام ...اين ذكر الخطية الاصلية وخطة الله ومن يشملهم ؟ هل هم من سبق ام من عاصر ام من سياتي ؟
 

مش انا 1

New member
إنضم
15 ديسمبر 2020
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اهلا وسهلا بالاستاذ مولكا ...حضرتك استشهدت باعداد ولم تكلف نفسك بتفسيرها ...افسرها انا

الذي قدمه الله كفارة بالايمان بدمه لاظهار بره من اجل الصفح عن الخطايا السالفة بامهال الله
26 لاظهار بره في الزمان الحاضر ليكون بارا ويبرر من هو من الايمان بيسوع.

الكلام هنا عن الزمن الحاضر وعن كفارة عن خطايا وليس خطية ركز في الكلام ...اين ذكر الخطية الاصلية وخطة الله ومن يشملهم ؟ هل هم من سبق ام من عاصر ام من سياتي ؟
 

مش انا 1

New member
إنضم
15 ديسمبر 2020
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

هل نفهم من كدا أن اللي كانوا قبل الاسلام ولم يعرفوا اسم "الله" كإله للكون، ولا ان عرشه على الماء ولا أنه ينزل ولا أن له ساق ...إلخ سيدخول الجنة أم لا؟


الإيمان مداره على الإعلان...

هذا كلام لا علاقة له بسؤالي ويمكنك ان تفتح موضوع مستقل عن هذا الاستفسار ونتناقش سويا دي اصول الحوار ولا رايك ايه يا استاذ مولكا ؟

بنتكلم في المسيحيات يبقي لا نقحم الاسلاميات

تقبل تحياتي
 

مش انا 1

New member
إنضم
15 ديسمبر 2020
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فداء البشرية كلها = تقديم الفداء لمن يقبله من البشرية كلها.

وهل قبلته البشرية منذ خلق ادم حتي مجيئه ؟ ان كانوا لم يعلموا بالثالوث ابتداء فكيف يكونوا قد قبلوه ؟


في وجود الناموس والأنبياء كان عقابهم وتقويهم يتبع للناموس والأنبياء، وكان البر مقاسًا على بر الناموس والأنبياء...


لم يكن قد أُعلن لجميع الناس الثالوث ليكون "وجوبا" عليهم الإيمان به، ولم يكن قد تم الفداء والصليب، فكيف سيؤمنون به وهو سيتم بعدهم؟

ولماذا اذا تم الصلب والفداء طالما امكن الحساب والمغفرة والعقاب دون حدوثه ؟ طالما وجد الناموس وحوسب الناس بمقتضاه ولم يؤمنوا بثالوث ولا صلب ولا فداء انتفت اذا الحاجة للصلب والفداء واعلان الثالوث لاحقا

العقل زينة ...تقبل تحياتي
:big29:
 

مش انا 1

New member
إنضم
15 ديسمبر 2020
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

الفداء تم لكيما إذا ما آمنت بالمسيح إلها وفاديا ومخلصا تخلص....

سؤالك لا تفهمه. كأنك تقول: إذا كان هناك من دخل الجنة قبل مجيء رسول الاسلام وقبل الصلاة خمس ركعات وقبل القرآن والسنة ووووووو وإذا كان هناك من سيهلك بعد قدوم رسول الاسلام والقرآن والسنة ووووو فلماذا جاء رسول الاسلام والقرآن والسنة أصلا؟!!!

أرجو أن تفكر في كلامك قبل كتابته!
ما هو في ناس خلصت من غير تؤمن بيه اله وفادي ومخلص ...ايه لزوم الفداء بعد ما خلصوا بالناموس ولا عرفوا صلب وفداء ولا غيره !

باقي كلامك في الاسلاميات ضيفه علي ما سبق وافتح بيه موضوع مستقل نتناقش سويا
 

stevv

Member
عضو
إنضم
12 أبريل 2018
المشاركات
129
مستوى التفاعل
16
النقاط
18
انت بتفتح مواضيع كتير وبتروح وتيجي ونجاوبك ع نقطه تلف لنقطه تاني وترجعلها ف الاخر وانا مش فاهم انت مشكلتك فين بالظبط .

