ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

joker46

New member
عضو
إنضم
17 نوفمبر 2009
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
russia
سلام المسيح مع الجميع احبائي.اتمنى ان توضحو لي هذا الامر.
ارجو توضيح هذا الامر لي احبائي,لان هذا الموضوع يشغلني,واريد ان اعرفه جيدا لكي اجيب عليه اذا سولت به من اي مسلم.وحتى للمعرفه الشخصيه لكي استطيع ان اميز بينها.

اولا:
ما المقصود ب:
الفردوس:
الجحيم:
جهنم:
بحيرة النار والكبريت:
الملكوت:

اين كان الناس من ابرار واشرار قبل صلب مخلصنا يسوع المسيح(العهد القديم) وماذا حصل بهم بعد الصلب,واين سيكو الابرار والاشرار بعد الصلب (العهد الجديد) .واين سيكون الانتضار .
اتمنى التوضيح مع نصوص من الكتاب المقدس,واشكر تعب محبتكو والرب يباركو.

ثانيا:
ربي ومخلصي يسوع المسيح قال لللص على الصليب,اليوم تكون معي بالفردوس. فاذا كان الفردوس مكان الانتضار فكيف سيدنا المسيح يكون مع المنتضرين.
ملاحضه:ارجو ان لا يكون الرد ان المسيح هو الله والله موجود في كل مكان,لان المسلم يرد ويقول اذا الله موجود في كل مكان اذا هو ايضا في الجحيم والنار.

ثالثا:
من سيدان يوم الدينونه,هل الكل سيدان على اعماله,اقصد هل الابرار والاشرار كلهم سيدانون بالعهدين القديم والجديد,ام فقط الاشرار هم الذين سيدانون.

ملاحضه اخيره: اتمنى ان تضعو لي نصوص من الكتاب المقدس على كل توضيح.

اشكركم جميعا والرب يبارك الجميع.:36_3_13: :36_3_15:
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

سلام الله الذى يفوق كل عقل معك اخى الكريم

موضوعك كبير جدا بهذا التفصيل فمثلا كل كلمة منهم لها بعد تاريخى وبعد لاهوتى وبعد جغرفاى واسع جدا ولذا سأركذ انا على البعد الكتابى اللاهوتى وان احتجت المزيد فسوف اوفيك فى ما تطلبه

كلمة فردوس هى كلمة اصلها فارسى وتعنى "جنة ذات اسوار" وجاء اول استخدام لها فى الكتاب المقدس فى ( تك 2:8 ) بدلا عن جنة عدن


[q-bible]و غرس الرب الاله جنة في عدن شرقا و وضع هناك ادم الذي جبله.[/q-bible]



وكانت تاريخيا تطلق على الحدائق ذات الأسوار

وردت كلمة "فردوس" ثلاث مرات في العهد القديم، وثلاث مرات في العهد الجديد.

  • في العهد القديم:


  1. (1) يقول الملك سليمان: "بنيت لنفسي بيوتاً، غرست لنفسي كروماً. عملت لنفسي جنات و فراديس وغرست فيها أشجاراً من كل نوع ثمر" (جا 2: 4و5).
  2. (2) ويصف عريس النشيد عروسه بالقول: "أختي العروس جنة مغلقة، عين مقفلة، ينبوع مختوم. أغراسك فردوس رمان مع أثمار نفيسة" (نش 4: 12 و13).
  3. يقول نحميا إنه طلب من الملك أن يعطيه "رسالة إلى آساف حارس فردوس الملك، لكي يعطيني أخشاباً لسقف أبواب القصر الذي للبيت ولسور المدينة، فأعطاني الملك حسب يد إلهي الصالحة عليَّ" (نح 2: 7و8).


  • في العهد الجديد:


  1. عندما قال اللص التائب للرب يسوع وهو معلق على الصليب: "اذكرني يا رب متى جئت في ملكوتك: فقال له يسوع: "الحق أقول لك: اليوم تكون معي في الفردوس" (لو 23: 42 و43). وواضح من هذا أن الرب استخدم كلمة "فردوس" للدلالة على المكان الذي تذهب إليه أرواح المؤمنين عقب الموت مباشرة، وهو ما يتفق تماماً مع المثل الذي ذكره الرب يسوع المسيح عن الغني ولعازر، حيث نقرأ أن الملائكة "حملت لعازر إلى حضن إبراهيم، وهو تعبير آخر عن الفردوس، أما الغني فذهب إلى مكان العذاب (لو 16: 19- 22).
  2. ويقول الرسول بولس: "إنه اختطف إلى الفردوس وسمع كلمات لا ينطق بها، ولا يسوغ لإنسان أن يتكلم بها" (2كو 12: 4). وقد ذكر قبل ذلك مباشرة أن هذا الاختطاف كان "إلى السماء الثالثة" (2كو 12: 2).
  3. ويقول الرب لملاك كنيسة أفسس: "من يغلب فسأعطيه أن يأكل من شجرة الحياة التي في وسط فردوس الله" (رؤ 2: 7)


الفردوس : هو مكان انتظار الأبرار فى العهد الجديد فقط وتم فتحه عند موت السيد المسيح جسديا على عود الصليب وتم نقل اليه جميع الأبرار الذين ماتوا على رجاء القيامة من الأموات (موت المسيح بدلا عنهم . )

ثانيا:
ربي ومخلصي يسوع المسيح قال لللص على الصليب,اليوم تكون معي بالفردوس. فاذا كان الفردوس مكان الانتضار فكيف سيدنا المسيح يكون مع المنتضرين.
ملاحضه:ارجو ان لا يكون الرد ان المسيح هو الله والله موجود في كل مكان,لان المسلم يرد ويقول اذا الله موجود في كل مكان اذا هو ايضا في الجحيم والنار.