اذا كان فى خلاص الناس قبل الميلاد فالخلاص حتميا هيكون بعد الميلاد (مش هيتصلب قبل ميتولد يعني ! )والميلاد هيكون فى الميعاد المناسب ، بالتالي الناس إلى أمنت ( حسب الرأي الشائع ) هى إلى هتخلص بنائا على ايمانها بما سيكون (او بلفظه أدق اختيارها ان تكون مع الله وتطيعه ) لأن ماسيكون حتمي للخلاص وبدون ماسيكون لن يوجد خلاص لمن لم يعاصروة

ومتفهمش ايمانهم بما سيكون أنهم كانوا على علم بعقائد المسيحيه كما هى اليوم لكن ماكنت عليه حينذاك لأن مثلها مثل الخلاص هتكون ف الوقت المناسب ، ف ايمانهم كما كان الايمان هو ايمانهم بما سيكون .
 

مش انا 1

New member
إنضم
15 ديسمبر 2020
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انت بتفتح مواضيع كتير وبتروح وتيجي ونجاوبك ع نقطه تلف لنقطه تاني وترجعلها ف الاخر وانا مش فاهم انت مشكلتك فين بالظبط .
انا فاتح موضوع واحد بيناقشني فيه اربع افراد حتي الان

اذا كان فى خلاص الناس قبل الميلاد

يعني فيه خلاص ولا مفيش ؟ خللي كلامك واضح

بالتالي الناس إلى أمنت ( حسب الرأي الشائع )

هو فيه راي مش شائع ؟ يعني ناخد بكلام مين؟ اصحاب الراي الشائع ام اصحاب الراي الغير شائع ؟

هى إلى هتخلص بنائا على ايمانها بما سيكون (او بلفظه أدق اختيارها ان تكون مع الله وتطيعه ) لأن ماسيكون حتمي للخلاص وبدون ماسيكون لن يوجد خلاص لمن لم يعاصروة

يؤمنوا بيه ازاي اذا كان كلام حضرتك انهم ما كانش عندهم علم بيه لا هم ولا انبيائهم ؟

الانبياء المرسلين المختارين ( + اى عدد من الالقاب تحبه ) غالبا مكنش عندهم علم بده

اتفضل كمل

ومتفهمش ايمانهم بما سيكون أنهم كانوا على علم بعقائد المسيحيه كما هى اليوم لكن ماكنت عليه حينذاك لأن مثلها مثل الخلاص هتكون ف الوقت المناسب ، ف ايمانهم كما كان الايمان هو ايمانهم بما سيكون .

لم يكن علي وقتهم هناك شيء اسمه مسيخية اصلا بل ولا علي عهد المسيح نفسه المسيحية تاسست بعد رفع المسيح بعشرات السنين المسيح نفسه كان يهوديا
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
اهلا وسهلا بالاستاذ مولكا ...حضرتك استشهدت باعداد ولم تكلف نفسك بتفسيرها
لا حاجة لتفسير هذا النص..

...افسرها انا
تفسرها أنت؟!!! لا تحاول ان تفعل هذا مجددًا، فهذا ليس من حقك.. هذه نصيحة إن أحببت ان تكمل في المنتدى.

يبدو انك لا تجيد القراءة...
21 واما الآن فقد ظهر بر الله بدون الناموس مشهودا له من الناموس والانبياء.
22 بر الله بالايمان بيسوع المسيح الى كل وعلى كل الذين يؤمنون. لانه لا فرق.
23 اذ الجميع اخطأوا واعوزهم مجد الله.
24 متبررين مجانا بنعمته بالفداء الذي بيسوع المسيح
25 الذي قدمه الله كفارة بالايمان بدمه لاظهار بره من اجل الصفح عن الخطايا السالفة بامهال الله
26 لاظهار بره في الزمان الحاضر ليكون بارا ويبرر من هو من الايمان بيسوع.
Ro 3:21-26


ظهر بر الله بالايمان بيسوع المسيح .... مشهودا له من الناموس والانبياء .... من اجل الصفح عن الخطايا السالفة بامهال الله

نص آخر:
15 ولاجل هذا هو وسيط عهد جديد لكي يكون المدعوون اذ صار موت لفداء التعديات التي في العهد الاول ينالون وعد الميراث الابدي.

توجد نصوص كثيرة، لكن هذا يكفي..