أخى الحبيب من قال ان مايقوله المسلم ليس لديه رد رادع لفكرته عن الله اصلا ؟؟؟

الفكر الإسلامى عن الله فكر مشبوة ومشوة تماما بنفس مقدار معرفتنا بالله وسوف اجيب عليك فى سياق الإجابة العامة

الإجابة : نعم الله فى كل مكان وفى الجحيم ايضا وفى غير الأماكن لأنه فوق المكان والزمان وكل شئ وغير محدود مطلقا إطلاقا كليا


النقطة الجوهرية الغائبة عنك هو ان
الله يُـؤثِـر ولا يتأثر

فمثلا النار حين تضع فيها قطعة حديد مستخة ونجسة وغير طاهرة ومليانة بالجراثيم و و و و و لإإن النار تطهرها ولا تتنجس النار مهما حصل

هكذا الله إنه يُطهر الشئ ولا يتـَنجس به

اما الرد على المسلم فيكون كالأتى

هو ان المسلم يعتبر الله انسانا ضعيفا جدا يتأثر بأنه يلبس جسدا ويقولون عليه انه حاشا له وكأن الله يتنجس !!

الله يُطهر ولا يتنجس اما فى الإسلام فالله يتنجس ولا يطهر

وهذة هى النقطة الجوهرية لفهم الموضوع كله
إذا كانت النار الضعيفة تطهر كل شئ واى شئ فكم وفكم وفكم الله خالق النار ؟؟

يتبع بالباقى

 
التعديل الأخير:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

ثالثا:
من سيدان يوم الدينونه,هل الكل سيدان على اعماله,اقصد هل الابرار والاشرار كلهم سيدانون بالعهدين القديم والجديد,ام فقط الاشرار هم الذين سيدانون.

الدينونة تعنى الحساب ولا تعنى الحكم القاسى كما هو معروف

والإجابة : الكل سوف يدانوا الكل الكل

والكلمة ذاتها تأتى فى مواضع أخرى فى الكتاب المقدس بمقصود آخر وهدف آخر وفكر آخر
واما ما اشرحه الآن هو المعنى العام لها والمتعارف عليه كتابيا فقط وسأعطى مثالا للإستخدامات الأخرى لها فى النهاية



[q-bible]لانه اقام يوما هو فيه مزمع ان يدين المسكونة بالعدل برجل قد عينه مقدما للجميع ايمانا اذ اقامه من الاموات
(اع 17 : 31)
[/q-bible]



في اليوم الذي فيه يدين الله سرائر الناس حسب انجيلي بيسوع المسيح
(رو 2 : 16)
حاشا فكيف يدين الله العالم اذ ذاك
(رو 3 : 6)
حاشا فكيف يدين الله العالم اذ ذاك
(رو 3 : 6)
الذين سوف يعطون حسابا للذي هو على استعداد ان يدين الاحياء و الاموات
(1بط 4 : 5)
فان ابن الانسان سوف ياتي في مجد ابيه مع ملائكته و حينئذ يجازي كل واحد حسب عمله
(مت 16 : 27)

طبعا هناك العديد من الآيات وفقط انا اكتفيت بهذا

ولكن هناك معان احرى لكلمة دينونة تأتى بمعنى الحكم النهائى على الشرير والزناة والعاهرون و و و و و
ولكن انت حددت سؤالك وانا حددت إجابتى

 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

جـُــهـــنـَــــم

جهنم : هي اللفظة الارامية الكلمة العبرية " جهنوم " ( وادي هنوم ), وهذا التعبير الاخير يندر استخدامه في العهد القديم، لان الاسم الغالب هو " وادي بن هنوم " ويظهر اسم " جهنم " في العهد الجديد 13 مرة

و اما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم و من قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع و من قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم
(مت 5 : 22)
فان كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها و القها عنك لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك و لا يلقى جسدك كله في جهنم
(مت 5 : 29)
و ان كانت يدك اليمنى تعثرك فاقطعها و القها عنك لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك و لا يلقى جسدك كله في جهنم
(مت 5 : 30)
و لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد و لكن النفس لا يقدرون ان يقتلوها بل خافوا بالحري من الذي يقدر ان يهلك النفس و الجسد كليهما في جهنم
(مت 10 : 28)
و ان اعثرتك عينك فاقلعها و القها عنك خير لك ان تدخل الحياة اعور من ان تلقى في جهنم النار و لك عينان
(مت 18 : 9)
ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون المراؤون لانكم تطوفون البحر و البر لتكسبوا دخيلا واحدا و متى حصل تصنعونه ابنا لجهنم اكثر منكم مضاعفا
(مت 23 : 15)
ايها الحيات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم
(مت 23 : 33)
و ان اعثرتك يدك فاقطعها خير لك ان تدخل الحياة اقطع من ان تكون لك يدان و تمضي الى جهنم الى النار التي لا تطفا
(مر 9 : 43)
و ان اعثرتك رجلك فاقطعها خير لك ان تدخل الحياة اعرج من ان تكون لك رجلان و تطرح في جهنم في النار التي لا تطفا
(مر 9 : 45)
و ان اعثرتك عينك فاقلعها خير لك ان تدخل ملكوت الله اعور من ان تكون لك عينان و تطرح في جهنم النار
(مر 9 : 47)
بل اريكم ممن تخافون خافوا من الذي بعدما يقتل له سلطان ان يلقي في جهنم نعم اقول لكم من هذا خافوا
(لو 12 : 5)
فاللسان نار عالم الاثم هكذا جعل في اعضائنا اللسان الذي يدنس الجسم كله و يضرم دائرة الكون و يضرم من جهنم
(يع 3 : 6)
لانه ان كان الله لم يشفق على ملائكة قد اخطاوا بل في سلاسل الظلام طرحهم في جهنم و سلمهم محروسين للقضاء
(2بط 2 : 4)



وفي كل هذه المواضع تدل الكلمة على مكان العقاب الابدي للإشرار بالارتباط مع الدينونة النهائية. وترتبط جهنم بالنار كوسيلة العذاب فيها، وفيها يلقى الجسد والنفس معا
.




 

joker46

New member
عضو
إنضم
17 نوفمبر 2009
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
russia
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

Molka Molkan
الرب يباركك حبيبي على التوضيح الرائع حتى الان.
وانتضر باقي تعليقك على الجحيم,بحيرة الكبريت والنار,الملكوت.

الرب يباركك على مجهودك الرائع وعلى كل كلمه تكتبها.امين
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

الملكوت ( عن دائرة المعارف للكتاب المقدس )


ملكوت الله ، وملكوت السموات

( أ ) أول سؤال يتبادر إلى الذهن هو : هل ملكوت الله "هو ملكوت السموات" ، عبارتان مترادفتان ؟

( 1 ) يصر بعض القبلانيين ( الذين يقولون بأن المسيح سيأتي ثانية قبل الملك الألفي ) على أنهما تدلان على أمرين مختلفين ، ويقولون إن ملكوت السموات يشير إلى الملك الأرضى الذي وعد به الرب شعبه في القديم ، بينما يشير "ملكوت الله" إلى ملك المسيح روحياً على قلوب المؤمنين.

( 2 ) – ويعتقد البعض الآخر من القبلانيين أنهما مترادفان.

( 3 ) – أما من لا يعتقدون بوجود الملك الألفي الحرفي ، ومن يعتقدون أن المسيح سيأتي ثانية بعد الملك الألفي ، فيرون أيضاً أنهما مترادفان.

( ب ) – ودراسة استخدام العبارتين تكشف لنا عن أن متى يستخدم عبارة "ملكوت السموات" 34 مرة ، وعبارة "ملكوت الله" خمس مرات ، بينما ترد عبارة "ملكوت الله" 14 مرة في إنجيل مرقس ، 22 مرة في إنجيل لوقا ومرتين في إنجيل يوحنا ، وست مرات فى أعمال الرسل ، وثماني مرات فى رسائل الرسول بولس ، ومرة فى سفر الرؤيا . ويستخدم متى عبارة "ملكوت السموات" أربع مرات في نفس المواضع التي يستخدم فيها مرقس ولوقا عبارة "ملكوت الله" ( مت 4 : 17 مع مرقس 1 : 15 ، مت 10 : 7 مع لو 9 : 2 ، مت 5 : 3 مع لو 6 : 20 ، ومت 14 : 11 مع مرقس 4 : 11 ، لو 8 : 10 ).


ومن الواضح أنه كان لدى متى سبب في اختياره لعبارة "ملكوت السموات" . لقد كان متى يهودياً يكتب لليهود من جنسه ، فاحترم عادتهم في حرصهم على عدم استخدام اسم الله إلاَّ في النادر من الحالات ، ولذلك استخدم عبارة "ملكوت السموات" تجنباً لاستخدام اسم الله ( انظر لو 15 : 18 ، حيث يقول الابن الضال : "أخطأت إلى السماء"، وهو يقصد أنه أخطأ إلى الله ) . ومن الجانب الآخر ، لقد كتب البشيرون الثلاثة الآخرون إلى الأمم الوثنيين ، فاستخدموا عبارة "ملكوت الله" التي تؤكد "وحدانية الله وسلطانه المطلق" ، بينما عبارة "ملكوت السموات" كان يمكن أن يفهموها على أنها لا تنفي تعدد الآلهة في السماء. هذا على الأرجح هو ما جعل البشيرين الآخرين يتجنبون استخدام عبارة "ملكوت السموات".


ويرى البعض أن متى استخدم عبارة "ملكوت السموات" لأسباب لاهوتية ، للتفريق بينها وبين "ملكوت الله" ، إلا أننا نلاحظ أن متى يستخدم أيضاً عبارة "ملكوت الله" خمس مرات ( مت 6 : 33 ، 12 : 28 ، 19 : 24 ، 21 :31 و 43 ) . وأنه في حادثة الشاب الغني ( مت 19 : 23 و 24 ) يذكر متى العبارتين بالتبادل كمترادفين.

( ج ) – جانبان للملكوت : وهناك جانبان للملكوت :

( 1 ) – في الحاضر : يبدو الجانب غير المنظور للملكوت ، في الوقت الحاضر، في الأناجيل في الدعوة إلى التوبة في كرازة يوحنا المعمدان كما في كرازة المسيح ( مت 3 : 2 ، 4 : 17 و 23 ، لو 4 : 43 مع مت 10 : 7 ) ، وفي تعليم المسيح عن القداسة كمميز للحياة المسيحية فى الموعظة على الجبل (مت 5-7 ) ، وفي حديثه عن أسرار ، وبخاصة عن بداية الملكوت الألفي ( مت 13 : 19 و 24 و 33 و 44 و 45 و 47 و 52 و مرقس 4 : 30 ).

وهناك فصول في الرسائل تبين أن ملكوت الله على الأرض الآن لا يضم إلا الذين أنقذهم من سلطان الظلمة ونقلهم إلى ملكوت ابن محبته ( كو 1 : 13 ) . فالملكوت يوجد الآن حيثما يعيش المسيحيون في خضوع لمشيئة الله، بعمل قوة نعمته في تغيير حياتهم ( 1كو 4 : 20 ) . فليس الملكوت هو الحصول على ما يريده الإنسان من أكل أو شرب ، بل هو السلوك المستقيم في سلام وتوافق مع غيره من المؤمنين ، والفرح في الروح القدس ( رو 14 : 17).

( 2 ) – في المستقبل : إن الجانب المنظور من الملكوت حين يملك المسيح على الأرض نجده وارداً في فصول عديدة من العهد القديم ( انظر مثلاً تث 30 : 1-10 ، مز 2 ، مز 72 ، 89 : 19-29 ، مز 110 ، إش 11 : 1-16 ، 65 : 17-66 : 24 ، إرميا 32 : 36-44 ، 33 : 4-22 ، يؤ 3 : 17-21 ، زك 14 : 9-17 ) . وكان اليهود يتطلعون إلى هذا الملكوت المنظور . وقد ذكر الرب يسوع أمثال الملكوت ( مت 13 ) ليكشف للتلاميذ السر بأن الملكوت يجب أن ينمو روحياً بصورة خفية في عصر الإنجيل ، ولكن الأمر لم يقف عند هذا الحد ، لأنه في زيارته الأخيرة لأورشليم ذكر مثل "الأمناء" لكي يعلَّمهم أن الملكوت الأرضي ما زال في طي المستقبل لأنهم "كانوا يظنون أن ملكوت الله عتيد أن يظهر في الحال" ( لو 19 : 11-27 ).