الكلام هنا عن الزمن الحاضر وعن كفارة عن خطايا وليس خطية ركز في الكلام
ما هو الكلام عن الزمن الحاضر فعلا لأنه زمن النعمة، لكن الغفران مكتوب "عن الخطايا السالفة"

معلومة لك: خطايا جمع لـ خطية!!

اين ذكر الخطية الاصلية وخطة الله ومن يشملهم ؟
مين اختص الكلام بالخطية الأصلية فقط؟!!

أما عن من يشملهم: يرد النص:

22 بر الله بالايمان بيسوع المسيح الى كل وعلى كل الذين يؤمنون. لانه لا فرق.
23 اذ الجميع اخطأوا واعوزهم مجد الله.
24 متبررين مجانا بنعمته بالفداء الذي بيسوع المسيح
25 الذي قدمه الله كفارة بالايمان بدمه لاظهار بره من اجل الصفح عن الخطايا السالفة بامهال الله

هذا كلام لا علاقة له بسؤالي ويمكنك ان تفتح موضوع مستقل عن هذا الاستفسار ونتناقش سويا دي اصول الحوار ولا رايك ايه يا استاذ مولكا ؟
بل هو سؤالك نفسه وليس فقط له علاقة به!
أين إجابتك؟

بنتكلم في المسيحيات يبقي لا نقحم الاسلاميات
انا لا اتكلم هنا في الاسلاميات، بل أبين لك فساد سؤالك بألفاظ تفهمها.
هيا أخبرني الإجابة!


وهل قبلته البشرية منذ خلق ادم حتي مجيئه ؟
هل فهمت كلماتي؟ تحتاج لتفسير كلامي؟
فداء البشرية كلها = تقديم الفداء لمن يقبله من البشرية كلها.
التفسير:
المقصود بفداء البشرية كلها ليس تحقق الفداء لكل البشر، بل المقصود هو اتاحة الفداء لكل من يقبله..
الفداء لـ كل من يقبله.


ان كانوا لم يعلموا بالثالوث ابتداء فكيف يكونوا قد قبلوه ؟
اقتبس لك من كلامي السابق:
هل نفهم من كدا أن اللي كانوا قبل الاسلام ولم يعرفوا اسم "الله" كإله للكون، ولا ان عرشه على الماء ولا أنه ينزل ولا أن له ساق ...إلخ سيدخول الجنة أم لا؟


الإيمان مداره على الإعلان...

في وجود الناموس والأنبياء كان عقابهم وتقويهم يتبع للناموس والأنبياء، وكان البر مقاسًا على بر الناموس والأنبياء...


لم يكن قد أُعلن لجميع الناس الثالوث ليكون "وجوبا" عليهم الإيمان به، ولم يكن قد تم الفداء والصليب، فكيف سيؤمنون به وهو سيتم بعدهم؟

لم ولن تقبل البشرية كلها أي إيمان بكل شيء! ولا بإلهك ولا برسولك.



نصيحة أخرى: أعط لنفسك الوقت الأكبر في القراءة ثم الفهم، قبلما تكتب فكلامك مكرر مردود عليه.

ولماذا اذا تم الصلب والفداء طالما امكن الحساب والمغفرة والعقاب دون حدوثه ؟
قبل الفداء كانت هناك الذبيحة التي هي مجرد مثال لذبيحة المسيح، لذلك ينبغي الإيمان بكلام الأنبياء عن المسيح لكي يكونوا ضمن المخلصين متى جاء المسيح وخلص الجميع ... يقول الكتاب:
11 واما المسيح وهو قد جاء رئيس كهنة للخيرات العتيدة فبالمسكن الاعظم والاكمل غير المصنوع بيد اي الذي ليس من هذه الخليقة
12 وليس بدم تيوس وعجول بل بدم نفسه دخل مرة واحدة الى الاقداس فوجد فداء ابديا.
Heb 9:11-12


ولأني أعرف أنك لن تفهم هذه الكلمات سأسألك:
لماذا إذا جاء القرآن والسنة ورسول الاسلام وجاء كل الرسل طالما أمكن الله ان يرسل رسولا واحدا ولا يسمح بتحريف كلامه ولا شريعته إلخ؟