والسؤال الأخير الذي سأله التلاميذ للرب بعد قيامته ، وقبيل صعوده ، وهو : "يا رب هل في هذا الوقت ترد المُلك إلى إسرائيل ؟ " ( أع 1 : 6 ) . ولم يقل لهم المسيح إنه لن تكون هناك مملكة أرضية ، أو لن يكون هناك رد للملك لإسرائيل . وحيث أنه لم يقل لهم من قبل ولا في إجابته على هذا السؤال الأخير شيئاً ليغير من مفهومهم واعتقادهم فيما يختص بهذا الملك لابن داود على شعبه ، فلابد أنهم كانوا على صواب في مفهومهملذلك المُلك رغم أنهم لم يميزوا الأوقات . وأي استنتاج آخر يعني أنهم كانوا على خطأ ، وأننا نعلم أكثر مما كانوا يعلمون ، وأن المسيح تركهم في جهلهم

 

joker46

New member
عضو
إنضم
17 نوفمبر 2009
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
russia
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

أخى الحبيب من قال ان مايقوله المسلم ليس لديه رد رادع لفكرته عن الله اصلا ؟؟؟

الفكر الإسلامى عن الله فكر مشبوة ومشوة تماما بنفس مقدار معرفتنا بالله وسوف اجيب عليك فى سياق الإجابة العامة

الإجابة : نعم الله فى كل مكان وفى الجحيم ايضا وفى غير الأماكن لأنه فوق المكان والزمان وكل شئ وغير محدود مطلقا إطلاقا كليا


النقطة الجوهرية الغائبة عنك هو ان
الله يُـؤثِـر ولا يتأثر

فمثلا النار حين تضع فيها قطعة حديد مستخة ونجسة وغير طاهرة ومليانة بالجراثيم و و و و و لإإن النار تطهرها ولا تتنجس النار مهما حصل

هكذا الله إنه يُطهر الشئ ولا يتـَنجس به

اما الرد على المسلم فيكون كالأتى

هو ان المسلم يعتبر الله انسانا ضعيفا جدا يتأثر بأنه يلبس جسدا ويقولون عليه انه حاشا له وكأن الله يتنجس !!

الله يُطهر ولا يتنجس اما فى الإسلام فالله يتنجس ولا يطهر

وهذة هى النقطة الجوهرية لفهم الموضوع كله
إذا كانت النار الضعيفة تطهر كل شئ واى شئ فكم وفكم وفكم الله خالق النار ؟؟




اجابه وتوضيح اكثر من رائع الرب يباركك حبيبي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

بحيرة النار ( عن دائرة المعارف للكتاب المقدس )



بحيرة النار :

نقرأ في سفر الرؤيا عن " بحيرة النار " ( 20 : 14، 15 )، و " بحيرة النار والكبريت " ( رؤ 20 : 10 )، و " بحيرة النار المتقدة بالكبريت " ( رؤ 19 : 20)، و " البحيرة المتقدة بنار وكبريت " ( رؤ 21 : 8 ).


وواضح من كل الإِشارات السابقة إلى بحيرة النار أنها مكان عقاب وعذاب مستديم أبدي وليست مكان فناء إذ إنهم سيعذبون فيها " نهاراً وليلاً إلى أبد الأبدين " ( رؤ 20 : 10 ).
وسيطرح فيها " الوحش " ( رؤ 19 : 20 )، و " النبي الكذاب " ( رؤ 19 : 20، 20 : 10 )، و"إبليس " ( رؤ 20 : 10 ) ثم سيطرح فيها جميع الأشرار على اختلاف أنواعهم، فسيطرح فيها : " كل من لم يوجد مكتوباً في سفر الحياة " و " الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الأوثان وجميع الكذبة " ( رؤ 20 : 15، 21 : 8 ).


وثمة مشكلة تدور حول ما إذا كان " طرح الموت والهاوية " في بحيرة النار ( رؤ 20 : 14 ) تعبيراً مجازياً للدلالة على توقف هذين الشرين، أو انه يعني وجود قوتين شيطانيتين بهذين الاسمين ( انظر إش 25 : 8، 1 كو 15 : 26، 54 ).
ونجد المصدر الكتابي لمفهوم " بحيرة النار " في سفر التكوين ( 19 : 24) حيث تذكر " النار والكبريت " معاً عند وصف الكارثة التي وقعت بالقرب من البحر الميت، ويعطي الارتباط بين البحر الميت وهذا القضاء الإِلهي الرهيب مع المظهر الموحش لذلك المكان، صورة قوية لمشهد العقاب والدينونة في الآخرة.


وتذكر " النار والكبريت " معاً في موضعين آخرين من العهد القديم ( مز 11 : 6، حز 38 : 22 )، و هـــــــما مبنيتان على ما جاء في الأصحاح التاسع عشر من سفر التكوين، إذ يذكر فيها جميعاً الكلمة المجازية " أمطر أو يمطر ". ويبدو أن عبارة " فنصيبهم " في سفر الرؤيا ( 21 : 8 ) فيها إشارة إلى عبارة "نصيب كأسهم " ( مز 11 : 6 ).
ويبدو البحر الميت في سفر أخنوخ الأبوكريفي ( 67 : 4 ) مكاناً لعقاب الأرواح الشريرة. وقد زعموا حديثاً أن " بحيرة النار " مأخوذة عن " نهر النار " الذي يهلك أعداء " أهورا " في الكتابات الزرادشتية عن الأخرويات. ولكن النهر والبحيرة صورتان مختلفتان ( انظر اسدراس الثاني 13 : 9 11 حيث يذكر أن نهراً من نار يخرج من فم المسيا لاهلاك أعدائه ). بالاضافة إلى ذلك، فإن نار المجوس ( من أتباع زرادشت ) هي إلي حد ما نار تطهير وليست نار اهلاك فحسب. وحتي في سفر أخنوخ (الابوكريفي ) لا نجد خلطاً بين نار التطهير ونار الدينونة ( انظر أخنوخ 67 : 4، 9 : 20 ). ولنا في العهد القديم توضيحاً لهذا الموضوع.
 

joker46

New member
عضو
إنضم
17 نوفمبر 2009
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
russia
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

بحيرة النار ( عن دائرة المعارف للكتاب المقدس )



بحيرة النار :


نقرأ في سفر الرؤيا عن " بحيرة النار " ( 20 : 14، 15 )، و " بحيرة النار والكبريت " ( رؤ 20 : 10 )، و " بحيرة النار المتقدة بالكبريت " ( رؤ 19 : 20)، و " البحيرة المتقدة بنار وكبريت " ( رؤ 21 : 8 ).


وواضح من كل الإِشارات السابقة إلى بحيرة النار أنها مكان عقاب وعذاب مستديم أبدي وليست مكان فناء إذ إنهم سيعذبون فيها " نهاراً وليلاً إلى أبد الأبدين " ( رؤ 20 : 10 ).
وسيطرح فيها " الوحش " ( رؤ 19 : 20 )، و " النبي الكذاب " ( رؤ 19 : 20، 20 : 10 )، و"إبليس " ( رؤ 20 : 10 ) ثم سيطرح فيها جميع الأشرار على اختلاف أنواعهم، فسيطرح فيها : " كل من لم يوجد مكتوباً في سفر الحياة " و " الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الأوثان وجميع الكذبة " ( رؤ 20 : 15، 21 : 8 ).


وثمة مشكلة تدور حول ما إذا كان " طرح الموت والهاوية " في بحيرة النار ( رؤ 20 : 14 ) تعبيراً مجازياً للدلالة على توقف هذين الشرين، أو انه يعني وجود قوتين شيطانيتين بهذين الاسمين ( انظر إش 25 : 8، 1 كو 15 : 26، 54 ).
ونجد المصدر الكتابي لمفهوم " بحيرة النار " في سفر التكوين ( 19 : 24) حيث تذكر " النار والكبريت " معاً عند وصف الكارثة التي وقعت بالقرب من البحر الميت، ويعطي الارتباط بين البحر الميت وهذا القضاء الإِلهي الرهيب مع المظهر الموحش لذلك المكان، صورة قوية لمشهد العقاب والدينونة في الآخرة.


وتذكر " النار والكبريت " معاً في موضعين آخرين من العهد القديم ( مز 11 : 6، حز 38 : 22 )، و هـــــــما مبنيتان على ما جاء في الأصحاح التاسع عشر من سفر التكوين، إذ يذكر فيها جميعاً الكلمة المجازية " أمطر أو يمطر ". ويبدو أن عبارة " فنصيبهم " في سفر الرؤيا ( 21 : 8 ) فيها إشارة إلى عبارة "نصيب كأسهم " ( مز 11 : 6 ).
ويبدو البحر الميت في سفر أخنوخ الأبوكريفي ( 67 : 4 ) مكاناً لعقاب الأرواح الشريرة. وقد زعموا حديثاً أن " بحيرة النار " مأخوذة عن " نهر النار " الذي يهلك أعداء " أهورا " في الكتابات الزرادشتية عن الأخرويات. ولكن النهر والبحيرة صورتان مختلفتان ( انظر اسدراس الثاني 13 : 9 11 حيث يذكر أن نهراً من نار يخرج من فم المسيا لاهلاك أعدائه ). بالاضافة إلى ذلك، فإن نار المجوس ( من أتباع زرادشت ) هي إلي حد ما نار تطهير وليست نار اهلاك فحسب. وحتي في سفر أخنوخ (الابوكريفي ) لا نجد خلطاً بين نار التطهير ونار الدينونة ( انظر أخنوخ 67 : 4، 9 : 20 ). ولنا في العهد القديم توضيحاً لهذا الموضوع.

هل بحيرة النار هي جهنم عزيزي نيومان.:Love_Letter_Send:
 

joker46

New member
عضو
إنضم
17 نوفمبر 2009
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
russia
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

Molka Molkan

هل الفردوس = الجنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

هل بحيرة النار هي جهنم عزيزي نيومان

جهنم رمز عن بحيرة النار

فكما كتب الاخ الحبيب مولكا ، جهنم هو (وادي جي هنوم ) ترجمتها (وادي ابن هنوم ) اما لماذا تم استخدام هذا الوادي رمز عن بحيرة النار ، فهذا له قصة .


يقول عنها دائرة المعارف للكتاب المقدس



هنوم

(1) الاسم : يذكر الكتاب المقدس " وادى هنــــــــوم " ( يش 15 : 8 ، 18 : 16 ) ، " ووادى ابن هنوم " ( يش 15 : 8 ، 18 : 16 ، 2 أخ 28 : 3 ، 33 : 6 ، إرميا 7 : 31 و 32 ، 19 : 2 و 6 ، 32 : 35 ) ، " ووادى بنى هنوم " ( 2 مل 23 : 10 ) ، أو " الوادى " فقط ( 2 أخ 26 : 9 ، نح 2 : 13 و 15 ، 3 : 13 ، إرميا 31 : 4 - " وادى الجثث " ، وربما أيضاً إرميا 2 : 23 ) .


ولا يُعلم معنى " هنوم " تماماً ، ولكن ذكر " ابن هنوم " ، وبنى هنوم " يرجح معه أن " هنوم " اسم علم . ويسميه إرميا " وادى القتل " ( إميا 7 : 32 ، 19 : 6 ) ، مما يجعل البعض يرجحون أن الاسم الأصلى كان يحمل معنى طيباً .