طالما وجد الناموس وحوسب الناس بمقتضاه
يجيب الكتاب:
14 فكم بالحري يكون دم المسيح الذي بروح ازلي قدم نفسه للّه بلا عيب يطهر ضمائركم من اعمال ميتة لتخدموا الله الحي
15 ولاجل هذا هو وسيط عهد جديد لكي يكون المدعوون اذ صار موت لفداء التعديات التي في العهد الاول ينالون وعد الميراث الابدي.
16 لانه حيث توجد وصية يلزم بيان موت الموصي.
17 لان الوصية ثابتة على الموتى اذ لا قوة لها البتة ما دام الموصي حيا.
18 فمن ثم الاول ايضا لم يكرس بلا دم
19 لان موسى بعدما كلم جميع الشعب بكل وصية بحسب الناموس اخذ دم العجول والتيوس مع ماء وصوفا قرمزيا وزوفا ورشّ الكتاب نفسه وجميع الشعب
20 قائلا هذا هو دم العهد الذي اوصاكم الله به.
21 والمسكن ايضا وجميع آنية الخدمة رشها كذلك بالدم.
22 وكل شيء تقريبا يتطهر حسب الناموس بالدم وبدون سفك دم لا تحصل مغفرة
23 فكان يلزم ان امثلة الاشياء التي في السموات تطهر بهذه واما السماويات عينها فبذبائح افضل من هذه.
24 لان المسيح لم يدخل الى اقداس مصنوعة بيد اشباه الحقيقية بل الى السماء عينها ليظهر الآن امام وجه الله لاجلنا.
25 ولا ليقدم نفسه مرارا كثيرة كما يدخل رئيس الكهنة الى الاقداس كل سنة بدم آخر
26 فاذ ذاك كان يجب ان يتألم مرارا كثيرة منذ تأسيس العالم ولكنه الآن قد اظهر مرة عند انقضاء الدهور ليبطل الخطية بذبيحة نفسه.
27 وكما وضع للناس ان يموتوا مرة ثم بعد ذلك الدينونة
28 هكذا المسيح ايضا بعدما قدّم مرة لكي يحمل خطايا كثيرين سيظهر ثانية بلا خطية للخلاص للذين ينتظرونه

Heb 9:14-28

ولم يؤمنوا بثالوث ولا صلب ولا فداء
انقل إليك من كلامي السابق كدليل على عدم فهمك له:
الإيمان مداره على الإعلان...
ولإحتمال عدم فهمه أيضًا أقيس لك على ما تفهمه (ربما):
إذا كان من دخل الجنة وسيدخل دون حاجة للقرآن وللسنة ولرسول الاسلام وللاسلام كله فما الحاجة للقرآن..

أعرف إجابتك وأعرف إجابتي عليها.. فتقدم ولا تخف.
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
ما هو في ناس خلصت من غير تؤمن بيه اله وفادي ومخلص
هناك نوعين من الناس:
1. من لم تصلهم رسالة الإله الحقيقي مطلقًا، سواء في العهد القديم او الجديد، فهؤلاء ناموس لأنفسهم يحاسبون وفقه (رو 2: 14) تماما كأهل الفترة لديكم (إن كنت تعرفهم أصلا)
2.
أ.أعيد عليك كلامك بصياغة اسلامية:
ما هو فيه ناس دخلت الجنة من غير ما تعرف أصلا اسم الهك ولا تعرف عن كتابك ولا سنتك ولا رسولك ولا الفروض ولا ولا!!

ب. الإيمان مداره الإعلان. فكل من يؤمن بما أعلنه الله وفقما ووقتما وكيفما أعلنه الله، يخلصه الله. وهذا ما نجد أن الكتاب المقدس أوضحه ان من موسى وجميع الأنبياء تحدثوا عنه وعن فداءه