(2) الموقع : كان " وادى ابن هنوم " قريبا من أسوار أورشليم ، عند مدخل باب الفخار ( إرميا 19 : 2 ) ، وكان يؤدى إليه " باب الوادى " ( نح 2 : 13 ، 3 : 13 ) ، وكان يقع على الحدود بين سبطى يهوذا وبنيامين ( يش15 : 28 ، 18 : 16 ) . وقد أوقد آحاز ملك يهوذا فى وادى ابن هنوم للبعليم ، وأحرق بنيه بالنار حسب رجاسات الأمم ( 2 أخ 28 : 3 ) . كما أن الملك منسى " عبَّر بنيه فى النار فى وادى ابن هنوم " ( 2 أخ 33 : 6 ) .

ولكن يوشيا - فى حركة الإصلاح التى قام بها - " نجس توفة التى فى وادى ابن هنوم لكى لا يعبِّر أحد ابنه أو ابنته فى النار لمولك " ( 2 مل 23 : 10 ) . وبسبب هذه الرجاسات ، دعاه إرميا " وادى القتل " ( إرميا 7 : 32 ، 19 : 6 ) والأرجح أنه كانت تلقى فيه جثث القتلى لتلتهمها الكلاب ، وهوما لا يزال يحدث إلى اليوم فى " وادى الربابة " ( وهو الاسم الذى يطلق الآن على وادى ابن هنوم ) .

وكانت النار تظل مشتعلة فيه على الدوام لحرق فضلات المدينة ، مما جعلهم يشتقون من هذه الكلمة ، كلمة " جهنوم " وهى كلمة " جهنم " فى العهد الجديد ) للدلالة على مكان الهلاك الأبدى حيث النار لا تطفأ ( مت 5 : 22 ، 10 : 28 ، 23 : 15 ، مرقس 9 : 43 ، 44 ، 2 بط 2 : 4 ) .


تعقيب :

الفضلات الرطبة والعفنة كانت تنمو فيها الديدان ، وكانوا يحرقون جبل الفضلات فتشتعل النيران من فوق وتبقى الديدان حية في الرطوبة من اسفل .
وهذ يسفر قول السيد يسوع المسيح :


(...... وتمضي الى جهنم الى النار التي لا تطفأ.44 حيث دودهم لا يموت والنار لا تطفأ.)

(مرقس 9: 44 و 46 و 48)

 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

molka molkan

هل الفردوس = الجنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الفردوس لغويا هو الحديقة ، والجنة لغويا هو الحديقة
وهما يستخدمان ايضا كرمز عن مكان الراحة وانتظار الارواح المفدية .

الوحي يستخدم رموز كاشارات عن اشياء تستطيع ان تراها وتفهمها ليرمز عن اشياء مستقبلية لا تستطيع ان تراها .

راجع الرد السابق كيف ان جهنم رمز عن بحيرة النار
 

joker46

New member
عضو
إنضم
17 نوفمبر 2009
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
russia
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

احبائي اشكركم على هذا الشرح التوضيحي.

انا افهم كده ويا ريت تصححوني لو انا غلط:

جهنم هي بحيرة النار والكبريت: وهي مكان الرقود الابدي والعذاب الابدي في النار للاشرار وابليس والوحش والرسول الكذاب.

الفردوس هو الجنه: وهي مكان تواجد الابرار وانتضارهم للدينونه والفردوس فتح بعد قيامة سيدنا المسيح من بين الاموات,وهناك يكون ابرار العهد الجديد فقط.

الجحيم : هو مكان انتضار اشرار وابرار العهد القديم وسيتم حسابهم يوم الدينونه حسب اعمالهم. (لست متاكد من هذه النقطه)

الملكوت : هو المكان الي سيكون فيه الابرار بعد الدينونه


هل ما فهمت هو صحيح احبائي. وشكرن لمجهودكم الرائع
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

احبائي اشكركم على هذا الشرح التوضيحي.

انا افهم كده ويا ريت تصححوني لو انا غلط:

جهنم هي بحيرة النار والكبريت: وهي مكان الرقود الابدي والعذاب الابدي في النار للاشرار وابليس والوحش والرسول الكذاب.

راجع الرد السابق

جهنم شيء وبحيرة النار والكبريت شيء آخر

جهنم مكان على الارض وهو رمز لمكان العذاب الابدي الذي هو بحيرة النار والكبريت

الفردوس هو الجنه: وهي مكان تواجد الابرار وانتضارهم للدينونه والفردوس فتح بعد قيامة سيدنا المسيح من بين الاموات,وهناك يكون ابرار العهد الجديد فقط.

الجنة (لغويا) معناها الحديقة ، وهي (في الكتاب المقدس ) المكان الذي عاش فيها آدم
الفردوس ( من اصل لغوي مختلف ) معناها الحديقة وهي رمز لمكان انتظار الارواح المفدية

الجحيم : هو مكان انتضار اشرار وابرار العهد القديم وسيتم حسابهم يوم الدينونه حسب اعمالهم. (لست متاكد من هذه النقطه)

الجحيم : قبل الصليب كان مكان انتظار جميع الارواح التي تموت ( الاشرار والابرار ) ولكن بعد الصليب ، نزل السيد المسيح الى الجحيم ( يقال في القداس : ونزل الجحيم من قبل الصليب ) واخذ الارواح المؤمنة المفدية الى الفردوس وترك الارواح غير المؤمنة في الجحيم ، فاصبح ( بعد الصليب ) مكان انتظار الارواح غير المؤمنة .


الملكوت : هو المكان الي سيكون فيه الابرار بعد الدينونه

الملكوت : بحسب سياق الكلام ، ملكوت الله او ملكوت السموات ، حاليا هو حالة المؤمن الذي يعيش بالايمان معترفا ان السيد المسيح هو الفادي والملك على حياته ، ومكانيا هو اشارة الى المكان الذي سيقضي فيه الابرار الحياة الابدية مع الله الملك السماوي .
 

joker46

New member
عضو
إنضم
17 نوفمبر 2009
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
russia
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

راجع الرد السابق

جهنم شيء وبحيرة النار والكبريت شيء آخر

جهنم مكان على الارض وهو رمز لمكان العذاب الابدي الذي هو بحيرة النار والكبريت



شكرا عزيزي الان فهمت هذه النقطه جيدا:174xe:



الجنة (لغويا) معناها الحديقة ، وهي (في الكتاب المقدس ) المكان الذي عاش فيها آدم
الفردوس ( من اصل لغوي مختلف ) معناها الحديقة وهي رمز لمكان انتظار الارواح المفدية

سوال بسيط عزيزي هل الجنه كانت على الارض؟؟:Red_Heart:



الجحيم : قبل الصليب كان مكان انتظار جميع الارواح التي تموت ( الاشرار والابرار ) ولكن بعد الصليب ، نزل السيد المسيح الى الجحيم ( يقال في القداس : ونزل الجحيم من قبل الصليب ) واخذ الارواح المؤمنة المفدية الى الفردوس وترك الارواح غير المؤمنة في الجحيم ، فاصبح ( بعد الصليب ) مكان انتظار الارواح غير المؤمنة .