15 وفيما هما يتكلمان ويتحاوران اقترب اليهما يسوع نفسه وكان يمشي معهما.
16 ولكن أمسكت اعينهما عن معرفته.
17 فقال لهما ما هذا الكلام الذي تتطارحان به وانتما ماشيان عابسين.
18 فاجاب احدهما الذي اسمه كليوباس وقال له هل انت متغرب وحدك في اورشليم ولم تعلم الامور التي حدثت فيها في هذه الايام.
19 فقال لهما وما هي. فقالا المختصة بيسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا مقتدرا في الفعل والقول امام الله وجميع الشعب.
20 كيف اسلمه رؤساء الكهنة وحكامنا لقضاء الموت وصلبوه.
21 ونحن كنا نرجو انه هو المزمع ان يفدي اسرائيل. ولكن مع هذا كله اليوم له ثلاثة ايام منذ حدث ذلك.
22 بل بعض النساء منا حيرننا اذ كنّ باكرا عند القبر.
23 ولما لم يجدن جسده أتين قائلات انهنّ رأين منظر ملائكة قالوا انه حيّ.
24 ومضى قوم من الذين معنا الى القبر فوجدوا هكذا كما قالت ايضا النساء واما هو فلم يروه.
25 فقال لهما ايها الغبيان والبطيئا القلوب في الايمان بجميع ما تكلم به الانبياء.
26 أما كان ينبغي ان المسيح يتألم بهذا ويدخل الى مجده.
27 ثم ابتدأ من موسى ومن جميع الانبياء يفسر لهما الأمور المختصة به في جميع الكتب
Lk 24:15-27
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
ايه لزوم الفداء بعد ما خلصوا بالناموس ولا عرفوا صلب وفداء ولا غيره !
سؤال أجبنا عنه مرارا... هل لديك مشكلة في القراءة أم في فهم ما تقرأه؟

باقي كلامك في الاسلاميات ضيفه علي ما سبق وافتح بيه موضوع مستقل نتناقش سويا
لا يوجد كلام في الاسلاميات، وأنا لا أناقشك أصلا. تفضل، تجرأ ورد.
 

مش انا 1

New member
إنضم
15 ديسمبر 2020
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طلبت من حضرتك تفسر النص قلت انه لايحتاج الي تفسير امال انطونيوس فكري وملطي وغيرهم بيعملوا ايه ان كان لا يحتاج لتفسير ؟

تفسرها أنت؟!!! لا تحاول ان تفعل هذا مجددًا، فهذا ليس من حقك.. هذه نصيحة إن أحببت ان تكمل في المنتدى.

طيب امال مين اللي يفسرها ؟انت فاهم انت بتقول ايه ولا لسة زي ما انت اللي بيجيي علي بالك بتقولوا ؟

ما هو الكلام عن الزمن الحاضر فعلا لأنه زمن النعمة، لكن الغفران مكتوب "عن الخطايا السالفة"

تمام اذا المسيح كفر عن من سبقوه دون ان يؤمنوا به ولا بالثالوث ولا بالصلب والفداء اظن الكلام واضح يا استاذ مولكا ولا يحتاج لتطاول من جنس ما باعرفش اقرا وكلامك الحلو ده ...المهم انت بتعرف

شخص جاء بعد الاف السنين ليغفر خطية بحسب عقيدتك ارتكبها ادم فكفر عن اناس لم يعرفوا به ولا امنوا بالوهيته ولا اعتقدوا بانه ثالوث ثم كفر عنهم ...تاتي انت وتقول لي انه لن يكفر عمن سياتون بعده ولا يؤمنون به ؟ اي عدل هذا ؟

ان كان هو نفسه قد كفر عمن اعتقدوا بواحدانيته فكيف يحاسب من ياتي بعده ويعتقد بوحدانيته ايضا ؟ فهمت ولا اعيد ؟


ولإحتمال عدم فهمه أيضًا أقيس لك على ما تفهمه (ربما):
إذا كان من دخل الجنة وسيدخل دون حاجة للقرآن وللسنة ولرسول الاسلام وللاسلام كله فما الحاجة للقرآن..

أعرف إجابتك وأعرف إجابتي عليها.. فتقدم ولا تخف.

انا اخاف ؟ يلا مش مشكلة ..افتح بنفسك موضوع للاسلاميات وانا معاك يا مولكا بس خلص هنا الاول وما تتخفاش ورا الاسلاميات
 

stevv

Member
عضو
إنضم
12 أبريل 2018
المشاركات
129
مستوى التفاعل
16
النقاط
18
انا فاتح موضوع واحد بيناقشني فيه اربع افراد حتي الان



يعني فيه خلاص ولا مفيش ؟ خللي كلامك واضح



هو فيه راي مش شائع ؟ يعني ناخد بكلام مين؟ اصحاب الراي الشائع ام اصحاب الراي الغير شائع ؟



يؤمنوا بيه ازاي اذا كان كلام حضرتك انهم ما كانش عندهم علم بيه لا هم ولا انبيائهم ؟