شكرا عزيزي على التوضيح:t25:
ولكن عندي سوال,هل يتعذب هولاء الاشرار في الجحيم,اقصد هل هناك عذاب في الجحيم حتى ياتي العذاب الابدي في بحيرة النار والكبريت؟؟

واذا كانت الاجابه نعم,فهل كان ابرار العهد القديم يتعذبون ايضا في الجحيم قبل صلب المسيح,فالابرار والاشرار كانو معا في الجحيم؟

انت قلت عزيزي نيومان لي ان المسيح نزل بعد الصلب الي الجحيم واخذ الابرار الى الفردوس, هل هناك نصوص في الكتاب المقدس تدل على هذا الفعل الذي قام به المسيح.



الملكوت : بحسب سياق الكلام ، ملكوت الله او ملكوت السموات ، حاليا هو حالة المؤمن الذي يعيش بالايمان معترفا ان السيد المسيح هو الفادي والملك على حياته ، ومكانيا هو اشارة الى المكان الذي سيقضي فيه الابرار الحياة الابدية مع الله الملك السماوي .

شكرا حبيبي على التوضيح



اخيرا اشكرك عزيزي نيومان لانك توضح لي الموضوع. توضيحك رائع :018A1D~146::Red_Flying_Heart_2:
الرب يباركك
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

ردود سريعة :

اولا: بحسب الكتاب المقدس فان الجنة التي كان فيها آدم قبل السقوط والطرد كانت على الارض :

(وكان نهر يخرج من عدن ليسقي الجنة.ومن هناك ينقسم فيصير اربعة رؤوس.11 اسم الواحد فيشون.وهو المحيط بجميع ارض الحويلة حيث الذهب.12 وذهب تلك الارض جيد.هناك المقل وحجر الجزع.13 واسم النهر الثاني جيحون.وهو المحيط بجميع ارض كوش.14 واسم النهر الثالث حدّاقل.وهو الجاري شرقي اشور.والنهر الرابع الفرات)
(تكوين 2: 10 - 14)

ثانيا: الجحيم قبل الصليب كان مكان انتظار جميع الارواح للموتي ( ابرار واشرار ) العذاب الذي كانت تتعذبه هذه الارواح هو العذاب النفسي بعد انكشاف الحقيقة واضحة امامهم . (ملحوظة : الهاوية والجحيم مترادفان في الكلمات ).

راجع قصة لعازر والغني ( لوقا 16 )

فان ابراهيم والغني ولعازر كانوا كلهم بنفس المكان الجحيم ، يفصل بينهم هوة ، الغني في جهة وابراهيم ولعازر في جهة اخرى .

(فمات المسكين وحملته الملائكة الى حضن ابراهيم.ومات الغني ايضا ودفن.23 فرفع عينيه في الهاوية وهو في العذاب ورأى ابراهيم من بعيد ولعازر في حضنه.24 فنادى وقال يا ابي ابراهيم ارحمني وارسل لعازر ليبل طرف اصبعه بماء ويبرّد لساني لاني معذب في هذا اللهيب.25 فقال ابراهيم يا ابني اذكر انك استوفيت خيراتك في حياتك وكذلك لعازر البلايا.والآن هو يتعزى وانت تتعذب.26 وفوق هذا كله بيننا وبينكم هوّة عظيمة قد أثبتت حتى ان الذين يريدون العبور من ههنا اليكم لا يقدرون ولا الذين من هناك يجتازون الينا.27 فقال اسألك اذا يا ابت ان ترسله الى بيت ابي.28 لان لي خمسة اخوة.حتى يشهد لهم لكي لا يأتوا هم ايضا الى موضع العذاب هذا.29 قال له ابراهيم عندهم موسى والانبياء.ليسمعوا منهم.30 فقال لا يا ابي ابراهيم.بل اذا مضى اليهم واحد من الاموات يتوبون.31 فقال له ان كانوا لا يسمعون من موسى والانبياء ولا ان قام واحد من الاموات يصدقون)

 
التعديل الأخير:

joker46

New member
عضو
إنضم
17 نوفمبر 2009
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
russia
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

ردود سريعة :

اولا: بحسب الكتاب المقدس فان الجنة التي كان فيها آدم قبل السقوط والطرد كانت على الارض :

(وكان نهر يخرج من عدن ليسقي الجنة.ومن هناك ينقسم فيصير اربعة رؤوس.11 اسم الواحد فيشون.وهو المحيط بجميع ارض الحويلة حيث الذهب.12 وذهب تلك الارض جيد.هناك المقل وحجر الجزع.13 واسم النهر الثاني جيحون.وهو المحيط بجميع ارض كوش.14 واسم النهر الثالث حدّاقل.وهو الجاري شرقي اشور.والنهر الرابع الفرات)
(تكوين 2: 10 - 14)

ثانيا: الجحيم قبل الصليب كان مكان انتظار جميع الارواح للموتي ( ابرار واشرار ) العذاب الذي كانت تتعذبه هذه الارواح هو العذاب النفسي بعد انكشاف الحقيقة واضحة امامهم . (ملحوظة : الهاوية والجحيم مترادفان في الكلمات ).