اتفضل كمل



لم يكن علي وقتهم هناك شيء اسمه مسيخية اصلا بل ولا علي عهد المسيح نفسه المسيحية تاسست بعد رفع المسيح بعشرات السنين المسيح نفسه كان يهوديا



1. قصدي.اذا كان تساؤلك عن فى خلاص لكن كانوا قبل الميلاد ام لا

2.انا مليش دعوه تاخد بكلام مين ولا ده تساؤلك ابقي افتح للنقطه دى موضوع جديد لو حابب

3. متاخدش حروف الكلام خد مضمون الكلام المقصود ان الايمان بما نزل وليس بما سينزل ومن يؤمن بما نزل فهو مؤمنا بما سينزل ، إلى عاشوا قبل الفداء وامنوا بيهوه واطاعوه دول الي اختاروا يكونوا مع هذا الاله فهكذا.الخلاص بيشملهم لأن الخلاص مش مجرد انك تقول ان هامن بقصه ولا انك عرفت ان الله مثلث الاقانيم ، الخلاص هو اختيار انك تكون مع هذا الاله
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
انا فاتح موضوع واحد بيناقشني فيه اربع افراد حتي الان
لا، انت غلطان، ماحدش بيناقشك، احنا بنحاول نكتب لك الفكرة بكلمات مختلفة لعلك تفهم أي منها من أي مِنا.

لكن انت بتكرر كلامك كله.

تعالى أبين لك فساد كلامك وفكرك باللي تقدر تفهمه.
دلوقتي الله عندك عامل يوم للقيامة والحساب والجنة والنار، صح؟
طيب، الصحابة العشرة المبشرين بالجنة، حاليا، في سنة 2020، هم في الجنة أم في النار أم في مكان آخر؟

لا تستطيع ان تقول أنهم في النار
وإن قلت في الجنة سأسألك: طالما هم في الجنة، إذا ما فائدة يوم القيامة والحساب؟
وإن أردت ان تقول أنهم في مكان آخر، فأخبرني ما هو بدليل.
ثم أجب: طالما هم "مبشرون" بالجنة، فما فائدة الحساب إذا كانوا سيدخلونها على كل حال؟

هذا قريب نسبيًا مما لا تفهمه.
 

مش انا 1

New member
إنضم
15 ديسمبر 2020
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هناك نوعين من الناس:
1. من لم تصلهم رسالة الإله الحقيقي مطلقًا، سواء في العهد القديم او الجديد، فهؤلاء ناموس لأنفسهم يحاسبون وفقه (رو 2: 14) تماما كأهل الفترة لديكم (إن كنت تعرفهم أصلا)

هذا هو العدد

"لأَنَّهُ الأُمَمُ الَّذِينَ لَيْسَ عِنْدَهُمُ النَّامُوسُ، مَتَى فَعَلُوا بِالطَّبِيعَةِ مَا هُوَ فِي النَّامُوسِ، فَهؤُلاَءِ إِذْ لَيْسَ لَهُمُ النَّامُوسُ هُمْ نَامُوسٌ لأَنْفُسِهِمِ،" (رو 2: 14)

ما علاقة الناموس بالايمان بثالوث وصلب وفداء ؟ المسيح نفسه اعلن انه ما جاء لينقض الناموس ...انا اتحدث عن عقيدة ثالوث وصلب وفداء واجب الايمان بها من اجل الخلاص انت فاهم كلامي ولا لا؟
بس انت كده اهل الفترة عند حضرتك عبارة عن حوالي 5 الاف سنة قبل المسيح ..واهل الفترة عندنا لم تصلهم دعوة ولا كان علي عهدهم انبياء ...تعلم ثم تكلم


الإيمان مداره الإعلان. فكل من يؤمن بما أعلنه الله وفقما ووقتما وكيفما أعلنه الله، يخلصه الله. وهذا ما نجد أن الكتاب المقدس أوضحه ان من موسى وجميع الأنبياء تحدثوا عنه وعن فداءه

الاعلان عن ماذا ..عن ان الله كان واحدا فاصبح ثلاثة ؟ يعني موسي يوم القيامة وهو نبي يحاسب علي وحدانية اله راه بنفسه فيفاجا بان غيره يعتقد بانه ثالوث ويقبل الله منه تثليثه ؟

ركز يا استاذ مولكا علشان نعرف نتناقش ومتروحش لىسىميات هنا افتح موضوع مستقل وانا معاك
 
أعلى