راجع قصة لعازر والغني ( لوقا 16 )

فان ابراهيم والغني ولعازر كانوا كلهم بنفس المكان الجحيم ، يفصل بينهم هوة ، الغني في جهة وابراهيم ولعازر في جهة اخرى .

(فمات المسكين وحملته الملائكة الى حضن ابراهيم.ومات الغني ايضا ودفن.23 فرفع عينيه في الهاوية وهو في العذاب ورأى ابراهيم من بعيد ولعازر في حضنه.24 فنادى وقال يا ابي ابراهيم ارحمني وارسل لعازر ليبل طرف اصبعه بماء ويبرّد لساني لاني معذب في هذا اللهيب.25 فقال ابراهيم يا ابني اذكر انك استوفيت خيراتك في حياتك وكذلك لعازر البلايا.والآن هو يتعزى وانت تتعذب.26 وفوق هذا كله بيننا وبينكم هوّة عظيمة قد أثبتت حتى ان الذين يريدون العبور من ههنا اليكم لا يقدرون ولا الذين من هناك يجتازون الينا.27 فقال اسألك اذا يا ابت ان ترسله الى بيت ابي.28 لان لي خمسة اخوة.حتى يشهد لهم لكي لا يأتوا هم ايضا الى موضع العذاب هذا.29 قال له ابراهيم عندهم موسى والانبياء.ليسمعوا منهم.30 فقال لا يا ابي ابراهيم.بل اذا مضى اليهم واحد من الاموات يتوبون.31 فقال له ان كانوا لا يسمعون من موسى والانبياء ولا ان قام واحد من الاموات يصدقون)



اشكرك عزيزي نيومان الرب يباركك
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مصلوب لاجلي

Member
عضو
إنضم
28 أغسطس 2008
المشاركات
196
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
الإقامة
أسكن تحت ظل جناحيه
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

سلام للجميع,,

عزيزي مولكا,,

قلت
الفردوس : هو مكان انتظار الأبرار فى العهد الجديد فقط وتم فتحه عند موت السيد المسيح جسديا على عود الصليب وتم نقل اليه جميع الأبرار الذين ماتوا على رجاء القيامة من الأموات (موت المسيح بدلا عنهم . )]

اذا كان الفردوس هو مكان انتظار الابرار في العهد الجديد فقط, فاين كان انبياء الله و ابراره في العهد القديم ينتظرون؟

و ما معنى ان الفردوس تم فتحه عند موت السيد المسيح . ما الذي يدعم هذا القول؟ و ماذا يدعم قول ان الابرار نقلوا اليه؟

كل المودة.
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

الاخ العزيز والفاضل

اذا كان الفردوس هو مكان انتظار الابرار في العهد الجديد فقط, فاين كان انبياء الله و ابراره في العهد القديم ينتظرون؟



كانت النفوس كلها تنتظر في مكان اسمه (الهاوية ) او ( الجحيم ) .
راجع مثال الغني ولعازر ، فكلهم ( ابراهيم ولعازر والغني ) كانوا في مكان واحد .
وداود تحدث كثيرا عن النزول الى الهاوية .

و ما معنى ان الفردوس تم فتحه عند موت السيد المسيح . ما الذي يدعم هذا القول؟ و ماذا يدعم قول ان الابرار نقلوا اليه؟



اول مرة نقرأ فيها عن الفردوس ، عندما قال السيد المسيح للص اليمين ( اليوم تكون معي في الفردوس ) .

اين ذهب المسيح ؟؟ الى الفردوس
ولماذا اخذ اللص التائب المؤمن معه ؟؟



هل اجبنا على سؤالك ؟؟؟
 

مصلوب لاجلي

Member
عضو
إنضم
28 أغسطس 2008
المشاركات
196
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
الإقامة
أسكن تحت ظل جناحيه
رد: سلام المسيح.ارجو التوضيح: الفردوس,الجحيم,جهنم,بحيرة النار والكبريت,الملكوت.ارجو التوضيح

سلام للجميع..

الاخ العزيز نيو مان..

الاخ العزيز والفاضل



كانت النفوس كلها تنتظر في مكان اسمه (الهاوية ) او ( الجحيم ) .
راجع مثال الغني ولعازر ، فكلهم ( ابراهيم ولعازر والغني ) كانوا في مكان واحد .
وداود تحدث كثيرا عن النزول الى الهاوية .



اول مرة نقرأ فيها عن الفردوس ، عندما قال السيد المسيح للص اليمين ( اليوم تكون معي في الفردوس ) .

اين ذهب المسيح ؟؟ الى الفردوس
ولماذا اخذ اللص التائب المؤمن معه ؟؟



هل اجبنا على سؤالك ؟؟؟

أسمح لي يا عزيزي ان أبدا بسؤال ايوب:

[q-bible] أيوب 10:14 «الإنسان يسلِّم الروح، فأين هو؟».[/q-bible]


فبالنسبة للمثل اعلاه,لا اعتقد يا عزيزي ان ابراهيم و لعازر كانوا مع الغني في مكان واحد . اذا رجعت الى النص ستقرا التالي:

[q-bible]
وَفَوْقَ هذَا كُلِّهِ، بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ هُوَّةٌ عَظِيمَةٌ قَدْ أُثْبِتَتْ، حَتَّى إِنَّ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْعُبُورَ مِنْ ههُنَا إِلَيْكُمْ لاَ يَقْدِرُونَ، وَلاَ الَّذِينَ مِنْ هُنَاكَ يَجْتَازُونَ إِلَيْنَا.
[/q-bible]

فهل في نفس الهاوية قسم فيه راحة و قسم فيه عذاب؟و كيف تكون الهوة مثبتة فيما بينهم في نفس المكان؟

اذا كنت مقتنعا معي فنستطيع ان نكمل بالموضوع بعمق اكثر. اذ كلما قرات فيه اكثر ازددت شوقا لمعرفة المعاني الكثيرة التي وردت في الكتاب المقدس و تعمقت المعرفة الكتابية اكثر.

فالكلام عن هذه "المصطلحات" ليس بالسهولة التي نظنها.

سلام و نعمة لك يا عزيزي.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى